اكتشف الآن أفضل برامج الحماية من الفيروسات

برامج الحماية من الفيروسات

لم تخلو حياتنا من الاصابة بالفيروسات المنتشرة خاصة في الآونة الأخيرة حيث تفرعت الأمراض وأصبحت لتأثيراتها ضجيجاً عالياً، ولم تقتصر الفيروسات على مطاردة صحتنا فقط بل توسعت لتشمل مدارك عديدة كالأجهزة التي يستخدمها الإنسان، فكما يُعالج الأشخاص من الأمراض التي تُلحق بهم أيضاً تُعالج الأجهزة بـ برامج الحماية من الفيروسات بكل كفاءة.

أدرك جيداً انشغال الأفراد بالتفتيش على محركات البحث الإلكترونية يومياً دون أي انقطاع من أجل التوصل إلى أفضل التطبيقات التي تنقذهم وتقدم العون لهم مثل برنامج استرجاع الصور المحذوفة الذي يساهم في استرجاع المحذوفات مجدداً، ولعل أكثر التطبيقات التي تستحوذ على منصات البحث هي برامج الحماية من الفيروسات التي تحمي الهواتف من أي أضرار.

ما هى أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ؟

الحاسب الألي هو جهاز الكتروني بمثابة آلة متطورة تستقبل الأوامر وتخرجها في صورة بيانات يفهمها الكائن البشري وتساعده على تنفيذ الكثير من المهام المطلوبة في حياته كمتطلبات عمله على سبيل المثال، وتعد برامج الحماية من الفيروسات أشهر التنزيلات التي يقوم الأشخاص بتحميلها لضرورتها القصوى وفعاليتها في حماية أجهزتهم.

TOTAL AV  هو أروج برنامج مكافحة الفيروسات والذي يستخدمه ويثق به الملايين من الأفراد حول العالم، حيث تتفاوت جودة برامج الحماية من الفيروسات من برنامج إلى آخر، فبالرغم من أن هذه البرامج تتطلب أموالاً هائلة مقابل الحصول على خدماتها إلا أن بعضها لا يدعم خاصية حماية البيانات الشخصية التي تتواجد على أجهزة كل شخص.

كيفية تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

يستعين عليك أن تشعر بالأمان والحرية في آنٍ واحدٍ نحو الكثير من الأمور الضرورية كأن تحفظ الصور الخاصة بك على هاتفك أو جهازك الكمبيوتر دون أن يقوم أي شخص بانتهاك حريتك الشخصية من خلال سلب ملفاتك دون علمك لتشويه صورتك أمام الآخرين، فـ برامج الحماية من الفيروسات ستساعدك على عدم التعرض لمثل هذه المواقف.

فالتعرض للموقف السابق ذكره ينتج عن اختراق بعض الفيروسات لجهازك الكمبيوتر إذا لم تؤمنه بأي تطبيق من برامج الحماية من الفيروسات ، فمهما بلغت المسافة بينك وبين الشخص الذي يحاول تهكير جهازك فإن الفيروسات لا تقل شدتها لأننا نعيش في أزهى فترات التاريخ ألا وهو عصر التكنولوجيا الذي يشهد تطوراً واختراعاً حديثاً يوماً بعد يومٍ.

ومن خلال الدخول على تطبيق جوجل بلاي ستتمكن من الحصول على أي برنامج ترغب في تثبيته على جهازك، بدون أي تعب أو ارهاق أمامك المدخل الصحيح لتحميل أي برامج تود في تواجدها.

اسماء برامج الحماية من الفيروسات

تنتشر برامج الأنتي فيروس بشكل متسع وتُحَمّل الكثير منها بشكل مجاني دون دفع أي رسوم مالية، ويتميز كل تطبيق عن الآخر بسماته الخاصة به حيث تخضع هذه البرامج إلى لغة من لغات البرمجة العديدة لكي يتم انشائها، ولعل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10 هى ما يلي :-

أولاً : Norton

إذا كنت تبحث عن أشهر برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر فبرنامج نورتون أحد أروج العلامات التجارية الشهيرة في مجال محاربة الفيروسات، وينفرد هذا البرنامج الذي ينتمي إلى فئة برامج الحماية من الفيروسات بالعديد من الصفات الخاصة به وحده سأذكرها لكم في سطوري التالية :-

– حماية جهاز الكمبيوتر ويندوز والهاتف المحمول من أي أضرار.

– حصوله على جائزة أفضل برنامج مكافحة الفيروسات للايفون والاندرويد من أكبر المنظمات العالمية.

– الحماية التامة للبيانات الشخصية دون سرقتها أو سلبها.

ثانياً : Avira

تُعرف دولة ألمانيا بخبرتها وكفاءتها العالية في مجال التكنولوجيا، إذ تتواجد بها مؤسسات عالمية كبيرة، ولدى شركة Avira الألمانية الكثير من الخبرات في مجال البرمجيات حيث امتدت مهامها إلى أكثر من ثلاثين عام، وأنشأت هذه الشركة أحد أشهر برامج الحماية من الفيروسات الذي أطلقت عليه مسمى اسمها ويحمل هذا البرنامج العديد من الخصائص وهى ما يلي :-

– محاربة الفيروسات الخطيرة مهما بلغت قوتها.

– تصليح الملفات التي تعرضت للتلف.

– تحديث الجهاز من حين لآخر دون أن يؤثر على سرعته.

ثالثاً : Panda

من أكثر برامج الحماية من الفيروسات التي يتم استخدامها حيث يتمتع بكمٍ من الخصائص الإضافية عن غيره من البرامج وهى ما يلي :-

– مستوى فائق في الحماية.

– شبكة مجانية على كل باقة موجودة.

– لا يؤثر سلبياً على سرعة الجهاز.

رابعاً : PCPROTECT

إن عملية تحميل مضاد للفيروسات للكمبيوتر PCPROTECT ليست بالصعوبة التي يتوقعها الكثيرون، فمن خلال الدخول على متصفح جوجل بلاي سوف يتمكن أي شخص من تحميل هذا البرنامج لكي يعصم جهازه من التعرض لأي فيروسات، ويرصد هذا البرنامج صفات عديدة من أهمها ما يلي :-

– لا يؤثر على سرعة أي جهاز سواء كان كمبيوتر أو هاتف جوال.

– يرصد الفيروسات الخبيثة بدقة.

– يحظى على درجة كبيرة جداً من الثقة حيث تم تقييمه 4.6 من 5 من أحد المواقع الشهيرة.

خامساً : avast

شيء رائع أن تصن جهازك بشكل دائم دون أن تقلق بشأن تعرضه لأي نوع من الاختراق، فإذا أردت بقاء خلو جهازك من هذه الفيروسات التي تؤثر عليه فعليك تحميل برنامج انتي فايروس للاندرويد لكي تضمن سلامة هاتفك، ومن أبرز مميزات تطبيق أفاست ما يلي :-

– حماية جهازك بشكل مستمر.

– تواجد اصدار مجاني من هذا البرنامج لا يقل كفاءة عن الإصدار الأصلي.

– حماية هاتفك من الألعاب الإلكترونية التي تحوي بعضها الكثير من الفيروسات.

– خاصية الرسائل الإلكترونية التي لا تفتقر إلى بريد إلكتروني.

برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

ما هى فوائد برامج مكافحة الفيروسات ؟

قد تتبادل الرسائل النصية مع صديقك على تطبيق الواتس أب وتفصح له عن أسرارك التي لا ترغب بأن يطلع عليها غيركما، ولكن قد تجد أشخاصاً آخرين يحدثونك عنها مما تشعر بالانزعاج الشديد جراء ظنك أن صديقك هو من أخبرهم بها، ولكن مع مرور الوقت ستعرف بوجود برنامج مراقبة الواتس اب مما تندهش كثيراً لأنه بمقدرة أي شخص أن يطلع على حياتك دون علمك.

عليك أن تؤمن جهازك بتحميل برامج الحماية من الفيروسات لتتجنب الوقوع في مثل هذه الأحداث السيئة التي لا يرغب أحد في التعرض لها، فبرامج مكافحة الفيروسات هى الوسيلة الحيوية التي تحفظ لكل فرد بياناته الشخصية وتحجب عن هاتفه أي فرصة لمحاولة اختراق الفيروسات له.

ما المقومات الأساسية لاختيار جهاز مناسب لمحاربة الفيروسات ؟

1- دعم الجهاز لجميع البرامج التي تقاوم تهديدات الفيروسات حيث لابد من ضرورة التأكد من ذلك لضمان سلامة جهازك.

2- السماح لجهازك بتحديث نفسه أول بأول حيث تُحدّث برامج مقاومة الفيروسات نفسها تلقائياً باستمرار مما لابد من استفادة الجهاز بهذا التحديث الذي يقاوم أي فيروسات جديدة.

3- كفاءة جهازك فكلما كانت كفاءته عالية كلما استجاب لتحديثات برامج محاربة الفيروسات.

كيفية تجنب تعرض الجهاز لأي فيروسات ؟

يمكن لأي شخص أن يتفادى تعرض جهازه لأي تهديدات فيروسية من خلال التزامه بالشروط التالية وهى ما يلي :-

– عدم فتح أي رسائل بريد إلكتروني مستلمة من أشخاص مجهولين حيث تتدفق الفيروسات في مثل هذه الرسائل وبمجرد الضغط عليها تنتشر هذه الفيروسات في الجهاز المستخدم.

– حظر جميع النوافذ المنبثقة التي تُعرض أعلى صفحات الويب في شكل إعلانات ممولة، فعلى الرغم من أنها اعلانات منشئة إلا أن بعضها يحوي رموز ضارة، ويمكن تفعيل خاصية مايكروسوفت ايدج لحظر هذه العناصر تلقائياً.

– ضرورة التأكد من أن ميزة سمارت سكرين قيد التشغيل لأنها تساعد على حماية الجهاز من الهجمات الضارة.

– تفعيل خاصية الحماية من العبث بالبيانات حيث تحد هذه الميزة من إمكانية بعض التطبيقات من حدوث أي تغييرات في إعدادات الأمان.

– تشغيل ميزة إعدادات الخصوصية في صفحة الإنترنت حيث تحاول بعض مواقع الويب سرقة هوية الأشخاص وبياناتهم الشخصية مما يؤدي تشغيل هذه الخاصية إلى تلافي حدوث أي احتيال لشخصية أي شخص، ويمكن لأي فرد البحث أكثر عن نظام حماية البيانات الشخصية من أجل حفظ وحماية معلوماته.

لماذا نستخدم برامج مكافحة الفيروسات على أجهزتنا ؟

لأن أجهزتنا دوماً ما تتعرض لتهديدات الفيروسات التي تؤثر عليها وعلى أخذ بياناتنا الشخصية مما نضطر إلى اللجوء إلى تحميل هذه البرامج التي تحارب وجود الفيروسات لتفادي سرقة أي ملفات أو معلومات من أجهزتنا.

هل برامج مقاومة الفيروسات على نفس القدر من الجودة ؟

بالتأكيد لا، فلكل برنامج من هذه التطبيقات خصائص ينفرد بها وحده فجميعهم ليسوا على نفس القدر من الكفاءة والفاعلية بل يتفوق بعضهم على بعض.

كيف يمكنني تحميل برنامج مقاوم للفيروسات ؟

عليك الدخول على منصة جوجل بلاي ثم البحث عن البرنامج الذي ترغب في تنزيله ثم الضغط عليه ثم تحميله على جهازك.

هل تتحدث برامج مكافحة الفيروسات تلقائياً ؟

تتحدث برامج مكافحة الفيروسات من تلقاء نفسها باستمرار لذا يتوجب تحديث الأجهزة أول بأول.

مواضيع ذات صلة

بلاك بورد جامعة الجوفبلاك بورد جامعة الجوف | شروط القبول وطريقة التسجيل

جامعة الملك فهد للبترول والمعادنتخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن | وطريقة التسجيل