شركة المرعبين المحدودة | اكتشف أسرار العالم المخيف والمرح

شركة-المرعبين-المحدودة

شاركنا الفيلم الكرتوني شركة المرعبين المحدودة أجمل الذكريات وأحلى الأوقات، فعلت الضحكات مع حركات مارد وشوشني البطل الصغير والحبيب الولهان وتملكنا الخوف أثناء مطاردة أندل لبو، وطارت قلوبنا من السعادة عندما عادت بو إلى غرفتها بسلام مرة أخرى، ورفع شعار “لا خوف بعد اليوم”.

نبذة عن كرتون شركة المرعبين المحدودة :

فيلم شركة المرعبين المحدودة أحد أهم افلام كرتون التي تمت صناعتها حول الصداقة الحقيقية والعلاقات الجميلة وتأثيرها على تجاوز العقبات والمصائب مهما كلف الأمر، فتم إنتاجه من خلال شركة بيكسار عام 2001 م وحاز على إعجاب الكثير من الناس حول العالم وحقق الإيرادات العالية في شباك التذاكر، وحصد عدة جوائز كان من أهمها جائزة الأوسكار لأحسن أغنية ورشح لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

شركة المرعبين المحدودة | عالم من الخيال

ما أجمل الرسائل الهادفة والأفكار البناءة التي ترشد الإنسانية إلى أماكن تملؤها الرحمة والمحبة، فالمعاني الكامنة وراء أفلام الأنمي تعرفنا معنى الصداقة وترشدنا إلى الحفاظ على العلاقات الطيبة والأشخاص الرائعين، فسلك الفيلم الكرتوني شركة المرعبين المحدودة نفس المسار بحبكة درامية وكوميدية مميزة وعالم من الخيال والمؤامرات الشريرة التي كادت أن تنهي صداقة دامت سنواتٍ عديدة.

يتناول الفيلم ما يدور في الشركة من أمور عادية وأخرى غير معتادة بشأن تخويف الأطفال وإثارة الرعب في قلوبهم، فيتدرب كل وحش على صرخة معينة ليتمكن من تخويف أطفال البشر والحصول على الأرقام القياسية ومن ثم زيادة معدلات الطاقة في المدينة، وتركز الأحداث من بدايتها على (شلبي سلوفان) الغول الكبير الذي استطاع تحطيم الأرقام القياسية في التخويف وصديقه المقرب (مارد وشوشني) الذي يعمل كمساعد له.

بعد انتهاء فترة الدوام وخروج الموظفين من الشركة يتفاجأ (شلبي) بوجود باب ما زال عالقًا في السير، فيدفعه الفضول إلى رؤية ما بداخله وفجاءة يجري من الفزع عند رؤية طفلة من البشر على بعد خطوات من قدميه، فإذا به يسرع للخروج من المكان متجهًا إلى حمام الشركة ليتخلص من كل الأشياء العالقة به، ولكن لسوء الحظ الذي لم يحالفه تلك المرة لم يتمكن من التخلص من الطفلة (بو).

ماذا فعل شلبي بعد العثور على الطفلة؟

قراءة أحداث فيلم شركة المرعبين المحدودة وفيلم البحث عن نيمو لا يتساوى إطلاقًا مع المتعة الكامنة في رؤية الأحداث صوت وصورة، لذا من الأفضل تحميل فيلم شركة المرعبين المحدودة مدبلج ميديا فاير والاستمتاع بالمطاردات المشوقة والمغامرات الممتعة مع الصديقين والطفلة (بو)، فبعد أن عثر (شلبي) على تلك القطعة الصغيرة البالغة من العمر عامين اتجه إلى المطعم حيث يوجد صديقه المقرب (مارد) وخطيبته (سالي) ليخبره بما حدث في الشركة حتى يبحث معه عن حل للخروج من تلك المشكلة العويصة.

انقلبت المدينة رأسًا على عقب واتجهت الأخبار والأقوال حول اختفاء الطفلة الصغيرة التي تسللت إلى مدينة الرعب دون أن يستطيع أحد إيقافها ، وعلى النظير تدور مناقشات حادة بين (شلبي) و(مارد) بشأن إخراج الطفلة من المنزل فورًا وعدم تعريض حياتهم إلى الخطر، ولكن (شلبي) يرفض تمامًا الاستجابة إلى كلام مارد ويحاول إقناعه بحفظ السر بينهما.

بعد المرور بالعديد من التجارب والمؤامرات تمكن (شلبي) و(مارد) من العثور على باب الطفلة وإرجاعها إلى غرفتها وإغلاق تلك الصفحة نهائيًا، بالإضافة إلى غلق شركة المرعبين المحدودة ونسيان كل ما حدث في تلك الفترة العصيبة التي مرت على جميع من في المدينة بالتعب والرعب، ولكن (شلبي) ظل يتذكر الأوقات الرائعة التي قضاها مع (بو) تلك الصغيرة الشقية.

شخصيات-شركة-المرعبين-المحدودة

شخصيات-شركة-المرعبين-المحدودة

بعض شخصيات شركة المرعبين المحدودة :

1- شلبي سلوفان

أهم الشخصيات الموجودة في الفيلم ذو الجسم الضخم والشكل المرعب، وأحد العناصر الأساسية لفريق المخوفاتية الذي يتمتع بالمثابرة والعزيمة للوصول إلى الانتصار سالكًا نفس مسار بطل حلقات هايكيو ، فهو موظف مجتهد في شركة المرعبين المحدودة التي يرأسها (حلمي أبو عنكبوت) يقوم بتخويف أطفال البشر الصغار من أجل الحصول على طاقات كبيرة لإنارة المدينة.

2- مارد وشوشني

الجذاب والمنظم الذي تحركه مشاعره وأحيانًا غروره، يمتلك عين واحدة كبيرة في منتصف وجهه وأطراف نحيفة، لديه جسم صغير ومستدير باللون الأخضر الفاتح، يعمل كمساعد لصديقه المقرب (شلبي سلوفان) في طابق الرعب.

3- الطفلة بو

الفتاة البشرية البالغة من العمر عامين المتسببة في طرد شلبي ومارد وشوشني من شركة المرعبين المحدودة، لا تخشى من أي شيء سوى (أندل) المسئول عن تخويفها.

4- أندل بوكس

هو ذلك الوحش ذو اللون الأرجواني الذي يشبه السحلية، يستطيع الاختفاء والتغيير من لون بشرته على حسب المحيط الموجود فيه، يتمتع بشخصية شريرة تريد الاستيلاء على المناصب الكبيرة والتقديرات العالية مهما كلف الأمر.

5- أبو عنكبوت

هو الرئيس التنفيذي بالتوارث والمسئول عن تدبير أمور شركة المرعبين المحدودة وفي الوقت ذاته يساعد أندل على تحطيم الأرقام القياسية في التخويف على حسب الآخرين، لديه جسم يشبه السلطعون ويمتلك خمس عيون كبيرة.

6- سالي

موظفة الاستقبال في الشركة والزوجة المستقبلة لمارد، ذات العين الواحدة والسيقان التي تشبه المجسات.

7- روز

العميلة السرية “العميل رقم 1” في وكالة مكافحة الأطفال التي لم يتم الكشف عن هويتها إلا في نهاية الفيلم، تتمتع بصوت خشن وشخصية قوية وثابتة، وتدير طابق الرعب بالكامل.

الجزء الثاني من الفيلم:

يبحث معظم الناس عن فيلم شركة المرعبين المحدودة الجزء الثاني مدبلج كامل رغبة منهم في مشاهدة ذلك الثلاثي المرح الذي أضحكنا وأبكانا في الموسم الأول، ولكن أحداثه تختلف تمامًا عما يدور في الجزء الأول الذي يطلق عليه البعض (boo بوو شركة المرعبين )، فيتناول هذا الفيلم الدارج تحت عنوان (جامعة المرعبين) حياة المدرسة والجامعة لفريق المرعبين وخصوصًا (شلبي) و(مارد وشوشني) أكثر الشخصيات تأثيرًا في الجمهور.

يتناول الجزء الثاني من شركة المرعبين المحدودة كيف بدأت علاقة الصداقة بين سلوفان ومارد؟، ويبين الفيلم في البداية الفجوة الكبيرة بين الاثنين والكراهية الكامنة بينهما ويشرح لنا على مدار مدة العرض أنه من الممكن أن تتحول العداوة الشديدة إلى صداقة حقيقية وقوية للغاية، ويكشف لنا الـ لغز وراء تكوين الصداقات الرائعة.

هل يوجد من الفيلم نسختين باللغة العربية؟

يوجد من الفيلم الكرتوني الشهير (شركة المرعبين المحدودة) نسختان باللغة العربية واحدة باللغة العامية المصرية الأكثر تأثيرًا والعالقة في الأذهان، والأخرى باللغة العربية الفصحى.

ما هو الاسم الحقيقي لفيلم ديزني الشهير؟

يطلق على الفيلم الكرتوني شركة المرعبين المحدودة (Monsters, Inc) أحد أهم إنتاجات شركة بيكسار وواحد من أفضل إصدارات والت ديزني عام 2001 م.

ما هو تصنيف الفيلم ومدة عرضه؟

تم تصنيف فيلم (Monsters, Inc) على أنه فيلم رسوم متحركة يجمع بين الكوميديا والدراما والمغامرة، وتبلغ مدة عرضه حوالي ساعة ونصف.

هل يوجد من هذا الفيلم جزء ثاني؟

صدر يوم 21 من شهر يونيو لعام 2013 م الجزء الثاني من فيلم شركة المرعبين المحدودة تحت اسم (جامعة المرعبين) وأحداثه بعيدة عن أحداث الجزء الأول.

مواضيع ذات صلة

فيلم dear zindagiفيلم dear zindagi | التصالح مع الذات بداية السعادة

pirates of the caribbeanpirates of the caribbean | استمتع بمزيج من الأكشن والكوميديا