ما سر معنى اسم ركان الغريب ؟

معني اسم ركان

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:53 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 1736 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

إذا كنت علي مشارف استقبال الأمير الصغير فها قد حان الوقت لاختيار الاسم الذي يليق به ، لذلك نقدم لك في هذه المقالة معني اسم ركان و الكثير من صفاته و شخصيته لكي يتسني لك الاختيار دون تردد ، فإن ركان يعد من الأسماء الحديثة التي تطرب لها الآذان في الآونة الأخيرة.

ما معني اسم ركان و أصلة في المعجم اللغوي ؟

يعد اسم ركان من أشهر الأسماء المنتشرة في وقتنا هذا من العصر الحديث ، و هو اسم علم مذكر ذا أصل عربي مشتق من الفعل ( رَكَنَ ) و الذي يعني سكن و وثق ، و بالتالي معني اسم ركان هو الرزانة و الوقار أو الهدوء و السكينة لذا يعتبر من الأسماء المحببة لدي الكثير من الآباء و الأمهات فهو يحمل في طياته العديد من المعاني الراقية.

ما معني اسم راكان و صفات حامل الاسم ؟

في أغلب الأحيان يشترك حاملي نفس الاسم في التحلي بالصفات الشخصية نفسها ، لذا يجب عليك عند البحث عن معني اسم ركان أن تعرف ما هي الصفات التي يتميز بها حامل هذا الاسم لكيلا تتردد لحظة واحدة أثناء اختياره اسما لطفلك الصغير و هو في طريقه للولوج إلي عالمنا هذا ، و تعد من أكثر الصفات الشائعة لحاملي اسم ركان هي :

ـ يتميز صاحب اسم ركان بالتحلي بالقوة و العزة التي هي أسمي سمات الرجال.

ـ ينفرد حامل الاسم أيضا بتحليه بالرزانة و الوقار و الثبات علي المبدأ.

ـ بالرغم من كون ركان شخص قوي جدا إلي أنه أيضا حنون و شديد الحساسية و مرهف المشاعر.

ـ الشخص المعروف براكان يفضل الشعور بالسكينة و الهدوء ، و يميل إلي العزلة في بعض الأحيان.

ـ ركان شخص ديناميكي يحب العمل و الطموح و الاجتهاد و الاستماتة علي تحقيق الأهداف.

ـ يمكن الاعتماد علي ركان بشكل كبير فهو شخص مسئول و عاقل ، و قادر علي تحمل المسؤولية مهما بلغت حجمها.

معني اسم ركان

معني اسم ركان

بعض الصفات الأخري التي يتميز بها ركان

ـ ركان شخص شجاع و مقدام و فارس مغوار و صادق ، لا يخشي في الحق لومة لائم و يدافع عن حقه المغتصب بشراسة.

ـ يمد يد العون لجميع من حوله لذلك فهو محبوب من أصدقائه و كافة أفراد عائلته ، حيث يساعدهم حتي دون تلقي طلب المساعدة.

ـ ركان شخص هادئ و طويل البال ، يتحلي بالصبر علي الصعاب الذي هو من شيم الرجال إلي جانب قدرته علي التحكم في الأعصاب.

ـ بالرغم من جميع الصفات السالف ذكرها التي تجعلك تظن أن ركان شخص جاد تماما ، فعلي النقيض ركان يتميز بالحس الفكاهي و الروح المرحة و حب الدعابة.

ما حكم التسمية بـ ركان في الدين الإسلامي ؟

عندما تعلم بنوع المولود و تبحث له عن اسم يتوج مسيرة حياته به يجب عليك التأكد أولا من معني الاسم و حكم التسمية به في الإسلام لذا نعرض لكم من خلال هذه الفقرة معني اسم ركان و حكم التسمية به ، للدين الإسلامي الحنيف بعض المعايير و الشروط التي يجب عليك إتباعها عند إطلاق اسم معين علي وليدك منها ألا يحمل الاسم معني مسئ لصاحبه أو لتعاليم الإسلام السمحة.

بالإضافة إلي ذلك يجب ألا يكون الاسم يحمل معني العبودية لغير الله مثل : عبد الرسول و عبد النبي ، إلي جانب عدم جواز تسمية الشخص بـ اسم من أسماء الله الحسني دون أن يسبقها كلمة عبد مثل : عبد الرحمن ، عبد الرحيم ، و أيضا يجب ألا يوجد حرج في تسمية المولود بالاسم المختار ، و اسم ركان بالرغم من عدم ذكره في القرآن الكريم إلا أن أمر التسمية به مستحب و جائز لما يحمله من معاني كريمة و طيبة في طياته.

ما هو الدلع المناسب لاسم ركان ؟

يشعر الأطفال بسعادة عارمة عندما يدعوهم أقاربهم و أصدقائهم بـ اسم دلع أو تدليل محبب لهم ، حيث أن هذا الدلع يشعرهم بالحميمية و الألفة بين أقرانهم لذلك نطرح لكم أكثر من اسم دلع يناسب الطفل المدعو ركان لكي نسهل عليك الأمر بعدما علمت ما معني اسم ركان ، و من هذه الأسماء :

1ـ ريكو.

2ـ روكي.

3ـ كوكا.

4ـ كيكو.

5ـ كوكو.

6ـ راكي.

7ـ روكو.

معني اسم ركان

معني اسم ركان

من هم المشاهير الذين يحملون اسم ركان ؟

لقد عُرف اسم ركان بكثرة في دول الخليج و بعض من الدول العربية ، و لقد انتشر الاسم بين عدد كبير من المشاهير شعراء و مذيعين و فنانين و غيره ، لذلك سوف نعرض لكم من خلال السطور التالية بعض من أسماء المشاهير الذين يطلق عليهم اسم ركان.

الشاعر ركان بن حثلين العجمي

هو أحد أشهر شعراء القرن الثامن عشر حيث لم يكن شاعرا فحسب بل كان فارسا و زعيم قبلية العجمان السعودية ، كان ركان بن حثلين شيخ القبيلة لفترة كبيرة تزيد عن ثلاثين عام حينها كان يخيم الحكم العثماني علي البلاد ، و عندما تنبه العثمانيون لدور الشيخ الفعال في حكم أبناء القبيلة و سطوته و نفوذه قاموا بإلقاء القبض عليه و وضعه بسجن اسطنبول.

و من أشهر الأبيات الشعرية التي قام ركان بن حثلين بنظمها بينما كان يجلس حبيسا وحيدا بين أركان الزنزانة اللعينة حينما رأي طيرا حرا طليقا يحوم حول السجن ، و كأنه كان يسلم هذا الطير أمانة و رسالة يعود بها إلي قبيلته ليخبرهم مدي شوقه و حنينه إليهم و إلي وطنه :

لا واهني يا طير من هو معك حام         و لا أنت تنقل لي حمايض علومي

إن كان لا من حمت وجهك علي الشام    بيسر معيب سهيل تبغي تحومي

بكتب معك مكتوب سر و لا لام                       ملفاه ربع كل أبوهم اقرومي

سلم علي ربع تنشد بالأعلام                لا واهني من شافهم ربع يومي

الممثل ركان بن تحسين بك

هو ممثل سوري ولد لعائلة فنية كبيرة حيث أن والده هو الممثل القدير حسام تحسين بك ، بالإضافة إلي أخته الفنانة المتألقة ندين تحسين بك ، و لكن علي الرغم من الباع الواسع لهذه العائلة في عالم الفن و الحظ الوفير من الشهرة إلا أن ركان بن تحسين بك لم يدخل إلي مجال الفن عن طريق الواسطة أو المحسوبية بل دخل إلي المجال بالمصادفة.

درس ركان بن تحسين بك في المعهد التجاري و كانت ميوله في تعلم المكياج و أن يصبح ماكيير بعيدة تمام البعد عن عالم الفن و الأضواء ، حتي لعب القدر دوره و حدثت المصادفة التي كانت سببا في ولوجه إلي هذا المجال و هي أن تم الإقبال عليه من مجموعة من الفنانين الراغبين في ماكيير خاص لهم ، من ثم الإلحاح الكبير منهم علي تغيير عمله إلي ممثل من خلال سلسلة ” كل شي ماشي “.

لاعب كرة القدم ركان الخالدي

يعد من أشهر لاعبي كرة القدم في دولة الأردن ، ولد ركان الخالدي في عام 1988 و ذاع صيته كلاعب كرة قدم متميز في عام 2009 حتي أصبح الهداف الأول لفريق الرمثا ، بعد خوض ركان لعدد كبير من المباريات الرياضية و حصده للعديد من الجوائز لإحرازه أكبر عدد من الأهداف تم انتقائه لتمثيل المنتخب الأردني في كأس الأمم الأفريقية.

ما هي دلالة اسم ركان في المنام ؟

من منا لم يحلم من قبل و يري في رؤيته شخصا يعرفه أو لا يعرفه مع سماعه لـ اسم هذا الشخص في المنام ؟ بالطبع حدثت هذه المصادفة للكثير من الأشخاص لذلك لم تترك كتب تفسير الأحلام القديمة و الحديثة لكبار المفسرين اسما إلا و أشارت إلي تفسيره و معناه في الحلم ، و بالطبع من بين هذه الأسماء اسم ركان.

يحمل اسم ركان في طياته معاني طيبة لذلك عندما تحلم بشخص يدعي ركان عليك الاطمئنان فلا داعي للقلق مطلقا ، حيث أن الرؤية التي يذكر بها اسم ركان تعد من الرؤى المحمودة التي تحمل الكثير من دلائل الخير ، و التي توحي بقدوم الرزق الوفير و الأخبار السارة في الطريق إليك.

كيف يكتب اسم راكان بالانجليزية ؟

يكتب اسم ركان باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة و عليك عزيزي القارئ اختيار الطريقة المفضلة لك من بينهم بعد معرفة معني اسم ركان مثل :

1ـ RKKAN.

2ـ RAKAN.

3ـ REKKAN.

4ـ REKAN.

دور الآباء و الأمهات أثناء اختيار الاسم

عندما يعلم الأب و الأم بالنبأ السعيد بأنهما الآن علي مشارف تحمل المسؤولية و استقبال المولود الجديد تبدأ رحلة البحث عن اسم معاصر سهل النطق و ذا وقع محبب علي الآذان ، حينها تنتابهما الحيرة و يبدأ التساؤل عن ما معني اسم ركان و غيره من الأسماء حيث أن الاسم المختار يبقي ملازما لطفلهم طوال عمره لذلك عليهم اختيار اسما مناسبا للمولود حتي يكلل مسيرة حياته.

ما معني اسم ركان في علم النفس ؟

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن معني اسم ركان يحمل في ثناياه معاني عظيمة و صفات حميدة مثل الرزانة و الوقار ، لذلك فإن معني ركان في علم النفس يبعث طاقة إيجابية و أثرا عظيما في نفس الطفل المدعو ركان و أيضا في نفوس من يسمع الاسم.

هل هناك معني آخر لاسم ركان ؟

نعم ، لم يقتصر معني اسم ركان علي الرزانة و الوقار فقط ، بل له معني آخر و هو القوة و العزة و أيضا العمود الأساسي في المنزل الذي يحمل الثقل الأكبر.

هل تم ذكر ركان في القرآن أو الحديث ؟

لا ، لم يتم ذكر اسم ركان في القرآن الكريم أو الحديث النبوي الشريف بالرغم من ذلك فهو من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي و يجوز التسمية به.

ما أهم صفات حامل اسم ركان ؟

يعتبر من أهم الصفات التي يتحلي بها حامل اسم ركان هي احترامه للمرأة و مكانتها ، و سداد الرأي حينما تستشيره في أي أمر من أمور الحياة.

ما هي الرياضة التي يفضلها ركان ؟

يفضل الشخص الذي يدعي ركان ممارسة الرياضة فهو من عشاق اللياقة و المرونة ، و من أهم الرياضات التي يمارسها ركان الفروسية و السباحة و الكثير من الرياضات الأخري.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

معنى-اسم-صوفيامعنى اسم صوفيا | الحكمة والاتزان

معنى-اسم-ارامهل معنى اسم ارام فيه حرمانية ؟