هل تتواجد أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات ؟

أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

دعوني أحدثكم عن أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات فهو عنصر من أهم عناصر الجسم احتياجاً ، حيث يعد هو المساهم الاول في تحسين الذاكرة وارسال الاشارات العصبية للمخ بالإضافة إلي الوظائف الهامة الأخرى التي يقوم بها.

من هنا جاءت إجابة أحد الاطباء عندما سأله أحد المرضي المصابين بلين وتأكل العظام كيف أحافظ علي عظام أبنائي من الهشاشة حتي لا يقع أحدهم في نفس أخطائي ؟ المغنيسيوم فهو أفضل علاج يساعد علي قوة العظام وأيضاً حمايتها من التأكل ويمكن ترطيب جلد هذه العظام من خلال استخدام  زيت جونسون للجسم والذي تتعدد فوائده.

كما أن المغنيسيوم هو العنصر المؤثر بالفعل في امتصاص فيتامين د وكذلك عنصر الكالسيوم الهام في تكوين العظام والاسنان.

أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

– يدخل المغنيسيوم في تكوين الكثير من الاطعمة حيث يتوزع علي نطاق شاسع في الاطعمة النباتية كالحبوب الكاملة والفول والخضراوات والمكسرات وأيضاً الاطعمة الحيوانية ، وبالرغم مما سبق إلا أن الكثيرين لا يحصلون علي المغنيسيوم في وجباتهم الغذائية فيلجأون للبدائل المتاحة  في مكملات العنصر ذاته المتاحة في الصيدليات.

– فإذا كنت تبحث عن أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات حتي تقوي عظامك التي تتعبك للغاية وتشعرك بعدم القدرة علي الحركة كثيراً فلابد من اختيار المكمل الجيد ، بالطبع فللمغنيسيوم مكملات طبية تتمثل في أقراص أو حقن أو فوار وتتواجد بشكل وفير في الصيدليات فاختيار المكمل الموثوق من المغنيسيوم أمر ضروري من أجل التأكد من خلوه من الاثار الجانبية.

ومن أفضل مكملات المغنيسيوم في الصيدليات ما يلي :-

 أولاً :- كبسولات بيوايمبليم مركب المغنيسيوم الثلاثي

– فهي أحد أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات والتي تم اعتمادها من إحدى الشركات الخاصة بتقييم جودة المكملات الغذائية ، كما أن هذا النوع يعزز وظائف الاعصاب والعضلات ويساعد علي ممارسة التمارين ويدعم مستويات الطاقة وهو أفضل أنواع المغنيسيوم للقلب حيث يحافظ علي صحة قلب الانسان من الأمراض كما يعزز النوم والراحة.

– وتحوي الكبسولة المفردة منه 150 مجم من سترات المغنيسيوم ومالات وجليسينات المغنيسيوم ، وينصح بتناول كبسولتين منه يومياً.

ثانياً :- حبوب دكتور بيست مغنيسيوم عالي الامتصاص المخلب

يحوي هذا المكمل 200 مجم من مغنيسيوم ليسينات جلايسينات المخلب وهو سريع الامتصاص أكثر من الانواع الأخرى لذلك فهو أحد أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات والتي يوصي بتناولها قرصين منها مرتين يومياً.

ثالثاً :- أقراص ناو فودز سترات المغنيسيوم

من أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات والتي تتميز بسعرها المتميز والجودة العالية حيث يحتوي القرصان منها علي ماغنسيوم سترات  400 وهو أفضل مكمل لمن يعانون من مشاكل  الامساك وضيق الجهاز الهضمي.

رابعاً :- كبسولات كلاير لابس مركب المغنيسيوم جلايسينات

– يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات فهو المكمل المناسب الآمن لمن يلتزمون بقيود غذائية حيث يخلو من مسببات الحساسية كالبيض والحليب والاسماك والقمح وغير ذلك ، كما أنه لا يحوي ألوان أو مواد حافظة.

– تحوي الكبسولة الواحدة من هذا النوع الذي يعتبر أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات 100 مجم من أكسيد المغنيسيوم مع جلايسينات المغنيسيوم ، ينصح بتناول هذا المكمل مرتين أو ثلاثة يومياً.

خامساً :- مسحوق ناتشورال فيتاليتي كالم

سترات المغنيسيوم فوار فهو مكمل غذائي صحي يتكون علي هيئة مسحوق بنكهات عديدة كـ فوار فيتامين سي ويقوم فوار المغنيسيوم بتعزيز المستويات الصحية من المغنيسيوم في الجسم وكذلك مهدئ جيد لذلك فهو من أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات والذي يوصي بأخذ مقدار نصف معلقة إلي ملعقتين منه يومياً.

ما الفرق بين سترات المغنيسيوم والمغنيسيوم ؟

يكمن الفرق بينهما في أن جرعة سترات المغنيسيوم ناتجة عن اختلاط المغنيسيوم مع حمض الستريك ويمتص الجسم هذه السترات بكفاءة والتي لها دور حيوي في علاج الامساك وتليين الامعاء.  

فوائد سترات المغنيسيوم للرجال

أحياناً يتعرض الرجل لبعض المشكلات التي تؤثر علي قدرته الجنسية مما يلجأ للبحث عن أفضل علاج لها والذي يتمثل في سترات المغنيسيوم التي تلعب دوراً هاماً في تخلصه من هذه المشكلات ومن أهم فوائدها ما يلي :-

– تعزيز حركة الحيوانات المنوية

– تدعيم مستويات هرمون التستوستيرون

– بطء سرعة القذف

– تدعيم صحة العضلات

– تحسين أداء التمارين الرياضية حيث يمكنك التعرف علي فوائد التمارين الرياضية الهامة لجسمك.

أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

ما هي أهم فوائد المغنيسيوم ؟

تكمن أهمية تناول الاطعمة المحتوية علي عنصر المغنيسيوم أو أخذ مكملاتها في ما يلي :-

1- تدعيم صحة العظام.

2- تحسين صحة الانسان النفسية.

3- كما يستخدم دواء  سترات المغنيسيوم للنقرس من أجل الوقاية من الاصابة بهذا المرض.

4- مساعدة امتصاص فيتامين د والكالسيوم حيث تظهر بكثرة اعراض نقص الحديد والكالسيوم في أجسامنا مما يساعد تناول مكملات المغنيسيوم في منح الجسم احتياجه منهما.

5- يدعم صحة الحامل ويجعلها أكثر نشاطاً.

6- تعزيز النوم.

7- ومن فوائد المغنيسيوم للهرمونات أنه يساعد علي تنظيم هرمون الكورتيزول الخاص بالشعور بالإجهاد.

8- وتتمثل فوائد  سترات المغنيسيوم للكلى في الحد من تكوين حصوات الكلي المتعبة للغاية.

اكتشف الان :- من خلال هذا الرابط السابق.

أسباب التهاب الحلق الدائم

تعانين دوماً من التهاب الحلق الدائم ولا تعرفين اعراضه واسبابه ؟! سأذكرها لكِ من أجل تفادي حدوث هذه الاسباب التي تشعرك بالتعب الشديد في حلقك وهي ما يلي :-

أولاً :- الحساسية

فمثيرات الحساسية من أبرز هذه الاسباب التي تساعد علي تكرار التهاب الحلق والتي منها منتجات التجميل ، حبوب اللقاح ، استنشاق المواد الكيميائية الداخلة في تكوين منتجات التنظيف ، الاطعمة التي تسبب الحساسية.

ثانياً :- التدخين

فاستنشاق رائحة الدخان تتسبب في تهيج والتهاب الحلق وذلك ينتج بسبب المواد السامة الكامنة في التبغ ، فيشعر دوماً اصحاب التدخين بالتهاب الحلق علاوة علي ذلك فيسبب التدخين الاصابة بسرطان الحلق.

ثالثاً :- استنشاق الهواء الملوث

تتشابه الاضرار الناتجة عن هذا السبب مع أضرار التدخين بل تماثلها ، ويعاني الاشخاص الذين يتواجدون بالقرب من محطات توليد الطاقة وكذلك المصانع من هذه الالتهابات في الحلق.

رابعاً :- التهاب اللوزتين

فالشعور الناتج عن التهاب اللوزتين صعب للغاية حيث يتسبب في التهاب الحلق نتيجة تواجد عدوي بكتيرية أو فيروسية في اللوزتين.

خامساً :- ضعف جهاز المناعة

فالمصابين بضعف جهاز المناعة يعانون أكثر من غيرهم من التهاب الحلق المتكرر حيث تقل قدرة أجسامهم علي مقاومة العدوي عند دخول الفيروسات والبكتيريا لها.

 سادساً :- الارتجاع المعدي المريئي

إذا كنت تعاني من ضعف عضلة المعدة العلوية ستصيب بالارتجاع المعدي المريئي  والذي يساعد علي تسرب الحمض المعدي إلي المريء مما يزيد من الشعور بالتهاب الحلق.

أضرار حبوب المغنيسيوم

هل لحبوب المغنيسيوم أضرار ؟ تحدثت فيما سبق عن أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات والتي ذكرت منها أفضل مكملاتها ولكن كان لهذه الأدوية أضرار في بعض الحالات وهي ما يلي :-

1- في حالة الاشخاص الذين يتناولون أدوية ادرار البول.

2- الاشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية فحبوب المغنيسيوم غير آمنة لهم.

3- الاشخاص الذين يعانون من مشاكل القلب ويأخذون أدوية له.

4- قد تصيب الانسان ببعض الغثيان والقيء إذا لم يستشير الطبيب في مقدار الجرعة التي يتناولها.

5- من يعانون من الفشل الكلوي هم أكثر الاشخاص خطورة للتعرض لأي أضرار جانبية بسبب هذه الحبوب كالتعرض لضيق التنفس ، اعراض انخفاض ضغط الدم ، انخفاض معدل ضربات القلب ، الغيبوبة وفقد الوعي الذي قد يصل للوفاة.

أهم الارشادات الواجبة لتفادي اضرار حبوب المغنيسيوم

لابد من الاخذ في الاعتبار ضرورة تفادي أضرار حبوب المغنيسيوم التي تصيب بعض الفئات والتي لابد من استشارة الطبيب أولاً قبل تناولها ومن أهم هذه الاحتياطات ما يلي :-

– للمرأة الحامل أو المرضعة

فأخذ المغنيسيوم لكلا الحالتين لابد أن يكون عن طريق الفم حيث أن أخذه علي هيئة حقنة قد يسبب بعض المشكلات الصحية كمنع المخاط المبكر للحامل مما يؤثر علي الجنين.

– الاحصار القلبي

فتناول جرعات كبيرة من حبوب المغنيسيوم لمن يعانون من مشكلات الاحصار القلبي تؤثر سلبياً علي صحتهم.

– اضطرابات النزيف

حيث يعمل المغنيسيوم علي بطء تخثر الدم وبناءاً عليه تصير أثار حبوب المغنيسيوم لمن يعانون من اضطرابات النزيف سلبية حيث تزيد من خطر حدوث النزيف لديهم.

ما هي أخطار الافراط في جرعة المغنيسيوم ؟

انخفاض الضغط الدموي ، الاكتئاب ، الغثيان ، الامساك ، مشاكل في الكلي ، ربما الوفاة.

في أي الاطعمة يتواجد عنصر المغنيسيوم ؟

البقوليات ، الخضراوات ، الحبوب الكاملة ، المكسرات ، الاطعمة الحيوانية.

ما دور المغنيسيوم في صحة العضلات ؟

يعمل علي انتاج المادة الداخلة في بناء العضلات كما يلعب دوراً هاماً في مرونتها حيث يسمح بانقباض وانبساط العضلات.

ما أهم أعراض الاصابة بنقص المغنيسيوم ؟

تشنج العضلات ، هشاشة العظام ، ارتفاع ضغط الدم ، اضطرابات في دقات القلب ، الامراض النفسية كاللامبالاة والاكتئاب والأرق.

مواضيع ذات صلة

اداب تناول الطعام والشراباداب الطعام والشراب للأطفال | لابد من اتباعها

ضغط الدم المرتفع والمنخفضما هو الضغط الطبيعي | وكيفية علاج ارتفاع وانخفاض ضغط الدم؟