أفضل تطبيقات القراءة

أصبحت الحاجة إلى الكتب و الجرائد الورقية قليلة, في ظل التطور التكنولوجي الكبير الحاصل في الوقت الحالي, و كان لهذا التطور تأثيره البالغ على الحياة ككل و حتى على طريقة القرائة, حيث ظهرت في الفترة الأخيرة مجموعة متنوعة جداً من التطبيقات الخاصة بالقراءة و التي يتوفر فيها العديد و الكتب و المجلات و الجرائد المختلفة, ليستطيع حاملي هواتف الأندرويد و الآيفون الإستمتاع بقراءة كتبهم الفضلة في كل زمان و مكان, دون الحاجة لشراء الكتب و حملها . و نظراً لتعدد هذه التطبيقات و ظهور المئات منها, فإننا سنختصر عليكم الطريق, و نقوم بعرض أفضل تطبيقات القراءة المتاحة حالياً .

 

تطبيق ياقوت

إن تطبيق” ياقوت” هو بمثابة مكتبة رقمية متحركة للكثير من الكتب العربية, حيث يمكنك عن طريقه تحميل آلاف الكتب و من ثم تخزينها على هاتفك, بالإضافة إلى إمكانية تدوين الملاحظات على الكتب التي قمت بقرائتها و حفظها على الحساب الخاص بك في التطبيق، كما يوفر التطبيق الكثير من المميزات التي سوف تحفزك على القراءة بكثرة, وتجعل الكتب متعة كبيرة للمستخدمين.و يتفر تطبي ” ياقوت” بشكل مجاني بالكامل على متجر التطبيقات, للهواتف الآندرويد و الأيوفون و الأيباد .

تطبيق اسنيل

إن تطبيق ” اسنيل ” يسمح لك بالحصول على مكتبة بها آلاف الكتب المتاحة بأكثر من لغة و بشكل مجاني تماماً, كما يتميز هذا التطبيق بخاصية البحث داخل المكتبة, بالإضافة إلى بساطته في الإستخدام و التي تجهل من السهل جداً إستخدامه من قبل أي فرد .

تطبيق قارئ جرير

يمكنك من خلال تطبيق ” قارئ جرير ” شراء أهم إصدارات مكتبة جرير و أفضلها على الإطلاق, و التي تتعمال مع أكثر دور النشر العربية و العالمية تميزاً, و من ثم قرائتها ببساطة عن طريق هاتفك المحمول.

 

تطبيق إقرألي

يعد تطبيق إقرألي من أكثر تطبيقات القراءة تميزاً, حيث يوفر عدد كبير جداً من الكتب و النشرات و المقالات, و يقدمها التطبيق بشكل مسوع عن طريق مجموعة كبيرة من القراء الماهرين .

تطبيق goodreads

يوفر هذا التطبيق الكثير من الكتب المجانية, حيث يمكنك من خلاله البحث عن كتابك المفضل و قرائته, و من ثم سوف يتم عرض أفضل الكتب المشابهه له عليك . بالإضافة إلى أن التطبيق يقدم مجموعة كبيرة جداً من ملخصات الكتب السريعة, و مجموعة من الآراء النقدية حول الكتب المتوافرة, و التي وضعت عن طريق قارئين آخرين . و لعل أكثر ما يميز ذا التطبيق أنه يسمح لك بإنشاء بإنشاء قائمة بكتبك المفضلة و قائمة أخرى بالكتب التي تود قرائتها.

 

تطبيق poket

إن أكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يسمح لك بقرائة المقال أو الكتاب الذي تريده بدون الإتصال بشبكة الإنترنت, حيث يوفر لك إمكانينة الحفظ على جهازك المحمول, , حتى إذا إنشغلت عن القراءة في أي وقت من الأوقات, يكون من السهل عليك الرجوع إلى رابط الكتاب أو المقال .

 

تطبيق audiobooks frome audible

إن هذا التطبيق يسمح لك بسماع كتبك المفضلة عن طري قراء مهرة جداً, ليوفر عليك مهمة القراءة التي من الممكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان, عند قيادة السيارة أو خلال السير في الطريق على سبيل المثال, كما أنه يعد الحل المثالي لمن يعانون من مشاكل في الإبصار .

تطبيق comxiology

إن هذا التطبيق يوفر مجموعة هائلة من كتب الكومكس و القصص المصورة, لمحبين هذا النوع من الكتب, و لكن ليس جميع الكتب المعروضة فيه مجانية, فهناك البعض منهم متوفر بتكاليف منخفضة .

 

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

أفضل تطبيقات القراءة