فيلم awake أحداث بين الحقيقة والخيال

فيلم awake

إنه وباء ينتشر بصورة كبيرة بل إنه حدث عالمي مُخيف يجتاح العالم ويتسبب في جنون وموت الكثير من البشر وفقدان العديد من القدرات والإمكانيات الخاصة بالإنسان، إنه (فيلم awake) بين الحقيقة والخيال يعرض لنا الكثير من الأحداث، التي تجذب أعين المشاهدين وتلفت انتباه الكثير منهم وسوف يتم سرد لكم عدة تفاصيل عنه.

ما هو فيلم awake ؟

إنه نوع من أنواع الأفلام التي تعج بالإثارة والتشويق والغموض المُلفت والجذاب، حيث تم عرضه في عامنا الحالي ليكون أول من يحكي عن مدى قوة وتأثير الأجيال القادمة علي المستقبل، حيث تدور قصة الفيلم عن حدث عالمي مفاجئ يتسبب في سلب قدرة البشر عن النوم طوال الوقت، وعن تدمير كافة الأجهزة وقهر الكهرباء علي مستوى العالم.

سرعان ما تبدأ الفوضى تعم علي المواطنين والشعب، ليظلوا داخل فيلم awake مضطربين لا يتمكن أحد من النوم أو العيش بسلام، حيث يفقد البشر السيطرة علي النفس ويعم الجنون وأحداث الشغب والدمار وتنهار كافة المؤسسات وتزدحم المستشفيات بجنون وينتشر المساجين بالخارج ويظل الوضع علي ما هو عليه إلا أن تأتي البطلة لتحل هذا اللغز العالمي.

بداية مشوقة حول قصة الفيلم

تبدأ أحداث الفيلم بعمل (جيل) كحارسة أمن في مستشفى والتي كانت تعمل جندية سابقة في الجيش، كما كانت تقوم بسرقة الأدوية المُهدئة والكيماويات المنتهية الصلاحية وبيعها حتي تكسب أموال جديدة لتتمكن من امتلاك طفليها بعد أن فقدت حضانتهما، وأخذت جيل طفلتها ماتيلدا وطفلها نوح من منزل والدتها ليذهبوا في رحلة قصيرة بالسيارة.

ها قد جاءت الصدمة، إذ يتم فصل الكهرباء تدريجياً عن الجميع ويتوقف راديو سيارة جيل وتفقد جيل السيطرة علي سيارتها لتنتهي تلك العقبة بحادث سير مروع والذي يعتبر من أهم الأحداث المثيرة في فيلم awake، يتم سقوط السيارة في بحيرة مائية وفور خروج جيل علي سطح الماء تجد نوح ابنها ولكنها تفقد ابنتها ماتيلدا.

تبدأ جيل في البحث عن ابنتها لتجدها برفقة ضابط من الشرطة يحاول أن يقوم بإنعاشها علي حدود الشاطئ بعد أن قطعت كافة وسائل التنفس كلياً، تتحول رحلة جيل للتوجه إلي المستشفى فتجد في طريقها أن الكهرباء قد انقطعت عن البلد بأكملها، كما تكتشف حينها الكثير من مرضى الغيبوبة وقدر الإصابات والحالات الهستيرية المتواجدة بالمستشفى.

العواقب وراء عدم القدرة علي النوم المستمر

ما الذي يُمكن أن يحدث إذا فقدت البشرية القدرة علي النوم تماماً؟…….إنه أولى أحداث الفيلم الشيقة، بعد أن قام جميع مرضى الغيبوبة بداخل فيلم awake بالاستيقاظ والغريب أنهم أفاقوا جميعاً في نفس التوقيت، والأغرب أنه بعد عودتهم لمنزل الجدة وأم جيل وبعد يوم مرهق وطويل لم يتمكن أحد من النوم نهائياً.

اكتشفت جيل بعد ذلك أن الجميع غير قادر علي النوم إطلاقاً ويعيشون في الظلام وهم يقظة، حاولت جيل وقتها بسرقة كمية كبيرة من الحبوب المخدرة منتهية الصلاحية من المستشفى ولكن قام الجيش بالانتشار في كل مكان وحاصر جيل بالداخل ولكن سرعان ما دخلت الطبيبة ميرفى كانت تعرف جيل وأنقذتها بالإضافة إلي أنها طلبت من جيل أن تساعدها مع فريق العمل لكنها رفضت.

 

فيلم awake

فيلم awake

ما هي أهم أحداث فيلم (مستيقظ)؟

1-سألت جيل طبيب نفسي متخصص حول الأحداث التي تجري وفقدان البشر القدرة علي النوم، ولكن إجابته كانت مثل الصاعقة علي جيل حيث قال لها أن لا أحد يستطيع النوم وإذا استمر هذا الوضع لمدة يومان أي 48 ساعة سوف يفقد الجميع القدرة علي التفكير وبعد 96 ساعة سوف يبدأ الجميع بالهلاوس والأمراض العقلية أي الجنون الأعظم.

2-كما أنه اتضح لجيل أن الحكومة تجمع الأشخاص من لديهم القدرة علي النوم ليتعرفوا علي السبب والمميز بهم، كما أن الطبيب قال لها أنها لن تجد أحداً فاقداً للوعي أو نائم (فالعالم إما مستيقظ أو ميت)، ولأن ماتيلدا كانت فاقدة للوعي ذهبت جيل للمنزل مسرعة لتطمئن علي ابنتها، ولتكتشف أنها مع جدتها بالكنيسة وذهبت إليها مسرعة برفقة ابنها والطبيب.

3-بعد صدامات قاسية مع الأشخاص بداخل فيلم awake والتي تتمثل في مقتل الطبيب، هربت جيل هي وابنتها وابنها إلي غابة، وتمكنت جيل من امتلاك سيارة تم توصيل الكهرباء إليها لتُكمل الهرب هي وأسرتها إلي أن تصل إلي مركز الجيش الطبي الذي يُقام به الاختبارات الطبية والأبحاث لتتأكد بطريقة التعامل الغير انسانية مع الحالات الشبيهة بحالة ابنتها ماتيلدا.

4-تتفاجئ جيل في النهاية بقدوم أولادها أمام مركز الأبحاث ويتم محاصرتهم من قبل الجيش وقبل مقتلهم اعترفت ماتيلدا بأن لديها القدرة علي النوم، ويرجع سبب إنقاذهم من الموت هو اعتراف ماتيلدا، وتُصاب جيل ببعض الهلاوس وتتفاجأ واقعياً بأن الجنود أصابهم الجنون وأصبحوا يطلقون الرصاص علي بعضهم البعض وعلى أي أحد أمامه.

5-استطاعت جيل في تلك الفوضى المُذهلة بداخل فيلم awake أن تقوم بإنقاذ ابنتها، إلا أن برفقة تلك الهواجس والهلوسة قام ابن جيل بصعق نفسه بالكهرباء وحاولت جيل هي وابنتها انعاشه بواسطة الكهرباء إلا أنهم فقدوا الوعي بسبب استخدام الجهاز استخداماً خاطئاً وفور إفاقتهم لم يجدوا أحداً علي قيد الحياة.

 

نهاية فيلم awake الغامضة

فور استيقاظ الطفلين وجدوا أن الأم جيل في غاية التعب والإرهاق بل تكاد أن تموت وحاولوا مساعدتها، إلا أن ظهرت المفاجئة وقامت الطفلة ماتيلدا برؤية شارة ضابط الشرطة الذي قام بإنقاذها في المرة الأولي وتذكرت كلامه جيداً، وبعد أن قامت بربط الأحداث ببعضها البعض اكتشفت أخيرا سر النجاة.

وجدت ماتيلدا أنها قد فقدت الوعي وعادت من جديدة وبعدها أصبحت لا تجد مشكلة في النوم، كما أنها أنقذت أخوها بعد أن فقد الوعي أي أنها استنتجت ان الحل الوحيد هو ( أن المرء يجب أن يموت ثم يعود للحياة مرة أخرى ) حتي يتمكن من العيش بصورة طبيعية، لذلك أسرعوا ليقوموا بإغراق والدتهم في البحيرة إلي أن تفقد الوعي ثم تعود للحياة مرة أخرى، كما نجد أن نهاية فيلم awake تظل غامضة.

ما الفرق بين فيلم awake 2021 و2007؟

انه فارق كبير بين الفلمين إلا أنهما يحملان نفس الاسم، إلا ان فيلم 2007 قد حقق أعلي مشاهدات في العالم أما عن الفيلم الذي تم عرضه منذ عدة أشهر علي منصات الإنترنت فإنه جاء في المرتبة السادسة من المشاهدات المتواجدة في دولة مصر.

لماذا لم يستطع أحد النوم في فيلم awake ؟

يعتقد الكثير من الأطباء بداخل فيلم awake أنه بسبب انفجار شمسي تسبب في تغيير تركيبة البشر الكهرومغناطيسية، لكنه ليس من المؤكد ذلك، وأصبح السبب غامض ومجهول إلا أنه تم اكتشاف الحل لذلك من قبل البطلة ماتيلدا.

ماذا عن طاقم عمل الفيلم ؟

تم انتاج الفيلم في عام 2021، وكانت بطولة جينيفر جيسون لي وأريانا جرينبلات وجيل بيلوز وجينا رودريجز وباري بيبر وشامير أندرسون وكان المؤلف جريجوري بورير وجوسيف راسو وإخراج مارك راسو.

ما هو الهدف وراء فيلم مستيقظ ؟

يريد صاحب الفيلم أن يرسل لنا فكرة عظيمة ورسالة جيدة، وتتمثل في أن عادة ما يكون السر والحل في الأجيال القادمة ويكمن بداخل عالم تلك الأجيال المستجدة.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام 2021 اكشنافضل افلام 2021 اكشن تعرض الآن

فيلم عروستيفيلم عروستي | تقديم الرومانسية في قالب كوميدي