أفضل طرق تبييض الأسنان بسرعة في البيت

طريقة تبييض الاسنان المنزلي

سحرك يبدا من ابتسامتك، والاسنان الناصعة البياض ستجعل ابتسامتك اكثر اشراقاً وجمالاً، وإليك طريقة تبييض الأسنان بسرعة في البيت بكل سهولة وبمواد موجودة في كل منزل، وأيضاً سنعرفك على أهم طرق تبييض الأسنان عند الطبيب إن كنت تبحث عن حلول اسرع.

خمس اسباب لإصفرار الاسنان :

للقيام بعملية تبييض الأسنان بسرعة في البيت او لدى الطبيب، يجب اولاً التوقف عن مسببات اصفرار الاسنان، والتي تكون عبارة عن :

1- تناول بعض الاطعمة والمشروبات التي تسبب اصفرار الاسنان، ومن ابرزها الصلصة الحمراء، والشاي والقهوة.

2- الإفراط في التدخين يسبب اصفرار الاسنان وتدهور مظهرها بشكل كبير.

3- بعض انواع الادوية قد تسبب في اصفرار الاسنان، والذي يكون احد الاعراض الجانبية لها.

4- التقدم في العمر احد اسباب اسمرار الاسنان لأن مينا الاسنان تتآكل مع الوقت ومن ثم تظهر الطبقات الصفراء.

5- عدم الاهتمام بغسل الاسنان بشكل دائم واستعمال معجون الاسنان الذي يعمل على تبييض الاسنان مثل معجون أسنان الفحم، سيؤدي إلى اصفرار الاسنان.

وكانت هذه اهم الاسباب التي تؤدي إلى اصفرار اسنانك، لذا يجب عليك علاجها اولاً ومن ثم البدا في عمل خلطات تبييض الأسنان بسرعة في البيت للحصول على النتائج المطلوبة.

طرق تبييض الأسنان بسرعة في البيت :

 الاسنان نظافتها من الامور الهامة التي لا بد من ان تعطيها حقها لانها من عوامل تحقيق مظهرك الانيق، فاذا لم تقم بتنظيف الاسنان جيداً وباستمرار يمكن ان يتسبب ذلك في تكون الرائحة الكريهة.

لهذا السببب لا بد من الاهتمام بنظافة الاسنان,ومعرفة العديد من وصفات تبييض الاسنان بسرعة في البيت باستخدام افضل المكونات، ومنها المكونات المنزلية التي يمكنك من خلالها تبيض الاسنان وهي :

 أولا/ الفحم لتبييض الأسنان :

 يساعد الفحم علي تبييض الاسنان لانه من المواد  التي تكون لها مسامية عالية, والتي تقوم بالامتصاص والارتباط  بمادة التانيات التي تصبغ الاسنان, فيعمل الفحم علي ازالتها بكل سهولة ممكنة.

وقد اظهرت العديد من الابحاث فوائد الفحم للاسنان حيث انه من المواد الفعالة  في تغير حموضة الفم, ويقتل البكتريا الغير نافعة والتي تتواجد بالفم والتي تسبب التسوس والتهاب اللثة.

وطريقة استخدام الفحم في تبييض الأسنان بسرعة في البيت يكون عن طريق غمس الفرشاة المبللة في الفحم المجفف، او القيام بغمس الفرشاة  في العجينة المكونة  من الفحم والماء، أو من خلال فرك الاسنان  بعجينة  الفحم  لعدد من  الدقائق.

وبعد الانتهاء من تبييض الأسنان بالفحم يجب غرغرة الفم  بالماء  ومن ثم اخراج  بقايا الفحم من الفم، ولابد من ان تقوم  بتكرار العملية  كل يوم ولمدة اسبوع  للحصول علي النتائج  الجيدة.

ثانيا/ صودا الخبز وعصير الليمون :

هذا الخليط  من عصير الليمون  مع صودا الخبز يعمل على تبييض الأسنان بسرعة في البيت, وتكون طريقة استخدامه من خلال خلط ثلاث معالق صغيرة من صودا الخبز مع الكمية الكافية من عصير الليمون, حتي تتكون العجينة الكاملة  اللينة.

وباستخدام فرشاة الاسنان  وغمسها في الخليط  وتفريش الاسنان  بها عدد من الدقائق يمكنك الحصول على افضل النتائج من تبييض الأسنان بالليمون، كما يمكنك ان تقوم بترك العجينة علي الاسنان  لمدة 30 ثانية, ومن ثم شطفها بالماء جيدا.

وعليك ان تقوم  بغسل فرشاة الاسنان  بعد القيام باستعمالها, للحد من تأثير قوة الليمون  علي شعيراتها  والحفاظ عليها من التآكل.

ثالثا/ بودرة الكركم العضوية :

الكركم المعروف  بأنة من المواد المبيضة  بالشكل الفعال, بسبب  وجود العديد من الخواص الفعالة  في ازالة  الجير او الصبغات  والبكتريا المتراكمة في الاسنان والتي تسبب التسوس.

فيمكنك ان تقوم بتحضير بودر الكركم  ومن ثم وضع الفرشاة في البودر وفرك الاسنان جيدا بها وتركها علي الاسنان الي مدة حوالي  5 دقائق او اكثر حتى تحصل على نتيجة في تبييض الأسنان بسرعة في البيت, ومن ثم القيام بشطف الفرشاة  العديد من المرات  للتخلص من اثار بودرة الكركم.

رابعا/ بيكربونات الصودا :

يمكنك ان تقوم باستخدامها كبودر منفصلة او مع المعجون، فلاستخدام بيكربونات الصودا في تبييض الأسنان بسرعة في البيت عليك ان تقوم  بغمس الفرشاة بالبودر من بيكربونات الصودا وفرك الاسنان مع تجنب الوصول الي اللثة.

فبيكرونات الصودا من المواد الرئيسية في صناعة معجون الاسنان  لانها تعتبر من المواد  القاشطة، بالإضافة إلى انها تعتبر من البيئة القلوية التي  تعمل على قتل البكتريا الضارة التي تسبب التسوس.

والطريقة الثانية التي من الممكن ان تقوم باستخدام  بيكربونات الصودا بها هي مع المعجون او الماء حتي تتكون العجينة السميكة، ويمكنك ان تفرش بها الاسنان وبعد الانتهاء لابد من ان تقوم بالتأكد من ازالتها من الفم جيدا، ويمكنك ان تقوم بتكرار هذه الطريقة لمرة واحدة فقط في الاسبوع للحصول على نتيجة فعالة في تبييض الأسنان بسرعة في البيت.

 خامسا/ قشر الليمون والبرتقال :

يحتوي الليمون والبرتقال علي العديد  من الاحماض التي تساعد بدورها علي تبيض الاسنان, لذلك  يمكن  ان تقوم بفرك الاسنان بهذة القشور، او من خلال استخدام الزيت العطري الذي يضم نفس الفوائد.

ولكن من المهم ان تقوم يبشطف الفم جيدا بعد الانتهاء من استخدام الليمون والبرتقال في تبييض الأسنان بسرعة في البيت  للحفاظ علي المينا التي  تسبب تماسك الاسنان، والتي من غيرها تتعرض الاسنان الي الكسر، فيمكن ان  تتضرر بسبة نسبة الاحماض العالية.

سادسا/ النشا لتبييض الاسنان :

عليك الحذر عند استخدام النشا في تبييض الأسنان بسرعة في البيت، لأنه من المواد التي قد تؤدي إلى تآكل مينا الاسنان عند تركها على اللثة لمدة طويلة.

اما عن طريقة تبييض الأسنان بالنشا فتكون من خلال وضع ثلاث ملاعق من النشا في طبق صغير، ثم غمس فرشاه الاسنان بالنشا وغسل الاسنان وتلميعها جيداً بواسطة مسحوق النشا لدقيقتين.

بعد الانتهاء عليك غسل اسنانك بالماء الفاتر ومضمضة الفم جيداً للتخلص من اثار النشا، ومن خلال تكرار العملية مرتين اسبوعياً ستتمكن من الحصول على النتائج المطلوبة.

سابعا/ الملح والفحم :

هناك طريقة فعالة تعمل على تبييض الأسنان بالفحم والملح، ويمكنك اتباعها بالمنزل للحصول على اسنان ناصعة البياض، فقم بإحضار قطعة من القماش مع وضع قطعة سليمة من الفحم بها ورشة من الملح، ثم اغمس القماشة في كوب من الماء وقم بتفريش اسنانك بها.

هل يمكن استخدام القهوة لتبييض الاسنان؟

شرب القهوة يؤدي إلى اصفرار الاسنان، ومن اهم النصائح التي يوجهها الاطباء لمتناولي القهوة باستمرار هي الحرص على شرب المياه بعد تناول القهوة وغسل الفم جيداً، وايضاً التقليل من شرب القهوة للحفاظ على اسنان ناصعة البياض.

لذا لا توجد ما يسمى بطريقة تبييض الاسنان بالقهوة لأنها تتراكم على الاسنان وتسبب في اصفرارها عند الاكثار من تناولها هي والمشروبات الغازية.

طرق تبييض الأسنان عند الطبيب :

هناك بعض الطرق السهلة التي يمكن اعتمادها في تبييض الاسنان لدى الطبيب، وتكون احد الحلول للأشخاص اللذين يفضلون الحلول السريعة والمختصرة، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

1- التبييض الكيميائي للأسنان، ويتم باستخدام بعض المواد الكيميائية مثل بيروكسيد الكرباميد، او بيروكسيد الهيدروجي، ومن خلال وضع هذه المواد على الاسنان تتحول إلى مواد فعالة في تبييض الاسنان لدى الطبيب.

2- تبييض الأسنان بالليزر إحدى طرق تبييض الاسنان لدى الطبيب ايضاً، وهو احد اشهر وافضل الطرق المتبعة لتبييض الاسنان في العيادات.

3- تبييض الاسنان بتقنية الزووم من طرق تبييض الأسنان عند الطبيب الحديثة، وتتم من خلال وضع مادة حامية للثة والشفاه، ثم إضافة مادة بيروكسايد الهايدروجين على الاسنان بكمية مناسبة ثم توجيه الاشعة البنفسجية لتبييض الاسنان.

والان قد اصبح لديك دراية كاملة عن كيفية تبييض الأسنان بسرعة في البيت، وتستطيع التمتع بأفضل ابتسامة بفضل اي من هذه الطرق الفعالة.

هل لتبييض الاسنان اضرار ؟

الإفراط في تبييض الاسنان قد يضر بها ويعرضها للتلف، لأن التبييض يضعف مينا الاسنان ويؤدي إلى تآكلها وبالتالي تحسس الاسنان وزيادة التجاويف بها.

هل يكون تبييض الاسنان دائم ؟

لا يدوم تبييض الاسنان للأبد، سواء تبييض الأسنان بشكل طبيعي في المنزل، او تبييضه عند الطبيب لأننا لا نتوقف عن استعمال اسنانا والقيام بالمسببات التي تؤدي إلى اصفرار الاسنان.

ما هي أنواع التصبغات التي تصيب الأسنان ؟

هناك نوعان من التصبغات تصيب الاسنان، وهما التصبغات الخارجية، والتصبغات الداخلية، وتحتاج التصبغات الداخلية إلى وقت اكبر في العلاج وتقنيات معينة للعلاج.

ما هي منتجات تبييض الأسنان ؟

ظهرت في الاسواق حديثاً عدد من المنتجات التي تعمل على تبييض الاسنان ويكون لها بعض النتائج الفعالة على حسب درجة الاصفرار، وتكون اقل تكلفة من تبييض الاسنان لدى الطبيب.

مواضيع ذات صلة

الرباط الصليبىالرباط الصليبى الأكثر شيوعاً عند الرياضيين

طريقة عمل وفوائد الكركديهطريقة عمل وفوائد الكركديه