قصة فيلم the good dinosaur 2015 كامل بالعربية

قصة فيلم the good dinosaur

صدر فيلم the good dinosaur لأول مرة عام 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية أولا ثم في الشرق الأوسط ثانياً، كما أنه صدر عن شركة والت ديزني وإنتاج استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة باللغة الإنجليزية ثم تم ترجمته إلى لغات متعددة منها العربية، ولقد حظى فيلم the good dinosaur على نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة منذ العرض الأول وحاز على إعجاب ملايين من الأطفال والكبار أيضا.

 the good dinosaur قصة فيلم :

هو فيلم درامي كوميدي به كثير من المغامرات، حيث يحكي ان ديناصور يدعي أرلو كان والده يقوم بتعليمه كيف يصطاد أحد المخلوقات التي اقتحمت المكان وتأخذ طعامهم، وقام بالمحاولة فاصطاد مخلوق بشري صغير ولكنه لم يقدر على قتله فتركه يرحل، ولكن والده غضب فقام بأخذه بعيداً وسط العاصفة ليتحلى بالشجاعة ولكن ما حدث كان من اسوأ الامور، فقد حدثت عاصفة كبيرة وحاول الأب إنقاذ ابنه أرلو من الغرق ولكن مات والد أرلو.

احس أرلو بالذنب الشديد وأنه سبب حدوث ذلك، وبعدها يلتقي مرة اخرى بالمخلوق البشري الصغير فيقوم بمطاردته لاعتقاده أنه هو سبب موت والده؛ وأثناء مطاردته قام بالسقوط في النهر الذي أخذه بعيدا عن منزله.

قصة المخلوق البشري الصغير :

هو كائن ذكي ضاع من اهله وظن انهم ماتو ولكن بالاخير يعثر سبوت على أهله، وتعرف على أرلو وقام أرلو بتسميته سبوت وساعده في كثير من الأشياء حتى أصبحوا مقربين جدا ويحاول مساعدته للوصول إلى منزله، ويقابلهم كثير من المخاطر ومطاردة ديناصورات بأجنحة ولكن ظهر ديناصورات ضخمة قامت بمساعدتهم كثيرا حتى اقترب أرلو من منزله.

ولكن وقتها يقابلهم مخاطر ثانية من الديناصورات المجنحة فيأخذوا سبوت ويحاول أرلو انقاذه، وبالفعل بعد مطاردة منهم ووجود العاصفة قام أرلو بإنقاذ صديقه سبوت وبالاخير وجد سبوت اهله وكان لا يريد أن يترك أرلو و لكن أرلو  قال له عليك الذهاب مع عائلتك وتركه مع الحزن الشديد ثم ذهب ليبحث عن منزله حتى وجده أيضا.

أهم المعلومات عن فيلم the good dinosaur :

يصنف فيلم the good dinosaur من الأفلام الكوميدية التي تناسب عقل الطفل أو من أفلام الفانتازيا التي تناسب الكبار أو من الأفلام العائلية أو المغامرة أو الكوميدية الدرامية، ويتم عرض فيلم the good dinosaur مترجم أو النسخة الأصلية في 100 دقيقة متواصلة، كما أنه تم تصوير الفيلم في نيويورك عن شركة بيكسار للمخرج Peter sohn، ونظرا لتميز الفيلم الذي حصل على أعلى نسبة مشاهدة في وقت قصير تخطت إيراداته ما يقرب عن 266.7 مليون دولار.

ما الفكرة التي يدور حولها فيلم الانيميشن the good dinosaur ؟

لقد تميز فيلم the good dinosaur مدبلج عن غيره من افلام الانيميشن في أنه يعرض فكرة معبرة ومؤثرة تكسب الأطفال الكثير من الصفات والسمات الحسنة التي تسعى الأمهات والآباء إلى تنميتها في أبنائهم، إلا وهي السعي وراء الأفضل وكيفية مواجهة مخاوفنا الشخصية،

فطوال الفيلم يواجه الديناصور أرلو والفتى سبوت كل الصعوبات ومخاوفهما من الديناصورات الضخمة المجنحة ليصلوا إلى عائلتهم ويتركوا بصمتهم في الحياة، فعندما يوجد هدف نتحدى الظروف والمسافات وكل الصعاب لأجل الوصول إليه، وهذا أفضل ما يتعلمه الأطفال من فيلم the good dinosaur وما يسلط الفيلم الضوء عليه.

كما أن فيلم the good dinosaur مترجم يهتم بتوصيل رسالة إلى أطفالنا الصغار وهي أنه يجب أن نكون أفضل لا لأجل أنفسنا فقط بل لأجل من نحب أيضا، حيث أننا نسعى بكل الطرق لنكون الأفضل ونتجاوز المخاوف حتى نساعد من نحب، فالحب هو من يدفعنا نحو الأمام ويمنحنا القوة والطاقة والشجاعة.

وهذا يتضح في الفيلم عندما كان الديناصور الصغير خائف من الديناصورات الضخمة ويفكر في التراجع ولكن يدفعه حبه إلى صديقه سبوت إلى التقدم والمخاطرة وكذلك أيضا حب أرلو لوالده وسعيه حتى يحافظ على الطعام، ومن اقتباسات هذا الموقف في فيلم الديناصور اللطيف قول أرلو ” انا خائف… لكن سبوت يحتاجني”، فلا شك أن الحب يجعلنا أقوى وأفضل.

يقدم فيلم الديناصور اللطيف رحلة مغامرة شيقة تحمل العديد من القيم الإنسانية والأخلاقية مثل التخلص من المخاوف، مساعدة من نحب، الوصول إلى الهدف، والاستمرارية في الحياة، التعاون، التضحية، الصداقة الحقيقية بغض النظر عن شخصية أو جنس الآخر، والشجاعة والمثابرة داخل النفس.

the good dinosaur

the good dinosaur

مشاهدة فيلم the good dinosaur مترجم :

اغلب افلام الانيميشن متوفرة الآن ويمكن تحميلها بكل سهولة، فيمكنك الآن مشاهدة the good dinosaur على هاتفك في أي وقت، كما أنه يمكنك مشاهدة الفيلم مترجم أو مدبلج لتستمتع بمشاهدته بشكل مختلف وبلهجة أقرب إليك في حال قمت ب تحميل فيلم the good dinosaur مدبلج بالعربية كامل، فسوف تستمتع بمشاهدة الفيلم باللغة العربية كاملا بسهولة تامة وبدون ان تحتاج إلى عملية الترجمة.

النسخة العربية لفيلم the good dinosaur :

افلام الانيميشن من الأفلام الطريفة التي يحبها الأطفال كثيراً، ولهذا تم اصدار فيلم the good dinosaur full movie مترجم إلى اللغة العربية ليتناسب مع الأطفال في دول الشرق الأوسط خاصة بعد معرفة القيم العظيمة التي يحملها الفيلم التي يهتم الآباء إلى غرزها في أطفالهم.

وفي النسخة العربية لفيلم الديناصور اللطيف تم إخراج الحوار على يد المخرجة أمل عبدالله وتم كتابة النص على يد الكاتب أمين حداد الذي كتب بعض افلام ديزني مثل فيلم طرزان وأحدب نوتردام.

يعتبر فيلم the good dinosaur أول فيلم لشركة بيكسار يتم تعريبه صوتيا في مصر منذ أن تم تعريب فيلم أسطورة مريدا، وقد تمت أعمال الدوبلاج في مصرية ميديا بجمهورية مصر العربية وقام بأداء الأصوات العربية الكثير من المصريين المعروفين.

اقتباسات من فيلم the good dinosaur مدبلج بالعربية كامل :

من مشاهدة فيلم the good dinosaur مدبلج ستلاحظون بعض الجمل المعبرة التي تدور في الحوار بين أرلو وإخوته وبين أرلو وسبوت أيضا.

  1. كنتم ستحبون أبي يا رفاق، لم يكن خائفاً من اي شئ.
  2. لقد اكتفيت من الخوف.. من قال أني لست خائفا؟.. ولكنك تغلبت من تمساح.. وكنت خائفا وانا افعلها.
  3. لا يمكنك التخلص من الخوف، أنه مثل الطبيعة الأم لا يمكنك هزيمتها والهرب ولكن بوسعك تجاوزها.
  4. ستحبه يا سبوت.. سيكون لديك مكان دافي بجواري لتنام.
  5. إن لم تكن خائفاً فأعلم أنك لست على قيد الحياة.

أهم الشخصيات في فيلم الديناصور اللطيف :

أرلو : تعتبر شخصية أرلو أهم شخصيات فيلم the good dinosaur لأن أحداث الفيلم تدور حوله، حيث أنه ينتمي إلى فصيلة أباتوصور وكان صغير الحجم وضعيف البنيان ويخاف من المخلوقات الصغيرة على عكس إخوته باك وليبي مما لم يستطيع أن يحقق أي إنجاز في حياته ويضع بصمته على الغرفة التي يحتفظ والده فيها المؤونة، وعندما هاجم هذه الغرفة مخلوق بشري صغير لم يقتدر أرلو على قتله مما غضب والده من ذلك، وأثناء مطارده أرلو لهذا المخلوق البشري تلتهمه العاصفة وتقذفه في مكان بعيد عن أهله وتنشأ علاقة صداقة قوية بين أرلو والفتى سبوت.

سبوت : هو الكائن البشري الصغير الذي حاول سرقة المؤونة من غرفة الطعام وكان يطارده الديناصور أرلو، وكان يساعد أرلو في العودة إلى أهله اعترافا له بجميله عندما أطلق سراحه ولم يقتله، وفي النهاية انفصل الإثنين عن بعضهما بعدما نشأ بينهما علاقة صداقة حقيقية ولكن الديناصور اللطيف أرلو عاد إلى منزله.

بوبا : هو والد الديناصور الصغير أرلو، وكان ضخم يعمل بجد لأجل توفير الطعام لعائلته، وطوال الوقت كان يسعى بكل الطرق إلى تخلص إبنه الأصغر أرلو من مخاوفه ليصبح شجاعاً مثل إخوته ولكنه لسوء الحظ مات غرقا عندما كان ينقذ ابنه من الفيضانات.

يتضمن فيلم the good dinosaur اون لاين العديد من الشخصيات الأخرى ولكن تعتبر هذه الشخصيات أهم ما في الفيلم.

ما السلبيات في فيلم الديناصور اللطيف؟

السلبيات التي تتواجد في فيلم the good dinosaur هي الحبكة المألوفة والاستعارات المتخذة من افلام قديمة لشركة بيكسار.

ما الصورة الإيجابية التي يرسخها فيلم the good dinosaur؟

هي الصداقة القوية الناشئة بين الديناصور أرلو والفتى سبوت، حيث أن الديناصور صديقا للبشر وليس وحشا مفترسا كما في اعتقاد الكثير.

من قام بالأداء الصوتي في النسخة الأصلية لفيلم الديناصور اللطيف؟

قام بالأداء الصوتي كل من فرنسيس ماكدورماند وجيفري رايت وستيف زان ووسام إليوت وآنا باكن، والكثير من الشخصيات الأخرى.

من قام بأداء الأصوات في النسخة العربية لفيلم the good dinosaur؟

قام مازن يسري بدور أرلو، وأحمد خليل بدور بوبا، سلوى محمد بدور موما، محمد أيمن بدور باك الصغير، جهاد أبو العنين بصوت قصف الرعد، آية خميس بدور لورين، ومحمود حمودة بدور برفس وإيرل.

مواضيع ذات صلة

شركة-المرعبين-المحدودةشركة المرعبين المحدودة | اكتشف أسرار العالم المخيف والمرح

الباشا تلميذالباشا تلميذ | المزيج الأروع بين الكوميديا والرومانسية