تتبع سمسا للشحن بشكل إلكتروني

تتبع شحنة سمسا

تعد شركة سمسا الرائدة من أشهر و أكبر الشركات المنوطة بتقديم خدمات النقل و الشحن و التوصيل السريع في المملكة العربية السعودية, و قد ذاع صيتها خلال الأعوام المنصرمة في هذا المجال بفضل خدماتها المميزة مما جعلها محط ثقة بالنسبة لآلاف الأفراد.

و قد حرصت الشركة على أن تكون جديرة بتلك الثقة فقدمت لعملائها العديد من التسهيلات مثل إتاحة تتبع سمسا للشحن بشكل إلكتروني.

و قد جعلت ميزة تتبع سمسا للشحن بأنه بمقدور العملاء أن يتعقبوا الطلبيات الخاصة بهم منذ لحظة انتقالها من مرحلة المعالجة إلى مرحلة التنفيذ و حتى وصولها إلى باب المنزل كي يتسنى لهم الاطمئنان على خط سيرها و يسهُل عليهم تكهن الموعد الذي ستصل فيه.

ما هي خطوات تتبع شحنة سمسا ؟

يتساءل الكثير من العملاء كيفية تتبع شحنة سمسا بعد تأكيد إرسال الطلب؟ و الحقيقة أن خطوات تتبع سمسا للشحن بسيطة للغاية و لا تنطوي على أي نوع من التعقيد, الأمر الذي جعل عملية التتبع سلسة حتى على أولئك الذين لم يعتادوا التعامل مع مثل تلك التقنيات, و فيما يلي توضيح مفصل لتلك الخطوات:-

1) زيارة موقع شركة سمسا

يتم في بادئ الأمر زيارة صفحة موقع سمسا عن طريق فتح متصفح الإنترنت و كتابة الرابط الخاص بالموقع في مربع البحث, و يمكن الوصول لرابط استعلام شحنة سمسا من خلال الضغط الموقع مباشرة.

2) إدخال رقم سمسا تتبع الشحنة

بعد ولوج الصفحة الرئيسية لموقع سمسا يتم العثور على الخانة المشار إليها بعبارة (تتبع حالة الشحنة) و من ثم تتم كتابة رقم سمسا في المربع الموجود أسفل هذه الخانة و المشار إليه بعبارة ((أدخل رقم التتبع)), و يراعى الفصل بين أرقام التتبع المتعددة من خلال وضع فاصلة أو الضغط على زر المسافة.

3) التعرف على حالة سمسا تتبع شحنة

يتم بعدها النقر على زر ((تتبع)) ثم البقاء قيد الانتظار ريثما تظهر حالة سمسا تتبع شحنة على الشاشة, فما هي إلا ثوانٍ معدودة و يجد العميل اسم الشحنة الخاصة به و حالتها في وقت التعقب مرفقة بتواريخ الاستلام و التسليم.

اقرأ أيضًا: ما هو رمز شحن موبايلي | وطريقة الشحن؟

ما طريقة متابعة شحنة سمسا باستخدام التطبيق ؟

ما طريقة متابعة شحنة سمسا باستخدام التطبيق ؟

لمزيد من التسهيل على العملاء أطلقت الشركة تطبيقاً يمكنهم من تتبع شحنة سمسا بسهولة في أي وقت و أي مكان بشكل مجاني تماماً عبر هواتفهم الذكية المحمولة سواء كانت أندرويد أو آيفون دون حاجة لزيارة الموقع الرئيسي عبر الحواسيب, و تتجلى كيفية تتبع سمسا للشحن باستخدام التطبيق فيما يلي:-

1) تنزيل تطبيق متابعة شحنة سمسا على الهاتف الجوال عن طريق الاستعانة بالروابط التالية :

أ) رابط نظام التشغيل في جوالات الأندرويد.

ب) الرابط في حال كان نظام التشغيل في الجوال أبل.

2) الانتظار ريثما يتم تحميل التطبيق و من ثم يتم تثبيته على الهاتف ثم المبادرة بفتحه و قراءة المعلومات و التعليمات المنبثقة على الواجهة ثم الضغط على أيقونة التخطي الموجودة بالأسفل.

3) استيفاء إجراءات تسجيل الدخول و تفعيل الحساب من خلال كتابة رقم الجوال ثم انتظار رسالة نصية تحمل كود التفعيل و من ثم تدوين هذا الكود في الصفحة التي تليها, و قد يتم لصقه بصورة تلقائية.

4) استكمال البيانات المطلوبة لإنشاء حساب شخصي وذلك عن طريق إدخال كلمة المرور و نحو ذلك وبعدها يتم الوصول إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق.

5) تفرس النوافذ المتاحة و من ثم إيجاد الخانة المشار إليها بعبارة تتبع شحنة سمسا و النقر عليها للانتقال إلى الصفحة المخصصة لمتابعة الشحنات.

6) أخيراً يتم تدوين رقم سمسا تتبع الشحنة ثم الضغط على الأيقونة المشار إليها بكلمة ((تابع)) ثم انتظار ظهور نتيجة البحث للتعرف على الحالة الراهنة للشحنة.

سمسا تتبع شحنة

سمسا تتبع شحنة

ما كيفية تتبع شحنة نون سمسا ؟

يحظى متجر نون كوم بشعبية هائلة بين المتسوقين في المملكة و خارجها لذا فهو يتعاون مع شركة سمسا لتوصيل بضائعه إلى منازل المستهلكين, من أجل ذلك يكثر التساؤل عن كيفية تتبع شحنة نون سمسا إكسبريس.

و بغض النظر عن كون المتجر يتكفل بإعلام المشترين بتفاصيل طلبياتهم عبر عناوين البريد الإلكتروني و رسائل الجوال القصيرة بمجرد شحن هذه الطلبيات يمكن للمرتادين أيضاً أن يقوموا بـ تتبع شحنة سمسا بأنفسهم من خلال القيام بما يلي:-

1) تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في منصة noon.

2) النقر على الأيقونة المشار إليها بكلمة ((حسابي)) ثم تحديد اختيار الطلبات.

3) الضغط على المنتج المراد تتبعه لتظهر حالته في الوقت الراهن.

ما طريقة تتبع شحنة شي ان سمسا ؟

يعتبر متجر شي إن هو الآخر من أبرز المتاجر الرائدة في مجال التسوق الأون لاين في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط, و يستعين المتجر بخدمات شركة سمسا و شركات كبرى أخرى في شحن و توصيل منتجاته إلى منازل المشترين, و يستطيع العملاء تتبع شحنة شي ان سمسا بطريقة سلسة عن طريق القيام بما يلي:-

1) زيارة متجر شي ان و استيفاء إجراءات تسجيل الدخول لفتح الحساب الشخصي.

2) البحث عن خانة الطلبات و العثور على الطلب المراد تعقبه من بين قائمة الطلبات المعروضة.

3) الضغط على الأيقونة المشار إليها بعرض التفاصيل ثم النقر فوق زر التتبع من أجل تتبع شحنة سمسا في الوقت الحالي.

ما طريقة استلام شحنة سمسا ؟

بعد التعرف على كيفية تتبع شحنة سمسا بالتفصيل ننتقل إلى الخطوة التي تليها و هي طريقة الاستلام بعد وصول الشحنة إلى الوجهة المنشودة, و قد حرصت الشركة على توفير أسهل أساليب استلام الشحنات وذلك من خلال تسلم طلبية العميل في أحد مراكز الخدمة التابعة للشركة ثم إرسال رقم بوليصة الشحن إلى العميل كي يسهل عليه في أي وقت إجراء استعلام عن شحنة سمسا عبر الموقع أو التطبيق.

بعدها يتم توصيل الطلبية إلى عنوان المنزل الذي تم تدوينه عند استيفاء البيانات الخاصة بالشحنة, و في حال عدم وضوح العنوان يتم التواصل مع العميل عبر الهاتف للاستفسار بشكل مفصل و يتم التسليم في اليوم الذي يليه, و في حالة تعذر الوصول إلى العنوان يتم تسليم الطلبية لأقرب فرع للمركز و من ثم يتم إحاطة العميل بضرورة التوجه إلى الفرع لاستلام الطلب.

ما أبرز الخدمات التي تقدمها شركة سمسا ؟

تقدم شركة سمسا إكسبريس العديد من الخدمات الجليلة لعملائها, و من أبرز هذه الخدمات توفير أفضل المرافق المخصصة للتخزين الآمن بأحدث الإمكانيات, بالإضافة إلى إتاحة نظام مستحدث للتحكم في إدارة المستودعات التابعة للشركة, إلى جانب توفير أمثل خدمات النقل الجوية و البحرية لتوصيل البضائع خارج حدود المملكة.

علاوة على الخدمات الجمركية و خدمات التوزيع التي تدعم ما يزيد عن ثلاثمائة مدينة موزعة في مختلف أرجاء المملكة وأيضاً خدمات الوصول عبر الإنترنت وذلك من خلال إتاحة موقع إلكتروني للتواصل الفوري مع الشركة و تيسير تتبع سمسا للشحن إكسبريس بشكل أون لاين.

ما كيفية التواصل مع موقع تتبع الشحنات سمسا ؟

يسهل التواصل مع موقع تتبع الشحنات سمسا عن طريق قنوات الاتصال المختلفة حيث الرقم الموحد +966112187777 و البريد الإلكتروني info@smsaexpress.com و الفاكس +966114160565, بجانب صفحات الشركة على السوشيال ميديا و مقرها الرئيسي بالرياض.

هل يمكن تتبع شحنة سمسا برقم الجوال ؟

نعم بالإضافة إلى إمكانية تتبع شحنة سمسا برقم الطلب يسهل كذلك تتبع شحنة سمسا برقم الجوال وذلك من خلال تحميل التطبيق على الهاتف ثم فتحه و تحديد اختيار تعقب الشحنة ثم إدخال رقم الجوال و رقم البوليصة و النقر على زر العرض.

ما مميزات شركة سمسا للشحن المحلي و الدولي ؟

تمتاز شركة smsaexpress بالالتزام بالمواعيد و ضمان وصول البضائع و المنتجات بأمان و جودة عالية, بالإضافة إلى تقديم الحلول الممتازة و الخدمات المتكاملة وكذلك توفير خدمات الدمج و إعادة التعبئة, علاوة على إمكانية شحن المواد الخطرة بكفاءة.

أين توجد مراكز خدمة سمسا في المملكة ؟

تنتشر مراكز تتبع شحنة سمسا في شتى ربوع المملكة العربية السعودية, حيث توجد أهم تلك المراكز في مدينة الرياض و أبها و الأفلاج و الباحة و الخبر و الجبيل و الدمام و الطائف و الظهران و الهفوف و جازان و حائل و جدة و ضباء و تبوك و ينبع.

مواضيع ذات صلة

مساندمنصة مساند الإلكترونية لأكثر من 7 خدمات سخية

الضمان الاجتماعيالضمان الاجتماعي المطور والفئات التي يخدمها