إليكِ 7 من فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة

فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة

كل ما هو حساس يحتاج إلى العناية المضاعفة، الطفل الحساس يحتاج إلى جرعة زائدة من الاهتمام، والمرأة الحساسة تحتاج إلى مَن يقدر شعورها الرقيق ولا يجرحه، كذلك المنطقة الحساسة في أجسامنا تحتاج إلى الاعتناء الدائم فهي بيئة خصبة للبكتيريا والفطريات الناتجة عن الإفرازات المهبلية التي تزيد من احتمالية التعرض للعديد من المشكلات كالاسمرار والرائحة الكريهة والترهل، لذا تلجأ السيدات للبحث عن طرق العناية المنزلية المختلفة لتفادي مثل هذه الأمور، وفي السطور القادمة سنتحدث عن فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة وأضراره وتجارب البعض معه.

ما هي فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة ؟

تعد ثمرة اللوز من المكسرات الغنية بالعناصر ذات القيمة العالية، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والدهون الصحية والمعادن الضرورية، الأمر الذي جعل الزيت المستخلص من هذه الثمرة يحظى بأهمية بالغة ويتمتع بشعبية هائلة في مجال العناية بالبشرة بشكل عام، فتجده مكوناً أساسياً في معظم الخلطات والوصفات الطبيعية المتبعة للعناية بالجمال، وفيما يلي توضيح لأهم فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة لدى النساء:-

1) علاج التهابات ما بعد إزالة الشعر بالشفرة :

تعاني الكثير من السيدات من الالتهابات الشبيهة بالحروق نتيجة استخدام الشفرات في عملية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة الأمر الذي يتسبب في تهيجها واحمرارها وتورمها وظهور الطفح الجلدي عليها بجانب الشعور بالحرقة والحكة، والحقيقة أن زيت اللوز للمنطقة الحساسة تجربتي معه كانت إيجابية للغاية فقد ساهم بشكل كبير في التخفيف من حدة هذه الظاهرة فلم تعد هذه الأعراض تزعجني بل صارت بشرتي مرطبة ومعطرة على الدوام دون أن ألجأ لاستعمال مستحضرات الترطيب الكيميائية التي كانت تزيد من تفاقم الوضع.

2) الترطيب ومقاومة الجفاف :

من المشكلات الشائعة التي تتعرض لها المنطقة الحساسة مشكلة الجفاف المهبلي، وهي مشكلة ليست هينة بل تستدعي طلب المشورة الطبية نظراً للشعور المزعج المصاحب لها وتسببها في اسمرار الجلد إضافةً إلى إعاقتها لقدرة المرأة على ممارسة العلاقة الحميمية بسلاسة، ومن الفوائد الممتازة لزيت اللوز الحلو مقاومة مشكلة الجفاف وإغداق المنطقة الحساسة بالترطيب اللازم عند المواظبة على تدليك المنطقة الخارجية للمهبل بالقليل منه فهو يتمتع بقوام خفيف قادر على التغلغل في خلايا البشرة دون ترك طبقة دهنية لزجة.

3) تفتيح البشرة :

واحدة من المشكلات التي تؤرق مضاجع الكثيرات لا سيما المقبلات على الزواج منهن هي مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة أو إصابتها بالتصبغات اللونية غير المحببة أو انطوائها على بعض البقع الداكنة ذات المظهر غير المرغوب فيه وهو ما يؤثر على ثقتهن بأنفسهن ويدفعهن للبحث عن أفضل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة أملاً في التخلص من هذه المشكلة.

والحقيقة التي تخفى عنهن أن زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك المعروف بفاعليته في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة ومحو آثار التمدد والندوب وما إلى ذلك، إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تصون البشرة من التلف على عكس الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

4) تقوية المنطقة الحساسة استعداداً للولادة :

من الجيد أن تواظب السيدات الحوامل – بعد أخذ المشورة الطبية – على استخدام زيت اللوز لا سيما في الأشهر الأخيرة، حيث يساعد هذا الزيت على تقوية بشرة المنطقة الحساسة ويجعلها أقل عرضة للتمزق خلال عملية الولادة الطبيعية.

فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة

فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة

5) التخلص من الروائح االكريهة :

إذا كنتِ تتطلعين للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع فلا جرم أن زيت اللوز سيكون حلاً مدهشاً، فقد أكدت عدة دراسات علمية أن الزيت المستخلص من اللوز يمتلك خواصاً مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للعدوى الفطرية التي تعتبر من أهم أسباب انبعاث الرائحة المهبلية الكريهة.

6) تنعيم الجلد :

تلاحظ السيدات في بعض الأحيان تماثل الجلد في المنطقة للحساسة للخشونة نتيجة الاحتكاك وما إلى ذلك، ويمكن المبادرة باستخدام زيت اللوز لتقشير الجلد الميت في هذه المنطقة ومدها بالترطيب اللازم والتمتع بالنعومة المطلوبة، حيث يتميز هذا الزيت بخفته وسرعة امتصاصه وفعاليته في تنعيم وترطيب البشرة.

7) المزيد من فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة :

بالإضافة إلى ما سبق ذكره تتضمن فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة الوقاية من بعض الأمراض الجلدية مثل اكزيما الجلد والصدفية والالتهابات المختلفة، إلى جانب إمكانية استخدامه كناقل للزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي وغيره.

ما هي فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة ؟

لا تختلف فوائد زيت اللوز المر كثيراً عن فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة فكلاهما يحافظ على مرونة وليونة الجلد ويحد من الإصابة بالالتهابات ويحول دون إصابة المنطقة بالجفاف ويعالج العديد من المشكلات الجلدية الشائعة، بالإضافة إلى أن كليهما يعزز تفتيح الأجزاء الداكنة ويطهر المنطقة الحساسة من البكتيريا والفطريات والفيروسات.

وتندرج ضمن فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة أنه يمتلك تأثير المخدر البسيط نظراً لانطوائه على مادتي البنزالدهيد والجلايكوسايد، لكن يراعى استخدامه بحذر دون إفراط كونه شديد السمية على عكس زيت اللوز الحلو.

ما هي أضرار زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة ؟

تتلخص أضرار زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة في إمكانية إلحاق الأذى بالسيدات الحوامل والمرضعات نظراً لاحتوائه على حمض الهيدروسيانيك السام، كما أنه قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص خاصةً مَن يمتلكون حساسية ضد المكسرات، وعموماً لا ينصح باستخدام زيت اللوز المر إلا تحت الإشراف الطبي.

طريقة تحضير خلطة الجليسوليد وزيت اللوز المر للمنطقه الحساسة :

يمكن تحضير خلطة الجليسوليد وزيت اللوز المر للمنطقه الحساسة عن طريق وضع مقدار من فازلين الأطفال في علبة ومزجه مع ملعقة من الجلسرين السائل ونصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة ونصف من زيت اللوز، وعندما يصبح المزيج متجانساً وليناً توضع كمية مناسبة منه على المنطقة وتترك لمدة ساعة كاملة.

ما الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر للمنطقة الحساسة ؟

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر للمنطقة الحساسة هو أن زيت اللوز الحلو آمن ولا حرج في استخدامه بكميات كبيرة بخلاف زيت اللوز المر الذي يفضل تخفيفه بأحد الزيوت الأخرى ولا ينصح بوضع كميات كبيرة منه على الجلد فهو غير آمن ولا يصلح إلا للاستخدام الخارجي فقط.

ما هي تجربتك مع كريم سودو وزيت اللوز للمنطقه الحساسة ؟

تجربتي مع كريم سودو وزيت اللوز للمنطقه الحساسة كانت رائعة، فقد لاحظت تغيراً واضحاً في لون الجلد في هذه المنطقة بعد المواظبة على الاستخدام اليومي لمدة أسبوع واحد فقط.

ما المواد الفعالة التي يحتوي عليها زيت اللوز المر ؟

يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين ((أ)) الذي يساعد على مد البشرة بالحيوية والنضارة اللازمة، كما يحتوي على فيتامين ((د)) الذي يخفف من الالتهابات الجلدية وفيتامين ((هـ)) الذي يداوي آثار الندوب والجروح وكذلك فيتامين ((ك)) الذي يمد المنطقة بالترطيب اللازم ويقلل الاحمرار، بجانب العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الأخرى.

ما طريقة استخدام زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه ؟

يسأل البعض عن طريقة استخدام زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه وهي سهلة للغاية، فالأمر لا يتطلب سوى غسل المنطقة وتجفيفها جيداً ثم وضع طبقة من زيت اللوز مع التدليك برفق حتى يتم امتصاصه.

مواضيع ذات صلة

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعيةافضل صبغة للشعر بالبيت طبيعية 100% ومجربة

ترطيب البشرة في الشتاءتعرفي على مرطب الوجه الأفضل بالصيدليات | لبشرة ناعمة نضرة