كيفية تفعيل رقم الهاتف المصرفي الأهلي | ومميزاته؟

رقم-الهاتف-المصرفي-الأهلي

لم يعد تقديم الخدمات في البنك المصرفي الأهلي مقتصرا على الطريقة المباشرة فقط، بل أن وجود رقم الهاتف المصرفي الأهلي أتاح للعملاء إمكانية الحصول على العديد من الخدمات من خلاله بطريقة أكثر سهولة و أمان دون الحاجة إلي الذهاب إلي فرع البنك.

كما أن طريقة إستخدام رقم الهاتف المصرفي الاهلي في الحصول على الخدمة التي تحتاج إليها من البنك بإمكانها أن تحافظ على سرية بياناتك و تحميها من الإختراق من قبل أشخاص مجهولين، لذلك فإذا كنت أحد عملاء البنك المصرفي الأهلي فعليك أن تقوم بتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الأهلي ليظل حسابك و كافة تعاملاتك البنكية في أمان و سرية تامة.

ما هي خدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي؟

و إذا كنت لا تعلم معلومات كافية عن الخدمة المقدمة من البنك الأهلي التجاري السعودي الخاصة بإتاحة رقم الهاتف المصرفي الأهلي فنحن الأن سنعرفك بها، فبعد أن يكون لديك حساب في هذا البنك، و بعد أن تبدي رغبتك في الإشتراك في هذه الخدمة سيقدم لك موظف البنك أربعة أرقام سرية خاصة بك، و التي يجب عليك الإحتفاظ بها حتى تتمكن من إستخدامها في إجراء بعض الأمور التي تخص حسابك البنكي.

حيث يعتبر رقم الهاتف المصرفي الأهلي المكون من 4 أرقام هو بمثابة بطاقة تعريفية لك محاطة بالسرية الشديدة، فلا يعرف هذه الأرقام إلا أنت فقط، و هذه الأرقام ستكون وسيلتك للدخول إلي حسابك البنكي و إجراء بعض التعاملات و معرفة بعض المعلومات و تفعيل أكثر من خدمة تسعذهل عليك عمليات دفع الأموال، و الأن حان الوقت لتعرف المميزات الخاصة برقم الهاتف المصرفي الأهلي.

ما هي طرق تفعيل رقم الهاتف المصرفي الاهلي؟

يمكنك عزيزي العميل الراغب في تفعيل الخدمة التي تخص رقم الهاتف المصرفي الأهلي أن تستخدم إحدى الطرق الآتية للقيام بهذا الأمر، فإما عن طريق الإتصال برقم خدمة عملاء البنك و هو “920001000”، وهذا الرقم متاح على مدار جميع أيام الإسبوع لكل العملاء بالمملكة العربية السعودية.

و تستطيع أيضا أن تقوم بعملية التسجيل في الهاتف المصرفي الاهلي عن طريق ماكينة الصراف الآلى القريبة من منزلك، و يشترط في هذه الحالة أن تكون بطاقة الإئتمان الخاصة بك معك في هذه اللحظة لتستخدمها في تنفيذ هذا الإجراء، و لكن ما هي الطريقة الصحيحة التي علي إتباعها من أجل تنفيذ ذلك الأمر.

 كيفية تفعيل خدمة الهاتف المصرفي الأهلي عبر خدمة العملاء؟

و بعد أن تعرفت على كل هذه المعلومات المتعلقة بخدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي المقدمة من البنك التجاري السعودي، لم يتبقى لك سوى معرفة طريقة تفعليها بالتحديد بإستخدام أي من الطرق السابقة، و قد إتفقنا في البداية أن شرط من شروط التفعيل هو وجود حساب شخصي لك في هذا البنك، و إذا كنت تتواصل مع البنك من خلال رقم خدمة العملاء فعليك أن تقوم بالخطوات التالية:

تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي

تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي

1- الإتصال على هذا الرقم “920001000” للتواصل مع خدمة عملاء البنك

2- إختيار اللغة العربية كلغة للتعامل من خلال الضغط على رقم 1.

3- ومن ثم الضغط على رقم 9 لطلب المساعدة و التعرف على المعلومات الخاصة بهذا الشأن.

4- وللتأكيد على رغبتك بتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الأهلي، فاضغط على رقم 2.

5- و بعدها سيتواصل معك أحد موظفي خدمة العملاء التابعين للبنك، والذي سيطلب منك بعض البيانات الشخصية التي تتمثل في الإسم و رقم الهاتف المحمول المسجل بإسمك ورقم بطاقتك الإئتمانية.

6- في النهاية سيقدم لك رقم الهاتف المصرفي الأهلي المكون من أربعة أرقام الخاص بك.

كيفية تفعيل رقم الهاتف المصرفي من خلال ماكينة الصراف الآلى؟

و يمكن لك أن تقوم بتفعيل خدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي من خلال أقرب ماكينة صراف آلي، و ذلك من خلال تنفيذ الخطوات التي سنذكرها لك الأن والمتمثلة في:-

1- وضع بطاقة الإئتمان الخاصة بك في المكان المخصص لها في ماكينة الصراف الآلى.

2- إختيار اللغة العربية لكي تتعامل بها مع الماكينة ثم كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة.

التسجيل في الهاتف المصرفي الاهلي

التسجيل في الهاتف المصرفي الاهلي

3- ومن ثم الضغط على أيقونة الخدمات، وبعد ذلك اختار منها خدمة الهاتف المصرفي.

4- و أخيرا قم بالضغط على خيار إصدار رقم مصرفي، وانهي العملية بالنقر على موافق.

5- سيبادر البنك الأهلي بإرسال لك رقم سري محدد على هاتفك بعد تنفيذك لتلك الخطوات.

6- قم بكتابة الرقم السري الذي حصلت عليه بماكينة الصراف، ومن ثم اضغط موافق.

7- بعد تنفيذك لما سبق سيتم تفعيل خدمة الهاتف المصرفي الأهلي لحسابك تلقائيا.

مزايا تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي:

و قد يتساءل البعض منك عن ما هي الفوائد التي يمكن أن تعود علي عن إستخدام رقم الهاتف المصرفي الأهلي في الحقيقة هي مجموعة من المميزات و ليس ميزة واحدة ستعود عليك، و هذه المزايا تتمثل في:

1- يمكن لك من خلال تفعيل خدمة هاتف الاهلي المصرفي أن تحصل على كشف حساب دوري يصل إليك على بريدك الإلكتروني.

2- تستطيع كذلك معرفة التفاصيل الخاصة بالقروض و كافة المواعيد المتعلقة بسداد الأقساط و ما إلي ذلك.

3- كما تستطيع تحويل الأموال إلي أي مكان أو مؤسسة تريدها بدون أن يتم فرض ضرائب أو رسوم على هذا الخدمة.

4- عند الرغبة في الحصول على دفتر شيكات خاص بك يمكنك إستخدام رقم الهاتف المصرفي الأهلي في إبداء هذه الرغبة و من ثم إستلام هذا الدفتر من أقرب فرع.

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي، ماذا أفعل؟

و قد نوهنا في السابق عن أهمية رقم الهاتف المصرفي الأهلي و ضرورة الإحتفاظ به و إحاطته بالسرية التامة و الحفاظ عليه من الفقدان، فهو الذي يعينك على تنفيذ و تسهيل الكثير من الأمور و التعاملات البنكية الخاصة بك، و لكن في بعض الأحيان يفقد العميل هذا الرقم من دون قصد أن ينساه فهل له أن يستعيده مرة أخرى بالإستعانة بفريق خدمة العملاء الخاص بالبنك؟

بالتأكيد فإذا نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي المكون من 4 أرقام فلا داعي لأن يتسلل القلق إلي ذهنك، فعن طريق الإتصال برقم خدمة العملاء الخاصة بالبنك يمكن لك أن تستعيد هذا الرقم في خلال دقائق معدودة، فموظفيها لهم القدرة على مساعدتك لتدارك هذا الخطأ المتمثل في نسيانك رقم الهاتف المصرفي.

رقم الهاتف المصرفي الأهلي المكون من 4 أرقام

رقم الهاتف المصرفي الأهلي المكون من 4 أرقام

كيف كانت نشأة البنك التجاري السعودي؟

وبعد أن تحدثنا بشكل كافي عن رقم الهاتف المصرفي الأهلي والمميزات التي يقدمها لك، فدعنا نحدثك الآن عن نشأة البنك التجاري السعودي المقدم لهذه الخدمة، حيث يعتبر هذا البنك هو أول بنك سعودي يتم إنشاءه على أراضي المملكة، و قد تم هذا الأمر بموجب أمر ملكي صدر بتاريخ السادس و العشرين من ديسمبر عام 1953 فقد مر على إنشاءه أكثر من ستين عاما لذلك فيعد هو أحد أعرق و أقدم البنوك السعودية.

و قد كان هذا البنك في البداية عبارة عن شركتين لصرافة العملات هما “كعكي و بن محفوظ” و بعد فترة من إنشائهما حدث دمج لهما و أصبحا البنك التجاري السعودي و الذي يقدم لك خدمة رقم الهاتف المصرفي البنك الاهلي و الذي أصبح واحد من أهم الطرق التي يلجأ إليها عدد كبير من العملاء لتفيذ بعض الخدمات و الحصول على بعض المعلومات التي تخص حساباتهم في هذا البنك.

جوائز حصل عليها البنك الاهلي المصرفي السعودي:

و قد حصل هذا البنك أثناء سنوات عمله على العديد من الجوائز من أهمها: جائزة أفضل خدمة مصرفية لشريحة أصحاب الثروات، كما حصل بعد توفيره لخدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي على جائزة أفضل بنك يقدم خدمات مصرفية للعملاء، و ذلك بعد إجراء إستطلاع للرأي إستهدف فئة كبيرة من عملاء البنك و قد أجمع معظمهم على أن هذه الخدمة قد وفرت عليهم الكثير.

كما حصل البنك التجاري السعودي أيضا من مجلة “ذا بانكر” الشهيرة على جائزة أفضل بنك إسلامي تواجد في الفترة الأخيرة، و من ذات المجلة أيضا فاز البنك بجائزة الأفضل في إدارة النقد و غيرها الكثير من الجوائز الأخرى، و يضع البنك في خطته المستقبلية ألا يكتفي بتوفير خدمة التسجيل في الهاتف المصرفي الاهلي فقط، بل يتطلع إلي تقديمه للعديد من الخدمات الأخرى التي تؤهله لحصد المزيد من الجوائز.

قنوات متاحة للتواصل مع البنك الأهلي السعودي:

و مع بداية ظهور التطورات التكنولوجية في العالم قرر البنك الأهلي السعودي أن يكون له قنوات تواصل أخرى مع العملاء بخلاف رقم خدمة العملاء الذي كان موجودا مسبقا، فقام بإنشاء بريد إلكتروني له يستطيع العملاء إستخدامه في إرسال طلباتهم سواء المتعلقة بتنفيذ خدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي أو غيرها من الخدمات، كما أصبحت له عدة صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة أمثال الفيس بوك و التويتر فهم من أكثر الوسائل التي يستخدمها العملاء.

كما يمكن لكافة العملاء إجراء المحادثات الفورية مع أحد موظفي البنك سواء من أجل تنفيذ خدمة أو حتى الإستفسار عن شئ ما أو معرفة معلومة متعلقة بالبنك، و .خدمة الدردشة تستطيع عزيزي العميل أن تصل إليها من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي و الذي يمكن لك الإنتقال إليه من هنا

نموذج التواصل مع البنك الأهلي السعودي:

و من ضمن طرق التواصل مع البنك أيضا لمعرفة المزيد من المعلومات عن رقم الهاتف المصرفي الأهلي هي نموذج التواصل الذي أعده البنك، و هو نموذج معد مسبقا يستطيع و متواجد بشكل دائم على موقع البنك على شبكة الإنترنت، و يمكن لأي عميل إستخدامه بوضع بياناته الشخصية داخل الخانات الفارغة الموجودة به، و التأكد من أنها صحيحة ثم كتابة الطلب الذي يريد تنفيذه داخل الخانة التي أعدت خصيصا لهذا الغرض.

و تستطيع تمييز هذه الخانة عن غيرها من خلال العنوان، حيث ستجد أعلاها عبارة “ضع طلبك هنا” أو شئ من هذا القبيل و بعد الإنتهاء من كتابته ستجد أسفل النموذج زر خاص بالإرسال، فيجب عليك الضغط عليك بعد إنهاءك لتلك الخطوات، و في خلال دقائق معدودة سيصل هذا النموذج إلي المختصين في البنك ليبحثوا طلبك الذي قد يكون متعلقا بأمر تفعيل رقم الهاتف المصرفي الأهلي أو غير ذلك و يعملون على تنفيذه، و سيتم إخبارك مباشرة لكافة النتائج التي توصل إليها الفريق.

هل تفعيل رقم الهاتف المصرفي الأهلي هي خدمة مجانية؟

نعم، حيث يقدم البنك هذه الخدمة بشكل مجاني للعملاء لكي يساعدهم على تسهيل الأمور المتعلقة بحسابهم البنكي.

كيف يمكنني إلغاء خدمة الرقم المصرفي الأهلي؟

عليك التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي و التي تتولي مهمة إلغاء الخدمة لك بشكل سريع.

هل لاقت خدمة رقم الهاتف المصرفي الأهلي إستحسان من العملاء؟

بكل تأكيد فقد إستحسنها عدد كبير من العملاء و رغبوا في تفعيلها منذ أن أعلن عنها البنك لأول مرة.

هل يوفر البنك الأهلي السعودي خدمة عملاء مدربة؟

بالتأكيد، فكيف للبنك أن يقدم الخدمة للعملاء بدون فريق خدمة عملاء مدرب و جاهز للتعامل مع كافة الطلبات.

مواضيع ذات صلة

من مقومات الهوية الوطنية في المملكة العربية السعوديةأبرز 4 عناصر من مقومات الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية

المنتخب السعوديالمنتخب السعودي وموعد مع المباراة الحاسمة