كيفية الـ بحث عن طريق صوره على جوجل؟

يعد أسلوب الـ بحث عن طريق صوره أحد أبرز الأساليب الشائعة التي لاقت استخداماً كثيفاً على محرك البحث لاسيما جوجل في الآونة الأخيرة، حيث خلق الله الإنسان وألهمه القدرة على تشغيل حواسه من أجل إخراج طاقته الابتكارية والاستفادة بها في تطوير العالم الذي يعيش فيه، فعلى سبيل المثال مخترع جوجل الذي ابدع في دمج العالم وكأنه قرية صغيرة يعيش ساكنيه معاً فيها.

كيفية إجراء بحث عن طريق صوره بجوجل؟

وجدت صورة إعلاناً ممولاً أمامي وأنا استخدم هاتفي فثار إعجابي الشديد به، لكن ولسوء الحظ لم أستطع البحث عن المنتج المتداول بالإعلان لأعرف أكثر عنه، وعندما أبلغت صديقتي بهذا الأمر أخبرتني بعدة طرق يمكن اتباعها عندما أقع في هذا الفخ مجدداً، ألا وأبرز هذه الطرق هي الـ بحث عن طريق صوره على متجر جوجل الشهير.

فالإنسان منا مهما بلغت حصيلته العلمية فهو معرض للوقوع في مثل هذه المواقف، حيث أن نسق الـ بحث عن طريق صوره منتشر للغاية في عصرنا هذا الذي يشهد تطوراً عقب تطورٍ، ولكني أغفلت عن التفكير بضعة ثوانٍ في هذا الوقت الذي رأيت فيه الإعلان الذي أدهشني، فلا يقدر أحد منا أن ينكر فضل لغات البرمجة التي صُممت بفضلها جميع التطبيقات التي نقوم باستخدامها.

البحث عن مصدر الصورة جوجل

قبل أن أوضح لكم أعزائي القراء كيفية البحث عن الصور فى جوجل أود أن اثقفكم بشطرٍ من المعلومات التي قد لا تعرفون عنها شيئاً آلا وهي ما تتعلق بموقع جوجل المنصة الأولى عالمياً في الحصول على أي حقائق، فلا هاتف جوال متطور ولا جهاز حاسوب ولا أي أداة إلكترونية تخلو من وجود تطبيق جوجل عليها مهما اختلف نوعها، إذ هو الأساس الذي لابد من تواجده دوماً.

فجوجل ليس بمثابة تطبيق وكفى بل هو أكبر من ذلك، حيث المعلومات والحقائق والطرق وجميع ما يمكن تخيله متوفر وبشكل غزير عبر هذا الموقع المتسع المليء بكمٍ عظيمٍ من التفاصيل التي يعجز الوصف أن يُحدثنا عنها، فإذا أردت البحث عن حل لمشكلة تواجهك فاسأل جوجل عن طريق إجراء بحث عن طريق صوره وسوف يخبرك بأنسب حلول لها.

ولعل أحدكم يسأل جوجل عن طريقة عمل لوجو المواقع والذي يعد بمثابة هوية إلكترونية يمتلكها أصحاب الشخصيات التجارية، او يفكر بعضكم في سؤال ازاي اعمل سيرش بحث بالصور ، فكل ما سبق تساؤلات لا يمكن الرد عليها إلا من خلال القيام بعملية بحث عبر تطبيق جوجل أو ما يطلق عليه الكثيرون اسأل جوجل.

ما هي خطوات طريقة عمل البحث بالصور ؟

تتطور الأشياء التي تحيطنا يوماً بعد يومٍ وكذلك المواقع والتطبيقات الإلكترونية تُحَدث نفسها تكراراً لأننا نعيش في عصر الازدهار التكنولوجي، فمروراً بمراحل تأسيس جوجل الذي هو أشهر محركات البحث بل أجدرها حتى نصل إلى نهايتها؛ نجده في حالة تحديث مستمر حيث ظهرت طريقة الـ بحث عن طريق صوره عليه في أعلى صفحة جوجل على هيئة أيقونة تشبه الكاميرا.

ويخضع جوجل لقاعدة البحث المتقدم عن الصور حيث تتيح هذه القاعدة احتمالية البحث بشكلٍ دقيقٍ جداً عن صور ذات تفاصيل خاصة، ولعل النتائج التي تظهر جراء الـ بحث عن طريق صوره تكون مفصلة للغاية وذات علاقة بالكلمات أو الجمل التي تستحوذ عليها هذه الصور، وسوف أتناول كيفية البحث بالصور بأسلوب مفسر في سطوري التالية.

فمن خلال الدخول على تطبيق جوجل ثم النقر على مربع البحث الذي يظهر في مقدمة الصفحة يكون باستطاعة أي شخص أن يفتش عن أي أشياء بأي كلمات يرغب في معرفة تفاصيلها، بينما من خلال الضغط على أيقونة الكاميرا التي تأتي عقب مربع البحث يصبح بمقدرة أي فرد الـ بحث عن طريق صوره سواء كانت تحمل أي كلمات او عبارات او خالية منهما.

طريقة البحث عن الصور المشابهه

هل سمعتم عن افضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة أو التطبيقات الخاصة بالبحث عن الصور المشابهة ؟ إذا لم تكونوا قد عرفتم عنهم من قبل فأنتم لم تواكبوا أخر التطورات الحديثة التي حدثت في وقتنا الحالي، فبرنامج التفتيش عن الصور المحذوفة أحد أشهر التطبيقات المعروفة بمسمى البحث العكسي عن الصور، والمطلوبة بشكلٍ كبير في عصرنا هذا.

ويفضل الكثيرون استخدام هذا البرنامج من أجل الحصول على الصور التي تتشابه مع صورهم وأيضاً للتأكد من مصادر هذه الصور، وتعد خاصية الصور المماثلة هذه أبرز الميزات التي يدعمها جوجل، فعندما تستقبل صورة معينة من صديق لك وترغب في معرفة مصدرها هل هي صورة حقيقة أو صورة تم تحميلها من إحدى التطبيقات الشهيرة فاسأل جوجل أو برنامج الصور المشابهة.

بإمكان هذه البرامج التي ذكرتها أن توضح لك حقيقة هذه الصور وهل تم التقاطها لأول مرة أم غير ذلك؟ كما أن استخدام هذه البرامج لم يقتصر على هذا الغرض فقط، بل أيضاً يمكنك البحث عن أفضل نسخة لهذه الصور ذات الجودة الفائقة جداً.

بحث عن طريق الصور للايفون

رغم اختلاف سياسة استخدام هاتف الايفون عن غيره من الهواتف المحمولة إلا أنه يخضع لنفس سياسة الـ بحث عن طريق صوره عبر أشهر محركات البحث جوجل، وتتفاوت الإجابات الواردة على تساؤل كيف افرمت الايفون تبعاً لنوع كل جهاز حيث تختلف الطريقة من ايفون 12 إلى آيفون 13 وهكذا، وتتمثل خطوات التنقيب الخاصة بهاتف الايفون عبر جوجل أو أي تطبيق آخر في ما يلي:-

– فتح تطبيق جوجل الموجود على جهاز الأيفون.

– الضغط على الأيقونة المتمثلة بشكل عدسة الكاميرا المتاحة في شريط البحث جوجل.

– بإمكانك التقاط صورة أو تحميلها لاستخدامها في مجريات البحث.

– اختيار طريقة البحث المناسبة لك ولحاجتك.

– الانتقال إلى أسفل الصورة من أجل الاطلاع على نتائج الـ بحث عن طريق صوره لمعرفة المعلومات التي ترغب في معرفتها.

ما هي أفضل طريقة بحث بالصور ؟

لعل أفضل طريقة موثوقة يمكن اتباعها والبحث سيراً على خطواتها هي الطريقة التي ذكرتها في سطوري السابقة التي تتمثل في وقوع الاختيار على منصة البحث الشاملة جوجل، فلا تطبيق أو منصة إلكترونية أشمل منه بل هو الأعم على الإطلاق حيث يسأل الفرد نفسه أحياناً كيف أتخلص من هذا وذاك؟ فلا يجد أي ردود في مخيلته سوى أن يستطلع رأي جوجل لكي يساعده.

هل يختلف البحث العكسي عن الصور باستخدام الكمبيوتر عن الهاتف ؟

لا فرق بينهما مطلقاً فخطوات البحث ثابتة مهما تفاوتت الأجهزة المستخدمة في البحث عليها حيث تبدأ عمليات التفتيش بفتح أحد متصفحات الويب كجوجل مروراً بالخطوات حتى الوصول إلى النتائج.

ما هي خيارات البحث المتقدم عن الصور في جوجل ؟

يوفر جوجل مجموعة من الخيارات المميزة في عملية البحث كالتفتيش عن الصور بأماكن بعينها حول العالم وأيضاً البحث عنها ضمن موقع إلكتروني معين.

ما هي اختيارات فلترة نتائج البحث بالصور عبر جوجل ؟

يمكن فلترة نتائج البحث عن الصور بأي من هذه الاختيارات وهي الحجم، اللون، النوع، حق الاستخدام، الوقت.

هل يمكن الوصول مباشرة إلى محرك البحث جوجل الخاص بالصور ؟

بالتأكيد يمكن الذهاب مباشرة إلى صفحة البحث جوجل الخاصة بالصور من خلال اختيار خيار images المتواجد في أعلى صفحة البحث بعد ظهور النتائج.

مواضيع ذات صلة

كلية الجبيل الصناعيةكلية الجبيل الصناعية | رائدة في التعليم الأكاديمي والتدريب المهني

منصة نيوتنما هي طريقة الولوج إلى منصة نيوتن التعليمية؟