أنجح وصفات لفرد الشعر بمكونات طبيعية

وصفات لفرد الشعر

تتطلع فئة من الفتيات خاصة المقبلات علي مرحلة حياتية جديدة كعش الزوجية للبحث عن أفضل سبل لتنعيم وتكثيف شعرهن الذي يعد بمثابة تاج رأسهن وزينة جمالهن فقد يلجأ معظمهن لاستخدام وصفات لفرد الشعر كبديل لفرد الشعر بالبروتين أو الكرياتين مرتفعين الثمن.

وفي حين أخر تود فئة أخري من الفتيات استقبال عيد الفطر المبارك بأجمل اطلالة لهن بملابسهن الجديدة وشعرهن المنسدل الناعم المستخدمين فيه أفضل طريقة لتكثيف الشعر خاصة المعدة من مكونات طبيعية اقتصادية غير باهظة الثمن.

أقوي وصفات طبيعية لفرد الشعر بأقل تكلفة

ليس كل ما يتعلق بمسمي وصفات لفرد الشعر مؤثر وناجح  فقد توثر بعض وصفات فرد الشعر بالسلب عليه وتسبب له نوعاً من الهيشان أو التقصف أو التساقط أو كلاهما، فلا تجربين أي وصفة أيتها الفتاة لأنها قد تضر كثيراً بشعرك الذي يعد عنصر أساسي في جمالك فما أحلاه شعرك الناعم الجذاب المعطية له حقه الكافي في الاعتناء به بشكل منتظم !

تتبعوا أيها الفتيات أفضل خلطات لفرد الشعر وتنعيمه بأوفر المنتجات وأقل التكاليف والمتمثلة في ما يلي:-

أولاً : خلطة الموز لفرد وتكثيف الشعر

– جميعنا نعلم بفوائد الموز العديدة في حياتنا والتي من أهمها احتوائه علي نسبة ضخمة من عنصر البوتاسيوم والذي يلعب دوراً حيوياً في فرد الشعر وأيضاً تكثيفه وتعزيز نموه.

– يمكن لأي فتاة استخدام ثمرة موزة وتقوم بتقطيعها ثم هرسها جيداً وخلطها حتي التجانس مع المتوفر لديها من أحد أنواع هذه الزيوت وهما زيت الزيتون أو جوز الهند.

– ضعي ذلك المزيج علي شعرك مدة 30 دقيقة ولا تغفلي عن تغطيته بكيس خفيف شفاف بلاستيك.

– كرري هذه الـ وصفة لفرد الشعر وتنعيمه أسبوعياً مع غسلها في كل مره بالشامبو والماء بعد انقضاء مدة استخدامها ولا تغفلين عن كونها أحد أهم الـ  وصفات لفرد الشعر الهايش بامتياز.

ثانياً : خلطة البيض و زيت الزيتون لفرد الشعر

– لا أظن أنك ستجدين جميلتي وصفات لفرد الشعر أفضل من التي أقدمها لكِ فجميع الخلطات بمكونات متوفرة في بيتك بالتالي لا تكلفك كثيراً، فلا تتردين في خوض هذه التجربة الخاصة بتنفيذك أسهل وأنجح وصفات لفرد الشعر المتميزة للغاية بنتائجها الرائعة.

– اخلطي جيداً 4 ملاعق زيت زيتون مع بيضتين ثم ضعيه علي شعرك واستخدمي مشطك الخاص بكِ ويفضل أن تكون أسنانه واسعه لتمشيط شعرك.

– بعد ذلك اتركي الخليط علي رأسك مدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسليه بأي نوع شامبو تستخدمينه وماء فاتر ثم جففي شعرك.

– ستلاحظين الفرق يا جميلة ستجدين نعومة غير مسبوقة من قبل ولمعان يجذب الانتباه لجمال شعرك فلا تبخلين بذلك الوصفة لنفسك بل اعطيها لأقاربك وأصدقائك.

ثالثاً : خلطة المايونيز لتنعيم الشعر

– يمكن لأي فتاة استعمال هذه الخلطة فهي أفضل ما يُقدم من الـ ماسكات للشعر وكذلك أميز الوصفات الناجحة والمساعدة علي فرد وتنعيم الشعر بنتائج فعالة.

– اغسلي شعرك أولاً حتي تتخلصين من أي أغبرة أو زيوت عالقة به ولا تنشفينه.

– احضري شامبو مضاد للقشرة تستخدمينه واخلطي معه ملعقتين من المايونيز.

– افردي هذا الخليط علي شعرك المبلل وضعيه عليه مدة لا تقل عن 60 دقيقة وغطيه بكيس بلاستيك.

– اغسلي شعرك بشامبو وماء دافئ وكرري هذه الخلطة كل أسبوع حتي تحصلين علي أفضل النتائج.

أروع وصفات لفرد الشعر المجعد بسهولة

أخاطب تلك الفتاة التي تعاني كثيراً من تكسيرات وتموجات في شعرها والتي تضعها في موقف مخجل عندما يتحدث معها أي شخص عن شعرها ولما لا تهتم به أكثر وتعالج هذه التموجات مما يسيطر عليها الضيق فلا تجد أي كلام تتحدث به، وأقدم لكِ أفضل الـ وصفات لفرد الشعر خاصة الشعر المجعد مثل شعرك ومنها وصفة العسل والحليب ونختصرهم في ما يلي:-

الوصفة الاولي : خلطة العسل والحليب الرائعة جداً

تعتبر خلطة العسل والحليب أفضل وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة نظراً لاحتوائهم علي مكونات مفيدة لفرد الشعر المجعد بل وتنعيمه أيضاً فاعرفي كيفية تحضير هذه الوصفة من خلال ما يلي:-

1- امزجي ملعقة من عسل النحل مع كوبٍ من الحليب وقلبيهم جيداً حيث يحتويان علي عناصر غذائية هامة لتنعيم شعرك لاسيما المجعد منه.

2- تخلصي من تزيت الشعر اللاحق بشعرك عن طريق غسله جيداً ثم افردي هذه الخلطة عليه من الجذور للأطراف واتركيها عليه 30 دقيقة.

3- اغسلي شعرك بالماء والشامبو واستمتعي بشعر منسدل خالي من بعض التموجات السابقة.

4- مع استعمالك هذه الخلطة أسبوعياً ستتخلصين تدريجياً من هذه التموجات التي تسبب لكِ الازعاجات.

الوصفة الثانية : حمام زيت جوز الهند وزيت الزيتون

إذا كنتِ تبحثين فتاتي عن وصفة لفرد الشعر وتنعيمة من مرة واحدة فاثبتي في مكانك ولا تذهبين بعيداً سأقدمها لكِ وفوراً ستقومين بتنفيذها فارصدي ما يلي:-

1- قومي بتدفئة 3 ملاعق من كلاً من زيت الزيتون وجوز الهند ثم افردي هذا الخليط علي شعرك من الجذور حتي الاطراف.

2- غطي شعرك بفوطة ساخنة واتركي عليه الخليط مدة ساعة ثم اغسليه بعد انقضاء المدة بماء فاتر وشامبو وبلسم.

3- ستعرفين جيداً الفرق عندما تجدين شعرك جميلاً بدون أي تجاعيد وسيسود عليكِ شعور الفرح بشعرك كثيراً.

تعرفي علي فوائد الزنجبيل للشعر المفيدة للغاية.

وصفات لفرد الشعر

وصفات لفرد الشعر

وصفات مجربة لفرد الشعر المموج والخشن

بعض من الخلطات الخاصة بـ وصفات لفرد الشعر تستلزم المداومة علي استعمالها علي الشعر سواء يومياً أو اسبوعياً وسأمنحك بعض وصفات لفرد الشعر ذات النتائج الرهيبة.

الوصفة الاولي

فهي  وصفة لفرد الشعر المموج وكذلك وصفة لفرد الشعر الخشن فكل ما عليكِ هو خلط كلاً من فنجان زيت زيتون مع صفار بيضة وملعقتين من الزبدة السائحة ثم افرديهم علي شعرك لمدة تتعدي ثلاث ساعات واستعملي هذه الوصفة أسبوعياً وستجدين ندرة تمويج في شعرك.

الوصفة الثانية

وهي أيضاً من أهم الـ وصفات لفرد الشعر ذات الطابع الخشن والمموج وتكمن في خلط صفار بيضتين مع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من المايونيز وافرديهم علي شعرك مدة لا تقل عن 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعد ذلك بالماء والشامبو واستخدميها أسبوعياً.

الوصفة الثالثة

– يراود الكثير من الفتيات مقولة شهيرة وهي عايزه وصفه لفرد الشعر خاصة اللاتي لا يقتنعن بأي وصفات متاحة بل يريدن تجربة الوصفات الموثوقة ذات النتائج الرائعة والتي تم تطبيقها من قبل فتيات أخرين عانوا من نفس مشكلة تمويج شعرهن وبعد تخلصهن منها قمن بتوثيق هذه الخلطات الفعالة وعرضها علي اصحاب الشعر المتموج لتجربتها والاستفادة بها مثلهم.

– وتتمثل هذه الوصفة الرائعة من وصفات لفرد الشعر في خلط كميات معتدلة من زيوت كلاً من الخروع واللوز وجوز الهند مع فرد ذلك الزيت يومياً علي شعرك مع استعماله كحمام زيت أسبوعيا وبعدها يُغسل الشعر وتمنح هذه الوصفة  للشعر النعومة والفرد والتكثيف كما تُخلصه من أي تجاعيد وتموجات به بالإضافة لإعتبارها علاج تساقط الشعر  الفعال.

وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال

تحتضن مستحضرات التجميل الخاصة بمنتجات الشعر وفرده مواد كيميائية ذات أضرار بالغة علي الاطفال لذلك لا يُنصح باستعمال أي من هذه المستحضرات للأطفال للحفاظ علي شعرهم لذلك أقدم لكم أيها الامهات بعض الوصفات لفرد شعر أطفالكم المموج.

أولاً : وصفة المايونيز

من أفضل الوصفات التي ستنبهرين بنتائجها عند استعمالها علي شعر أطفالك وتكمن محتويات هذه الوصفة ما يلي:-

استعملي هذه الوصفة المكونة من خليط ملعقتين من المايونيز وزيت الصبار وكريم جوز الهند بالإضافة لملعقة من عسل النحل أسبوعياً ثم افرديه علي شعر أطفالك والذي يشبه  شعر كيرلي وغطي شعرهم بكيس بلاستيك واتركي هذه الوصفة مدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرهم بالطريقة المعتادة بالماء والشامبو.

ثانياً : وصفة الزبادي والقهوة

تُستعمل هذه  الخلطة من وصفات لفرد الشعر مرتين أسبوعياً حيث يتم خلط مقداراً متساوياً من الزبادي مع القهوة مع زيت الزيتون وأيضاً 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو جيداً ثم وضعه علي شعر الطفل المموج مدة لا تقل عن 90 دقيقة بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

ما أكثر المكونات المستخدمة في وصفات فرد الشعر؟

المايونيز والبيض وزيت الخروع وزيت جوز الهند والحليب والموز والقهوة.

في رأيك ما هي أفضل وصفة لفرد الشعر المموج؟

أعتقد أن وصفة زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند أفضل وصفات فرد الشعر المموج.

كيف يمكنني العناية بشعري بدون التكلفة المادية الباهظة؟.

من خلال استخدامك أفضل المنتجات الطبيعية كالقهوة وزيت جوز الهند وغيرها من مكونات الوصفات الرائعة.

ماذا تحوي مكونات وصفة الزبادي لعلاج هيشان الشعر؟

تتكون من خلط ملعقة زبادي و2 ملعقة من القهوة و2 ملعقة من أي كريم شعر تستخدميه وملعقة خل.

مواضيع ذات صلة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجافأفضل 5 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

اسباب-علاج-تساقط-الشعر أسباب تساقط الشعر عند النساء والرجال | وأفضل الطرق الطبيعية لعلاجه