كتاب فكر تصبح غنيا | طريقك نحو القمة

كتاب فكر تصبح غنيا

قراءة كتاب فكر تصبح غنيا لن تجعلك غنيًا! بل إن قراءته لن تجعلك سعيدًا أيضًا، لن يتغير أي شيء في حياتك بمجرد الاطلاع على صفحاته! بل عليك أن تحفظ كل كلمة موجودة في هذا الكتاب وتذكر نفسك بها كل يوم، وذلك لأن كل كلمة تحملها صفحاته تُعد مفتاحًا لتحقيق الثراء والوصول إلى المعني الحقيقي للسعادة وراحة البال. 

كتاب فكر تصبح غنيا | يحمل سر السعادة بين صفحاته

هل ترغب في أن تصبح غنيًا؟ أعتقد أني أعرف إجابة هذا السؤال فكل إنسان في العالم يرغب في أن يصبح غنيًا! ولكن إن كنت تبحث عن الثراء المادي فقط فتوقف فورًا عن قراءة المقال، لأن كتاب فكر تصبح غنيا الذي سنتحدث عنه في السطور القادمة لا يتحدث عن اكتساب الأموال فقط! 

كتاب فكر تصبح غنيا يحتوي على نصائح ذهبية تساعد الإنسان على الوصول إلى كل ما يطمح إليه، سواء كان النجاح، الثراء، الحب أو حتى المرونة الاجتماعية، فهذا الكتاب لا يختلف كثيرًا عن كتاب فاطمئن حيث إنك ستطمئن بكل تأكيد بعد قراءته لأنك ستكتشف الكثير من الأمور الهامة عن نفسك وعن الناس وستتمكن من تغيير حياتك إلى الأفضل. 

كتاب فكر تصبح غنيا | الرغبة 

أول قانون سنتحدث عنه في ملخص كتاب فكر تصبح غنيا pdf هو الرغبة، حيث يرى مؤلف الكتاب أن رغبة الإنسان في الوصول إلى السعادة ستمده بالقوة وتُمكنه من تحقيق كل أحلامه. 

فالفصل الأول في كتاب نابليون هيل فكر تصبح غنيا يقدم نصيحة ذهبية، وهي أن يتخيل الإنسان نفسه عندما يصل إلى أحلامه، ويخلق صورة في ذهنه وهو سعيدًا بما وصل إليه، ويكرر تخيل هذه الصورة، فهذا الأمر سيحفز رغبته في تحويل ذلك الخيال إلى واقع ويقوي إرادته. 

مؤلف كتاب قوة التفكير الايجابي يتفق مع نابليون هيل ويرى أن التفكير الإيجابي واستغلال قدرة العقل على التخيل يمكن أن يحقق المعجزات، فثق يا عزيزي القارئ في أن تخيلاتك ستتحول إلى واقعك في يوم من الأيام، واجعلها إيجابية. 

كتاب فكر تصبح غنيا

كتاب فكر تصبح غنيا

الإيمان والحب هما المعنى الحقيقي للثراء 

كتاب فكر تصبح غنيا يوضح لنا شيئًا في غاية الأهمية، وهو أننا بحاجة إلى الإيمان، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش دقيقة واحدة إن كان لا يؤمن بذاته، ولا يعرف قدراته الحقيقية، ولكن الإيمان لا يمكن أن يكتمل إلا بالحب، فعليك يا عزيزي القارئ أن تحب ذاتك أيضًا.

حبك لذاتك سوف يشجعك على أن تبذل كل ما في وسعك من أجل إسعادها، وإيمانك بقدراتك سيحارب اليأس الذي سينتابك مع كل عقبة تقف في طريقك، وعند قراءة كتاب فكر تصبح غنيا ستعرف أنه من الضروري أن تبحث أيضًا عن شخص يحبك ويؤمن بك وألا تعتمد على نفسك فقط في هذا الأمر! 

يظن البعض أن كتاب 48 قانوناً للقوة يحتوي على نفس نصائح كتاب فكر تصبح غنيا وهذا الأمر ليس صحيحًا أبدًا، حيث كتاب 48 قانوناً للقوة يتحدث عن السلطة والقدرة على التلاعب النفسي والسيطرة على الآخرين، بينما يتحدث كتاب فكر تصبح غنيا عن السيطرة على النفس في سبيل تحقيق الأهداف والوصول إلى الثراء والراحة النفسية والجسدية. 

المثابرة هي مفتاح الفرج 

عند قراءة think and grow rich مترجم ستعرف أن المثابرة هي مفتاح الفرج، النجاح والثراء، فالإنسان يمكن أن يبذل الكثير من الجهد في سبيل تحقيق شيء ما لمدة يوم أو يومين ثم يتراجع عندما يمل أو يفقد شغفه، وهذا السبب وراء فشل معظم الناس، أنهم لا يستطيعون الاستمرار عند فقدان الشغف. 

إن كنت ترغب في معرفة التصرف الصحيح عند فقدان الهمة والشغف فأنصحك بـ تحميل كتاب فكر تصبح غنيا مكتبة نور حيث يرى مؤلف الكتـاب أن سر المثابرة هو الإرادة، ويقدم العديد من النصائح التي تقوي إرادة الإنسان وتساعده على أن يستمر في السعي رغم فقدان الرغبة. 

مؤلف كتاب أغنى رجل في بابل ينصح القارئ بألا يتوقف عن السعي وراء ربح المال حتى لو أصبح أغنى رجل في العالم! وهذه النصيحة يمكن تطبيقها على كل شيء، فأنت لا يجب أن تتوقف عن السعي حتى بعد الوصول للأهداف، وحتى بعدما تصبح الأهم في مجالك، فالمثابرة من الأشياء التي ستندم إن تخليت عنها. 

تحميل كتاب فكر تصبح غنيا

 هل قررت أن تقرأ كتاب فكر تصبح غنيا يا عزيزي؟ إذًا فأنت اتخذت القرار الصائب، فهذا الكتـاب كنز لا يقدره إلا من تعمق في المعاني والأفكار التي يحملها بين سطوره، والمفاجأة السارة هي أنك يمكنك تحميل كتاب فكر تصبح غنيا مجانًا! 

فقط اضغط على الرابط الموجود بالأسفل وسيتم تحميل كتـاب فكر تصبح غنيا pdf على هاتفك المحمول بشكل تلقائي، وبعدها ستتمكن من قراءته والاستفادة من النصائح والإرشادات التي يحتوي عليها. 

                                                    كتاب فكر تصبح غنيا PDF                                    

5 نصائح من كتاب فكر تصبح غنيا

إليك بعض النصائح الهامة من كتاب فكر تصبح غنيا الشهير: 

1- اختر لنفسك شريكًا جيدًا، حيث إن الدعم الذي يحصل عليه الإنسان من شريك حياته يقوي عزيمته. 

2- فكر في أهدافك عندما تستيقظ من النوم، وقرر أن تفعل شيئًا يقربك من تحقيقها قبل أن تعود للنوم مرة أخرى. 

3- تعلم مهارة حل المشكلات، لتملك القدرة على الخروج من كل الأزمات التي ستمر بها في رحلتك نحو تحقيق الثراء. 

4- اكتب كل شيء على الورق، اكتب أهدافك، الصعوبات التي تواجهك، مشاعرك وأفكارك، فالكتابة تساعدك على رؤية الأمور بشكل أوضح. 

5- لا تستسلم أبدًا، فلو استسلم كل إنسان وتخلى عن أحلامه سيختفي كل الأثرياء والسعداء في هذا العالم. 

هل قراءة الكتـاب تضمن الوصول إلى الثراء؟ 

يظن البعض أن قراءة كتب التنمية الذاتية مثل كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا وغيره تضمن لهم النجاح، الثراء والسعادة! وهذا الأمر مجرد أمنية سخيفة تخطر لكل إنسان، فالنجاح ليس سهلًا إلى هذا الحد.

عليك أن تقرأ كتب التنمية الذاتية، وتعمل بالنصائح التي تقدمها، وتبذل الكثير من الجهد، وتواجه الكثير من العقبات والمشاكل، وتتخلى عن العديد من الأشياء، وتضحي بمتع الحياة لبعض الوقت لكي تصل إلى ما تريد، وعندما تفعل كل ذلك ستتمتع بالثراء المادي والمعنوي وتكون فخورًا بنفسك. 

ما هو تاريخ نشر كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا؟

تم نشر كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا عام 1937م، وحقق نجاحًا مذهلًا حيث تم بيع أكثر من 15 مليون نسخة للكتاب.

ما هو عدد صفحات كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا؟

عدد صفحات كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا 130 صفحة فقط، فهو من الكتب القصيرة التي لا يمكن أن تشعر بالملل أثناء قراءتها.

ما هي الأعمال الأخرى لنابليون هيل؟

نابليون هيل مؤلف كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا له العديد من الأعمال الأخرى الناجحة مثل كتـاب كيف تبيع مهاراتك في الحياة، وكتـاب أنت تستطيع صنع معجزاتك الخاصة.

ما هو أشهر اقتباس من كتـاب فـكر تصـبح غنـيًا؟

أشهر اقتباس من الكتاب هو (مع العزم والإصرار لا شيء مستحيل) حيث إن هذا الاقتباس يحفز الناس نحو السعي وراء تحقيق أهدافهم.

مواضيع ذات صلة

الشاعر تميم البرغوثيأمير شعراء العصر الحديث ” تميم البرغوثي “

كتاب الماجرياتكتاب الماجريات | علاج إدمان شبكات التواصل