من هو مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون؟

مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون

يجهل الكثيرون أن مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون هي روائية تركية الأصل وتدعي أليف شفق التي أنتجت العديد من الأعمال مثل حليب أسود التي ترجمت إلى العديد من اللغات وحازت علي إعجاب القراء من مختلف أنحاء العالم، لعل من أبرز الأمور التي تميز كتابات الف عن غيرها هي عرضها للعديد من القضايا مثل مساواة المرأة والدين والاضطرابات السياسية  بأسلوب جذاب ومشوق من أكثر مؤلفاتها شهرة هي رواية قواعد العشق الاربعون التي ترجمت إلى ٣٠ لغة مختلفة.

نبذة عن مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون:

تكثر الأقاويل حول الكاتبة أليف شفق منها ما له مصادر وأدلة، وأخري مبنية على الشائعات؛ وإذا كنت ترغب في معرفة المعلومات المؤكدة عن هذه الرواية الشهيرة تابع معي السطور التالية:-

١-ولدت أليف شفق في ٢٥ أكتوبر عام ١٩٧١ ولم تترعرع في أسرة مستقرة تسودها الحب والمودة حيث انفصل والديها عندما كان عمرها سنة واحدة، بسبب ذلك تولت ولدتها مسؤولية تربيتها بمفردها بالطبع أثرت هذه الأحداث علي كتابتها بدرجة واضحة.

٢-حققت أليف تفوق كبير في دراستها فقد حصلت على  العديد من الشهادات المحلية والعالمية التي كانت تنصب حول مجال العلوم السياسية، كما اشتهرت بالوطن العربي والعديد من الدول الأجنبية بأنها مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون الذي أثار ضجة كبيرة.

٣-اشتهرت أليف بأنها تنتج أعمال أدبية ذات قيمة لذا نالت على شهرة واسعة كما أحب الكثيرون أسلوبها في الكتابة وتلاعبها بالكلمات لذا أخذ عنها العديد من الاقتباسات التي تحمل معاني ساميه، لعل من أجمل ما كتبته أليف هي القاعدة الخامسة من قواعد العشق الاربعون التي توضح فيها الفرق بين الحب والتفكير.

الموضوعات التي أهتمت أليف شفق بمناقشتها:

لم تقتصر أليف علي الكتابة في موضوع واحد بل تعددت المواضيع التي ناقشتها حيث ألفت العديد من الروايات التي تدور فكرتها حول المواضيع الروحية، كما أهتمت بطرح قضايا الانتماء والهوية وفن التعايش والأدب متعدد الثقافات أيضاً لهذا السبب نالت روايتها علي إعجاب الجميع كما أهتم العديد من القراء بالبحث عن المزيد من روايات أليف شفق لقراءتها.

سبب شهرة أليف شفق:

شعر العديد من الأشخاص بفضول شديد لمعرفة معلومات أكثر عن مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون الذي أنتشر بسرعة البرق في مختلف الدول العربية والغربية أيضاً، لم يكن هذا السبب الوحيد الذي دفعهم إلى البحث عن المؤلف بل يوجد سبب أخر هو رغبتهم في قراءة المزيد من رواياته.

نظراً لكثرة البحث عن مؤلف كتاب قواعد العشق الاربعون عرف الجميع الروائية أليف شفق، كما كان لرواية الصوفي وحليب أسود دور كبير في شهرة أليف.

ما هي الجوائز التي حصلت عليها أليف شفق؟

حصلت أليف شفق علي العديد من الجوائز المحلية نظراً لتقدير أعمالها الأدبية، من أهمها جائزة الرومي واتحاد الكتاب التركيين.

هل تعمل أليف شفق في الكتابة فقط؟

لا تعمل أليف شفق في الكتابة فقط بل تعمل أيضاً في المجال السياسي، كما عملت بتدريس مواد أكاديمية في العديد من الجامعات المحلية والدولية.

هل مازالت أليف شفق تنتج أعمال أدبية حتي الآن؟

تواصل أليف الكتابة إلي يومنا هذا حيث تنشر العديد من المقالات والمنشورات اليومية والشهرية في تركيا، أما عن أخر أعمال أدبية لها فقد نشرت راوية بعنوان ثلاث بنات حواء.

ما سبب إتهام اليف شفق بإهانة الهوية التركية؟

تم إتهام أليف شفق بتهمة إهانة الهوية التركية بسبب روايتها لقيطة إسطنبول، لكن تم ظهرت براءتها فيما بعد.

مواضيع ذات صلة

حديث الصباح والمساءحديث الصباح والمساء | بين صرخة الولادة وشهقة الموت

كتاب ابق قوياما هو السر وراء كتاب ابق قويا ؟