طريقة استخدام حاسبة التبويض الدقيقة

حاسبة التبويض الدقيقة

إذا كنتِ تفكرين في خوض تجربة الانجاب فأعرفي وقت التبويض الخاص بكِ من خلال  حاسبة التبويض الدقيقة التي ستساعدك علي معرفة أيام تبويضك بدقة وهي الايام المناسبة لحدوث حملك، فلا يخلو تفكير أي زوجة متزوجة حديثاً أو منذ فترة ولم تحمل عن رغبتها في أن تصير أماً فشعور واحساس الأمومة ذو قيمة عالية لا يجرؤ أحد علي التقليل منه.

طريقة تطبيق حاسبة التبويض الدقيقة بسهولة

تختلف حاسبة التبويض الدقيقة من امرأة إلي أخرى فإذا كنتِ حريصة علي انجاب أطفال عليكِ معرفة متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ أو ما الوقت الذي يمكن فيه حدوث الاخصاب المسبب للحمل؟ فإذا أردتِ أسهل طريقة لتعرفين فترة تبويضك فتصفحي متجر الكتروني خاص بطرق معرفة حاسبة التبويض الدقيقة وستعرفين الايام التي تتناسب مع حصول حملك.

ماذا تعرفين عن التبويض ؟

– التبويض هو خروج البويضة من مكانها المخصص وهو المبيض بعد 14 يوم من الدورة الشهرية ويختلف توقيت خروج البويضة من امرأة لأخري لذلك تختلف حاسبة التبويض الدقيقة للحمل ويرجع ذلك لاختلاف مدة الدورة الشهرية بينهن حيث تتراوح مدتها ما بين 5 لـ 10 أيام.

– فيحدث التبويض في اليوم الرابع قبل أو بعد الدورة الشهرية ويتم حدوث الإخصاب للبويضة بواسطة الحيوان المنوي فبذلك يحدث الحمل، أما في حالة عدم تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي فتسقط علي هيئة نزيفاً دموياً ويسمي بنزيف الحيض ولذلك تعد فترة التبويض جزء من الدورة الشهرية للمرأة.

ما هي أعراض التبويض ؟

تتجلي بعض العلامات علي المرأة خلال فترة تبويضها وقد تجهل معرفة أنها أعراض الحمل في البدايه ومنها ما يلي:-

1- ارتفاع معدل الافرازات المهبلية

وتأخذ هذه الافرازات لوناً ابيضاً كبياض البيضة النيئة وتكون مطاطية ورقيقة.

2- زيادة درجة حرارة الجسم

يمكن قياس درجة حرارة الجسم الاساسية بواسطة جهاز الترمومتر حيث تعلو هذه الحرارة بمقدار درجة أو نصفها عن درجة حرارة الجسم الطبيعية.

3- ارتفاع مستوي هرمون LH

ويمكن قياس مستوي هذا الهرمون باستخدام جهاز اختبار الاباضة المنزلي.

طريقة تنزيل حاسبة التبويض الدقيقة

– إذا كنتِ تريدين معرفة أيام دورتك الشهرية وأيام تبويضك وفترات حملك قومي بتحميل تطبيق حاسبة التبويض الدقيقة والذي بدوره سيعزز من تفكيرك بهذه المواعيد وذلك من خلال تسجيلك بعض المعلومات الخاصة بأخر يوم دورة شهرية ومدتها، فبرنامج حاسبة التبويض الدقيقة هو مساعدة طبيعية مجانية ولا يكلفك أي مبالغ مادية.

– لا داعي للقلق فوجود تطبيق خاص بـ حاسبة التبويض الدقيقة يمنحك كثيراً من التعليمات التي يتم أخذها في عين الاعتبار كتهيؤكِ لاستقبال فترة الدورة الشهرية والتي ينزعج منها جميع الفتيات فهي صعبة للغاية وتسبب ألاماً وتعباً شديدة.

ابحثي عن تطبيق حاسبة الحمل مثل الطبيب وقومي بتحميله لمتابعة فترة حملك ومعرفة موعد ولادتك.

حاسبة التبويض الدقيقة بالهجري

لا تتفاوت حاسبة التبويض الدقيقة بالتوقيت الهجري عن التوقيت الميلادي نظراً لاعتماد موعد التبويض علي مدة وانتظام دورتك الشهرية وليس الشهور، فحساب فترة تبويضك لم تعد غير دقيقة في حالة عدم انتظام ميعاد حيضك.

كيفية حساب فترة التبويض في حالة انتظام الدورة الشهرية؟

الطريقة الاولي

– سجلي بداية دورتك الشهرية لمدة 3 أشهر وكذلك المدة التي تستغرقها لنفس عدد الشهور السابقة.

– حددي أطول دورة شهرية لكِ وانقصي منها 11 يوماً ستحصلين علي أخر يوم تبويض لكِ علي سبيل المثال إذا كانت مدة أطول دورة شهرية لكِ 31 يوماً فانقضي منهم 11 ستكون المحصلة 20 أي اليوم الـ 20 من بداية دورتك الشهرية هو أخر يوم تبويض لكِ.

الطريقة الثانية

حددي أقصر دورة شهرية لكِ واطرحي منها 18 يوماً كمثال إذا كانت أقصر مدة دورة شهرية لكِ 25 يوماً فاطرحي منها 18 ستصبح المحصلة 7 أي أول يوم تبويض لكِ وهو اليوم الذي يمكن أن تحملين فيه هو اليوم السابع من دورتك الشهرية.

حاسبة التبويض الدقيقة

حاسبة التبويض الدقيقة

حاسبة التبويض وجنس الجنين

يمكنكم الاستعانة بـ حاسبة التبويض الدقيقة لتحديد أيام التبويض الخاصة بكم بجانب اتباعكم بعض الإرشادات التي من الممكن أن تساعدكم في الحمل بجنس الجنين الذي تريدونه كجنين الولد أو البنت أو التوأم.

أولاً : حاسبة التبويض الدقيقة للحمل ببنت

ليس لأي أحد منا  تدخل في تحديد نوع جنس الاجنة حيث يرزق الله تعالي كل انسان بإرادته ولكن ممارسة العلاقة الزوجية طول فترة التبويض يومياً تساعد علي الحمل ببنت، وقد نستعين ببعض النصائح التي تساعد علي قلة دخول الكروموسومات الذكرية علي الجانب الاخر ازدياد الكروموسومات الأنثوية وهي ما يلي:-

– تناولي كثيراً من الاطعمة التي تحتوي علي الكالسيوم وفيتامين سي والماغنسيوم.

– ابتعدي عن الاطعمة المالحة حيث تقلل من فرص الانجاب ببنت مع شربك كم كبير من الماء.

– قللي من تناول البروتينات كالأسماك واللحوم.

ثانياً : حاسبة التبويض للحمل بولد

– يمكن للمرأة استخدام حاسبه التبويض الدقيقه لرغبتها في الانجاب بولد إذا انتظمت الدورة الشهرية لديها فبالتالي لابد من حدوث العلاقة الحميمة قبل يوم أو يومين من التبويض وذلك يعزز من حملها بولد.

– ويصعب استخدام  حاسبة الخصوبة الدقيقة اذا عانت المرأة من عدم انتظام دورتها الشهرية، ولكن يمكنها حساب أيام تبويضها من خلال متابعتها للأعراض التي تبدو عليها حين وقت الاباضة لتذكيرها بالوقت المناسب لحدوث الحمل.

– فكثرة تناول الأطعمة المالحة من أبرز علامات الحمل بولد البارزة وكذلك كثرة الغثيان وفتح الشهيه.

ثالثاً : حاسبة التبويض للحمل بتوأم

يمكنك استخدام حاسبة التبويض الدقيقة عند رغبتك في انجاب توأم ولكن عليكِ معرفة بعض المعلومات الهامة والتي ستساعدك علي الحمل في جنيني توأم وهي عدم ممارسة أي علاقة حميمة قبل فترة التبويض بأسبوع حتي يصبح عدد الحيوانات المنوية كبيراً مما يعزز بدوره المساعدة في حملك بتوأم.

اعرفي أهم الارشادات التي تزيد من فرص حملك

تكمن فترة التبويض أنها أفضل توقيت للحمل حيث يعول فيها ارتفاع فرص حمل المرأة علي اتساع فرصة التقاء البويضة الخاصة بها مع الحيوان المنوي لزوجها ومن أهم النصائح التي تتسع من إجازة حدوث الحمل ما يلي:-

1- حافظي علي وزنك الصحي

تتراوح كتلة الجسم الصحي بين 18.4 – 24.9  فتؤثر النحافة والسمنة علي اتزان افراز الهرمونات مما يعيق طبيعة عملية الاباضة.

2- تخلصي من الامراض المزمنة

كالسكري والصرع وغيرهم حيث تؤثر أدوية هذه الامراض علي الخصوبة مما تحد من حدوث الحمل.

3- مارسي العلاقة الحميمة

تسكن الحيوانات المنوية جسم المرأة مدة تصل لـ 5 أيام لذا يوصي بممارسة الجماع قبل 3 أيام من توقيت التبويض وحتي انتهاء أخر يوم في هذا التوقيت لتفادي الحيض الغير منتظم.

4- ارتقي بصحة زوجك

فبعض مشاكل الخصوبة تتعلق بصحة الزوج فلابد من تجنب التدخين وتناول الكحولات وأيضاً خفض التوتر والقلق.

5- حدي من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة

حيث تؤثر هذه التمارين علي تقديم أو تأخير الحيض مما يصعب تحديد فترة التبويض مما تؤثر علي عدم حدوث الحمل.

حاسبة التبويض الدقيقة بعد الإجهاض

– بعد حدوث حملك في فترة التبويض الخاص بكِ وأصبحتِ تحملين جنيناً في رحمك مهما تفاوتت مدة عمره فهو جنين بريء لا بد من حرصكِ ومحافظتكِ عليه، ولكن ان كانت مشيئة الله تعالي عدم استكمال حملك في هذا الجنين فارضي بقضاء الله ولا تلومين نفسك طالما لم تقصرين في سبل المحافظة عليه.

– فيمكنكِ استعمال حاسبة التبويض الدقيقة بعد اجهاضك لمعرفة أيام تبويضك كما كنتِ تستخدمينها من قبل أي قبل حدوث الاجهاض فلا اختلاف في توقيت فترة التبويض بينهما حيث يماثل الاجهاض الدورة الشهرية في نزول نزيف دموي ولكنه يختلف من حيث منبع أساس الدم هل هو دم الحيض الطبيعي الحادث شهرياً نتيجة عدم وجود حمل أم هو دم حادث نتيجة فقدان الحمل؟

كيفية حساب عمر الحمل من يوم التبويض ؟

يمكنكِ حساب عمر حملكِ حتي تعرفين موعد ولادتك تقريبياً من خلال اعتمادك علي حصيلة حاسبة تبويضك حيث يجري الحمل في هذه الفترة وهي التبويض، فيتم إضافة 366 يوماً لتاريخ اليوم الذي حدث فيه تخصيب البويضة بعد أخر دورة شهرية وتستعمل هذه الطريقة لمعرفة كيفية حساب موعد الولادة التقريبي عند انتظام توقيت الدورة الشهرية للمرأة فقط.

متي يزداد سمك بطانة الرحم؟

يزداد سمك بطانة الرحم بعد حدوث عملية تخصيب البويضة استعداد لاستقبالها.

ما موعد إطلاق البويضة من أحد المبيضين؟

تُطلق البويضة من أحد المبيضين في مدة تتفاوت بين 10 – 16 يوماً قبل توقيت الطمث التالي.

ما مدي تأثير فقدان وزن المرأة علي حدوث حملها؟

يؤثر فقدان وزنها علي اتزان افراز الهرمونات والتي بدورها تعيق من عملية الاباضة.

ما هي أبرز أعراض الحمل؟

ارتفاع درجة حرارة الجسم الاساسية وارتفاع معدل الافرازات المهبلية بالإضافة إلي زيادة مستوي هرمون الملوتن (LH).

مواضيع ذات صلة

متى تظهر علامات الحملهل تود معرفة متى تظهر علامات الحمل ؟

فوائد الرضاعة الطبيعيةفوائد الرضاعة الطبيعية | لتنعم الأم والطفل بحياة صحية