تحميل رواية هيبتا pdf للكاتب محمد صادق

تحميل رواية هيبتا

تأتي رواية هيبتا في المقام الأول بين روايات عام 2014 من خلال النجاح المبهر الذي حققته، والذي يعتبر بدوره نجاح كبير لكاتب الرواية محمد صادق فتعتبر الاشهر من بين مؤلفاته الي الان والأنجح من ناحية عدد القراء و عدد مرات تحميل رواية هيبتا، و اكبر دليل علي ذلك تحويل الرواية لفيلم سينمائي يتم اعداده حاليا؛ فلولا الصدي الذي حققته الروايه عند الجمهور لما قرر تجسيدها علي الشاشه الذهبية.

أحداث رواية هيبتا:

تعد هيبتا رواية فريدة من نوعها في طريقة تزامن الأحداث وتتابعها لجذب القارئ وتشويقه لتكوّن في النهاية مفهوم كلمة هيبتا من خلال أربع قصص لأربع أبطال مختلفة؛ حيث يقوم الكاتب بتجسيد مشاعر وأفكار كل بطل منهم من خلال أحداث مؤثرة ليست في شخصية كل منهم فقط بل وفي شخصية القارئ نفسه.

القصة الأولى برواية هيبتا:

فنجد الشخصية الأولى في رواية هيبتا تدور حول طفل وحيد لأب وأم مُتحابان ويعيش أولى قصص حبه في مرحلة الطفولة دون أن يعي، كما أنه بعد أن كان يحيا في سلام مع والديه وفي كنفهم إذ بمفاجأة تحدث لتغير حياة هذا الطفل للأبد وتهز كل ركن بها، حيث أن والدته توفيت دون سابق إنذار، فيتزوج والده بأخرى ليدخل بطلنا الطفل في حالة اكتئاب مُبكر بعد أن تبدلت حياته من كل النواحي، فحتى ابنة الجيران والمعشوقة الأولى يرغمها أهلها بالابتعاد عنه في ظروف معينة.

أحداث القصة الثانية:

ومن هنا ينتقل بنا الكاتب بأسلوبه المشوق للبطل الثاني، والمشهد الثاني من رواية هيبتا يعرض لنا أحد المراهقين الذي يدخل المستشفى من جراء مرض خطير، وهنا يقوم بالاعتراف لإحدى صديقاته بحبه لها وتعترف بدورها هي الأخرى بعد عدة زيارات؛ وتتحول الصداقة العميقة إلى قصة حب من طراز خاص في إحدى مستشفيات القاهرة المطلة على النيل.

رواية هيبتا

رواية هيبتا

ويشاء الله أن يُشفى من مرضه ولكن سُخرية القدر تلعب لعبتها؛ فبعد الشفاء من معاناة المرض يقوم أحد الأطباء بإحداث خطأ طبي أثناء العملية الجراحية فيتسبب هذا الخطأ في إحداث إعاقة في أحد ساقيه وتختفي الفتاة لينتقل لمرحلة أخرى من حياته.

القصة الثالثة من هيبتا:

ومن ثم ينتقل بنا الكاتب في رواية هيبتا للبطل الثالث والذي يروي انه شاب في العشرينات من عمره متأمل علي غير عادة الكثير من الشباب و يلتقي بفتاه مرتبطة بغيره و لكنه يكتشف الي اي مدي يصل الملل في الحب بينهم وأنها في حاجة الي معني آخر وحقيقي من الحب و التقدير فينجذب لها و يقع في الحب معها، وهنا يشعر أنه التقي بنصفه الاخر وأنها تكمله فيتقرب منها و دون ان يدريان يعشان قصة حب لم يسبق لها مثيل لكليهما.

القصة الرابعة في الرواية:

وبعد ذلك ينتقل بنا الكاتب للبطل الرابع والأخير في رواية هيبتا، وهو شاب في الثلاثين من عمره يعيش حالة ضياع وجداني وروحاني يعيشها الكثيرون منا؛ فالبطل الرابع بأفكاره وأحواله ومشاعره والحالة الوجدانية التي يعيشها أقرب للكثير منا اليوم، ف بالرغم من ارتباطه من فتاة تعشقه حد الجنون إلا أنه كما وصفنا من قبل يعيش حالة ضياع وجداني ويبحث عن المعنى الحقيقي لحياته، والذي يكتشف فيما بعد أن هذا المعنى يكمن في الحب.

 وتوضح لنا الأحداث أنه يلتقي بفتاة يشعر معها ما لم يشعره من قبل مع أي فتاة أخرى وكأنه إلتقى بنفسه في جسد شخص آخر، ومن خلال هذه الأحداث نعرف معنى الهيبتا الذي أراد الكاتب أن ينقله لنا.

نهاية رواية هيبتا … المحاضرة الأخيرة

وفي النهاية نكتشف أن الأربع أبطال ما هم إلا شخص واحد ولكن أراد الكاتب نقل مشاعره وأفكاره في مراحل عمرية مختلفة وأن هناك ترابط بين كل منا وبين هذا البطل في مرحلة عمرية معينة وإن لم يكن في جميع مراحل حياته.

هيبتا في حقيقتها ومعناها تشكل شيئاً ما بداخل كل منا ربما جزء لا يتجزأ من كل شخص يبحث عن المعنى الحقيقي للحياة إلا أن يجده في شخص آخر ربما روحه الأخرى، لذلك ستظل هيبتا ليست مجرد رواية ولكنها نحن على هيئة كلمات، ولهذا كثُر في الآونة الأخيرة عدد مرات تحميل كتاب هيبتا لما به من أحداث شيقة وتفاصيل تشبهنا.

رواية هيبتا للكاتب محمد صادق

منذ أن صدرت رواية هيبتا للكاتب المصري محمد صادق عن دار الرواق للنشر والتوزيع إلا وحققت نجاحاً عظيماً، فللرواية عالم خيالي خاص نعيش فيه بأحداثه وأفكاره وأحاسيسه المُبهمَة، فرغم تكرار قصص الحب الواقعية إلا أن أحداث رواية هيبتا وقصصها الأربعة تختلف كثيراً، حيث أنها تجمع بين الشتات والضياع، بين الألم والفقد، الحب والتقدير؛ وبسبب تقارب أحداث الرواية مع أحداث الواقع تهافتت المواقع الإلكترونية على توفير رابط تحميل رواية هيبتا pdf لجذب أكبر عدد ممكن من القراء.

مراحل هيبتا السبعة:

بعدما تقوم بتحميل رواية هيبتا pdf وتندمج في أحداثها وتفاصيلها ستدرك أن الرواية تقوم على سبعة مراحل أساسية للحب وهي:-

  1. مراحل رواية هيبتا تبدأ بالبداية والتي قال عنها الكاتب محمد صادق: قيل يوما ما انه لا توجد بدايات حقيقية.. بل مجرد نهايات مستمرة؛ في هذه المرحلة تتبادل مشاعر الطرفين وتختلط فيما بينها وتكون النفس مهيأة لاستقبال طرفها الآخر، ولكن من الممكن أن تكون مرحلة البداية هي النهاية إذا وصل الحب إلى مرحلة اليأس أو اذا شعر أحد الطرفين بالخوف أو الفقدان.
  2. المرحلة الثانية وهي اللقاء، حيث قال: قيل فيما مضى إن بمجرد نظرة العين يحدث العشق.. كانوا كاذبين! حيث ان مرحلة اللقاء او الاعتراف فيها يتبادل الأشخاص الأشياء المشتركة ويتعمق كل منها في تفاصيل الاخر.
  3. المرحلة الثالثة وهي العلاقة: قيل فيما مضى أن الحياة لا تكتمل إلا بالحب.. ولكنهم لم يعلمونا شيئا عن الاكتمال؛ وفي هذه المرحلة يرتبط الطرفان بعد الاعتراف واللقاء ليصبحا شريكين لحياة واحدة تربطهما.
  4. المرحلة الرابعة هي الإدراك: قيل فيما مضى أن الحب عادة ما يصاحبه الألم.. لم يعرفوا أن البشر هم الجناة! ويقال ان مرحلة الإدراك هي مرحلة الصدمة التي يدرك كل شخص فيها الحقيقة ويبدأ في رؤية الاختلافات بينه وبين شريكه ويرى العيوب التي لم يراها في مرحلة الارتباط.
  5. المرحلة الخامسة هي الحقيقة: لا توجد حقيقة مطلقة..مجرد أكاذيب عشقوا تصديقها، ففي هذه المرحلة يرى الشخص الحقيقة كاملة ومدى اندماجه مع شريكه ومدى الاختلافات بينهما.
  6. المرحلة السادسة هي القرار: كل ثانية يوضع أمامك اختيار بسيط قد يجعل الحياة كلها مختلفة.. وكل ثانية تختار أن تؤجل القرار خوفا، فتظل كما انت؛ وفيها يحسم الطرفان امرهما ويبدأ كل منهما في اتخاذ القرار بشأن استمرار العلاقة أو انتهائها.
  7. المرحلة السابعة وهي هيبتا التي يستشعر فيها العاشقان لذة الحياة بعد اتخاد القرار أن تستمر العلاقة.

ويختتم الكاتب رواية هيبتا بقوله: في الواقع لا توجد خاتمة.. فلكل نهاية امتداد يبدأ به كل شيء.

ما المميز في رواية هيبتا؟

ترى ما الذي جعل رواية هيبتا إحدى أفضل الروايات العربية في الوطن العربي؟ ترى ما الذي دفع القراء إلى تحميل كتاب هيبتا pdf دونا عن غيره من سائر الكتب الروائية؟ هذا لأن الرواية تحمل اسما جذاباً يترك في القارئ طابعا مميزا بمجرد قراءة اسم هيبتا الذي يعني الرقم سبعة.

فمن اسم هيبتا يتبين لنا أن الرواية تحمل فكرة جديدة أو مثيرة أو مُدهشة؛ وهذا إذا كنت لم تقم بقراءة رواية هيبتا من قبل، فماذا لو قمت بقرائتها بالفعل وانغمست في ثنايا سطورها التي تحكي قصصاً واقعية شيقة.

كتاب هيبتا

كتاب هيبتا

كما يتميز أسلوب الكاتب بالبساطة والسلاسة، الشئ الذي يجعلك تستكمل الرواية بأريحية تامة وبدون الشعور بأي ملل، وهذا ما يبرز قدرة ومهارة الكاتب في سرد الأحداث بأسلوب عذب يتناسب مع عقلية وشخصية القارئ، ففي ظل وجود روايات سطحية استطاعت أن تسطع رواية هيبتا في سماء عالم الروايات العربية بسرعة البرق بأسلوبها الفريد.

وعندما تقوم بقراءة رواية هيبتا وتغرق في كلماتها المؤثرة وتدرك فكرتها العميقة سيتبين لك أن الرواية مناسبة ومتوافقة مع فئة الشباب، وهم الفئة الأكثر هدفاً في تاريخ البشرية، وهذا فضلا عن الغلاف المميز للرواية والذي كان سبباً في جذب القراء.

وكل تلك المميزات السابق ذكرها جعلت رواية هيبتا لها اسم ومكانة مختلفة بين الروايات، وذلك كان له فضل كبير على قدوم القراء من فئة الشباب إلى تحميل رواية هيبتا والاستمتاع بقراءتها.

روايات الكاتب محمد صادق :

صدرت أول رواية للكاتب المصري محمد صادق في عام 2010 بعنوان طه الغريب، والتي نشرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع، ويليها رواية بضع ساعات في يوم ما التي صدرت في عام 2012 عن دار الرواق، وتعتبر هذه الرواية العامل الأساسي في شهرة الكاتب، حيث أنها صعدت الى قوائم الكتب الأكثر مبيعا؛ وفي عام 2014 تم اصدار رواية هيبتا ورقيا عن دار الرواق ايضا ومن ثم اصدارها الكترونيا، وقد حققت هذه الرواية نجاحا كبيرا وتصدرت إلى قائمة الأكثر مبيعا، وحينها أصبح القراء يتهافتون على تحميل رواية هيبتا من المواقع الالكترونية.

تم اصدار رواية انستا حياة في عام 2015 بعد نجاح رواية هيبتا، وقد حققت هذه الرواية نجاحا عظيما ايضا ولاقت من الجمهور إقبالا كبيرا عليها؛ وفي عام 2017 صدرت الرواية الخامسة للكاتب محمد صادق باسمها الملفت وهو أنت فليبدأ العبث، وكان مقررا لها أن تصبح فيلما سينمائيا في عام 2019 مثل رواية هيبتا التي جسدت إلى فيلم مميزا.

واخيرا قد أصدرت الرواية السادسة ل محمد صادق باسم إذما في عام 2019 عن دار الرواق أيضا؛ ولكن الجدير بالاشارة هنا أن رواية هيبتا أهم روايات الكاتب محمد صادق لما بها من إبداع خارق وواقع حقيقي، ويتضح ذلك من كثرة عدد مرات قراءة و تحميل رواية هيبتا pdf عصير الكتب التي تخطت حتى الآن 162,462 حسب إحصائيات دار عصير الكتب.

تحميل رواية هيبتا pdf

بعدما علمت بصدارة رواية هيبتا في قائمة الأفضل مبيعا في الأسواق خلال العشر سنوات الماضية فبالتأكيد ستحتاج لرابط تحميل رواية هيبتا pdf ليتسنى لك تحميلها على هاتفك وقرائتها، فاضغط هنا على هذا الرابط بالأسفل وسيتم تحميل كتاب هيبتا تلقائيا بدون أن تقوم بأي مجهود يُذكر.

ما السبب وراء شهرة رواية هيبتا؟

ظهرت رواية هيبتا في ظل انتشار روايات خيالية كثيرة يعرفها القراء، فكانت هي الرواية الوحيدة التي تلمس الواقع الذي نعيش فيه مما كان الإقبال عليها كبير

ما ترتيب رواية هيبتا من بين مؤلفات الكاتب محمد صادق؟

رواية هيبتا هي الرواية الثالثة لمحمد صادق وبفضلها انتقل الكاتب إلى مكانه أخرى وسببا في شهرته، حيث أنه تم تجسيدها في فيلم سينمائي باسم هيبتا

ما عدد صفحات رواية هيبتا؟

عدد صفحات رواية هيبتا هو 248 فقط، وهذا العدد في المتوسط ليناسب القراء الذين تريدون قراءة صفحات كثيرة والآخرون الذين يريدون قراءة سريعة

ما النقد الموجه لرواية هيبتا؟

يرى بعض النقاد أن فكرة رواية هيبتا فكرة هندية بحتة أي مبالغ فيها، وذلك لأنهم يرون أن الرواية يغلب عليها الطابع الخيالي أكثر من الواقعية

مواضيع ذات صلة

قصة مدينتينقصة مدينتين | الوجه المخيف للثورة الفرنسية

صاحب الظل الطويلأتعرف من هو صاحب الظل الطويل ؟