رابط تسجيل الدخول في جامعة جازان النظام الاكاديمي | وشروط القبول

جامعة جازان النظام الاكاديمي

تتيح جامعة جازان النظام الاكاديمي لكل الطلاب داخل نطاق المملكة العربية السعودية معرفة مسيرتهم التعليمية بسهولة عبر الرابط الخاص بالجامعة، كما تهدف جامعة جازان إلى تحقيق التميز الفكري والأكاديمي داخل السعودية وإعداد خريجين متميزين قادرين على القيادة على مستوى كافة الأصعدة.

نبذة عن جامعة جازان النظام الاكاديمي:

جامعة جازان هي جامعة تم تأسيسها في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية عام 2006 ميلاديا، وقد تم إنشاء جامعة جازان على مساحة تقدر بنحو تسعة مليون متر مربع ، وهي جامعة حكومية تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، وتعتبر  الجامعة الوحيدة في منطقة جازان وتضم حوالي 49,960 طالبا وحوالي 3,217 أستاذا حسب تقدير سنة 2019.

تهدف جامعة جازان النظام الأكاديمي الإلكتروني إلى توفير كل خدماتها أون لاين عبر شبكة الإنترنت من خلال نظامها الأكاديمي الجديد، فبالإضافة إلى هدفها المنشود نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية فهي الآن تساعد في خلق معارف جديدة عبر التعلم عن بعد، وإتاحة الفرص لعمل أبحاث علمية معترف بها دوليا.

وتضم جامعة جازان العديد من الكليات المختلفة بداخلها، حيث تشمل على 23 كلية ومنها 21 تمنح درجة البكالوريوس لجميع الطلاب والطالبات، وهذه الكليات هي كلية المجتمع وكلية الطب والهندسة والحاسب الآلي ونظم المعلومات وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الصيدلة وطب الأسنان والتمريض وإدارة الأعمال وكلية التصاميم والعمارة والتربية والآداب والعلوم الإنسانية والشريعة والقانون، فضلا عن الكليات الأخرى.

ما هي شروط القبول بجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية؟

الشروط المقدمة للقبول في جامعة جازان النظام الأكاديمي ليست معقدة بل متيسرة للجميع، وهذه الشروط تم طرحها للمساعدة في تنظيم الدراسة بشكل أفضل، ومن خلال النظام الاكاديمي جامعة جازان سيسهل عليك التعلم من أي مكان، ومن شروط القبول:-

1- يجب أن يكون المتقدم حاملا لشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من بلده.

2- ألا يمر على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس أعوام.

3- ألا يكون الطالب مفصولا من قبل من أحد المراكز أو الكليات بسبب مخل بالأدب.

4- أن يكون الطالب المتقدم من الجنسية السعودية أو من أي جنسية أخرى بشرط أن تكون الأم سعودية الجنسية.

5- مراعاة توفر اللياقة البدنية بالطالب ويجب أن يجتاز كل الاختبارات والمقابلات الشخصية.

كيفية التقديم والتسجيل بجامعة جازان إلكترونياً؟

يتقدم الطالب بالتقديم والتسجيل إلكترونيا في جامعة جازان النظام الاكاديمي حسب الشروط السابق ذكرها، ويتم التقديم كالآتي:-

1- قم بالدخول مباشرةً إلى موقع جامعة جازان نظام اكاديمي من هنا.

2- اضغط على خدمة طلب قبول ومن ثم ادخل اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي الخاص بك، وأما كلمة المرور فهي السجل المدني.

3- قم بتسجيل الدخول للنظام الأكاديمي لجامعة جازان واختر الخدمات الإلكترونية للطلاب.

4- اختر خدمة التسجيل والتقديم وأضف بياناتك بشكل صحيح وواصل الرغبات بالترتيب.

5- وفي النهاية أنقر فوق تأكيد الطلب.

النظام الاكاديمي جامعة جازان

النظام الاكاديمي جامعة جازان

خدمات النظام الاكاديمي بجامعة جازان :

تتعدد خدمات جامعة جازان نظام الاكاديمي التي تقدمها لطلابها عبر موقعها الإلكتروني لتسهل عليهم الدراسة الأكاديمية في ظل هذه الظروف الراهنة، حيث أنها تقدم عبر موقعها الرسمي على الانترنت جميع القرارات الجديدة ومعدلات القبول والتخصصات وغيره، وهذه الخدمات تتمثل في:-

 أولا/ خدمة التقديم

تتم الخدمة بشكل إلكتروني على موقع جامعة جازان الرسمي، حيث ترسل طلبات قبول الطلاب الجدد عبر النظام الاكاديمي بدون أن يحتاج الطلاب إلى زيارة مقر الجامعة أثناء فترة التقديم.

 ثانيا/ خدمة الدورات المقدمة

حيث أن الطالب يمكنه التعرف على جميع الدورات المقدمة من كليات جامعة جازان النظام الاكاديمي عبر الموقع الرسمي والدخول على خدمة الدورات، ويجدر الإشارة هنا أن هذه الخدمة إحدى الخدمات المتاحة بدون تسجيل الدخول.

ثالثا/ خدمة التقديم للابتعاث

فالجامعة تهتم بتقديم خدمة نظام الابتعاث من خلال النظام الاكاديمي الخاص بها، ويمكن للطالب الدخول على هذه الخدمة بسهولة عبر بوابة جامعة جازان واتباع كل التعليمات التي تظهر له لاستكمال طلب المنحة.

رابعا/ خدمة طلب التحويل

يمكن للطالب التحويل من اي جامعة داخل المملكة العربية السعودية إلى جامعة جازان عبر شبكة الإنترنت من خلال النظام الأكاديمي والدخول على خدمة التحويل، ويجب العلم أن هذه الخدمة متاحة فقط في الفترة التي تحددها الجامعة.

خامسا/ خدمة التحقق من وثائق التخرج

يمكنك التحقق من وثائق التخرج بجامعة جازان عبر النظام الأكاديمي بدون الذهاب إلى الجامعة، وذلك بالدخول على خدمة التحقق وإدخال رقم الجامعة ورقم السجل المدني.

كيف أصبحت جامعة جازان اليوم؟

أصبحت جامعة جازان النظام الاكاديمي اليوم بمثابة الشعاع الذي يخترق سماء العلم والمعرفة، فهي جامعة تجمع بين التميز المؤسسي والرقي الأكاديمي، فمنذ تأسيس جامعة جازان في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية وهي تهدف إلى الانطلاق نحو التميز والريادة في كافة المجالات؛ وقد أصبحت جامعة جازان لها مكانة مرموقة ورقما صعبا في المجال العلمي والبحثي، وعززت مكانتها في خدمة وريادة المجتمع والتقدم به نحو حياة أفضل ولتضع مستقبلا مبهرا للوطن والعالم.

النظام الاكاديمي جازان

النظام الاكاديمي جازان

ما هدف النظام الاكاديمي لجامعة جازان؟

تحقق جامعة جازان النظام الاكاديمي إمكانية التسجيل والتقديم بداخلها بسهولة عبر نظامها الأكاديمي الإلكتروني، فهذا النظام سهل طريقة الحصول على المعلومات والمناهج الدراسية أيضا بالنسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما النظام الأكاديمي يحقق السرعة المطلوبة في توفير البحوث التي يتم تقييمها دوليا؛ والجدير بالذكر أن جامعة جازان تهدف بهذا النظام إلى الوصول بالمستويات الأولية دائما ورفع شأن ومكانة مستوى الجامعة عاليا لتكون في مقدمة باقي الجامعات في المملكة العربية السعودية والعالم.

كيفية استرجاع كلمة المرور بموقع جامعة جازان عند نسيانها؟

يستطيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المختصين بجامعة جازان الدخول إلى النظام الاكاديمي جازان عند نسيان كلمة المرور، وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

1- ادخل مباشرة على رابط موقع جامعة جازان من هنا.

2- “انقر على خيار “هل نسيت كلمة المرور.

3- ادخل البيانات المطلوبة وحدد طريقة استرداد كلمة المرور، ويفضل إختيار البريد الإلكتروني.

4- اضغط على زر الارسال.

5- انتقل الى البريد الإلكتروني الخاص بك وافتح صندوق الرسائل الجديدة.

6- اتبع كل الخطوات المذكورة في الرسالة المرسلة لك من جامعة جازان النظام الاكاديمي لتسجيل كلمة المرور.

7- قم بتسجيل الدخول بالمعلومات الجديدة.

من هو رئيس جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية؟

هو مرعي بن حسين محمد القحطاني، متخصص في جغرافيا الحيوية والعلوم البيئية، حاصل على درجة البكالوريوس في الآداب ودرجة الماجستير في الجغرافيا الحيوية من جامعة الملك سعود .

ما هي رسالة جامعة جازان؟

رسالة جامعة جازان النظام الاكاديمي تنطوي تحت شعار التعلم والبحث والتفكير والابتكار لبناء كتلة بشرية واعية ومجتمع متحضر حيوي

ما رؤية جامعة جازان؟

جامعة جازان هي جامعة متميزة بمخرجاتها التعليمية الأكاديمية إقليميا وابحاثها الابتكارية وخدماتها المجتمعية التي تحقق أكبر هدف وهو إنشاء جيل واعي قادراً على الريادة والقيادة.

ما المراكز والمعاهد في جامعة جازان للنظام الأكاديمي؟

يتواجد العديد من المراكز والمعاهد في جامعة جازان مثل مركز البحوث والدراسات البيئية ومركز الوثائق والمخطوطات ومركز التعليم والتعلم ومركز الابتكار وريادة الأعمال ومعهد البحوث والخدمات الاستشارية.

مواضيع ذات صلة

تقنية التبخير لإبادة الحشراتتقنية التبخير لإبادة الحشرات

بسكوت دايجستففوائد وأضرار بسكوت دايجستف | وطريقة عمل مالتيزر دايجستف بالمنزل