كتاب للرجال فقط | لحياة زوجية مستقرة

كتاب للرجال فقط

كتاب للرجال فقط يقدم خدمة كبيرة للرجال، فهو يساعدهم على فهم النساء والوصول إلى حلول للمشاكل التي تواجههم معهن، ولذلك يجب على كل رجل أن يقرأ هذا الكتاب ويُعامل المرأة بالشكل الذي يليق بها، فمشاكل الحياة الزوجة لا تدمر الرجل والمرأة فقط، بل تدمر حياة أطفالهما وأحفادهما أيضًا.

كتاب للرجال فقط | المفتاح السحري لفهم النساء

الفيلم الأجنبي (what women want) يحكي قصة رجل كان لا يستطيع أن يفهم النساء، ويقف أمام هذه المخلوقات العجيبة وهو يحاول أن يعرف كيف يفكرن وماذا يردن ولا يجد أي إجابة، حتى استيقظ في يوم ما وهو يملك القدرة على قراءة أفكارهن، ورغم ذلك لم يستطع أن يفهمهن! فكيف يتعامل الرجال مع النساء وهن بالنسبة لهم غريبات وغامضات؟ 

كتاب للرجال فقط يُجيب عن الأسئلة التي طُرحت في الفقرة السابقة، فهو يساعد الرجال على أن يفهموا النساء ويتعاملوا معهن بطريقة صحيحة، والكاتب أدهم الشرقاوي لم يكتب هذا الكتاب ليخدم الرجال فقط، بل إنه مهمًا بالنسبة للنساء أيضًا.

في السطور القادمة من هذا المقال سنذكر ملخص كتاب للرجال فقط الذي نال شهرة واسعة في العالم العربي، حيث اشتهر أكثر من كتاب الخروج عن النص المعروف، وذلك بسبب المواضيع الهامة التي يناقشها. 

كتاب للرجال فقط | الاختلاف بين الرجل والمرأة

يتحدث الكاتب أدهم الشرقاوي في كتاب للرجال فقط عن الاختلاف بين الرجل والمرأة، وينصح الرجال بأن يحاولوا أن يتفهموا هذا الاختلاف ويتقبلوه، حيث إن بعضهم يظن أن المرأة مثلهم، تفكر بنفس الطريقة وتحس نفس المشاعر ولها نفس الاحتياجات وهذا الأمر ليس صحيحًا بالمرة. 

كـتاب للرجال فقط ادهم شرقاوي يقول لك يا عزيزي القارئ، إنك خُلقت من تراب، فأنت قوي وقادر على مواجهة طبيعة الحياة القاسية، ولست أسيرًا لاحتياجاتك من الحب والاهتمام والرعاية، ولكن المرأة خُلقت منك أنت، لذلك فهي تتغذى بحبك واهتمامك، ولن تستطيع أن تواجه الحياة ولو للحظة واحدة إن لم تحصل منك على الرعاية والاعتناء الذي تحتاجه، فرفقًا بها. 

هي تتحدث فقط! لا تدق طبول الحرب

من المشاكل التي تمت مناقشتها في كتاب للرجال فقط هي أن الرجل يشعر دائمًا أنه في حرب مع المرأة، فعندما تتحدث معه عن الآلام التي تعاني منها والمتاعب التي تمر بها في حياتها، يعتقد أنها تهاجمه وتلومه وتطلب منه أن يفعل المستحيل لكي يُريحها! وهذا ليس صحيحًا، المرأة لا تلومك، ولا تريدك أن تفعل أي شيء، فقط استمع لها. 

كـتاب للرجال فقط pdf يوضح أن الأنثى ترتاح عندما تتحدث، عندما تنظر في وجهك وترى أنك مهتم بما تقوله تشعر بالراحة والسعادة وتنسى تلك الآلام التي تحكيها لك، بل إنك بمجرد استماعك لها تمدها بالقوة التي تمنحها القدرة على مواجهة كل شيء وتخطي جميع العقبات، فعندما تجد امرأتك تتكلم، تجاهل ما يدور في ذهنك من أفكار خاطئة وانتبه لكلامها. 

يمكن القول إن الرجال لا يمتلكون القدرة على الاستماع للآخرين مثل النساء، وذلك لأنهم في أوقات حزنهم يلجؤون إلى الصمت والكتمان، ولكن كتاب قوة عقلك الباطن يتحدث عن أن الإنسان يستطيع أن يطور من مهاراته ويُغير من نفسه، لذلك يُمكن لمن يرغب في أن يصبح مستمعًا جيدًا أن يقرأه. 

كتاب للرجال فقط

كتاب للرجال فقط

الاستماع للنصائح لا يقلل من شأنك 

من القضايا الهامة التي ناقشها كتاب للرجال فقط هي أن المولى (عز وجل) خلق المرأة بالعقل والقلب الذي يُمكنها من القيام بمهامها كأم، أي أنه خلق بداخلها الرغبة في الاهتمام بالآخرين والانتباه إلى تفاصيل من حولها والقدرة على مساعدتهم على أن يطوروا من أنفسهم.

لا تقلق إذا قامت زوجتك بنصحك أو إرشادك على فعل الصواب، فهي لا تراك طفلًا صغيرًا غير قادر على مساعدة نفسه، بل تفعل ذلك بدافع حبها لك ورغبتها في أن تراك في أفضل حال، لذلك لا داعي للإحساس بالإهانة كلما استمعت إلى نصيحة من امرأة. 

المرأة تملك قدرات خارقة

من الأشياء التي يتعجب لها الرجال بعد قراءة كتاب للرجال فقط هي أن المرأة تملك القدرة على فعل الكثير من الأشياء في نفس الوقت، فهي يمكن أن تتحدث مع زوجها بكل انتباه وتستمع جيدًا إلى كل كلمة تخرج من فمه وتجيبه بالكلام النافع المفيد وفي الوقت ذاته تذاكر لأطفالها أو تقوم بغسل الصحون أو حتى تراسل صديقة لها! 

ما ذكرناه في الفقرة السابقة يجعل الرجل يشعر بأن زوجته لا تهتم به ولا تعطيه الوقت الكافي ولا ترغب في الاستماع إليه حتى، ولكن كتاب 48 قانوناً للقوة يوضح لنا أن الحياة لن تحلو إلا إذا تقبلنا نقاط القوة لدى الآخرين، فتقبل يا عزيزي أن زوجتك تملك قدرة خارقة، وتستطيع أن تفعل أكثر من شيء في نفس الوقت. 

نصائح من كتاب للرجال فقط

في حال إن كنت تواجه مشاكل مع زوجتك أو حبيبتك أو حتى صديقتك، فأنصحك بقراءة كتاب للرجال فقط مبادئ التعامل مع النساء pdf ولكن إن كنت لا تملك الوقت الكافي لقراءة الكتاب، أو حتى لا تحب القراءة، ففيما يلي سنلخص لك النصائح التي ذُكرت في الكتاب، والتي ستحقق لك الكثير من الفوائد إن عملت بها: 

1- تذكر دومًا أن المرأة لديها وظيفة مثلك تمامًا، وظيفة تسرق وقتها وطاقتها وتجعلها متعبة ومرهقة مثلك، وحتى إن كانت لا تعمل، فالمهام المنزلية شاقة، لذلك لا تتوقع منها أن تكون سعيدة ومرتاحة طوال الوقت. 

2- الأنثى تنجذب إلى الرجل الوسيم، فتذكر أن تحافظ على جمالك ورشاقتك وتظهر أمامها دومًا في أفضل صورة، فهي مثلك، تحب بعينيها قبل قلبها. 

3- لا تتوقع الكثير من حبيبتك، فهي إنسانة لديها عيوب ومميزات، نقاط قوة ونقاط ضعف، فأكبر خطأ يمكن أن تقع فيه هو أن تتخيل أنك مرتبط بامرأة مثالية وتحزن عندما لا تجد الواقع يتشابه مع ما تخيلته. 

4- الخلافات دائمًا تحدث في العلاقات، وهي خُلقت لتعلمنا كيف نتعامل مع بعضنا البعض ولتقوي علاقاتنا، فلا تنسحب من العلاقة وتقرر الانفصال بعد وقوع أول خلاف. 

كتاب للرجال فقط ساعد الكثير من الأشخاص على أن يتغيروا إلى الأفضل، فهو لا يختلف عن كتاب فاطمئن في تأثيره الإيجابي على الحالة النفسية للقراء. 

تحميل كتاب للرجال فقط

قراءة كتاب للرجال فقط ليست رفاهية، بل إنها مهمة للغاية خاصة لمن يرغب في الزواج، فهو يقدم الكثير من النصائح الذهبية التي ستجعل حياة من ينفذها جنة، وسيعيش مع زوجته في هناء دائم لأنه سيتفهمها ويعرف الطرق الصحيحة للتعامل معها، وإن كنت ترغب في تحميل كتاب للرجال فقط اضغط على الرابط الموجود بالأسفل. 

                                                                    كتاب للرجال فقط

ما هي الأعمال الأخرى للكاتب أدهم الشرقاوي؟

الكاتب أدهم الشرقاوي له العديد من الأعمال الناجحة، مثل كتاب رسائل من القرآن، حديث الصباح، ليطمئن قلبي، وكتاب السلام عليك يا صاحبي.

ما هو عدد صفحات كتـاب للرجـال فقط؟

عدد صفحات الكتاب 299 صفحة، فهو لا يُعد من الكتب الطويلة، ويمكن قراءته في يوم أو يومين، ولهذا نال إعجاب القراء محبين الكتب القصيرة.

متى تم نشر كتـاب للرجـال فقط؟

نُشر كتـاب للرجـال فقط عام 2018 م، وحقق نجاحًا مبهرًا فور صدوره وأصبح المفضل لدى الكثير من الناس في العالم العربي.

هل رسالة كتـاب للرجـال فقط موجهة للرجـال فقط؟

لا، بل إن الرسالة التي يحملها الكتاب موجهة للنساء والرجال، فهو يتحدث عن مشاكل العلاقات الزوجية ويقدم حلولًا لها.

مواضيع ذات صلة

كتاب قوة العاداتقوة العادات | حول الروتين اليومي إلى نجاح مستدام

بانت سعادبانت سعاد | البردةُ الأولَى | شرحٌ وتحليلٌ