من هو مؤسس جوجل ؟ | ومتى تأسس، وأين يقع مقر جوجل الآن؟

من هو مؤسس جوجل

من هو مؤسس جوجل؟

العديد من المنبهرين بمحرك البحث جوجل في وقتنا الحالي مهتمين بمعرفة من هو مؤسس جوجل العبقري ذاك وفي اي عام تم تأسيس شركة جوجل ؟، وفي الحقيقة فإن حياة مؤسس جوجل أو مؤسسي جوجل على وجه التحديد مليئة بالخبرات العلمية والتي كان لها دور في نجاحاتهما بتأسيس شركة جوجل العظمى، وإليك نبذة عن كل من لاري بايج، وسيرجي براين المؤسسين :

من هو لاري بايج؟

فعن إجابة السؤال من هو مؤسس google ؟ سنعرفك على لاري بايج الذي ولد في السادس والعشرون من شهر آذار عام 1973 بولاية ميشيغان الأمريكية.

بدأ لاري رحلته التعليمية بمنهج مونتيسوري في الصفوف الإبتدائية، ثم التحق بمدرسة إيست لانسنغ في التعليم الثانوي، وفي جامعة ميشيغان الأمريكية أكمل لاري دراسته الجامعية.

وقد حصل لاري بايج على شهادة البكالوريس مع مرتبة الشرف في مجال هندسة الحاسوب، وأكمل دراسته العليا في جامعة ستانفورد، وهذه اللمحة البسيطة عن حياته التعليمية تعرفك عن من هو مؤسس جوجل ؟ بشكل مقرب.

اقراء ايضا:- ما الخدمات التي تعنى منصة قوى بتقديمها ؟

من هو سيرجي براين؟

وإسمة بالإنجليزية Sergy Brain إن كان لديك فضول لمعرفة من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي، وقد ولد سيرجي عام 1973 في موسكو، وانتقل في السادسة من عمره إلى الولايات المتحدة الأمريكية وخصيصاً بولاية ماريلاند.

ومن الناحية التعليمية فقد درس سيرجي في الابتدائية منهج مونتيسوري، وتخرج من جامعة ماريلاند حيث نال درجة البكالوريس في مجال الرياضيات وعلم الحاسوب، وأكمل دراسته العليا بجامعة ستانفورد بعلم الحاسوب، وحينها التقى بشريكه هاري ليصبحا هما من اخترع جوجل احد اشهر الشركات في عصرنا الحالي.

في اي عام تم تأسيس شركة جوجل

تم تأسيس شركة جوجل من قبل لاري بايج وسيرجي برين  في الرابع من شهر سبتمبر في عام 1998 وكانت الشركة في بداء الامر شركة خاصه مملوكه لعدد قليل من الاشخاص، ثم وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار.

ما هي أهم منتجات وخدمات جوجل؟

قد اخترع جوجل المؤسسون سيرجي براين، ولاري بايج واستمروا في التطوير والتحديث حتى تم إنشاء عدد من جوجل الشركات الفرعية، وإضافة الكثير من الخدمات والمنتجات التي سنعرفك على بعض منها مثل :

1- Google Maps، وتعمل الخدمة على تغطية كافة الكرة الأرضية، بحيث تستطيع معرفة وجهتك من خلالها والوصول إلى اي مكان، فبإمكانك مثلاً السؤال عن اين يقع جوجل ؟ وستتعرف على موقع الشركة بالتحديد ومدى بعدها عنك.

2- Google Chrome، وهو متصفح ويب يعد الاشهر على الإطلاق في وقتنا الحالي، ويستخدمه الكثيرون بفضل واجهته البسيطة والمريحه، ولأنه يتناسب ايضاً مع جميع انواع الاجهزة، فيستمتع المستخدم بخدمة تجعله يتسائل من هو مؤسس جوجل ؟ ومن قام بابتكار هذا الشيء المذهل.

3- Google Docs، وهو من ضمن منتجات جوجل التي يحبها اغلب المستخدمين، ويكون عبارة عن مكان يتيح لك إنشاء الملفات ومشاركتها مع الاخرين بحيث يمكنهم مراجعتها او تعديلها.

مؤسس جوجل

مؤسس جوجل

كيفية عمل محرك البحث جوجل ؟

قام مؤسسي شركة جوجل بالاعتماد على ما يسمى بـ زاحف الويب، او العناكب، بحيث يتم البحث عن مليارات المواقع وفحص المحتوى للحصول على الكلمة الرئيسية، وهي الكلمة التي يقوم بكتابتها الباحث في مربع البحث ولتكن على سبيل المثال متى تأسست شركة جوجل ؟ وستظهر نتائج البحث خلال ثواني.

كيف نجح لاري وسيرجي بإنشاء جوجل؟

بدأ الأمر على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كان طالبين بجامعة ستانفورد، وثم قاموا بأنشاء اول شركة لهم  في عام 1998 , وفي عام 2004 بدأت الشركة تطرح في كتب العام الابتدائي لتحصل علي ربح بقيمة 1,55 مليار دولار .

ولكن نود ان نوضح لكم ان اصحاب جوجل فعليا هم : (لاري بايج وسيرجي برين ) وهم من اشهر الاشخاص ورجال الاعمال حاليا بسبب ان توصل قيمة ثورتهم الي مليارات المليارات بسبب اختراعهم العظيم لجوجل الحالي , وبدأ منذ عام 2004 في نجاح بشكل اكبر ومتطور بشكل مخيف ووصلت قيمة الربح في هذا العام 23 مليار دولار .

والتقا الزميلان في جامعه ستانفورد , وقاموا بتأسيس الموقع حيث كان لاري بايج في البداية يملك جهاز كمبيوتر وكان يقدر بمبلغ باهظ, وكان كل منهم يملك اباء وامهات , قمة في الذكاء والبحوث العلمية والتكنولوجية من حيث كان يعملوا في وكالة ناسا , وكل هذا من المؤكد ساعدهم على النبوغ في مجال الحوسبة , الي ان يصلوا الي هذا الاختراع الرائع .

وكان هدفهم منذ انشاء الموقع حتي الان , هو ان يكون جوجل عبارة عن مجمع لكل انواع المعلومات المفيدة التي من الممكن ان تفيد المستخدم علي مستوى كل البلاد، ولذا قام من احد المهندسين باضافة شعار لجوجل لاتكون شريرا , (Don’t Be Evil ) , ويكون ذلك حتي لايستخدم احد جوجل في الشر او المعلومات التي من الممكن ان تؤذي الآخرين .

اقراء ايضا:- تعرف على كيفية التسجيل في منصة اعتماد

من هو مؤسس جوجل كروم ؟

من هو مؤسس جوجل كروم ؟ الإجابة عن هذا السؤال هي نفسها بالنسبة لمن هو مؤسس جوجل، حيث انتقلا الصديقان بعد طرح جوجل بالعمل على تصميم متصفح متطورحتي يحقق للعميل نفس السرعه والامان , ويكون بلغات عديدة حتي يمكن ان يستخدمة جميع الاشخاص من حول العالم , ويكون هو الشعار المتطور الذي يكون فية جميع الويب ولينكات لكل المواقع ويجمع المعلومات,  التي تكون موجودة في العالم كله حتي يسهل علي العميل او الفرد , في ان يصل سريعا الي ما يقوم بالبحث عنه .

وتم الاصدار التجريبي له علي يد مؤسسون جوجل , ولكن كان في عام 2009 نزلت اول نسخة اصدار تجريبي , ويكون حامل اكثر من 43 لغة حول العالم ولكي نسأل من هو مؤسس جوجل في البداية , هو لاري بايج وسيرجي برين , وقاموا بأنساء نسخة تجربية حتي يضمن ان جميع المواقع تفتح , وان تكون علي مستوي عالي من السرعة والامان .

من هو مؤسس google

من هو مؤسس google

متى تم تأسيس جوجل؟

 قام كلا من لاري بايج الذي شارك معه سيرجي برين بإنشاء جوجل في عام 1996 في يناير، وكانت بداية شركة جوجل في مشروع بحثي كان يقوم به لاري بايج , وذلك حينما كانوا طالبين في الجامعه ستانفورد بولاية كاليفورنيا، ومن ثم وصلو الي هذا الاختراع المدهش العملاق .

من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي؟

من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي , هما لاري بايج وسيرجي برين, Larry Page , Sergey Brin بالانجليزية وهما يكونوا من ايقونات العالم في الاختراع الفوق عظيم وهو جوجل لذا عند سؤالك من هو مؤسس جوجل فلك ان تكون علي المعرفة ان هذا الاشخاص ذات مستوي الذكاء الغير محدود هما اصحاب جوجل اول مؤسسة تجمع العالم كله في شي واحد .

ولذا نود ان نوضح لكم ان بدأت شركة جوجل , كفكرة مشتركة بين كل منهما في البداية , عندما كانوا يريدون ان يقوم بحث دكتوراه في الحاسوب , ومن وقت هذا بدا في التطور والتقدم بشكل كبير من خلال انهم قاموا بانشاء اول شركة لهم في امريكا , وبلغت ارباحهم الي كثير من الاموال 100 مليار دولار ويكون به الكثير من المبرمجين والمؤسسين والمهندسين .

مسيرة ازدهار مؤسسة جوجل عالميا

وبعد عدة سنوات من معرفة الناس بجوجل قاموا بانشاء الشركة رسميا ليقوموا بجذب انتباه اصحاب الاعمال في عام 1998, وكلفت قسيمة الاستثمار بالشركة 100,000 دولار في البداية؛ واستمرت الشركة بشكل رسمي ومن داخل المقر الخاص بها , وبدأت بوجود العديد من المهندسين و المتطورين منهم سوزان وجسيكي , التي تكون حاليا هي المديرة التنفيذية لموقع يوتيوت , وتطورت الشركة في هذة الاعوام بشكل كبير وملحوظ .

واستمرت النجاح الذي يكون فيه جوجل من خلال وجود سلسلة من الخدمات العامة والاستحوذات التي يكون بحاجة اليه الاشخاص، وفي عام 2006 استحوذت جوجل علي الاختراع الثاني الذي كون من اكبر الاختراعات في القرن وهو اليوتيوب، ومن خلال التطورات التي تسعي اليها شركة جوجل دائما لتصل الي افضل النتائج الباهرة فإنها نجحت في عام 2008 في انشاء جوجل كروم المتوفر بلغات عديدة ويتميز بالسرعة والامان .

وفي عام 2015 كانت تريد جوجل ان تعيد هيكل الشركة وان تقوم بوضع شركة ام لها لذا قامت بتأسيس alpahet وتكون عبارة عن شركة فرعية لجوجل , ولكن نود ان نشرح لكم ان جوجل تملك 50 فرع حول العالم ولدية 50,000 الف موظف حول العالم .

كيفية الاستفادة من جوجل ؟

بعد أن صبحنا نعلم جيدا من هو مؤسس جوجل ، حيث كان لكلا من لاري بايج وسيرجي برين الفضل في وجود محرك البحث الأشهر حتى يومنا هذا، فدعونا نتطرق بالحديث حول كيفية الاستفادة من جوجل:-
1- يمكنك في اي مكان من العالم , ان تقوم بالتصفح في جوجل واخذ كافة البيانات والمعلومات التي من الممكن ان تكون بحاجة اليه .
2- قام جوجل بأختراع مابس , ويكون عالم للخرائط يمكنك , من خلال استخدامه ان تذهب الي اي مكان ان تريدة بدون تعب او ضياع .
3- يمكنك معرفة ماهي الاكلات المفيدة , وما هي الاعراض لي اي نوع من الامراض .
4- يمكنك التعلم من خلال كل لغات العالم , وترجمة كل الكتب .
5- يمكنك تنمية نفسة وكسب جميع المعلومات العامة والعلمية والتاريخية ايضا .
6-يمكنك ان تتعلم طرق تصليح اشياء , واختراعات اخري حديثة وجديدة . وتعلم كيفية صناعه شي ما .
7- يمكنك لجميع الطلاب ان يقوموا بالبحوث من خلاله لانه عبارة عن شبكة عنكبوتية من المعلومات .
8- كان في الماضي من الصعب ان يري الانسان كل بلاد العالم , او معرفة الثقافة الخاصة بهم , ولكن من خلال جوجل يمكنك ان تري وتتعلم وتتعرف علي ثقافات العالم .

ثقف نفسك بسهولة … من خلال جوجل

واذا سألت من هو مؤسس جوجل , فستعلم من جوجل نفسة ايضا  من هو مؤسس جوجل لانه من افضل المواقع التي من الممكن ان تجد فيه كل ما تحب وماتريد , ومن خلاله سيكون لديك المعلومات التي تجعلك مثقف , ومن خلال جوجل ايضا يمكن الكثير من الاشخاص ان يعرفوا جميع الاديان بدون حرج السؤال .

فكم من الاشخاص اسلمو من خلال جوجل , ومن خلال وجود اليوتيوب أيضا، فهذه الاختراعات هي ايقونة العصر والقرن بجانب الاختراع الاهم آلا وهو الانترنت.؛ لذا لا تبخل عن معلومة تعرفها وقم باضافتها في جوجل لتجعل ملايين الاشخاص يستفادو منها , ومن الممكن ان تحميهم اذا كانت لها علاقة بمرض او عدوى.

وعلي سبيل المثال نعيش اليوم ايام صعبة بسبب وجود وباء يسمي الكورونا الذي يجعلنا محجزون بالبيوت ولانري اشحاص ولا نعيش حياه طبيعية، واصبح ذلك مفروضا علي العالم كله، ولكن يمكنك معرفة كيفية الوقاية منه من خلال جوجل، لانه يجمع كل المعلومات الحديثة واليومية بشكل مستمر , حتي يحافظ علي مكانتة ويعطي لك المعلومات الكافية لتساعدك في الوقاية او الحفاظ علي نفسك بشكل او بأخر .

أهم تطبيقات جوجل العملية :

يمكنك عزيزي العميل وبكل سهوله ان تعرف من هو مؤسس جوجل  من خلال جوجل نفسه الذي اهتم بطرح لك الكثير من الاشياء بخلاف انه محرك اساسي للبحث عبر الانترنت , بل توسع عبر السنوات من خلال الاختراعات الحديثة , وقامه بتقديم العديد من الخدمات للويب . وتطبيقات متنوعه للهواتف الذكية , تساعدهم منها مابس , ومن ابرز ما يقوم به جوجل او يقدمه للعملاء اليوم: جيميل، اندرويد، يوتيوب، جوجل إيرث، جوجل أناليتكس، بحث عن الكتب،خرائط جوجل، اخبار جوجل،تطبيقات جوجل، وأهمهم جوجل كروم.

واصبحت هذة الخدمات تكون من اهم وافضل الاشياء التي سهلت علي المستخدمون الحصول على المعلومات الضرورية لهم، وأحدث الأخبار العالمية وغيرها من الكنوز التي يعج بها جوجل.

اين مقر شركة جوجل ؟

يقع مقر شركة جوجل الحالي بـ ماونتن فيو في كالفورنيا، وذلك بعد مرورها بالكثير من التوسعات والتي بدأت بجراج سيارات متواضع.

ما السر وراء تسمية Google بهذا الاسم ؟

مصطلح Google مشتق من googol وهو يرمز إلى رقم واحد ومائة صفر، وقد سمي بذلك حتى يعبر عن اللاحدود لكمية المعلومات التي يمكن العثور عليها من جوجل.

ما هو محرك بحث جوجل ؟

هو عبارة عن أداة تجلب إليك الصفحات التي تتطابق مع الكلمة التي كتبتها في خانة البحث، وذلك بالاستعانة بعدد من البرامج مثل برامج الخوارزميات، وبرامج العنكبوت.

هل اليوتيوب احد خدمات جوجل ؟

نعم يوتيوب هو احد خدمات جوجل، وقد تم إطلاق الاصدار الاول من الشركة في مايو عام 2005.

مواضيع ذات صلة

الجامعة العربية المفتوحةالجامعة العربية المفتوحة | اسم عظيم وتاريخ عريق

منصة درسكما الأهداف التي تسعى منصة درسك إلى تحقيقها ؟