طريقة تحويل مقاسات الأحذية للنساء والرجال والأطفال

تحويل مقاسات الأحذية

إن مقاسات الأحذية تختلف من بلد إلى بلد آخر، ونُطلعكم من خلال مقالنا عن كيفية تحويل مقاسات الأحذية، وتختلف كل دولة عن نظيرتها من حيث اعتمادها على مقاسات الأحذية المُتاحة بها، فبإمكان الشخص شراء الأحذية من مُختلف الدول حول العالم، لذا يُمكننا التعرف على تحويل مقاسات الأحذية من اوروبي إلى سعودي ومن أوروبي إلى عربي.

و يُمكننا من خلال السطور التالية التعرف على تحويل مقاسات الجزم للاطفال، وطريقة تحويل مقاسات الأحذية النسائية والرجالية، فتختلف المقاسات الأمريكية عن البريطانية والعكس، كما تختلف المقاسات الأوروبية عن كليهما، فيُمكن تحويل مقاسات الأحذية من اوربي إلى عربي، كما يُمكن تحويل من مقاس اوروبي إلى سعودي.

تحويل مقاسات الأحذية

تُعد أكبر العقبات التي تواجه المتسوقين أثناء إتمام الشراء عبر الانترنت هي اختيار مقاس الحذاء المُناسب، وبالتالي يُصّعب هذا الأمر عملية الشراء، إذ تختلف مقاسات الأحذية من علامة تُجارية إلى أخرى، لذا يجب التعرف على الفرق بين مقاسات الأحذية ومعرفة كيفية التحويل فيما بين المقاسات العالمية.

كيفية تحويل مقاسات الأحذية ؟

يُمكنك الاعتماد على المُخططات الخاصة بـ تحويل مقاسات الأحذية، إذ يتم تحديد مقاس القدم فيها بشكل مبدئي، بحيث توضح تلك الرسومات والمخططات البيانية كافة المقاسات باستخدام البوصة والمليمترات، وتتمثل هذه الرسومات فيما يلي:

تحويل مقاسات الأحذية للاطفال

تعرفوا على تحويل مقاسات الأحذية للاطفال، إذ تُقدم شركة ناتيف كيدز دليلًا مُخصصًا لمقاسات الأطفال، إذ تُقدم دليلًا بالمقاسات الأمريكية ودليلًا بالمقاسات الأوروبية والتي يتم اعتمادها في الدول العربية، وتعتمد تلك المقاسات على طول القدم  للطفل، والذي يبدأ من 12 سم حتى 19.5.

بالنسبة لطول القدم للطفل 12 سم يكون المقاس الأوروبي 19 والمقاس الأمريكي 4.

وإذا كان طول القدم 12.5 سم يكون المقاس الأوروبي 20 والمقاس الأمريكي 5.

وعندما يكون الطول 14 سم فإن المقاس الأوروبي يكون المقاس الأوروبي 23 والمقاس الأمريكي 7.

وبالنسبة لطول القدم 15 سم يكون المقاس الأوروبي المناسب 24 والمقاس الأمريكي 8.

ويكون المقاس الأوروبي لقدم طولها 16 سم هو 25 والمقاس الأمريكي 9.

وفي حال كان طول القدم 17 سم يكون المقاس الأوروبي 27 والمقاس الأمريكي 10.

وإذا كان طول القدم  17.5 سم يكون المقاس الأوروبي المناسب لها 28 والمقاس الأمريكي 11.

وفي حال كان طول القدم 18.5 يكون المقاس الأوروبي المناسب لها 29 والمقاس الأمريكي 12.

ويكون المقاس الأوروبي المناسب لطول القدم 19.5 هو 30 والمقاس الأمريكي 13.

تحويل مقاسات الأحذية النسائية

تُقدم شركة اديداس دليلًا خاصًا بـ تحويل مقاسات الأحذية النسائية، إذ تختلف المقاسات الأمريكية في الأحذية النسائية عن المقاسات الأوروبية.

المقاس الأمريكي 4 المقاس الأوروبي 35.

المقاس الأمريكي 8.5 المقاس الأوروبي 39.

المقاس الأمريكي 10.5 المقاس الأوروبي 41.

المقاس الأمريكي 12 المقاس الأوروبي 43.

تحويل مقاسات الاحذية للرجال

عندما يكون طول القدم بالنسبة للرجال 23.5 سم يكون المقاس الأمريكي 6 والمقاس الأوروبي 39.

وبالنسبة لطول القدم للرجال 25.4 يكون المقاس الأمريكي 8 والمقاس الأوروبي 41.

ويكون المقاس الأمريكي بالنسبة لطول القدم 27.9 هو 11 والمقاس الأوروبي 44.

وفي حال كان طول القدم 28.3 يكون المقاس الأمريكي 11.5 والمقاس الأوروبي 44/45.

 تحويل مقاسات الأحذية

تحويل مقاسات الأحذية

كيفية العثور على مقاس حذائك المُناسب ؟

سواء كُنت تود شراء حذائك غبر الانترنت أو كنت تريد الحصول عليه من السوق، فلابد من الحرص على معرفة  بعض المعايير التي تضمن لك الظفر بالحذاء المُريح والمُلائم، فتتنوع الأحذية في أشكالها ومقاساتها وفقًا لطول القدم وعرضها، وبالتالي إن قُدرتك على قياس قدمك وفقًا للقياسات المعيارية يضمن لك الحصول على الحذاء المُناسب.

كيفية قياس القدم ؟

إذا كُنت تريد قياس قدمك بالشكل الصحيح الذي يضمن لك في النهاية حصولك على الحذاء المُناسب، فأنت بحاجة قبل كل شيء إلى ورقة أي عليك إحضار قطعة ورق أكبر من قدمك، وباستخدام قلم رصاص وشريط قياس يُمكنك قياس قدمك بكل سهولة.

عليك القيام بوضع الورقة على الأرض ووضع قدمك عليها، ثم قُم برسم مُحيط قدك على الورقة باستخدام القلم الرصاص وبمجرد الانتهاء من رسم مُحيط القدم، عليك قلب الورقة ورسم مُحيط قدمك الأخرى، وباستخدام شريط القياس يُمكنك معرفة أقصى طول وأقصى عرض لقدمك، ويُمكنك تدوين ذلك والقيام بخصم نصف سنتيمتر من الطول والعرض لتجنب الزيادة.

نصائح تساعدك على قياس قدمك بالشكل الصحيح

عند القيام بقياس قدمك لابد من ارتداء الجورب الذي تود ارتدائه عن شرائك للحذاء المُناسب، مع ضرورة القيام بقياس كلتا القدمين، إذ تكون إحداهما أكبر قليلًا من الأخرى، كما يُمكنك قياس القدمين في نهاية اليوم خاصة وإن كُنت تعلم أن قدميك تميل للانتفاخ خلال النهار والعكس.

وعند رسم مُخطط القدم يُمكنك الاستعانة بكُرسي كي تتكئ عليه لحفظ التوازن، بحيث يتم ضبط قياس القدم، فتتجنب بذلك شراء حذاء غير مُناسب.

أضرار ارتداء الأحذية ذات المقاسات الغير مناسبة

علينا التعرف على مقاس الحذاء الملائم لنا وكيفية تحويل مقاسات الأحذية، فاختيار الحذاء المناسب من الأمور الضرورية، إذ يواجه الأشخاص ممن يرتدون الأحذية الغير مناسبة بعض المُشكلات نتيجة شعورهم بعدم الراحة، إذ يجدون صعوبة في كيفية تحريك قدميهم بالشكل المُريح.

ويترتب على ارتداء الحذاء الغير مُناسب الإصابة بتشنُجات في القدم، والشعور بالألم، بالإضافة إلى الإصابة إلى تقرحات القدم عند مرضى السكر، لذا من الضروري اختيار الحذاء المُناسب منعًا لالتهاب القدم أو ظهور البثور والمعاناة أثناء السير.

وتنمو أقدام الأطفال بسرعة كبيرة، لذا يجب اختيار أنواع الأحذية التي تناسبهم والتي يجدون الراحة بالسير بها، إذ قد تتسبب الأحذية الضيقة بنمو غير صحيح للقدمين، لذا يُنصح بشراء الأحذية المصنوعة من القماش أو القُطن أو الجلد، كما أن الأحذية ذات الأربطة أو الإبزيم تعد من الأحذية المُناسبة للأطفال، إذ توقف انزلاق القدم للأمام، كما تعمل على تماسك الكعب في مكانه.

كيفية الحد من مشكلة اختلاف مقاسات الحذاء ؟

تختلف مقاسات الأحذية من بلد لبلد، فيجب اختيار الحذاء وفقًا للماركة، ومعرفة الفرق بين المقاسات، ومعرفة أن مقاس نوع الحذاء في ماركة ما يختلف عن نوع آخر من نفس الماركة، كما أن مقاس حذاء السهرة يختلف عن مقاس الحذاء الرياضي أو الحذاء اليومي.

في حال كان طول القدم بالنسبة للأحذية الرجالية هو 29.2 فما هو المقاس الأمريكي والمقاس الأوروبي المناسب؟

يناسب مقاس الحذاء الأمريكي 12.5 قدم طولها 29.2، وبالنسبة لمقاس الحذاء الأوروبي يكون 45/46.

ما هي طريقة تحويل مقاس الحذاء للسيدات من الأمريكي إلى السعودي ؟

في حال كان مقاس الحذاء الأمريكي هو 5 فإن مقاس الحذاء السعودي الذي يُساويه هو 35.5، وتستطيع النساء أن تقيس على هذا النمط وان تُزيد 5.0 في كل مرة، فمثلًا مقاس 7 يُساوي 37.5.

كيفية تحويل مقاسات الأحذية الأمريكية إلى المقاسات البريطانية ؟

لتحويل مقاس الحذاء الأمريكي إلى المقاس البريطاني يُمكنك طرح 2 من الرقم الأساسي، وفي حال رغبت في تحويل المقاس البريطاني إلى المقاس الأمريكي يُمكنك القيام بالعكس.

مواضيع ذات صلة

اتفاقية سيداواتفاقية سيداو | لحماية المرأة من التمييز

استراحاتأجمل استراحات بين يديك الان