تحميل رواية الاسود يليق بك pdf للكاتبة أحلام مستغانمي

رواية الاسود يليق بك

الأذن تعشق قبل العين احياناً، والصوت العذب يسحرنا ويمس الألباب لينقلنا لعالم آخر من الأحلام، واللون الأسود لا يليق بأيا كان، فالاسود له كيان خاص ومزيج بين السحر والرهبة، ومعبراً فطناً عن النقاء الخالص، لذا ليس بمقدور أي احد ان يرى الجمال الكامن والسحر الخفي والعذوبة المتناهية للأسود، وهذا ما نجده في رواية الاسود يليق بك للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.

أحداث رواية الاسود يليق بك

 استطاع المليونير اللبناني ” طلال هاشم ” أن يشعر بسحر وجمال الأسود عند رؤيته للزهرة السوداء ” هالة الوافي ” في برنامج تلفزيوني وهي تغني أعذب ما سمعه يوما بالصدفة البحتة، فقرر بأن تصبح مِلكه وعين نفسه حامياً لها.

تلك الزهرة السوداء الجزائرية المنشأة التي لا تقبل عن اللون الأسود بديلا منذ أن قتل أباها ثم تلاه أخاها على يد الارهابيين بالجزائر، وجاء الدور عليها فهددوها لعشقها الغناء والطرب فلم تجد ملجأ سوى الهروب من الارض الخضراء إلى شام العرب حيث موطن أمها.

ومع ذلك فلم تقبل الذل أبداً وظلت محتفظة بشموخها الذي ناهز قمم الجبال، فلم تنحني ولم تجعل للخوف في فؤادها مسكناً، متغلبة بقوة إرادة جبارة على كل الظروف، لتسطع في سماء الأغنية العربية ويصبح صوتها مُلامساً للقلوب قبل العقول، ومنهم قلب الثري ” طلال هاشم ”.

” طلال هاشم ” الذي منذ الليلة الأولى سعى بكل الطرق لأن تكون له وحده، بداية من إرسال زهور التوليب التي يتدرج لونها بين الأسود والبنفسجي كأنها تشاركها في الحداد على أبيها وأخيها مكتفياً بجملة واحدة ” الأسود يليق بك ”، وهذا ما يدل عليه عنوان رواية الاسود يليق بك مما يدل على قوة التعبير المطلق والبلاغة المثالية.

وكانت بداية لقائهما في الحفل الخيري الذي قام فيه طلال بشراء كافة التذاكر  ليظل هو وحده المستمع لصوتها العذب طوال عدة ساعات، ليبقى وحده في عالمه الخاص بعيداً عن اي شئ اخر غيرها، ولكن على عكس شعوره فلم تشعر هي سوى بالإهانة والنفور منه لاكتفائه بمجرد التلويح بيديه مودعاً لها بعد الانتهاء من الغناء، وقد أقام بإرسال باقة ثانية من التوليب الأحمر مع إحدى الموظفات ولكنها لا تدري هوية المرسل.

كتاب الاسود يليق بك

كتاب الاسود يليق بك

تلخيص رواية الأسود يليق بك

وبعد ذلك تفاجأت هالة عندما كانت في الفندق ووجدت دعوة على العشاء مرافقة باقة التوليب، فغلبها الفضول لمعرفة من هو المرسل الغامض للأزهار فقررت الذهاب في الموعد، ولكنها اندهشت عند ايجاد الرجل الثري الذي غنت له وحده!

لتنشأ في هذه اللحظة  قصة حب جمعت بينهما ليصبح هو فارسها وهي اسيرته، وتقابلا بعد ذلك في الكثير من البلدان المختلفة بعيدا عن أسرته وزوجته حتى يخفي عنهم جيدا تلك العلاقة.

حاول شراء الكثير لها من الهدايا الثمينة لكي تظل معه قابلة بدوره في حياتها وبتأثيره عليها وفي شئون عملها، ولكنها في النهاية رفضت هذه السيطرة وأن تظل الجزء الخفي في حياته بعيدا عن أعين الناس، فهي تلك الزهرة السوداء في كتاب الاسود يليق بك التي لا تقبل الإنحناء.

وهذا ما اشعره بالغضب عليها لأنها لم ترض بأوامره، ليفترقا في النهاية، وكانت آخر لقاءاتهما في المطار مستأذنا إياها بشرب فنجان من القهوة معها، وانتهى حديثهما المختصر بنداء المضيفة لتحرك الطائرة المتجهة إلى بيروت.

ومع ذلك لم يستطع التوقف عن مشاهدتها عبر التلفاز وهو جالس في منزله، في حفلها العالمي الذي شاركت فيه مع أشهر النجوم لدعم اللاجئين في العراق؛ ليسمعها اليوم تغني بكل حرية، وصوتها مدوياً في السماء وكل من حولها محتفلاً بنفسها وحدها لا بأحد آخر.

معنى الحب في رواية الأسود يليق بك

الحب سيمفونية عذبة يتلقاها القلب بصوت نقي وراقي لا يشوبه أي اختلاف بفرق السنوات، فقد عشق طلال الهاشم هالة الوافي في رواية الاسود يليق بك من عذوبة صوتها وشموخها الرفيع برغم صغر سنها الذي يبلغ السابعة والعشرين، خاصة أنها ترتدي اللون الأسود الذي يطغي عليها الكبرياء وإطلالة مميزة، ففي رواية الاسود دلالة خاصة على ما يعبر عنه من سمات فريدة لا تليق إلا بصاحب الأسود.

الأسود يليق بك اقتباسات لأحلام مستغانمي:

استطاعت الروائية المتألقة أحلام مستغانمي أن تغزل كلماتها في سطور معبرة وقيّمة في رواية الاسود يليق بك التي صدرت عام 2012 عن دار نوفل، وهنا نطرح لكم البعض من الأسود يليق بك مقتطفات لنبرز إلى أي مدى تتميز هذه الرواية.

  1. قالت: ظننتُ ان حدادي أعجبك حين قلت الأسود يليق بك. قال: كان يفترض أن أقول بل أنك تليقين به، فالأسود يختار سادته يا سيدتي.
  2. الحداد ليس في ما نرتديه بل في ما نراه، إنّه يكمن في نظراتنا للأشياء .. بإمكان عيون قلبنا أن تكون في حداد .. ولا أحد يدري بذلك.
  3. المال لا يجلب السعادة لكن يسمح لنا أن نعيش تعاستنا برفاهية.
  4. الكبرياء أن تقول الأشياء في نصف كلمة.. ألا تكرّر .. ألا تصرّ أن لا يراك الآخر عارياً أبدا.. أن تحمي غموضك كما تحمي سرّك.
  5. الحياء نوع من انواع الاناقة المفقودة، شئ من البهاء الغامض الذي ما عاد يُرى على وجوة الاناث.
  6. الحب هو ذكاء المسافة، ألا تقترب أكثر فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلا فتُنسى.
رواية الاسود يليق بك

رواية الاسود يليق بك

أشهر روايات الكاتبة أحلام مستغانمي :

لقد صعدت روايات الكاتبة أحلام مستغانمي إلى قائمة الأفضل مبيعا في الوطن العربي، فقد تخطى عدد القراء والمتابعين لديها أكثر من 12 مليون نظرا لتميز فكرها وقلمها المبدع، وأشهر رواياتها  ذاكرة الجسد التي جسدت في مسلسل بنفس الاسم، ورواية فوضى الحواس وهي الرواية الثانية من السلسلة الثلاثية (ذاكرة الجسد، فوضى الحواس، عابر سرير)، كما أن رواية نسيان، و رواية الاسود يليق بك من أهم مؤلفاتها حتى الآن، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال المتميزة الأخرى.

تحميل رواية الأسود يليق بك pdf :

ترى ما الذي جعل القراء يتهافتون على تحميل رواية الأسود يليق بك pdf؟ هذا لأن الرواية تتميز بقدرتها على جذب انتباه القارئ من النظرة الأولى، فهذا يتبين من العنوان الفريد للكتاب الذي يحمل مضموناً ومحتوى فاخر تحت عنوان الاسود يليق بك، فيمكنك عزيزي القارئ قراءة رواية الاسود يليق بك واتباد أو تحميل الكتاب pdf على جهازك وتستمتع بقراءة أجمل السطور التي تضم أفضل الكلمات الوصفية والكنايات المعبرة.

من هي كاتبة رواية الأسود يليق بك؟

هي روائية جزائرية ولدت عام 1953 في تونس، وتعد أول كاتبة جزائرية تنشر رواياتها باللغة العربية، وقد صعدت إلى قائمة أكثر مائة شخصية عربية مؤثرة في عام 2009

ما أفضل ما قالت احلام مستغانمي؟

قالت أحلام مستغانمي في روايتها المتألقة الأسود يليق بك جملاً غاية في الإبداع مثل، لحظة حب تبرر عمراً كاملاً من الانتظار

ما المميز في رواية الأسود يليق بك؟

صاغت أحلام مستغانمي روايتها بأسلوب مختلف عما عاهدناه في الروايات التقليدية، فالسرد والحبكة الفنية بجانب اختلاف الفكرة جعلت الرواية من أفضل الروايات على مدار سنوات طويلة

ما عدد صفحات رواية الأسود يليق بك؟

دونت الكاتبة اجمل السطور المليئة بالأحداث في 332 صفحة، وتستحوذ الرواية ما يقرب عن 3.8 ميجا بايت فقط عند تحميلها pdf.

مواضيع ذات صلة

كتاب ليطمئن قلبيكتاب ليطمئن قلبي | اكتشف السر الذي يسكن داخل صفحاته

ظل الريحتحميل رواية ظل الريح pdf للكاتب كارلوس زافون