معلومات عن برج سرطان | لم تعرفها قبلا

معلومات عن برج سرطان

تتوالى الأحاديث في الصحف والمجلات عن الأبراج الفلكية لما لها من اهمية بالغة لدى المستكشفين لمعرفة الصفات الشخصية لكل برج، وهنا سنوضح الكثير من معلومات عن برج سرطان من سمات وصفات أصحاب هذا البرج وما يدل عليه برج السرطان من مميزات وعيوب مواليده.

ما هو تاريخ برج السرطان؟

أصحاب برج السرطان هم ما يقع تاريخ ميلادهم ما بين 22 يونيو إلى 23 يوليو، فبرج السرطان هو قوس من دائرة مسار الشمس  وهو البرج الرابع من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج، حيث تمر الشمس من برج السرطان من يوم 22 يونيو حتى 23 يوليو؛ وهذا البرج يرتبط بالمشاعر والأحاسيس والأمومة والعاطفة، وبما أنه مرتبط بكوكب القمر فإن مواليد برج سرطان يتميزون بتقلب المزاجية والرقة .

أهم معلومات عن برج سرطان

ومن أهم معلومات عن برج سرطان أنه يقع في الدائرة الفلكية بين برج الجوزاء والأسد، كما أنه برج أنثوي خصب وليلي، بالإضافة إلى أنه أولى الأبراج المائية؛ ويشترك برج السرطان مع الحوت والعقرب في مجموعة الأبراج المائية العاطفية الحساسة، وهذا ما يجعل أصحاب هذه الأبراج يتبعون قلوبهم وميولهم وأهوائهم ويجدون صعوبة بالغة في الإندماج مع العالم المحيط بهم، كما يعد برج السرطان من الأبراج الحساسة جدا التي يواجه أصحابها صعوبة في الدفاع عن أنفسهم.

ما هي شخصية برج السرطان، ومميزات صاحبه؟

1- من أفضل المعلومات عن برج السرطان هو ما سنوضحه من مميزات مواليده وشخصياتهم، فشخصية برج السرطان تعرف بأنها مرهفة الإحساس والمشاعر وعاطفية جدا.

2- تميل شخصيات برج السرطان إلى العزلة والهدوء والمحبة للمنزل والأسرة، حيث أنهم يسعون دائما لإنشاء بيئة منزلية هادئة ومريحة تليق بمشاعرهم المرهفة.

3- شخصية برج السرطان تتميز بنقاط قوة عديدة منها الشجاعة وحماية المقربين منها، والولاء والإخلاص لكل المحيطين بها من أقارب وأصدقاء، فتسعى شخصية السرطان إلى تقديم المساعدة دائما.

4-      يهتم أصحاب برج السرطان بتقديم المحبة في العلاقات والحفاظ عليها قدر الإمكان، كما أنهم يعتمدون على الحدس في كل الامور لمعرفة ما يريدون الآخرين وما يسعون إليه، وفي الغالب ينجحون في ذلك.

5- تشير كل معلومات عن برج سرطان المنتشرة في المجلات والصحف أن شخصيات هذا البرج تتميز بفهم الأشخاص المحيطين بهم ويمتلكون مهارة عالية في الإستماع للآخرين بشكل جيد.

أبرز عيوب شخصية برج السرطان :

1- من العيوب التي يمتلكها أصحاب برج السرطان المزاجية المتقلبة والتحسس من أقل شئ، فإذا وقع على مسامعه أي كلمة لا تروق له ينقلب مزاجه فوراً ويميل إلى العزلة او الهروب.

2- من نتائج البحث عن معلومات عن برج سرطان وخاصة عيوب الشخصية تتصدر صفة الانطواء والانغلاق على النفس أولى قائمة أبرز العيوب، ولذلك يميلون شخصيات السرطان إلى الهدوء والاستقلال.

3- شخصيات برج السرطان سجاء الماضي، فدائما ما يفكرون بالماضي غير معنيين بالحاضر الذي يعيشون فيه الآن لأنهم يصعب عليهم التأقلم على أي وضع جديد، لذا فعليهم التحرر من دائرة الماضي والتفكير فيما هو آتي من الحاضر.

صفات-برج-سرطان

صفات-برج-سرطان

لماذا انثى برج السرطان تشعر بالخوف؟

تجد أنثى سرطان البرج تشعر بالخوف والاضطراب في العلاقات، وذلك لأنها عاطفية بشكل مبالغ فيه فتشعر دائما بالخوف والقلق من الفقدان أو حدوث المشاكل في علاقتها بالآخرين، كما تدل أغلب معلومات عن برج السرطان أن انثى السرطان تقلق وتخاف من انكسار قلبها، فهذا الخوف المفرط يجعلها تشعر بعدم الأمان ممن حولها وخاصة إذا تعرضت للإهمال أو الخيانة.

بسبب مخاوف أنثى السرطان ننصح كل المحيطين بها بتقديم المحبة والاهتمام بها أغلب الوقت وتقديرها لكي يتم التغلب على خوفها المستمر وشعورها بعدم الأمان، فإذا تلقت انثى السرطان كل الحب والتقدير ستحصد منها كل الحنان وستقضي جميع احتياجاتك لأنها ستكون مستعدة لأي تنازلات من أجل علاقتها بالمقربين بها.

لماذا يختفي رجل السرطان؟

هنا نقف قليلا لندرك قيمة هذا السؤال الذي تطرحه أغلب الفتايات المرتبطين برجال برج السرطان؟ حيث أن رجال السرطان يسعون دائما إلى الاختفاء والظهور بدون سابق انذار أو مواعيد، ويرجع السبب هنا إلى حدوث حاجزا ما خجل الرجل من شريكته فيميل إلى الاختفاء لحاجته إلى بعض الوقت ليتمكن من كسر هذا الحاجز، فكما أن كل معلومات برج السرطان تتمحور حول المشاعر المرهفة لمواليد السرطان فعلينا أن ندرك أن الرجال يميلون إلى الاختفاء في أصعب المواقف التي تحدث لهم للتأقلم على التغيرات الجديدة التي طرأت على حياته.

بما أن من صفات مواليد السرطان العزلة والانغلاق على النفس فإن رجل السرطان يميل إلى الاختفاء والهروب عندما يشعر بالضعف أو العجز، وذلك ليتوارى عن الأنظار لأنه يفضل التخفي عن إظهار ضعفه أمام شخص لا يدعمه ولا يعزز من ثقته بنفسه، وأغلب ما تم ذكره من معلومات عن برج سرطان في المجلات في الأونة الأخيرة أن رجل السرطان يمكنه أن يتأقلم على الحياة الجديدة بدون أن يختفي، وذلك بالمزيد من الوقت مع وجود داعم قوي يثق به، كما أنه يحتاج إلى بناء علاقات صداقة قوية وشراكات قائمة على الصدق والثقة لكي لا يمل من الحياة ويفقد شغفه ويميل إلى العزلة.

هل امرأة برج السرطان ضعيفة الشخصية؟

تبدو امرأة برج السرطان بأنها ضعيفة الشخصية إلا أنها ليست كذلك، بل الذي يجعل البعض يحكم عليها بذلك أنها عاطفية بشكل كبير فتتأثر بأقل شئ وايضا بسبب حساسيتها القوية تجاه الأصدقاء والعائلة، حيث أن عاطفيتها يصعب التغلب عليها والتعامل مع تحديات وصعوبات الحياة، كما تبدو صفات انثى السرطان بأنها ضعيفة بسبب خوفها وقلقها المفرط تجاه خسارة علاقة ما بشخص مقرب لديها، فتجدها تنتمي إلى هذا الشخص بشكل مبالغ وتفعل كل شئ لإرضائه لأنه يصعب عليها فقدانه.

لمساعدة امرأة برج السرطان على التغلب من العاطفية والحساسية المفرطة عليك اتباع تلك التعليمات التي وردت في الجرائد التي تصدر أهم معلومات عن برج سرطان نظرا لتميزه، وهذه التعليمات هي مساعدتها على التفكير بواقعية أكثر من الخيال وأن تقتنع كل الاقتناع بقراراتها وأن لا تهتم بما يفكر فيه الآخرون، بالإضافة إلى مساعدتها على فهم ذاتها والتحكم في مشاعرها وعدم النظر إلى أي إساءة أو انتقاد يوجه إليها ليضعف من شخصيتها.

ما العمل الذي يناسب مواليد برج السرطان؟

العمل الذي يتناسب مع شخصيات برج السرطان هو العمل الجماعي، لذلك يميل رجال السرطان إلى العمل في الصحافة والأدب وكذلك النساء تميل إلى العمل المنزلي الجماعي خاصة أنها تفضل الهدوء والأجواء الأسرية، كما أن أصحاب هذا البرج ينسجمون بفعالية كبيرة مع المحيطين بهم في العمل خاصة أولئك الذين يتحملون أطباعهم ومزاجيتهم المتقلبة، فهم متميزون بالحب والمودة فإذا أحب أحدهم يحب بإخلاص ووفاء، وبما أن أكثر معلومات عن برج سرطان تتمركز حول مميزات أصحاب السرطان فإن أفضل هذه المميزات هي البساطة والعفوية والإخلاص في التعامل والتجاوب مع من حولهم.

ما الأبراج التي يتوافق معها برج السرطان؟

يتوافق برج السرطان مع برج الحمل بما أن كلا البرجين يشتركان في العاطفة القوية والسعي وراء تشكيل علاقة حب مثيرة للاهتمام، فبرج السرطان مائي حساس وبرج الحمل ناري عاطفي، ولكن رغم ذلك يشير أغلب علماء الأبراج إلى عدم إستمرار علاقة برج السرطان ببرج الحمل.

بفضل التشابه الكبير بين برج الثور وبرج السرطان فإنهما متوافقان تماماً في علاقة الحب، ف شخصية برج السرطان تميل إلى المكوث في المنزل وتبادل الحب والوفاء مع العائلة وشخصية برج الثور تميل إلى التقليدية التي تتوافق مع ميل شخصية السرطان إلى الهدوء بعيدا عن صخب الحياة، ولذلك فإنهما يشكلان علاقة ناجحة لأن السرطان يمكنه فهم الثور رغم تعقد شخصيته.

هل السرطان يتوافق مع برج الجوزاء؟

رغم الانجذاب المثير للاهتمام بين مواليد برج السرطان ومواليد برج الجوزاء إلا أن العلاقة بينهما ضعيفة لا تمتلك فرصة الاستمرارية على المدى الطويل، فكل ما ورد من معلومات عن برج سرطان  تشير إلى أن أصحابه منغلقون وحساسيون لا يمتلكون القدرة على تقبل أي تغيير أو وضع جديد، بينما أصحاب برج الجوزاء يميلون إلى التغيير الدائم، لذا فشخصيات كلا البرجين متناقضة تماماً يصعب تبادل الفهم بينها.

ما مدى توافق أبراج السرطان مع بعضها؟

لأن برج السرطان عاطفي للغاية فإن توافق السرطان مع نفسه من أكثر العلاقات نجاحاً، وذلك لأن كل شريك سيكون قادرا على فهم شريكه وكلاهما يبحثان عن الدفء والحب، ف أبراج السرطان مع نفسها تشكل علاقة رومانسية للغاية، حيث يسعى كل شريك إلى توفير الأمان والحب للطرف الآخر بالإضافة إلى أن السرطان يتميز بالإخلاص والوفاء كما تؤكد كل معلومات عن برج سرطان ذلك سواء على شبكة الإنترنت أو داخل المجلات.

برج السرطان مع برج الأسد والميزان :

في الواقع لا يتوافق برج السرطان مع الأسد اطلاقا، فجميعا نعلم أن الأسد لا يتحمل الصبر ويتميز بالانطلاق والتأقلم مع العالم الخارجي، وبرج الميزان على النقيض من ذلك تماماً، حيث أن السرطان حساس جدا وعاطفي وغير منسجم مع العالم والاسد لا يتحمل الصبر لإنتظار إزالة العوائق من أمامه، فهذه الصفات المتناقضة بين الأسد والسرطان تجعلهما لا يتوافقان بشكل كبير ما إن كان مستحيلا .

بالرغم من أن السرطان والميزان يبحثان عن علاقة متوازنة ويتجنبان الصراعات والخلافات إلا أن كلاهما لا يتوافقان مع بعضهما، وذلك لأن شخصية الميزان تبحث عن الإنفتاح والاستمتاع مع الأصدقاء بشكل مستمر في حين أن شخصية السرطان تبحث عن الهدوء والسلام والشعور بالأمان أغلب الوقت، فإذا بحثت عن معلومات عن برج سرطان ومدى توافقه مع أبراج الأسد والميزان ستبين لك أن هذه الأبراج لا تتوافق على الإطلاق.

ما الشريك المثالي لبرج السرطان؟

يعتبر برج العذراء الشريك الأمثل لبرج السرطان حيث أن كلاهما يشكلان علاقة حب ناجحة، وذلك لأن البرجان يتمتعان بصفات مشتركة بشكل كبير.

هل برج العقرب مثالي لبرج السرطان؟

تميل العلاقة بين برج السرطان وبرج العقرب إلى المثالية والاستمرارية على المدى الطويل لأن كلاهما قادران على التفاهم والانسجام مع بعضهما، ولكن ذلك في الحياة العاطفية فقط بعكس الحال في الحياة اليومية العملية.

هل برج القوس يتوافق مع السرطان؟

برج السرطان يتوافق مع برج القوس ويشكلان ثنائيا مميزا على صعيد الصداقة فقط نظرا للصفة المشتركة بينهما وهي حس الفكاهة، أما على الصعيد العاطفي فكلاهما أشبه بالمحاربين.

هل برج الدلو يتوافق مع السرطان؟

عقلية السرطان المتحجرة لا تتفق إطلاقا مع عقلية الدلو المنفتحة التي تميل إلى التمرد وحب المغامرة، فنسبة التوافق بينهما ضئيلة جدا.

مواضيع ذات صلة

علاج الاضطراب المزاجي الوجدانيما هو مرض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب | وهل يمكن الشفاء منه؟

10 نصائح سريعة للمنزل10 نصائح سريعة للمنزل