هل تود التعرف على فوائد ورق الغار؟

فوائد ورق الغار

كثيرا ما نسمع الجدات يتحدثن عن فوائد ورق الغار ولكن لا أحد منا يعلم ان هذه النبتة يطلق عليها اسم ورق سيدنا موسى عليه السلام، هل كنت تعلم؟! لا أظن ذلك فحتي أبرز المثقفين الذين قرأوا في حياتهم آلاف الكتب لا يعلمون هذه المعلومة المهمة!

10  فوائد ورق الغار :

كلنا نعلم يقين العلم أن ورق الغار من أشهر التوابل المعروفة في أنحاء العالم، فجميعنا نستخدمها كبهارات عند طهي و تتبيل الطعام، ولكن القليل منا يعلم أنها غنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان كفيتامين A,C  لذلك ينصح باستخدامها عند الإصابة بالأمراض التالية:

-أمراض القلب والأوعية الدموية:

أثبتت بعض الدراسات العالمية أن ورق الغار من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في حماية القلب من الجلطات، إذ تحتوي هذه النبتة على مركبات الساليسيلات والأحماض التي تمنع تخثر الدم بالأوعية الدموية، فإن كنت تعتقد أنك مصاب بجلطة القلب أو كنت قلقا من الإصابة بهذا الداء عليك بشرب كوب من ورق الغار المغلي.

-علاج داء السكر:

من فوائد ورق الغار أنه يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، كيف لا وهو يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساهم في إمداد الجسم بنسبة الأنسولين الطبيعية.

-مفيدة لأمراض الجهاز الهضمي:

فوائد ورق الغار لا تقتصر على الطهي والتتبيل فقط بل تساعد في علاج عسر الهضم وما يصاحبه من أعراض مؤلمة كتقلصات البطن والانتفاخ.

-علاج نزلات البرد:

يستخدم زيت الغار المستخرج من الأوراق في علاج نزلات البرد و الانفلونزا، فإن كنت تعاني  من الحساسية الموسمية و تشعر كما لو أنك تختنق فعليك باستنشاق بخار ورق الغار الذي سيساعدك في التخلص من البلغم الموجود في الحلق.

-علاج تصبغات الجلد والتجاعيد:

من فوائد ورق الغار أيضا أنه يعمل على شد الجلد والتقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد و إزالة خلايا الجلد الميت، فقط أضيفي مسحوق ورق الغار المطحون إلي الماء وضعي طبقة منه على بشرتك وسوف تنعم بشرتك بالنضارة والحيوية.

-علاج مشاكل الشعر والهيشان:

هناك بعض الدراسات العالمية التي تشير إلي قدرة و فوائد ورق الغار في علاج تساقط الشعر وهيشانه، أكثر الأعشاب الطبيعية شهرة في علاج مشاكل الشعر من تقصف وتساقط وقشرة هي  أوراق الغار المعروفة باسم ورق اللورا،  ورق الغار هذا يحتوي على مضادات الاكسدة المعروفة بقدرتها في علاج التهابات فروة الرأس والقضاء على  حشرات الرأس ومشاكل الشعر التي تؤرق الكثير منا .

-مهدئ للالم :

يحتوي ورق الغار على فوائد جمة بالنسبة لمرضي الروماتيزم، تتمثل في قدرته على تعزيز الدورة الدموية ومما يؤدي إلي تخفيف الالام الناتجة عن الالتهابات المفاصل ومرض الروماتيزم اللعين.

-مفيد للحوامل :

أن كنت حاملا فعلي الارجح أنك سمعت بـ فوائد ورق الغار للحوامل من والدتك، ورق الغار هذا يحتوي على حمض الفوليك المفيد جدا خلال فترة الحمل، إذ يمنع حدوث التشوهات الخلقية الخطيرة لدي الجنين.

وهو ما ورق الغار؟

هو ورق عطري مستخلص من شجرة الغار، يعرف باسم ورق اللورا أو ورق الرند أو ورق سيدنا موسى عليه السلام، يشيع استخدامه كمنكه للطعام.

هل ورق الغار مفيد لمرضي السكري؟

بالطبع ورق الغار مفيد جدا لمرضي السكري، فهو قادر على التحكم في مستوي السكر في الدم، والسيطرة عليه.

ما فوائد ورق الغار للتخسيس؟

أثبتت الدراسات العلمية مؤخرا أن ورق الغار له تأثير قوي على وزن الجسم، إذ يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وهو ما يعطي نتائج فعالة وملموسة للنحافة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف على فوائد ورق الغار؟