كتاب أيقظ قواك الخفية | اكتشف قدراتك الحقيقية واستثمر فيها

أيقظ قواك الخفية

هناك صوتًا بداخلك يقول لك ” أيقظ قواك الخفية “، وهذا الصوت يحثك دائمًا على التفكير في غايتك المستقبلية، ويدفعك لأخذ خطوات فعلية نحو تحقيق هذه الغاية، فـ قوة عقلك الباطن هي كنزك الداخلي الذي يوجه طاقتك وتفكيرك في المسار الصحيح الذي يكون نهايته النجاح والإبداع.

مَن هو مؤلف كتاب أيقظ قواك الخفية؟

ألف محاضر التنمية البشرية الأمريكي “أنتوني روبنز” كتاب أيقظ قواك الخفية ، ويعد أنتوني من أشهر مؤلفي كتب ومقالات تنمية الذات في العالم، وهذا ما أقرته مجلة فوربس في مقالة نُشرت عام 2007، حيث وضعته ضمن قائمة أكثر مائة شخص مؤثر ومشهور بالعالم، وهذا نتيجة لحجم المبيعات الضخمة التي حققتها مؤلفاته، وتأثر العديد من الأفراد بالأفكار التي وردت في كتبه.

وركز “أنتوني روبنز” في كتاباته على موضوعات كثيرة مثل سبل التواصل مع الآخرين والقدرة على الإقناع وطبيعة العلاقات الاجتماعية وكيفية مواجهة المخاوف، وأبدع في كتابة الموضوعات المتعلقة بطاقة الإنسان الداخلية وكيفية توظيفها.

لماذا يجب أن نقرأ كتاب أيقظ قواك الخفية؟

يخطر ببالك دائمًا تساؤلات متعلقة بماهية النجاح، وكيف استطاع أغنياء وعلماء العالم الوصول إلى القمة، هل يمتلكون قدرات خارقة؟، أم استعانوا بعوامل خارجية تساعدهم في تحقيق مرادهم؟، أم أنهم استطاعوا أن يتحكموا في قوتهم الداخلية؟، كل الإجابات عن هذه الأسئلة توجد في كتاب أيقظ قواك الخفية  الذي يساعدك على اكتشاف قدراتك غير العادية التي وهبها الله لك لكي تحقق مرادك وتصل إلى قمة النجاح.

ملخص كتاب أيقظ قواك الخفية

عندما تغوص في أحلامك تتخيل حياة مرفهة مليئة بالنجاحات والإنجازات لكن بمجرد هبوطك على أرض الحقيقة تتبدد كل تلك الأحلام عندما تصطدم بالواقع المرير مما يجعلك تشعر بالإحباط والانهزام، وتصبح فريسة سهلة للشعور بالخوف من المستقبل والفشل، لذا ركز كتاب أيقظ قواك الخفية على فكرة استرجاع الآمال التي قد تضيع وسط زحمة الانكسارات والهزائم النفسية التي يتعرض لها الإنسان.

أطلق العنان لتفكيرك

يروي الكاتب في الباب  الأول من كتاب أيقظ قواك الخفية قصة بداية تحقيق حلمه، حيث كان يشعر باستحالة أن يصبح من أشهر محاضري التنمية البشرية في العالم، وكان يعتقد أنه لا يمتلك القدرة على التأثير في الآخرين، لكن عندما ألقى أولى ندواته التي حضرها أكثر من خمسة آلاف شخص تفاجأ بالكم الهائل من التعليقات الإيجابية، كما أنه أصبح محاطًا بمئات الناس الذين يرغبون في الحصول على نصائح منه لحل لمشكلاتهم النفسية والاجتماعية.

فلم يكن متوقع هذا النجاح الفائق في محاضرته بل كان يحلم بحضور المئات فقط، هنا أدرك أنه يجب على الإنسان إطلاق العنان لتفكيره لكي يحلم بكل ما يتمنى مهما شعر بصعوبة تحقيقه في بداية الأمر، وكل ما عليه فعله هو تركيز كل طاقته للوصول إلى هذا الحلم.

قراءة كتاب أيقظ قواك الخفية pdf

قراءة كتاب أيقظ قواك الخفية pdf

مبدأ تركيز القوة

يعد مبدأ تركيز القوة من أشهر المبادئ التي تناولها كتاب أيقظ قواك الخفية ، فقد لا يعرف البعض أن الله قد وهبنا جميعًا مجموعة من القدرات والإمكانيات التي تختلف من شخص لآخر، وتختلف طريقة توظيف هذه القدرات حسب الهدف المرغوب والأسلوب المتبع في تنفيذه، فقد يهدر الإنسان قدراته في الطريق الخاطئ، وهذا ما يجعله يضل سبيل النجاح، في حين الإنسان الناجح يحدد بعض الخطوات التي تساعده في بلوغ هدفه وهي:

1- تحديد قدراته الداخلية وتقديرها لكي يضع الأهداف التي تتوافق معها حتى لا يشعر بالإحباط، وهذا ما يخبرنا به كتاب قوة الان للكاتب الألماني إيكهارت تول.

2- تركيز قوته المدفونة بداخله على تحقيق هذا الهدف.

3- التحكم في الأفكار السلبية التي تخطر بباله، وذلك لكي لا يشعر بالانهزام والانهيار عند تعرضه للصدمات والفشل.

4- السيطرة على عواطفه لكي لا يتصرف بطريقة انفعالية في المواقف التي يتعرض لها.

5- قراءة الكتب التي تخاطب ذاتك وتعمل على تطويرها مثل قراءة كتاب أيقظ قواك الخفية pdf .

تحكم في قدراتك

يجب أن تدرك تمامًا أنك تمتلك قدرات فريدة لا يمتلكها غيرك، فأنت تعيش حياة مختلفة وتحلم بأحلام مميزة؛ حيث وهبك الله قدرات تمكنك من تحقيق الأهداف التي تتوافق مع إمكانياتك، لذلك لا تخدع نفسك بقدرات وهمية وشعارات غير واقعية يقصها البعض عليك في الكتب والروايات.

ويروي كتاب أيقظ قواك الخفية في هذا الصدد قصة طفل يعاني من فرط الحركة والتأخر في مستوى الاستيعاب الدراسي مثلما ظنت أمه، لكن عندما تم تشخيصه بالطريقة الصحيحة اكتشفت أن نسبة ذكائه أعلى من مستوى الطلاب العاديين في نفس عمره، وعندما علم الطفل بذلك اختلفت نتائجه الدراسية بصورة مذهلة، حيث أصبح من الأوائل على صفه، واستطاع أن يستغل مهارته وقدراته بشكل أفضل.

استغل طاقتك الداخلية

هنا أدرك مؤلف كتاب أيقظ قواك الخفية أن الطاقة المساعدة التي يحتاجها الإنسان لتحقيق أحلامه تكمن بداخله، وتظهر هذه الطاقة عندما يكون لديه الرغبة والإرادة الحقيقية لتحقيق إنجازات عظيمة بحياته، ولذا يجب عليه أن يكون على أهب الاستعداد لمواجهة كل التحديات التي سيتعرض لها في طريقه، فلا يوجد شخص ناجح دون أن يكون قد تعرقل وسقط أكثر من مرة، لكن امتلاكه لروح المثابرة والإصرار جعلته يحاول مرة أخرى.

التخطيط للحلم

عندما يتعمق القارئ في قراءة الفصول الأولى من كتاب أيقظ قواك الخفية pdf ويتأمل المغزى الحقيقي منها سيصل إلى مجموعة من النصائح التي بلورها الكاتب في سطور معدودة، ومنها:-

1- ينبغي لك أن تثق تمام الثقة في قدراتك وأن تردد دائمًا الكلمات الإيجابية داخل عقلك.

2- يجب أن يكون لديك خطط احتياطية لكي تستخدمها في حالة فشل الخطة الأساسية.

3- يجب عليك خلق واقع مليء بالمحفزات، لكي لا تكون فريسة سهلة للأفكار السلبية التي ينشرها الناس من حولك التي تقضي على قوة عزيمتك الداخلية، وبالتالي لن تستطيع المضي قدمًا نحو حلمك.

4- إن كنت تريد أن تحدث تغيير فعلي في حياتك يجب أن تعلو بمستوى طموحاتك، فلا تضع لنفسك أهداف أقل من قدراتك الفعلية فهذا يجعلك إنسانًا أقل فاعلية، ويقص كتاب الاب الغني والاب الفقير حكاية تعبر عن هذه الفكرة، حيث حدد الأب الفقير أهداف أقل من إمكانياته الحقيقية مما يجعله يكسب القليل من المال.

اهتم بنفسك

إن إهمال الصحة البدنية للإنسان بهدف الوصول إلى الغاية المنشودة يعد بلا جدوى، لأنك لن تشعر بالسعادة عندما تصاب بالتعب الجسدي، لذلك يجب أن تعطي جسمك حقه في الراحة، ولا تستنزف طاقتك الداخلية في علاقات عاطفية أو اجتماعية أو حتى عملية تكون ذات تأثير سلبي عليك.

القناعات سلاح ذو حدين

قد تدفعك قناعاتك الداخلية إلى طريق الإبداع والتفوق، وقد تدفعك إلى السبيل الذي سيدمر حياتك، وفي هذا الصدد ذكر كتاب أيقظ قواك الخفية أن هناك عددًا من الدراسات أكدت أن العلاج من الأمراض لا يتوقف فقط على تناول العقاقير الطبية بل إن قناعات الإنسان تلعب الدور الرئيسي في تحقيق الشفاء، بمعنى أنك إذا اقتنعت أن هذا الدواء هو العلاج الأمثل لمرضك سيزيد ذلك قابلية جسمك لشفاء.

تحكم في مصيرك

يجب أن تكون أنت المتحكم الأول في مصير حياتك، ويمكنك ذلك عن طريق اتباع روتين يومي كمثل الذي وضعه كتاب معجزة الصباح ، ويتلخص في عدد من الأسئلة التي تطرحها على نفسك يوميًا وهي:

1- ماذا أريد من هذه الحياة وما هي اهتماماتي؟

2- ما هي المعتقدات التي يجب أن أتمسك بها؟

3- ما هي الأشياء التي تزيد من ثقتي في ذاتي؟

تحميل كتاب ايقظ قواك الخفية

لكل من يرغب في تحميل كتاب أيقظ قواك الخفية مترجم pdf يمكنه زيارة موقع مكتبة نور الآن وتنزيل كتاب أيقظ قواك الخفية مكتبة نور ، أو يمكنه الحصول على الكتاب عن طريق الدخول إلى الرابط التالي:

تحميل كتاب أيقظ قواك الخفية

مَن هو مؤلف كتاب أيقظ قواك الخفية؟

هو المحاضر الأمريكي أنتوني روبنز الذي يعد من أشهر مؤلفي كتب التنمية البشرية وعلم النفس، ووضع اسمه ضمن قائمة أكثر مائة شخص مشهور ومؤثر في العالم.

كيف يمكن للإنسان استغلال قدراته الداخلية التي وهبها الله له؟

يجب على الإنسان أن يحدد الأهداف التي تتوافق مع هذه القدرات، ثم وضع الخطط التي تعمل على توظيفها بالطريقة الصحيحة.

ما هي أهم النصائح التي يجب أن يتبعها الإنسان في طريقة لهدفه؟

ألا يهمل صحته البدنية فيجب عليه ممارسة الرياضة، وأن يتخلص من العلاقات الاجتماعية والعاطفية الضارة.

ما هي أهمية وضع الإنسان لخطط بديلة؟

حتى لا يشعر بالإحباط عندما تفشل خطته الأساسية في تحقيق الهدف المنشود.

مواضيع ذات صلة

فن الأراجيزفن الأراجيز

الف-شمس-ساطعةرواية الف شمس ساطعة | يومًا ما ستتحرر الأوطان من قيود الأخصام