المركز التخصصي الطبي | مزايا فائقة

المركز التخصصي الطبي

المركز التخصصي الطبي منارة متمركزة في قلب مدينة الرياض، دشن ذلك المركز منذ ما يقارب 23 عاماً ومازال قادر على العطاء لكل من يقصده، فالمركز الطبي بالمملكة كان ومازال يعلن يومياً عن مئات الأحداث والمعجزات الطبية التي لم تنتج عن قبيل الصدفة بل حققت بناءاً على دراسات وافية وتجارب مقننة وأبحاث استمرت لسنين طويلة ليخرج لنا هذا الصرح العظيم.

نبذة عن المركز التخصصي الطبي

من المتعارف عليه أن المنظومة الطبية في السعودية تمتثل لأهم المعايير العالمية والدولية في مجال الصحة، واستطاعت من خلال صروحها الطبية الخلاقة مثل المركز التخصصي الطبي بالرياض على مدار الأحقاب الماضية أن تتربع على عرش الهيئات والخدمات الطبية الموجودة في الوطن العربي أجمع، وذلك لأنها تمتلك في ثناياها مميزات وكوادر مهنية متخصصة لا تهزمها جيوش الأزمات.

وكما ذكرنا أن مركز التخصصي الطبي خير مثال على ذلك لأنه يعتبر كيان متكامل في حد ذاته كونه يتمدد إلى ثلاث أبراج صارخة يدركهم الإنسان على مرمى بصره، كما أن المركز به أكثر من 140 عيادة خارجية ويعمل به كوادر فذة نابغة في شتى التخصصات والتفرعات الطبية المتعارف عليها والتخصصات الدقيقة التي تحتاج إلى ممتهنين محترفين يجزم الجميع بقدراتهم في علاج الأمراض.

وعلى الرغم من أن المستشفى التخصصي مؤسسة مستقلة إلا أن صاحب مستشفى المركز التخصصي الطبي والقائم على شؤون المدير التنفيذي بها دكتور خالد السبيعي أكدوا مراراً وتكراراً أن مستشفى المركز التخصصي الطبي تنتمي إلى الدولة السعودية وتعمل تحت أكناف حكومتها الغالية التي كانت ومازالت سبباً رئيسياً في استمرار العطاء والاستقرار التي تملكه المستشفى.

التخصصات الموجودة في المركز التخصصي الطبي

يشتمل المركز التخصصي الطبي على عدد كبير جداً من التخصصات الطبية المعروفة، والتي تمثل عامل جذب كبير جداً للمواطنين بالمملكة لتلقي العلاج في ذلك المركز كونه يوفر لهم كافة خدمات الرعاية والتخصصات الطبية الشائعة وغير الشائعة ايضاً من جميع التفرعات.

ومن أهم تلك التخصصات ( الجلدية – الأسنان – نفسي – أطفال – العلاج النفسي – مخ وأعصاب – عظام – نساء وولادة – أنف وأذن وحنجرة – اضطرابات نطق وتخاطب – الطب العام – الكبد – امراض الدم – اورام – باطنية – تغذية – جراحة أطفال – جراحة الأوعية الدموية ).

مستشفى المركز التخصصي الطبي قسم النساء والتوليد

يحظى قسم النساء والتوليد في المستشفى باهتمام كبير جداً ويبرز ذلك الأمر في الرعاية التي تقدم إلى الأم والجنين، فذلك القسم على وجه التحديد مزود بأحدث التقنيات المتطورة والآمنة من أجهزة الأشعة وأجهزة السونار وغرف عمليات الولادة المجهزة، فالمستشفى تعطي انطباعاً مريحاً للغاية لكل الأمهات التي تقوم بزيارتها ليسألوا عن اسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي وأسعار الحضانات ايضاً.

مستشفى المركز التخصصي الطبي المواعيد والحجز

يتساءل العديد من المواطنين السعوديين عن كيفية حجز موعد في مستشفى التخصصي الطبي بالرياض، وتكمن الإجابة على استفسار المركز التخصصي الطبي حجز موعد في طريقتين رئيسيتين يتمثلون فيما يلي :

1) حجز موعد عن طريق موقع المستشفى الرقمي.

2) الحجز عن طريق رقم مستشفى التخصصي الطبي العليا بالرياض.

3) حجز موعد في المستشفى عبر تطبيق المركز التخصصي الطبي الموجود على بلاي ستور أو جوجل بلاي.

المركز التخصصي الطبي حجز موعد

المركز التخصصي الطبي حجز موعد

كيفية حجز موعد عبر موقع مستشفى التخصصي الطبي ؟

حجز مواعيد لإجراء الفحوصات والكشوفات في المركز الطبي الخاص عن طريق الانترنت من الطرق الفعالة جداً كون أنها لا تتطلب خطوات معقدة، حيث تتضمن عملية حجز موعد في موقع مستشفى التخصصي الطبي العليا كتابة المعلومات التالية ( القسم الطبي – الطبيب – اسم المريض – التاريخ والوقت المفضلين – العنوان – المدينة -رقم الهاتف – رقم الفاكس – البريد الإلكتروني ).

فروع مستشفى المركز التخصصي الطبي 2

الشائع أن المركز التخصصي الطبي له فرع واحد فقط وهو الموجود في مدينة الرياض وبالتحديد في طريق الملك فهد، إلا أن هناك فروع أخرى للمركز باستثناء المستشفى التخصصي طريق الملك فهد العليا، تم افتتاحها مؤخراً وبدء استقبال المرضى في عيادات تلك الأقسام بالفعل ومن أشهر تلك الفروع المستشفى التخصصي الطبي طريق الملك عبدالله الجديدة.

هل هناك صفحات للمركز على مواقع التواصل ؟

نعم، فالمركز التخصصي الطبي له صفحات وحسابات على كافة المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك والانستجرام وتويتر.

هل يمكن إلغاء المواعيد إلكترونياً ؟

يمكن إلغاء مواعيد الأشخاص في مستشفى التخصصي الطبي العليا عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

ما هو رقم المركز التخصصي الطبي ؟

يمكن للأفراد الاتصال على رقم 4343800-11-00966 ثم اتباع إرشادات الدليل المسجل أو الصوتي.

هل يمكن عمل تحليل ما قبل الزواج بالمركز ؟

يشتمل المركز على قسم للتحاليل يمكن عمل تحاليل ما قبل الزواج به للاطمئنان على سلامة الأشخاص من وجود أي أمراض وراثية لديهم.

مواضيع ذات صلة

حزام الناريأعراض حزام الناري وأسبابه

المساج-للجسمما لا تعرفه عن المساج للجسم