طرق تساعد على الحمل السريع بعد الدورة الشهرية فعالة ومجربة

طرق تساعد على الحمل السريع

تبحث الكثير من النساء عن طرق تساعد على الحمل السريع  و الإنجاب في أسرع وقت ممكن عقب إتمام الزواج للظفر بتجربة الأمومة  التي ينشدها الجميع بحكم الفطرة التي خلق الله الناس عليها حتى تستمر السلالة البشرية إلى أن يرث الله الأرض و مَن عليها، و تعد أولى الوسائل البديهية التي تساعد على الحمل السريع و زيادة فرص التخصيب هي ضبط موعد العلاقة الحميمية بين الزوجين بحيث تكون في وقت قريب من الوقت الذي تتم فيه عملية التبويض لدى المرأة.

و رغم أن تلك الوسيلة فعالة و نجحت بالفعل مع العديد من السيدات إلا أنه لا تزال ثلة أخرى تعاني من تأخر حدوث الحمل , لذا سنستعرض في هذا المقال أفضل طرق تساعد على الحمل السريع عالم حواء والتي نصح باتباعها نخبة من الأطباء المتخصصين في الخصوبة.

أفضل طرق تساعد على الحمل السريع :

هناك عدد من النصائح التي ينبغي اتباعها من قبل الزوجين الراغبين في حدوث الحمل بشكل أسرع، حيث تعد هي أفضل طرق تساعد على الحمل السريع في أقرب وقت؛ ولاسيما أن اتفق عليها الأساتذة المختصين في مجال الخصوبة، ومن أبرزها ما يلي :

1- تحكم المرأة في وزنها بحيث لا يكون أقل من الوزن الطبيعي و لا يتسم بالزيادة المفرطة؛ إذ يعد تمتع المرأة بالوزن الصحي عاملاً هاماً في حدوث الخصوبة بشكل أسرع.

2- تقليل كمية الكافيين و المشروبات الكحولية التي تشربها المرأة؛ حيث يؤدي الإفراط في شرب المواد التي تحتوي على الكافيين و المواد الكحولية إلى ضعف جلي في عملية الخصوبة.

3- الامتناع عن التدخين تماماً من قبل المرأة و الرجل على حد سواء؛ فالتدخين يؤثر على عملية احتضان الرحم للبويضة عند المرأة كما يؤثر سلباً على عملية إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجل.

4- الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بشكل عام و خلال الأيام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية  بشكل خاص؛ إذ أن ذلك يزيد من فرصة حدوث التخصيب في أسرع وقت.

5- توخي الحذر من استخدام حمامات الساونا من قبل الرجل مع تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو العمل في بيئة شديدة الحرارة؛ حيث يؤدي ذلك إلى ضعف إنتاج الحيوانات المنوية و قتلها.

6- ضرورة الاسترخاء و الإبتعاد قدر الإمكان عن أجواء القلق و التوتر مع الإنتظام في ممارسة الرياضة؛ فذلك من شأنه أن يساعد في تهيئة المناخ المناسب لحدوث عملية التخصيب بشكل فعال.

تعرفي سيدتي أيضا على : كيفية حساب أيام التبويض؟

 مشروبات تساعد على الحمل السريع :

يمكن أن تستعين السيدات اللواتي يعانين من تأخر الحمل و الإنجاب بعدد من المشروبات الطبيعية ذات التأثير الفعال في تعزيز عملية التخصيب لدى المرأة لتكون هي أفضل طرق تساعد على الحمل السريع , و سنذكر في السطور القادمة أفضل مشروبات للحمل السريع و زيادة فرصة التخصيب، و من أهم تلك المشروبات ما سيلي ذكره :

1- مشروب العسل و الحليب وعين الجمل، و يتم تحضيره عن طريق طحن بضع حبات من عين الجمل و مزجها مع ملعقتي عسل نحل و كوب من الحليب , و من ثم يتم شربه مرة إلى مرتين كل يوم خلال الأيام الثلاث الأخيرة من الدورة الشهرية.

2- مشروب الأناناس، حيث يتم تحضير مشروب الأناناس الطبيعي و شربه من اليوم الأول عقب انتهاء الدورة الشهرية إلى اليوم الخامس عشر , على أن تتوقف المرأة عن شربه فوراً عند حدوث الحمل كونه يتسبب في الإجهاض.

3- مشروب الحلبة، و يتم تحضيره عن طريق غلي كوب من الحليب المضاف إليه معلقتين من الحلبة و من ثم تشربه المرأة على الريق في الصباح بدايةً من اليوم الثاني للدورة الشهرية و تستمر على ذلك لمدة خمسة أيام.

4- مشروب البردقوش، و يتم تحضيره عن طريق نقع البردقوش في كوب من المياه الفاترة و من ثم تتم تصفية المنقوع و شربه مرتين على مدار اليوم، حيث يساعد البردقوش في عملية تنظيم الهرمونات لدى النساء و هو ما يساعد بدوره في زيادة فرص التخصيب و الحمل.

5- مشروب البابونج، و يتم تحضيره عن طريق نقع البابونج في كوب من المياه المغلية و من ثم يتم شرب المنقوع أثناء و بعد الدورة الشهرية عند المرأة.

6- مشروب المرمارية، و يتم تحضيره عن طريق أخذ بضع وريقات من المرمارية و نقعها في كوب من المياه الساخنة و من ثم يتم شرب المنقوع أثناء الدورة الشهرية فهو من أهم طرق تساعد على الحمل السريع، ولكن لا يُنصح بالاستمرار في شربه أكثر من 19 يوم.

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض:

هناك أعشاب تساعد على الحمل مجربة و فعالة و ينصح بها الأطباء المختصين في حالات تأخر الحمل و الإنجاب خصوصاً إذا كان السبب هو ضعف عملية التبويض، حيث يعد اللجوء إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية أفضل طرق تساعد على الحمل السريع وأسلم من استخدام العلاجات الهرمونية التي قد تسبب بعض الأعراض الجانبية الخطيرة؛ وفيما يلي عدد من الأعشاب التي تساعد على تنشيط المبايض لدى المرأة و زيادة فرص حدوث التخصيب والحمل :

1- الينسون: ويطلق عليه البعض الينسون الإستروجيني كونه يحتوي على مستوى عالٍ من هرمون الإستروجين و يُباع على هيئة مستخلص في الصيدليات لأهميته البالغة.

2- الحلبة: وقد قيل عنها قديماً أن الناس لو أدركوا قيمتها لوزنوها بالذهب، ويمكن التخلص من رائحتها عن طريق إضافة بشر الليمون أو الفانيليا على مشروب الحلبة الذي ستتناوليه.

3- القراص: حيث يحتوي هو الآخر على نسبة لا يُستهان بها من هرمون الإستروجين لذا يعد ضمن قائمة أعشاب سريعة المفعول للحمل و التخصيب و يعتبر تناوله واحد من أهم طرق تساعد على الحمل السريع والإنجاب.

4- بذور الكمون: كونها غنية بعنصر البورون الذي يساعد في زيادة فرص التخصيب و الإنجاب، كما أن هذه البذور ترفع من مستوى الهرمونات الأنثوية وتخفض مستوى الهرمونات الذكورية لدى المرأة مما يساعد على زيادة فرصة الحمل أيضاً.

5- كف مريم: إذ تعد أعشاب كف مريم أمثل أعشاب تساعد على الحمل مجربة، حيث تساعد في توازن الهرمونات الأنثوية كما تحفز عملية التبويض لدى المرأة.

نقدم لك سيدتي كب ما يهمك حول : هرمونات الحامل

 نصائح لزيادة فرص التخصيب والحمل

قد يبحث الكثير عن طرق تساعد على الحمل السريع سواء من خلال أعشاب أو علاجات تعمل على سرعة التخصيب، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو مجدياً إلى حد كبير إلا أنه بجانب ذلك ينبغي اتباع بعض النصائح التي توفر المناخ الملائم لحدوث عملية التخصيب والظفر بخبر الحمل في أسرع وقت ممكن؛ حيث يُنصح بـ :

1- تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة كالمكسرات و البقوليات مما يدعم الحيوانات المنوية و ينشطها.

2- الحرص على تناول الطعام الصحي والمحافظة على تناول وجبة الإفطار كونها تحفز الوظائف الحيوية في الجسم.

3- لإبتعاد قدر الإمكان عن الدهون المهدرجة و تقليل كمية الدهون بوجه العام و المواد الكربوهيدراتية مع تقليص وجبة العشاء و تجنب كل ما قد يتسبب في السمنة و تكاسل المبيضين.

4- الإهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل منظم مما يساعد على تحفيز الدورة الدموية و تنشيطها.

5- الإبتعاد عن عوامل الضغط النفسي و الأمور التي تثير التوتر و لإنزعاج، فإذا فعلتي كل هذا تكوني قد إتبعتي أهم طرق تساعد على الحمل السريع.

 وصفات للحمل سريعة المفعول:

توجد العديد من وصفات وطرق تساعد على العمل السريع ويتم تداولها عبر شبكة الإنترنت، ومن أبرز هذه الوصفات تلك الوصفة التي نعتها البعض بالوصفة السحرية كونها قد أثبتت فعاليتها مع عدد كبير من الحالات التي تعاني من تأخر الحمل و الإنجاب، وتتضمن هذه الوصفة مجموعة مميزة من الأعشاب الطبيعية وقد إعتبرها البعض أنها أشياء تساعد على الحمل بعد الدورة الشهرية حيث يتم استخدامها بدءاً من اليوم الثالث للدورة الشهرية إذا كانت مدة الدورة خمسة أيام، أما إذا كانت مدتها سبعة أيام فيتم استخدام الوصفة بدءاً من اليوم الخامس.

و قد أجزمت الكثير من السيدات على أنهن قد رُزقن بالحمل في الشهر التالي عقب استخدام تلك الوصفة، وهي عبارة عن مزج ثلاث ملاعق من الحلبة مع ثلاثة أكواب من الكمون وثلاثة أكواب من القرنفل على أن يتم طحن الكمون والقرنفل جيداً كل منهما على حدة مسبقاً، ثم يضاف إليهما ثلاثة أكواب من الحبة السوداء وحب الرشاد، ومن ثم يتم تناول ملعقة كبيرة من هذه الخلطة كل يوم عقب تناول وجبة الإفطار؛ حيث يساعد الاستمرار عليها خلال فترة الدورة الشهرية في عملية تنشيط المبايض عند المرأة و تنظيف الرحم وحدوث التخصيب والظفر بالحمل في أسرع وقت بمشيئة الرحمن.

تعرفي سيدتي على : أعراض التبويض المؤدية للحمل

طرق تساعد على الحمل السريع بولد :

و قد أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن الرجل هو المسئول عن تحديد نوع الجنين، و لكن لا بأس أن تقوم المرأة ببعض الإجراءات التي تعتبر هي أهم طرق تساعد على الحمل السريع بولد ومن بينها، تناول الأطعمة التي تساعد على تحويل درجة الحموضة الخاصة بالمهبل من حمضية إلي قلوية لتسمح بتكون جنين ذكر ومن أمثلتها السبانخ والموز وغيرهم.

كما يجب على الأم أيضا التي ترغب في الحمل بصبي أن تتبع نظام غذائي دقيق تسير عليه قبل الحمل بفترة، وهذا النظام يجب أن يكون به مواد تحتوي على نسبة عالية من عنصري الصوديوم و البوتاسيوم مع الحرص على التقليل من المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم.

ما هي أفضل الطرق التي تساعد على الحمل السريع؟

من أفضل و أبسط الطرق التي يمكن أن تتبعها المرأة الراغبة في الحمل السريع هي إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

هل الحلبة لها تأثير في حدوث الحمل بسرعة؟

بالتأكيد فالحلبة من المشروبات الطبيعية التي أثبت العلماء بفاعليتها في زيادة نسبة الخصوبة وحدوث الحمل.

هل المتابعة مع طبيب ستساعد في الحمل السريع؟

بلا شك فمتابعة الطبيب لك و معرفة أسباب تأخر الإنجاب لديك من الطرق التي قد تساعد في علاج المشكلة.

ما هي أهم وصفات الحمل السريع؟

إن تناول مشروب الكمون و النعناع و الحلبة من أهم الوصفات المتبعة للسيدات الراغبات في الإنجاب السريع.

مواضيع ذات صلة

الفرق بين افرازات الحمل والدورةالفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية بالصور

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلورطريقة معرفة نوع الجنين بالكلور؟