تحميل رواية ارض زيكولا pdf | لعمرو عبد الحميد

رواية ارض زيكولا

رواية ارض زيكولا… حيث الموت للأغبى

لست اول الذاهبين ؛ فمن امثالك كثر ، ممن يدفعهم ذاك الفضول الاحمق ، قد سبقوك و سلكوا نفس المسلك الذي اخترته الان و لكنهم لم يعودوا ابد ؛ فلم تظن نفسك افضل منهم و انك قادر علي كشف سر ” الفوريك ” ؛ فلطالما هبت علينا الاساطير و هي محملة منه برائحة الموت ؛ فمن تطأ قدمه سرداب ” الفوريك ” …. فلا رجعة له.

ففكر الف مرة قبل ان تقرر ، و لا تجعل زهو الكنز و بريق الذهب يخطف ناظريك و يعمي قلبك ؛ فالاساطير تقول ان وراء الفوريك تقبع بلاد غريبة عن عالمنا ، و سوء حظك وحده هو من سيدفع بك نحو ” ارض زيكولا ” ؛ حيث الموت للاغبياء.

يا للروايات التي تحملنا من أرض الواقع المريب الى خيال يحلق بنا في أفق بعيد، روايات تُبهِج قلوبنا من فرط الأحداث والتفاصيل؛ ورغم كثرة روايات الخيال والإبداع إلا أن رواية ارض زيكولا من نوع فريد، فهي تحمل طابع الخيال الذي يجعلك تعيش فيه، فبينما أنت تقرأ في سطور كتاب ارض زيكولا ستشعر بأنك تعيش الأحداث بالتأكيد.

تحميل كتاب ارض زيكولا

رغم صدور آلاف النسخ من رواية ارض زيكولا في العديد من الدول العربية وانتشارها في كل المكتبات حاليا إلا أن البعض يفضل القراءة إلكترونيا لأسباب ما، اما أن القاريء لم تساعده الظروف على شراء الكتاب ورقيا أو أنه يفضل تحميل الرواية على هاتفه ليتمكن من القراءة في أي وقت وفي أي مكان، أو ربما لأسباب أخرى يمتلكها القارئ، ول تحميل رواية ارض زيكولا بسهولة قم بالضغط على لينك التحميل ادناه لا أكثر.

لتحميل رواية ارض زيكولا … اضغط هنا

البداية | من سرداب الفوريك

هو اسطورة اقرب للخيال من الحقيقة ، تناقلتها الاجيال في قرية ” البهوفريك ” ؛ حتي اصبحت في طي النسيان الا ممن امتلأ عقله شغفا و فضولا لمعرفة ما بداخل السرداب ؛ لعله يفوز بالكنز و يعود محملا بالثروات و منتشيا بالنصر علي لعنة السرداب

و من هنا اتخذ ” خالي حسني ” قراره بخوض رحلته نحو سرداب الفوريك ، الذي لطالما سمع عنه الحكاوي الغامضة و الاسرار اللامتناهية منذ صغره ؛ فلا احد يجرؤ علي الاقتراب من السرداب و لا احد قادر علي الرجوع منه

فسار في طريقه مستعينا بعشر ورقات هم كل ما تبقوا من كتاب قد تناثرت حروفه و تلفت اوراقه بفعل الزمن ؛ عشر ورقات قد زادته فضولا علي فضوله ، و ملأت به الرغبة لمعرفة المزيد عن السرداب و كنوزه

و لكن كما جائت العشر ورقات بالبشري لحاملها بحقيقة وجود سرداب فوريك ؛ فلقد حملت ايضا تحذير من الموت ؛ فان لم تسرع و تفكر جيدا و تزن خطواتك ؛ فسيكون الموت من نصيبك ، و لكن ان نجحت و تغلبت علي فخ النفق ….. فاهلا بك في سرداب فوريك .

تحميل رواية ارض زيكولا pdf

تحميل رواية ارض زيكولا pdf

من الفوريك | الي ارض زيكولا

لا تفرح بوصولك الي السرداب ؛ فالحقيقة ليس كما تخيلتها ، فعندما تخطو بقدمك الي الفوريك فعليك ان تختار في الحال ما بين ” الموت بين جدران الفوريك او الموت بين جدران زيكولا !!!

فان كان الدخول الي أرض زيكولا هو امرا ممكنا ؛ فالخروج منها هو امرا مستحيلا

ارض زيكولا | البقاء للاذكي

في أرض زيكولا … انسي كل ما تعلمته ، فالنقود هنا مجرد اوراق لا نفع منها ؛ فثروتك هي ذكائك ، عليك ان تحافظ عليها و تنميها ، فكل شئ هنا يُباع و يُشتري بوحدات الذكاء ؛ فتعلم الاقتصاد و احذر من الاسراف ، فان خسرت ثروتك فانت في …. حيز الاموات ؛ فزيكولا لا ترحم و قوانين اللعبة معروفة ، فان تم العام و كنت انت الاكثر فقرا …. فجهز نفسك لتكون ضحية زيكولا التالية ؛ فهي لا تقبل بالاغبياء !!!

نبذة عن رواية ارض زيكولا:

نشرت رواية ارض زيكولا لأول مرة في عام 2010 عن دار صرح للنشر والتوزيع وأعاد نشرها للمرة الثانية عام 2015 عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، ومؤلفها هو الكاتب الروائي المصري عمرو عبد الحميد الذي استطاع ان يدخل قلوب العديد من القراء منذ صدور كتابه الأول ارض زيكولا؛ وقد شهدت الرواية نجاحا باهرا في السنوات الماضية ومازال النجاح مستمرا في الكثير من الدول العربية لما لها من أثر عظيم على قلوب وعقول القراء؛ وقد احتلت الرواية المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعا في عام 2016 لمكتبة كتابيكو وعصير الكتب.

في أرض زيكولا لن يكون التعامل بالأموال والعملات كما في باقي البلاد، بل التعامل يكون بوحدات الذكاء التي تمتلكها، فالغني في ارض زيكولا ليس من يمتلك الكثير من الأموال بل من يمتلك وحدات ذكاء عالية تمكنه من التعامل والعيش بين الناس برفاهية، والفقير في زيكولا هو من يفتقر إلى الذكاء ليصبح بعد فترة من أفقر فقراء زيكولا الذين يقام لهم لعبة زيكولا كل عام ويتم ذبح الأفقر بيهم بين هتاف وإحتفال الشعب.

أهم الأحداث بأرض زيكولا :

تدور رواية ارض زيكولا حول بطلا يدعى خالد يعيش في قرية بهوفريك، يقوم بمغامرة في سرداب فوريك لهدف الوصول لشئ يشعره بالتميز ويرضي باله، وبعد مغامرة طويلة في سرداب فوريك وبين انهياره ينجو خالد ويجد نفسه وسط صحراء واسعة ويدله شخصان على مدينة قريبة وكانت هي ارض زيكولا.

ويتعرف خالد على قوانين زيكولا ويقرر الخروج ولكن أبواب المدينة تكون قد أغلقت فيسعى لإيجاد طريقة للخروج، وتتوالى الأحداث بين مغامرة خالد ومساعدة يامن واياد له بالإضافة إلى الطبيبة أسيل التي كانت نجاته من الفقر والذبح يوم زيكولا؛ ويمكنك عزيزي القارئ أن تحمل كتاب ارض زيكولا pdf  وتستمتع بتفاصيل أحداث الرواية وتشعر بمتعة الخيال والإثارة.

كيف يتعامل الناس بوحدات الذكاء في أرض زيكولا؟

أهم ما يميز رواية ارض زيكولا عن غيرها أن فيها يتعامل البشر بوحدات الذكاء وليس بالعملات الورقية أو المعدنية، ويتم انتقال وحدات الذكاء من شخص لآخر بمجرد الموافقة فقط، فإذا أراد شخص شراء اي شئ واتفق مع البائع على السعر يتم انتقال ثمن المنتج من ذكائه إلى وحدات ذكاء البائع تلقائيا.

وعندما تفتقر إلى الذكاء وتصبح من تعداد الفقراء في مدينة زيكولا يبدو عليك الشحوب وتظهر عليك علامات المرض وتضعف قواك البدنية، بينما الغني الذي يمتلك وحدات ذكاء كثيرة يتميز بالقوة والصحة الجيدة.

بعض الإقتباسات من رواية ارض زيكولا :

  1. قول خالد: أفضل أن أذبح يوم زيكولا ولا أعطي أحدا شيئا مقابل خوفي.
  2. قول الملك: على قدر الحلم تكون التضحية يا صديقي.
  3. لا تقلق، فإن شخصا ما في مكان ما سيكون لك.
  4. هل يضيع حب تلك السنوات بين عشية وضحاها؟
  5. نحن في زمن اذا كسر شيئا نصلحه لا نرميه.
  6. من يحب يفعل كل شيء من أجل من يحبه.

 رواية ارض زيكولا | لعمرو عبد المجيد

بالرغم من تعدد روايات الخيال العلمي ؛ الا ان رواية ارض زيكولا تعد فريدة من نوعها ؛ فالكاتب عمرو عبد المجيد استطاع ان يُبدع ليتحفنا بروايته الثمينة ” ارض زيكولا ” و من بعدها فاجئنا بالجزء الثاني منها ” اماريتا ” الذي لا يقل روعة عن سابقه ؛ و كأنه يثبت لنا قدرته علي الاستمرار في الابداع ، لنشهد له بذلك

رواية ارض زيكولا من الروايات التي حققت نسبة مبيعات عالية ، و صاحبها ضجة كبيرة في عالم الرواية المصرية الحديثة ، و قد صُدرت في عام 2010  لاول مرة ، و من ثم اعيد نشرها ابان عام  2015  .

تحميل رواية ارض زيكولا

تحميل رواية ارض زيكولا

أشهر روايات عمرو عبد الحميد :

لقد أذاعت روايات عمرو عبدالحميد صيتا واسعا في جمهورية مصر العربية والكثير من الدول لما لها من إبداع فاق حدوده، فرغم انك تقرأ سطورا بكلمات عربية إلا انك بهذه السطور تعيش خيال الرواية وكأنك تشاهد الاحداث امامك؛ وبنجاح رواية ارض زيكولا تم اصدار عدد من الروايات الخيالية ليثبت لنا الكاتب المصري عمرو عبد الحميد إبداعه وبلاغته في الإثارة والتشويق.

أولا/ صدرت رواية ارض زيكولا 2 (أماريتا) عن دار عصير الكتب في عام 2016 بعد نجاح رواية أرض زيكولا في سنة 2015، وهي الجزء الثاني من الرواية الأولى أرض زيكولا، وفيها يتم استكمال الاحداث بعد هروب الطبيبة أسيل واتهامها بالخيانة بعدما منحته وحدات ذكاء تنجيه من الذبح والموت.

ثانيا/ صدرت الرواية الثالثة على التوالي في عام 2018 وهي قواعد جارتين، و قد شيع بأنها ستكون ارض زيكولا 3 ولكنها حكاية جديدة تدور عن أرض جارتين التي تحمل قاعدتين قاسيتين، الأولى ان لا احد يعيش اكثر من خمسين سنة، والثانية هي قتل أي طفل غير شرعي، وهذه الرواية مليئة بالاحداث الشيقة المثيرة التي اعتدنا عليها من الكاتب المبدع عمرو عبد الحميد.

ثالثا/ تم اصدار الجزء الثاني من ثلاثية قواعد جارتين في عام 2019 وهي رواية دقات الشامو التي يتم فيها استكمال احداث الجزء الاول واستمرار العنصرية والصراع الناشئ بين الشرفاء والنسالى.

رابعا/ ويستكمل عمرو عبد الحميد رحلة قواعد جارتين في الجزء الثالث وهو أمواج اكما الذي صدر في عام 2020، وفيها تتوالى الأحداث وتبدأ بحرب النسالى على الشرفاء وتنتهي ملحمة قواعد جارتين وقوانينها الصارمة، وأمواج أكما هي الرواية الخامسة من روايات عمرو عبد الحميد والجزء الثالث والأخير من ثلاثية قواعد جارتين.

خامسا/ ويتوغل عمرو عبد الحميد في الخيال وينتج لنا عملا جديدا عام 2021 بعنوان فتاة اللياقة الزرقاء، وهي وراية بقصة جديدة منفردة عن باقي مؤلفاته، وتدور أحداثها حول زمن يولد فيه فتايات صغيرات بمرض سرطان الرحم مما يضطر الأطباء إلى استئصال أرحامهن حفاظاً على حياتهم، ويستمر الأمر إلى أن جاءت اللحظة المنتظرة وهي ولادة طفلة سليمة.

ما عدد اجزاء رواية ارض زيكولا؟

تم صدور جزء ثاني فقط من رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد وهي رواية أماريتا، ورغم ذلك مازالت تزعم بعض المواقع إلى إصدار جزء ثالث.

هل رواية قواعد جارتين ودقات الشامو تنتمي لثنائية أرض زيكولا؟

تذكر بعض المواقع الإلكترونية أن أرض زيكولا تمتد وتصل إلى جزئها الرابع وهو دقات الشامو، ولكن الحقيقة أن ثلاثية قواعد جارتين تنفصل تماما عن ثنائية أرض زيكولا.

ما تصنيف رواية أرض زيكولا؟

تصنف رواية أرض زيكولا إلى الأدب العربي وإلى فئة الرواية العربية، وهي تتميز بالخيال الذي يطغي عليها في كافة أحداثها.

هل رواية أرض زيكولا مازالت متداولة بين القراء؟

رغم مرور سنوات عديدة على صدور رواية أرض زيكولا إلا أنها مازالت متداولة بشكل كبير بين القراء خاصةً الجيل الناشئ حديثا على حب الروايات من قبيل هذا النوع.

مواضيع ذات صلة

معلقة عنترة : عائِدُ يتوهَّمُ شكلَ الدَّار

الخروج عن النصكتاب الخروج عن النص | دَون حياتك بطريقتك الخاصة