أسرار وحوادث مثلث برمودة المرعب | والتفسير العلمي له

سر مثلث برمودة مقبرة الاطلنطي

هل انت مستعد لاكتشاف حل اللغز وإزالة الغموض عن مثلث برمودة الذي كثرت حوله الاساطير والاسرار؟، تابع هذا المقال لنهايته لتتعرف على مكان مثلث برمودا المرعب وما هي اغرب الشائعات التي تدور حوله، وفي النهاية ستتعرف على التفسير الذي وجده العلماء اقرب للمنطق لاختفاء الطائرات والسفن بهذا المكان.

أين يقع مثلث برمودة ؟

يقع مثلث برمودة في منطقة غرب المحيط الاطلنطي بمحاذاة ولاية فلوريدا الامريكية من الناحية الشرقية حيث انه عبارة عن مثلث متساوي الاضلاع ويصل كل ضلع من ضلوعه الى 1500 كم تقريبا.

وسمي بمثلث برمودة نسبة الى جزيرة برمودة حيث يقع راس المثلث الشمالي  وله اسماء متعددة مثل مثلث برمودة، مثلث التنين، مثلث الجحيم، مقبرة الاطلنطي وغيرها من الاسماء، ومثلث برمودة من الظواهر المليئة بالغموض التي حيرت العلماء والى الان لا يوجد لها أي تفسير علمي منطقي بالنسبة للبعض.

بداية ظاهرة مثلث برمودة:

تبدأ تلك الظاهرة وبالتحديد عام 1945 حيث اختفت العديد من الطائرات الحربية الامريكية التي تحلق اعلى مثلث برمودة، وايضا اختفى عدد من سفن العملاء بطاقم الملاحة كاملا ويقال انه يحوى دوامات تظهر وتختفي فجأة و تقوم بابتلاع أي جسم يقوم بالاقتراب منه.

ولكن حدث ان كريستوفر كولومبس مكتشف امريكا الجنوبية قام بالمرور من تلك المنطقة وروى اشياء غريبة حدثت معه مثل رؤيته لكرة من النار متطايرة وتسقط في المحيط، كما انه لاحظ اختلال البوصلة المستخدمة في السفينة بشكل غامض ومثير.

حقائق حول مثلث برمودة :

1- تم اكتشاف هرمين تحت مياه مثلث برمودة على عمق ما يقارب 2000 متر، واعتقد العلماء انهم من الزجاج حيث ان سطحهما املسان ولكن بعد رؤيتهم بأشعة السونار اكتشف العلماء انهما مصنوعان من الكريستال الخالص.

2- يعتقد البعض ان الهرمين بنيا منذ الاف السنين على أيدى حضارة معينه حيث ان تلك المنطقة كانت يابسة قبل انصهار المياه من القطبين واعاصير تسونامي المتكررة التي ادت الى انهيار تلك المنطقة بما فيها الهرمين بالكامل.

3- توجد في منطقة المثلث نباتات وكأنها يابسة حتى ان كريستوفر كولومبس خدع بها وظن انه شاطئ ولكن عند وصوله اكتشف انها نباتات تنمو في البحر.

4- تعد منطقة برمودة هي موطن لبيض الثعابين حيث ان ثعابين البحر تهاجر من الدول عبر البحار والمحيطات حتى تصل الى بحر سارجاسو وتقوم بوضع بيضها ثم تموت على الفور وبعد ذلك تخرج الثعابين الصغيرة من بيضها وتهاجر الى موطنها الأصلي وتبدأ تلك الرحلة من جديد.

5- تمت ملاحظة هدوء في منطقة مثلث برمودة وانه لا يحتوى على حركة او على تيارات هوائية ومياهه باردة.

مثلث برمودة

مثلث برمودة

أشهر حوادث مثلث برمودا :

في بادئ الامر كان العلماء يحاولون وضع تفسيرا منطقيا لتلك الظاهر بأخطاء في البوصلة واخطاء في تحديد الاتجاهات ولكن تعدد حالات الاختفاء كانت تشير بكل قوة الى وجود قوة خارقة وغامضة تتحكم في هذه الحوادث، ومن ضمن حوادث مثلث برمودا :

١- اختفاء السفينة بيلا وما بها من طاقم ملاحة كامل عند دخولها في المنطقة عام 1854 ولم يتم العثور عليها ولم ينج احد منها على الاطلاق.

٢- وجدت السفينة سيليت وكانت محمله لعب اطفال حيث انهم وجدوا فنجانا مملوء بالقهوة ولكن لم يجدوا احدا من ركابها او من طاقمها.

٣- اختفاء طائرتين من طراز كي سي وتم العثور بعد غرقها بعد اشهر على حطامها متناثرا على سطح المياه والى الان لا يوجد أي تفسيرا لذلك الحادث.

٤- عثر على السفينة روزالى وهى اشهر سفينة وجدت في مثلث برمودة وكانت بحالة جيدة جدا وكانت اشرعتها قائمة وكانت حقائب الركاب كما هي وكأن السفينة غرقت منذ بضع ساعات ولم يجدوا بشريا فى تلك السفينة.

سبب تسمية مثلث برمودة بمثلث الشيطان :

قد فسر البعض مثلث برمودة و كل تلك الحوادث على انها اعمال شيطانية من تدخل ابليس حيث قال البعض انه يوجد عرشا شيطانيا فوق تلك المنطقة، ومن هنا نجد إجابة عن سؤال من يعيش في مثلث برمودا ؟ وبالرغم من انها ليست الاجابة الاقرب للصواب إلا ان الكثير من الاشخاص يؤيد هذه النظرية.

حيث ان الجن كانت تسكن الارض قبل سيدنا ادم عليه السلام وعند رفضهم السجود له حلت اللعنة عليهم وتوعدهم ربهم وقيل انهم قتلوا وسفكوا الدماء وعاثوا فسادا في الارض الى ان قامت الملائكة بطردهم الى البحور ومن هنا يفسر البعض ان مثلث برمودة هو سكن لاحد عشائر الجن.

مثلث برمودا والقران :

وعند البحث في مثلث برمودا والقران فلن نجد اي اية قرآنية تشير إليه، اما عن السنة النبوية فقد ربط البعض حديث النبي صلى الله عليه وسلم ” إن الشيطان يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه في الناس..” بوجود الجن في الماء، ومنها تم استنباط ان الشياطين موجودة في مياه برمودا.

فلا توجد بقعة اشد شرا من منطقة مثلث برمودة ولا أكثر غموضاً ليسكن الشياطين بها، وذكر الشيخ عائض القرني ايضاً في كتابه “الحقيقة الغائبة أسرار برمودا والتنين من القران والسنة” ان هذا المكان ما هو إلا مكان لوجود الشيطان وأعوانه من الجن، ومن خلال افتعاله تلك الحوادث يقوم ببسط شروره على الانس.

حقيقة وجود مثلث برمودة :

لا يمكن إنكار حقيقة وجود مثلث برمودة وحدوث بعض حوادث الاختفاء به، فتجد بعض الاشخاص يتسائل هل مثلث برمودا حقيقي ؟ بالطبع هو موجود وقد سجلت حالات اختفاء كثيرة به قدرها البعض بالعشرات وآخر بالآلاف ولكنه موجود بالفعل ويعد احد المسطحات المائية للشحن المعروفة.

وبالرغم من الوجود الفعلي لمثلث برمودا إلا انه لا يظهر على خرائط العالم كموقع، فهو بالنسبة لعدد من المؤسسات الرسمية منطقة خيالية، ويعتبره مجلس الولايات المتحدة للأسماء الجغرافية امتداد غير معروف للمحيط ليس إلا.

فك أسرار مثلث برمودا :

هناك بعض الامور التي يمكنك معرفتها وستساعدك في فك الغموض واكتشاف أسرار مثلث برمودا بنفسك، فإليك عدد من الحقائق عن مثلث برمودا :

1- تتعرض منطقة مثلث برمودة إلى الكثير من العواصف الاستوائية والأعاصير.

2- يمر تيار الخليج عبر مثلث برمودا، وهو يعتبر تيار محيطي عنيف جدا ويسبب العديد من التغيرات المناخية في المنطقة التي يكون بها.

3- يوجد خندق بمنطقة مثلث برمودا يسمى خندق بورتوريكو ويصل عمقه إلى 27493 قدم، في اعمق نقطة في المحيط الأطلسي، وعمق ميلووكي.

4- يعتبر مثلث برمودة احد اكثر ممرات الشحن كثافة في العالم، سواء بحراً او جواً.

تفسيرات علمية لحوادث مثلث برمودا :

الان قد حان وقت إزاحة الستار وكشف بعض الغموض الذي يتعلق بمنطقة مثلث برمودة على حسب التفسيرات العلمية التالية :

مثلث برمودة المرعب

مثلث برمودة المرعب

أولا/ الحسابات البدائية :

فقد رجح الكثيرون ان حوادث الاختفاء التي تقع في مثلث برمودة ترجع لوجود خطأ في الحسابات التي قام بها البحارة والتي لا تتماشى مع طبيعة المنطقة، مما أدى إلى تحطم السفن والطائرات.

ثانيا/ خصائص طوبولوجية :

فقد اكتشف العلماء ان قاع منطقة برمودا مليئة بالشعاب المرجانية والموجودة بسبب تراكم الطحالب والاصداف، كما يوجد قمة جبل تحت الماء يصل إرتفاعها إلى 4000 متر تقريبا، مع وجود هوة عميقة يبلغ عمقها حوالي 8000 متر فكل هذا بجانب العوامل الجوية الصعبة يؤدي إلى وقوع تلك الحوادث.

ثالثا/ الغيوم السداسية :

فقد ذكر خبراء الارصاد ان منطقة مثلث برمودة مليئة بالغيوم السداسية وهي غيوم غير اعتيادية حيث تسبب قنابل جوية يمكنها تدمير اي شيء فورا.

رابعا/ الزلازل والتيارات الخليجية :

فقد ذكرنا انه يمر بمثلث برمودا التيارات الخليجية الصعبة، وقد تم اكتشاف وجود عدد من الزلازل النشطة تحت الماء في منطقة برمودا.

خامسا/ غاز الميثان :

احد الامور التي اكتشفها العلماء عن مثلث برمودا هو وجود غاز الميثان المركز في قاع المحيط، وبالتالي تتكون هيدرات الغاز مما يجعل الماء اقل كثافة وبالتالي غرق السفن.

سادسا/ الخلل المغناطيسي :

ابلغ الكثير من البحارة عن وجود خلل مغناطيسي في منطقة مثلث برمودة وهذا يؤدي إلى خلل في الادوات الملاحية، وبالتالي عدم السيطرة على السفينة ووقوع بعض الاخطاء البشرية التي تؤدي لغرق السفينة او تحطم الطائرة.

كم يبلغ عدد الطائرات او السفن التي اختفت في مياه برمودا ؟

اختفت حوالي 50 سفينة و20 طائرة في مثلث برمودا، ولم يتم العثور على حطام السفن او الطائرات في أغلب هذه الحالات، وهذا اقل رقم قد تم ذكره لعدد الطائرات والسفن التي اختفت.

هل يستحق مثلث برمودا الاهتمام والشائعات المثارة حوله ؟

بما ان مثلث برمودا خطيرا ويعرض ارواح البشر للمخاطر فهو يستحق الكثير من الاهتمام والبحث بالتأكيد، ولكن هذا لا يبرر الاشاعات والاساطير التي تشاع عنه.

ما هو سر شهرة مثلث برمودا ؟

نظراً للغموض الذي يغلف منطقة برمودا فقد ادرجه الكثيرون في الافلام والكتب الخيالية، وهذا قد ساعد العديد من الاشخاص في التعرف عليه.

ماذا عن شائعة الفضائيين بمثلث برمودا ؟

احد الشائعات الكثيرة والتي تم دحضها بالعلم هي شائعة وجود فضائيون بمثلث برمودا ويقومون باختطاف البشر من هذه البقعة، ولكن هذا ليس صحيحا بأي شكل كان.

مواضيع ذات صلة

الاشهر بالانجليزيما لا تعرفه عن الاشهر بالانجليزي

اتخاذ القراراتكيف يمكنك اتخاذ القرارات في 6 خطوات؟