أصل اسم هند و 3 حقائق عنه ستُبهرك !

ما معني اسم هند بالتفصيل

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:53 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 2307 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

معني اسم هند :

اسم هند من الاسماء الجميلة و التي تحمل العديد من المعاني المختلفة ، حيث ارتبط هذا الاسم بالعديد من المعاني و هذا في الحضارات  المختلفة ، فالبنسبة لدولة الهند ينسب الاسم لها و يكون علي علاقة بمعاني القوة، اما بالنسبة إلى معني اسم هند في دول الفارس يدل دائما علي الفتاة الاكثر جاذبية حيث القوة و التأثير .

و من اشهر المعاني المتعارف عليها المعني المرتبط بالسيف ، ايضا مرتبط بالجمال و لهذا نجد العديد من العائلات تفضل تسمية بناتها بهذا الاسم المميز و المختلف و الذي تكون صاحبته جذابة بشكل اكبر من حيث الشكل و الشخصية و الصفات

ابرز واهم صفات حاملة اسم هند :

من اجمل الاسماء التي تشير الي الكثير من الصفات الجذابة و التي من ابرزها علي سبيل المثال الشخصية القوية و التي تمتلك من الحنان و العاطفة و الاحساس ما يكفي لان تكون شخصية ذات تأثير ، كما ان من تحمل اسم هند عادة ما تكون شخصية تفضل الاستقرار و الارتباط القوي بالعائلة و الاصدقاء ، تكومن شخصية تمتلك ثقة بالنفس كبيرة و عالية جدا ، بالاضافة الي انه من ابرز و اهم الصفات لاسم هند البحث الدائم عن الصواب و الذي يكون من وجهة نظرها امر صحيح و لكن لا تلجأ ابدا الي التعدي علي حقوق الاخرين

مزايا مرتبطة دائما باسم هند :

الي جانب العديد من الصفات المختلفة و الممزة لشخصية من تحمل اسم هند حيث الذكاء و العاطفة و الشخصية الجذابة القوية و التألق الدائم و اتباع اخر صيحات الموضة و الجمال ، الي جانب كل هذه الصفات و المزايا فان اسم هند معروف بانه لقب دائما ما كانوا يلقبوا به كريمات و اميرات العرب فهو اسم معروف انه من الاسماء العريقة المميزة ، و من اهم مشاهير العرب المعروفين بهذا الاسم المميز هند رستم ، هند صبري و كل منهما تمتلك صفات شخصية تدل علي القوة و الذكاء و الجمال و هذا بالفعل ما يدل عنه اسم هند.

ما حكم تسمية هند في الإسلام؟

و بعد أن تعرفت معنا على ما معني اسم هند بالتفصيل جاء الوقت لتعرف ما هو حكم تسمية هذا الإسم في الإسلام، و لقد حدثنا الدين الإسلامي دائما على حسن إختيار الأسماء لأبنائنا لأن هذا يعتبر نوع من أنواع البر بهم، و يعد إسم هند من الأسماء العربية و الإسلامية التي كانت مفضلة لكثير من الناس قديما و حتى بعد ظهور الإسلام و هذا يدل على أن الإسم لا يحمل في معانيه أي إساءة للدين مطلقا.

كما أوضحت الشريعة الإسلامية بعد التعرف على معني اسم هند أنه يجوز للشخص أن يطلق هذا الإسم على إبنته دون حرج، و ذلك لأنه لا يوجد به أي نواهي تحرم التسمية بهذا الإسم و جميع معانيه تدل على أنه من الأسماء المميزة التي تجعل الفتاة فخورة بإسمها، و لهذا فلا يوجد تحريم أو منع لإطلاق هذا الإسم على الفتيات.

تأثير اسم هند على شخصية حاملته طبقا لعلم النفس:

و يرى علماء النفس أن الإسم يؤثر كثيرا في صاحبه و يمنحه العديد من الصفات، لذلك فهم ينصحون الآباء و الأمهات بحسن تخير الأسماء الخاصة بأطفالهم حتى لا تتسبب لهم في عقدة نفسية فيما بعد نتيجة أن الإسم الذي قاموا بإختياره لم يكن هو الأفضل، و يذكر علماء النفس أن معني هند هو المرأة شديدة الجمال و التي تمتلك جاذبية خاصة أي أنه من المعاني الإيجابية.

و لهذا السبب تجد أن معني اسم هند يؤثر تأثيرا إيجابيا على شخصية الفتاة التي تحمل ذلك الإسم، و يظهر هذا التأثير على جميع تصرفات الفتاة، حيث تجدها دائما مهتمة بمظهرها و أناقتها فهي تريد أن تصبح إسم على مسمى أي فتاة شديدة الجمال، كما أنها تعمل على أن تصبح ذات شخصية جذابة و تتمتع بشئ من الثقة بالنفس الذي يلفت إنتباه الأخرين، و هذا الصفات يشترك بها كل من تحمل إسم هند.

معني اسم هند

معني اسم هند

أشهر الشخصيات التي تحمل إسم هند:

و لم يعد سؤال ما معني اسم هند ؟ هو السؤال الوحيد الذي يتم طرحه الآن، بل هناك عدد كبير من الناس يريدون معرفة ما هي أشهر الشخصيات التاريخية و المعاصرة التي كانت تحمل إسم هند، و في السطور القادمة سنعرفك ببعض منهم:

1- هند بنت الخس: و هي إحدى الفصيحات التي كانت موجودة في الجاهلية و عرفت بالدهاء و الفصاحة الشديدة و قدرتها على الإجابة على الأسئلة بشكل عجيب.

2- هند بنت عتبة: و التي تعتبر إحدى النساء التي كانت موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم هي زوجة أبي سفيان و شاركت في قتل أسد الله حمزة بن عبد المطلب.

3- هند رستم: و هي إحدى الممثلات المصريات التي قامت ببطولة العديد من الأفلام منها حياتي عذاب و ابن حميدو و غيرهم، و إعتزلت الفن حتى توفاها الله.

4- هند صبري: ممثلة تونسية معاصرة، جاءت إلي مصر منذ عدة سنوات لتبدأ حياتها الفنية و بالفعل شاركت في العديد من الأعمال السنيمائية و الدرامية.

ما ورد عن إسم هند في الشعر العربي:

و قد ورد معني اسم هند في كثير من الأبيات الشعرية العربية سواء في العصر الأموي أو الجاهلي أو العباسي أو حتى الحديث، و من أشهر أبيات الشعر التي ورد فيها إسم هند كان بيت للشاعر بشار بن برد و الذي يقول “طال في هند عتابي و اشتياقي و طلابي” إلي أخر القصيدة، و قد قام الشاعر بكتابة تلك القصيدة و هو في إنتظار حبيبته هند و التي إشتاق لرؤيتها منذ فترة طويلة.

كما يقول يقول أبو بكر الخوارزمي في إحدى القصائد الخاصة به “غدونا شط نهر الهند مند” و هنا لم يقصد الشهر أن يذكر إسم فتاة بل كان يقصد ذكر دولة الهند التي كان مسافر إليها بحرا، و يقول أيضا أحد شعراء العهد القديم “لقد لامني يا هند في الحب لائم، محب إذا عد الصحاب حبيب” و هنا يذكر الشاعر أنه قد لامه أحد الأشخاص بسبب حبه الزائد لمحبوبته هند.

و يبدو من ذلك أن معني اسم هند كان معروفا و منتشرا بين كثير من الناس في العهد القديم لدرجة أنه كان يذكر في كثير من أبيات الشعر التي يكتبها شعراء ذلك العصر.

معنى و طريقة كتابة اسم هند بالانجليزي:

و يعتبر إسم هند من الأسماء التي لها طريقتين في الكتابة باللغة الإنجليزية، فقد يكتب هكذا hend أو يتم كتابته بهذه الطريقة: hind و كلاهما صحيح، و قد ذكر أن معني اسم هند في اللغة الإنجليزية هو جماعة من الإبل أو الجمال بكسر الجيم و التي يفوق عددها حوالي المائتين، و هذا يدل على شهرة هذا الإسم في الثقافات الأخرى.

من أين جاء إلينا إسم هند؟

ورد إلي الثقافات العربية إسم هند من بلاد باكستان و أفغانستان و ما حولها و التي كانت يطلق عليها إسم بلاد الهند الكبري.

ماذا يعني تصغير إسم هند؟

و قد ظهر أيضا تصغيرا لإسم هند و هو هنيدة و الذي يدل على قرب و محبته هذه الشخصية من أبويها.

ما هي أهم مشتقات إسم هند؟

إشتق من إسم هند عدد من الأسماء الأخرى منها مهند و الذي يعني السيف المصنوع من حديد الهند.

بماذا ارتبط إسم هند عند قدماء العرب؟

و قد إرتبط إسم هند عند العرب القدماء بالنفوذ و السلطة و القوة نظرا لأن كثير من النساء صاحبات السلطة مسميات بهذا الإسم.

مواضيع ذات صلة

معنى-اسم-احمدهل لديك فضول حول معنى اسم أحمد ! إليك ٣ صفات ستًفاجئك

معنى اسم لمارهل ورد معنى اسم لمار في القرآن ؟