معنى اسم روز وسبب كونه رمزًا للرقة والجاذبية

معنى اسم روز

رقيقة كقطرة المطر ونقية مثل لحظات الشروق الأولى، وجودها يمحي الأحزان وكأنها ترياق سحري قادر على علاج أي ألم، العبارة السابقة هي أقل ما يُقال عن حاملة اسـم روز، فـ معنى اسم روز يدل على الرقة الشديدة والجمال الفاتن. 

اسـم روز من الأسماء الغير متداولة في الوطن العربي، وهذا الأمر يجعله جذاب وملفت للانتباه، كما أن الاسم يتكون من ثلاثة حروف فقط ولذلك فهو خفيف على الأذن ويبقى في ذاكرة من يسمعه ولا يمكن نسيانه بسهولة، فإن أردت أن ينبهر الناس كلما سمعوا اسـم طفلتك، اطلق عليها اسـم روز. 

تعرف على معنى اسم روز

روز من أجمل الأسماء المؤنثة، وهو ينتمي إلى الأصول اليونانية، و معنى اسم روز هو الوردة، ويدل على الأنثى التي تشبه الوردة في جمالها الساحر ورائحتها المذهلة، والاسم منتشر في فرنسا ويُطلق هناك La Rose وهو اسـم رقيق للغاية تُنادى به المرأة المدللة والفاتنة. 

المرأة تُلقب بالزهرة في كل دول العالم، ورغم أن اسـم روز غير منتشر في الوطن العربي، إلا أن هناك الكثير من الأسماء العربية تحمل نفس معنى اسم روز مثل وردة وزهرة.

الجدير بالذكر أن gül هو اسم روز بالتركي حيث إنه يحمل معناه ويشير إلى الزهور ذات الروائح العطرة، وهو متداول في تركيا مثل اسـم جيلان، ولإرضاء فضولك سأخبرك أن معنى اسم جيلان يدل على الشفاء من الآلام والإحساس بالسعادة والراحة. 

معنى اسم روز

معنى اسم روز

معنى اسم روز في الإسلام 

ما هو معنى اسم روز في الإسلام؟ و هل اسم روز حرام ؟ هذه الأسئلة تخطر في بال أي شخص قبل أن يقرر تسمية ابنته باسم روز، وذلك لأن الإسلام يفرض علينا تسمية أطفالنا بأسماء جميلة لا تشير إلى معاني قبيحة، ويحثنا أيضًا على الابتعاد عن الأسماء التي تشير إلى الكفر والشرك بالمولى عز وجل. 

في الحقيقة اسـم روز يحمل من المعاني أجملها، ويوحي بالرقة ويبث شعورًا إيجابيًا في نفس من يسمعه، ولا يسيء إلى حاملته بل على العكس يضيف إليها جاذبية لا مثيل لها، لذلك لا يمكن أن يكون محرمًا.

البعض يرى أن اسـم روز لا يجب أن يُطلق على فتيات المسلمين لأنه اسـم غير عربي، مثل اسـم أسيا الذي يتجنبه بعض العرب رغم أن معنى اسم اسيا لا يحمل في طياته إلا دلائل الخير والنقاء. 

معنى اسم روز في علم النفس 

يرى علماء النفس أن الاسم يؤثر بشكل كبير في الصفات الشخصية لحامله، وذلك لأنه يتعرف على نفسه عن طريقه، فإن كان الاسم ثقيلًا على الأذن وغير جذاب يحس الإنسان بمشاعر سلبية تجاه نفسه، أما إذا كان خفيفًا وجميلًا فيحب نفسه، فعلى ماذا يدل معنى اسم روز في علم النفس؟ 

الخبراء في علم النفس يعتقدون أن اسـم روز لا يضيف لصاحبته إلا مشاعر الثقة والتميز، فحاملة الاسم تسير بين الناس وهي تعرف أنها ستنال إعجابهم بمجرد التعامل معها، فاسمها المذهل يزيد من تقديرها لذاتها، ومن الأسماء التي ينصح علماء النفس بإطلاقها على أطفالنا اسـم لميس فـ معنى اسم لميس يشير إلى الأنوثة والنعومة.

الصفات الإيجابية لحاملة اسـم روز 

1- إنسانة طيبة القلب ومتواضعة تتعامل مع الجميع بالرفق واللين. 

2- لها حضور طاغي في أي مكان تذهب إليه، فشخصيتها جذابة وجمالها ملفت للانتباه. 

3- تكره التشاؤم وتحب أن تبث الأمل في قلوب الناس، فهي تعرف أن الحياة لن تهزم من يتفائل وينظر إلى الأمور بإيجابية. 

4- تملك العديد من الأصدقاء، فمن يتعرف على شخصيتها الرائعة يرغب في أن يكون جزءًا من حياتها. 

5- تهتم كثيرًا بعائلتها وتقف بجانبهم في الأوقات الصعبة وتقضي معظم أوقاتها برفقتهم. 

الصفات السلبية لصاحبة اسـم روز 

كل إنسان يتسم بصفات إيجابية ويحمل أيضًا بعض السمات السلبية، وفيما يلي سوف نذكر عيوب اسم روز فتابع معنا: 

1- لا تهتم روز كثيرًا بمظهرها ولا ترتدي ما يتماشى مع آخر صيحات الموضة، فهي تفضل ارتداء الملابس العملية المريحة على الملابس الأنيقة.

2- حاملة الاسم ليست رومانسية أبدًا، فهي لا تفكر في الزواج وتشعر أن الرجل الذي يمكن أن يُعجبها لم يُخلق بعد. 

3- تكره الروتين ولا يمكنها أن تبقى في نفس المكان لفترة طويلة، فهي تغير مجال عملها كل فترة وتسافر كثيرًا. 

كيف يُكتب اسـم روز في اللغة الإنجليزية؟

يمكن كتابة اسم روز بالانجليزي هكذا Rose، وهناك طريقة أخرى لكتابته وهي Roz.

ما هو دلع اسـم روز؟

يرى البعض أن دلع اسم روز هو روزي، ويمكن أيضًا تدليل حاملته باسم زوزو أو روزا.

من هم المشاهير الذين يحملون اسـم روز؟

روز اليوسف الممثلة اللبنانية، وروز عارضة الأزياء السعودية من المشاهير الذين يحملون الاسم.

ما هي الأسماء التي تحمل نفس مـعنى اسـم روز؟

الأسماء التي تشير إلى نفس دلائل اسـم روز هي أوركيد، بيلسان، توليب، نرجس، بسنت، ياسمين، لوسين وجوري.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم دليداهل تود معرفة معنى اسم دليدا ؟

معني اسم وتينما هو معني اسم وتين ؟ | تعرف معنا الآن