طريقة تكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات للنساء والرجال

طريقة تكثيف الشعر

ما هي أفضل طريقة تكثيف الشعر ؟، كثيرًا ما يكون هذا هو عنوان بحث في محرك البحث جوجل ولا سيما لدى الفتيات، والسيدات في ذات الوقت؛ حيث إن الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، ورمز أنوثتها؛ إذ إن الشعر طويل علامة حسن وأنوثة، وجسد مكتمل ونشيط في أداء دوره، وجميع هرموناته قائمة بدورها المطلوب.

لهذا تجد المرأة ذات الشعر الجميل محط أنظار، ومقصد إعجاب ممن حولها؛ رجال ونساء على حد سواء، ولهذا فالكثير من النساء يحاولن تكثيف شعرهن بطرق كثيرة، حيث يبحثن دائما عن وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات عبر مواقع الإنترنت، لذلك فقد قررنا أن يدور مقالنا اليوم عن الطرق الفعالة لتكثيف الشعر لكي يستفيد منه كل من يتابعنا من النساء والرجال أيضا.

ماذا أفعل لأحصل على شعر طويل؟

الشعر الطويل هي علامة جمال ليس لدى السيدات فحسب، ولكن لدى الرجال أيضًا وفي أي الوقت، فكثيرًا ما تجد عنوان طريقة لتكثيف الشعر في محرك البحث الجوجل الخاص بالرجل، فماذا يعني هذا سوى أن الرجل يهتم بشعره أيضًا، ويبحث دومًا عن طرق للاعتناء به، وإظهار جماله، فكما ينجذب الرجل للمرأة ذات الشعر الكثيف، تُعجب المرأة بالرجل ذات الشعر الجميل أيضًا؛ فإذا أردت الحصول على شعر كثيف، افعل الآتي:-

1- اعتني بنظافته جيدًا قبل التعرف على كيفية تكثيف الشعر وتطويله، واختاري غسول أو ما يُسمى بالشامبو يكن ذا تأثير على شعرك؛ أي لو كان شعرك يُعاني من القشرة اختر شامبو أو غسول يمنع هذه القشرة، وإن كان شعرك يُعاني من التساقط اقتني شامبو يهاجم التساقط ويُوقفه، وليس شرطًا أن يكون غالي الثمن، ولكن اختر جيد التأثير، فليس دومًا غالي الثمن قوي التأثير، المهم أن تختاري غسول مناسب لشعرك ونوعه.

2- اختاري زيت، ويُفضل أن يكون طبيعيا، ويكون مناسب لشعرك، وسنتحدث في نقطة الزيت الطبيعي المناسب لشعرك بالتفصيل في الفقرة القادمة.

3- مشطي شعرك بمشط يُناسبه؛ فإن كان يتساقط بكثرة؛ احرصي على اختيار مشط واسع الأسنان، وإن كان طويلا أو غير ذلك؛ احرصي على شراء مشط مناسب للشعر الطويل وهو مشط متوسط المسافة بين الأسنان، وما إلى ذلك من أمور.

تعرفي أيضا على: أفضل وصفات للشعر طبيعية

أفضل طريقة تكثيف الشعر الخفيف للنساء : 

هناك العديد من الطرق التي قد تستخدم في تكثيف شعر النساء بشكل فعال ولكن من أفضل الطرق المتبعة في هذا الوقت هي تكثيف الشعر بالحناء والسدر حيث تعمل الحناء على تحفيز خلايا فروة الرأس على إنتاج الشعر الجديد بشكل سريع والمحافظة أيضا على الشعر القديم من السقوط.

ويتم استخدامها من خلال إحضار كمية مناسبة من الحناء الطبيعية ووضع كمية من الماء المناسبة لها، وخلطهما جيدا في إناء بلاستيكي، ثم وضع هذا الخليط على شعرك لمدة ثلاثة ساعات ثم تنظيف الشعر كالمعتاد، ويجب تكرار هذه العملية كل شهر حتى يتسنى لها تكثيف الشعر وتطويله.

طرق أخرى لتكثيف الشعر للنساء والرجال:

ليس هناك طريقة تكثيف الشعر واحدة، بل توجد حيل كثير وبسيطة في ذات الوقت، وهي حيل إن حرصت على استخدامها حصلت على شعر كثيف وجميل في ذات الوقت، وهذه الحيل يجب اتباعها من غسل الشعر وحتى التمشيط، ومن هذه الحيل:-

1- قلب الشعر للأمام حين غسله بالصابون أو الشامبو الخاص به حتى يتم تنشيط البويصلات في الشعر، ومن ثم الحصول على شعر كثيف باتباع هذه الحيلة.

2- وضع القهوة على الشامبو المستخدم لغسل الشعر؛ فقد اثبتت الدراسات فعالية القهوة في تحفيز خلايا الشعر على إفراز الهرمونات التي تُغذي الشعر وتُساعد على زيادة كثافته، فمن الممكن أن تكون القهوة وسيلة تكثيف الشعر من الأمام في أسبوع أو أقل.

3- استخدام ماء الأرز في أثناء غسيل الشعر مما يُزيد من كثافة الشعر جدًا، وهي حيلة قد أثبتت فعاليتها مع الكثير من الفتيات.

4- تمشيط الشعر بمشط خاص بك لا يشترك فيه معك أحد، واحرص على عمل حمام زيت دوما وعلى الأقل مرة كل شعر.

5-تجنب استخدام مكوات الشعر بشكل دائم، وإن حدث عوض شعرك بحمامات زيت طبيعية.

كيفية تكثيف شعر اللحية بالثوم ؟ 

أما بالنسبة للرجال فيمكن لهم اتباع طريقة تكثيف الشعر الخاص باللحية باستخدام الثوم أو الزيت الخاص به، والذي يعمل على إنبات الشعر في منطقة اللحية بشكل سريع.

تعرفي أيضا على: أسباب الشيب المبكر | وأفضل الطرق لعلاجه

 وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

كيفية اختيار الزيت الطبيعي للحصول على شعرك كثيف؟

لا يختلف اثنان على أن الزيت الطبيعي ذا تأثير قوي، وسريع على الشعر، ولكن الأمر هنا ليس في الزيت الطبيعي، وإنما يكمن في اختيار الزيت الطبيعي المناسب لإصلاح العيوب الشعر والحصول على طريقة لتكثيف الشعر التي تُجيدي بفائدة سريعًا، وأنا سأساعدك في اختيار الزيت المناسب لشعرك من خلال اختبار بسيط، والاختبار هو:-

أن تضع شعرة من شعرك في كوب ماء لترى مدى كثافة ومسام شعرك وعلى أساس هذا ستختار الزيت؛ حيث أنه لو طافت الشعرة على وجه الماء فهذا يعني أنها ليست مسامية فهذا يحتاج إلى زيت خفيف حتى يستطيع الشعر امتصاصه ومن ثم الحصول على شعر كثيف وناعم وغير هائش في ذات الوقت.

وأما إن وقفت الشعرة في منتصف كوب الماء ولم تسقط في القاع فهذه نصف مسامية ويتناسب معها اليت متوسط الكثافة حتى يستطيع الشعر تشربه، والاستفادة الكلية منه، ومن ثم الحصول على الشعر المرجو والمطلوب في أقل وقت.

وإن وقعت الشعرة في قاع الكوب فهذا يعني أنها مسامية، وتقدر على تشرب وامتصاص الزيت القوي والثقيل فيمكنك استخدام أي نوع من الزيت شئت، وهذا من أفضل طريقة لتكثيف الشعر.

 ما هي أنواع الزيت المناسب لأنواع الشعر الثلاثة؟

بعدما تحدثنا عن طرق اختيار الزيت الطبيعي للحصول على شعر كثيف عن طريق اختبار بسيط، يجدر بنا أن نُشير إلى أنواع الزيت وأمثلة على كثافته:

1-إن طافت الشعرة على مستوى الماء فهذا يعني أنها غير مسامية ومن ثم تحتاج إلى زيت خفيف مثل الجرير والسمسم.

2-إن وقعت الشعرة في نصف الكوب فهذا يعني أنها نصف مسامية، إذن فهي تحتاج إلى زيت متوسط الكثافة مثل زيت اللوز الحلو أو المر على حد سواء وزيت الزيتون.

3- وأما إن وقعت الشعرة في قاع الكوب فهذا يعني أنها مسامية وتستطيع امتصاص أي قدر من الزيوت الطبيعية الثقيلة مثل زيت الخروع وغيره.

يمكن للشعر المسامي امتصاص أي نوع آخر من الزيوت التي تسبقه؛ مثل الزيت الخفيف، والزيت المتوسط، في حين لا يستطيع الشعر متوسط المسام أو ضعيف امتصاص الزيوت الثقيلة مما تجعله هائش وشحن، لهذا يُرجي إجراء الاختبار قبل اختيار الزيت المستخدم لشعرك.

تعرفي أيضا على: اضرار البروتين للشعر على المدى الطويل

أهمية الشعر:

يتصدر عنوان طريقة تكثيف الشعر وعنوان طريقة لتكثيف الشعر في اسبوع محركات البحث في العديد من البلدان، وإن دل هذا على شيء يدل على مدى أهمية الشعر لدى الجميع سواء النساء أو الرجال؛ فهو علامة أنوثة وجمال لدى المرأة، وعلامة وسامة وأناقة في الرجل، وقد أوصى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم بإكرام الشعر؛ فقال فيما معناه ما كان له شعر فليكرمه؛ أي ان إكرامك لشعر واهتمامك به لن يكون بهدف التجميل والجمال فقط، ولكن بنية الطاعة لكلام لحبيب صلى الله عليه وسلم.

الخطوات الواجب اتباعها للحصول على شعر جميل للرجال:

لا شك أن الرجل يسعى كما المرأة في الحصول على شعرك جميل وكثيف، ولكن يجدر بنا هنا ونحن نتحدث عن طريقة لتكثيف الشعر للرجل أن نُشير إلى أن يحرص الرجل على ألا يطيل من شعره حتى يُشابه النساء؛ فهذا قد نهى عنه سيدنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم؛ حيث قال فيما معناه أن الله قد لعن الرجل المتشبه بالنساء، ولعن المرأة المتشبه بالرجل؛ وإطالة الشعر أكثر من محتوى الرأس أشبه بالنساء هذا محرم، وأما عن الخطوات الواجب اتباعها فهي؛

تجنب تعرض الشعر لمدة طويلة للشمس بدون ترطيب مما قد يؤثر بالسلب على فروة الرأس ومن ثم الشعر وقد يُكثر تساقطها، واحرص أيضًا عزيزنا على أن تقتني زيت طبيعي يُناسب شعرك وفروة رأسك في ذات الوقت، واتبع الاختبار الذي أجريناه من قبل عبر الأسطر السابقة

احرص في ذات الوقت على استخدام شامبو مفيد يُناسب شعرك؛ فإن تواجد فيه قشرة، أو كان هائش، أو كان كثير التساقط، كما سبق وأسلفنا في حديثنا عن طريقة لتكثيف الشعر في الأسطر السالفة.

تعرفي أيضا على: فوائد سيروم الشعر وأضراره

ما هي الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر؟

يعمل زيت الزيتون على تكثيف شعر المرأة والرجل بشكل سريع وذلك إذا تم استخدامه بانتظام.

هل هناك عوامل داخلية تعمل على تكثيف الشعر؟

نعم فإذا تم المحافظة على صحة الجسم الداخلية فهذا يساعد الشعر على أن يصبح بصحة جيدة هو الآخر.

كيفية تكثيف شعر الأطفال بطرق طبيعية؟

في حالة إذا أرادت الأم تكثيف شعر طفلتها في عمر صغير فعليها أن تستخدم الزيوت الطبيعية ولا تستخدم أي منتجات صناعية حفاظا على صحته.

هل الثوم من العناصر التي تساعد على تكثيف الشعر؟

نعم وذلك نظرا لما يحتوي عليه من زيوت متطايرة تعمل على زيادة معدل إنبات الشعر في خلال أيام قليلة.

مواضيع ذات صلة

فوائد الجرجيرفوائد الجرجير الصحية للجسم | وأهميته للرجال والنساء

فوائد البابونجفوائد البابونج العلاجية للبشرة والمعدة والقولون