مالا نبوح به | الرواية الأشهر في العصر الحديث

رواية مالا نبوح به هي الرواية الثانية للكاتبة المعروفة ساندرا سراج، وتصنف هذه الرواية بأنها رواية رومانسية مليئة بالدراما والكثير من الأحداث المشوقة، لأن كاتبة هذه الرواية متخصصة في علم النفس فقد أبدعت في وصف المشاعر الإنسانية والصراعات الداخلية التي مرت بها بطلة القصة، ماذا تنتظر تعرف معنا على أبرز الأفكار التي ذكرت بالرواية؟!

معلومات عن الكاتب

كتبت ساندرا سراج العديد من الروايات أشهرها رواية مالا نبوح به التى صدرت طبعتها الأولى عام 2018 م ، تدور هذه الرواية حول طبيبة نفسية تدعى إيلين لها نفس تخصص الكاتبة المصرية ساندرا التى تلقت تعليمها في كلية الآداب جامعة الإسكندرية وتخصصت في علم النفس الذي يعد من أمتع وأصعب الأقسام  وهو  ما ساهم في تحسين أسلوبها الأدبي، ومن أشهر الروايات التي أبدع كاتبها في وصف المشاعر الإنسانية بأسلوب أدبى رائع هي رواية الإخوة كارامازوف للكاتب دوستويفسكي.

صدرت رواية ساندرا سراج الأولى سأرحل في عام 2017 التي أثارت الجدل في وقتها، وقد انتشرت الرواية بشكل سريع جدا ونتيجة عن ذلك تشجعت ساندرا لكتابة روايتها الثانية وهي مالا نبوح به المميزة، كما أنه من شدة حب الكاتبة للقسم الذي درست به حولت هذا الحب ونقلته إلى (إيلين) بطلة روايتها الثانية التي كانت تعمل في مهنة الطب النفسي ، فتابع معنا لتعرف تفاصيل أكثر عن ملخص رواية ما لا نبوح به .

 بداية الأحداث في رواية مالا نبوح به

تدور أحداث رواية مالا نبوح به حول الرسالة التي وجدتها أم (إيلين) بجانب سريرها الفارغ، فتفتح الأم الرسالة في قلق وترقب لتعرف من محتواها أن ابنتها إيلين الرقيقة قد قررت الذهاب، عقدت العزم على الرحيل من البلد بأكملها لتهرب من آثار الماضي الذي يطاردها في كل بقعة من مدينتها التي لا تعشق غيرها ، فتقع الأم في حالة صدمة واستنكار وسريعا ما تنهمر بالبكاء المصحوب بمشاعر الحزن القاسية.

تذهب إيلين إلى لندن لتكمل مسيرتها العلمية كطبيبة نفسية بالمملكة المتحدة، المملكة التي لا تغيب عنها الشمس أبدًا ، فهي أملها الوحيد للخير والسلام ، وحينما صعدت البطلة على متن الطائرة وجدت اتصالا هاتفيا من الأم، فأجابت عليها  وأخبرتها برغبتها الملحة في السفر فتمنت الأم  أياما تملؤها السعادة والرضا لها و أخبرتها بأنها تدعمها وتحبها مهما حدث.

وصول إيلين إلى لندن

تمر أحداث رواية مالا نبوح به بين الجيد و السيء، فتكون إيلين محظوظة في أول لياليها بلندن وهذا الفضل يرجع  إلى (عمر) الشاب الفلسطيني صديق (سام) التي تعد من أقرب أصدقاء إيلين، كان هذا الرجل الأنيق في انتظارها بالمطار، ليوصلها  إلى منزلها الجديد الذي استأجرته لها سام، إذ ستعيش إيلين بجوار صديقتها سام.

وبالفعل تذهب البطلة إلى منزلها الجديد  وتشعر منذ اللحظة الأولى بالحرية والأمان، فتبتسم إيلين في هدوء وتقول لنفسها : لقد فعلتها اخيراً.

لم تكن فرحة البطلة الغامرة بالاستقرار عائقا لها في اكتشاف المدينة في أول يوم لها بها بل قررت النزول إلى أقرب مقهى لمنزلها والجلوس به قليلا، ولكن بمجرد طلبها للقهوة لفت نظرها رجل جذاب يحتسي قهوته وهو يقرأ (كافكا على الشاطئ) التي تعد من كتب إيلين المفضلة فبالطبع انتابها الفضول حول من هو هذا الرجل الغامض؟!

قم بالبحث عن تحميل كتاب ما لا نبوح به لتحصل على تفاصيل أدق عن هذا الرجل، والجدير بالذكر أن رواية الجريمة والعقاب تشتهر بالغموض والإثارة مثل روايةمالا نبوح به الشهيرة.

مقابلة إيلين للرجل الغامض

عندما تبدأ في قراءة رواية ما لا نبوح به سوف ينتابك الفضول حول القصة الأساسية ومغزاها، اتبع هذا المقال لتعلم هذه التفاصيل الصغيرة بكل سهولة من خلال موقعنا الذي يحتوي على الكثير من الروايات الرومانسية الجذابة مثل رواية  الحب في زمن الكوليرا التي قد تتشابه أحداثها مع مالا نبوح به ، وبالعودة إلى روايتنا سوف أخبرك ألان كيف قابلت ايلين حبيبها آدم.

بدأت القصة حين لفت نظر إيلين هذا الرجل الغامض، وكانت إيلين فتاة فضولية في مقتبل العمر ، فجلست بالقرب من ذلك الرجل و بدأت تنظر إليه بين حين وآخر، مما لفت انتباه هذا الشاب نحوها وقد ابتسم تجاهها قائلا: مرحبا فارتبكت إيلين ثم ردت السلام بسرعة، ودارت بين الاثنين محادثة قصيرة وخفيفة الظل مما جعل الرجل يدعوها إلى عربته فقد عرض عليها توصيلة إلى منزلها، وعرض عليها أيضا أن يصبحا صديقين، فوافقت إيلين على الفور.

قصة آدم و إيلين الملحمية

تسافر بنا الكاتبة الشابة (ساندرا سراج) في أحداث مالا نبوح به مع بطلة قصتنا (إيلين) إلى المملكة المتحدة وخاصة مدينة لندن حيث تقابل بها رجلا مجهولا يتسم باللباقة والغموض حتى تعرف فيما بعد أن هذا الرجل صاحب اللهجة البريطانية الممتازة يدعى آدم وتدور بينهما قصة حب عميقة.

ظلت إيلين تفكر بهذا الرجل المجهول حتى قطع صوت الهاتف حبل أفكارها فانتبهت إيلين بسرعة للهاتف وأجبت عليه، لتكتشف أن المتصل هو ذلك الرجل الغامض الذي يدعى آدم وقد طلب مقابلتها مرة أخرى، تتوالى الأحداث الدرامية بالرواية حتى تتطور علاقتهم  ويقع الاثنين بالحب بسرعة وحماس لدرجة تجعلهم يتساءلون  هل شعروا بالحب من قبل؟! ويعرض آدم على إيلين أن يوظفها كطبيبة نفسية بشركته الخاصة، وتوافق إيلين على العرض بكل حماس.

حبكة الرواية

أحد المواقف الطريفة التي وقعت بين آدم و إيلين أن الاثنين لم يكتشفا جنسيتهم إلا بمحض الصدفة، حيث كانت شكوك إيلين حول كون آدم عربيا بسبب اسمه قد اختفت تماما فمن أين سيتعلم التحدث بهذه اللباقة والدقة إلا إن لم يكن من أبناء المملكة الأصليين؟ ولكن آدم قد شاهد بالصدفة إيلين تتحدث بالعربية في الهاتف مع والدتها فيخبرها آدم بأنه أيضا عربي الأصل ويضحك الاثنين كثيرا على هذا الموقف، فقم بالبحث عن تحميل رواية ما لا نبوح به لتعرف أكثر عنها.

بعض اقتباسات من رواية ما لا نبوح به

قد وضحت الكاتبة ساندرا سراج في روايتها أن (الغربة الحقيقية هي البعد عن الأم) حيث دارت أحداث مالا نبوح به عندما ابتعدت إيلين بطلة الرواية عن أمها، ومن تلك الاقتباسات أيضا هي (الوحدة والموت هما الحقيقة الوحيدة والمطلقة في هذه الحياة).

وهناك الكثير من الاقتباسات المثيرة والهامة التي يمكنك الاحتفاظ بها عند قراءة رواية ساندرا سراج ما لا نبوح به التي ستجذبك قصتها المشوقة وحبكتها الدرامية المميزة كما ستجذبك رواية أولاد حارتنا الشهيرة لنجيب محفوظ .

كيف يمكنني قراءة رواية مالا نبوح به؟

يمكنك أن تبحث عن ما لا نبوح به pdf وستجد أمامك الكثير من المواقع الإلكترونية القادرة على مساعدتك في تحميل وقراءة الرواية.

هل تعرضت رواية مالا نبوح به للنقد؟

نعم، قد صرح بعد النقاد على احد مواقع التواصل الاجتماعي أن الرواية تتسم ببعض السرعة التي لا حاجة لها، بالإضافة إلى أنها تعد رواية خيالية بسبب كثرة وبلاهة الأحداث بها.

من هي ساندرا سراج؟

ساندرا سراج هي كاتبة روائية مصرية الجنسية، قد درست علم النفس في كلية الآداب التابعة لجامعة الإسكندرية، واشتهرت عام 2017 بكتابتها لروايتها الأولى سأرحل

عن ماذا تتحدث رواية مالا نبوح به؟

تتحدث الرواية عن طبيبة نفسية تدعى إيلين قررت الرحيل عن بلدها لتذهب إلى لندن وتبدأ حياة جديدة فتقابل شاب أنيق يدعى آدم و تعيش معه قصة حب ملحمية، قم بقراءة الرواية لتتعرف على تفاصيل وأحداث الرواية بشكل رائع .

مواضيع ذات صلة

رسائل إلى ميلينارسائل إلى ميلينا | تحمل مشاعر الشوق والألم

ملائك-نصيبينملائك نصيبين | الصراع بين الأنس والجن والشياطين