اكتشفِ متى تنزل إفرازات الحمل ؟

متي-تنزل-إفرازات-الحمل1

بروز في عروق يدي، إفرازات مهبلية غزيرة، يا ألهي ما هذا الذي يحدث لي بعد مرور 3 أشهر فقط علي زواجي؟، يا تري هذه إفرازات الحمل كما يقولون؟، ولكن متى تنزل إفرازات الحمل هذه من الأساس ؟، كان هذا ما يجول في عقلي من أحاديث لا نهاية لها، وكأن عدة أشخاص يتبادلون الحوار دفعة واحدة بداخلي.

الفترة الأولي من الزواج

وخلال تلك الفترة كنت في بداية زواجي، وعندما حدثت لي علامات الحمل في الأيام الأولى وخصوصاً أنها غير مألوفة لي، بدء الشك ينغرس في قلبي كالسكين التلم الذي لا شفقة له، ومن هنا أبرمت عهد مع نفسي ان اثقف السيدات بخصوص هذا الامر.

وانطلاقاً من هذا الهدف فإننا خلال هذا المقال سوف نتطرق لمعرفة متى تنزل إفرازات الحمل الأكيدة ؟.

متى تنزل إفرازات الحمل ؟

يقترن نزول إفرازات الحمل عند حدوث تغير في هرمونات الحمل، حيث انها تبدأ في النزول عند تخصيب البويضة، ويكون هذا قبل الدورة الشهرية، وخلال فترة الحمل سوف تتعرفِ على انواع هذه الافرازات وعلام تدل، وذلك من خلال الطبيب الذي يتابع حالتك.

ولكننا خلال هذا المقال سوف نعرفكِ كيف تفرقِ بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية؟، ولهذا ننصحكِ بمتابعة القراءة.

متي-تنزل-إفرازات-الحمل3

متي-تنزل-إفرازات-الحمل3

الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية

قبل ان تقولين يا عزيزتي بنات كيف تكون إفرازات الحمل ؟، أو ماهو لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول ؟، عليكِ بالتأكد اولاً هل هي افرازات حمل أم أنها علامة قرب موعد الدورة الشهرية؟، وبالطبع نحن هنا لمساعدتك، ولهذا سوف نقدم لكِ بعض الدلالات التي من خلالها تستطيعِ التفريق بين افرازات الحمل والطمث، والتي تكون كالأتي:

– افرازات ما قبل نزول الدورة الشهرية

يمكن تمييز إفرازات الحيض من لونها الأبيض الذي يكون اما شفاف أو غير صافي، ويعرف عنها أنها ذات قوام ثقيل ولزج للغاية، فهي تكون نتيجة السوائل التي تنزل من جدار المهبل، وعادة ما تنزل نتيجة عدة أسباب والتي تكون اما مرضية أو تلك الطبيعية التى تسبق نزول الدورة الشهرية.

وتتمثل العوامل المؤدية في نزول افرازات ما قبل فترة الحيض في:

1- تناول السيدات لحبوب منع الحمل، ونستنتج ان هذه الافرازات تكون نتيجة الأعراض الجانبية لهذا النوع من العقاقير، لأنها تعمل على عمل تغير في الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، وبالتالي تزيد الإفرازات المهبلية، ولكن لا داعي للقلق يا سيدتي طالما لم يحدث اي اعراض اخري تمثل خطورة عليكِ.

2- تعتبر افرازات ما قبل الدورة الشهرية امر طبيعي ، لأنها دلالة على قرب حدوثها، فهي بمثابة جرس الإنذار للمرأة لكي تأخذ جميع احتياطاتها خلال هذه الفترة.

3- يرجح اطباء النساء ان نزول الإفرازات المهبلية قبل الدورة الشهرية، أنها تدل على حدوث حمل بالفعل، لذا عليكِ ان تأخذي استشارة مختص قبل ان تتسائلِ متي تنزل إفرازات الحمل ؟.

4- تدل احياناً افرازات ما قبل فترة الطمث علي حدوث التهابات فطرية فى المهبل، حيث ان الفطريات تنمو بكثرة قبل موعد الدورة الشهرية.

5- قد تشير هذا النوع من الافرازات على إصابة المرأة بمرض تم الانتقال لها جنسياً، ومن تلك الأمراض ( السيلان – المتدثرة )، ويمكن تمييز هذه الإفرازات من خلال لونها الأصفر.

ننصحكِ لمعرفة مزيد من الإجابات عن سؤال متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة ؟، لكي تكوني علي دراية كاملة بالموضوع في حال حدث حمل ولم تعرفي.

– إفرازات الحمل

تتساءل الكثير من السيدات المتزوجات عن ماهي إفرازات الحمل الأكيدة ؟، و متى تنزل إفرازات الحمل هذه ؟، إجابة هذين السؤالين تكمن في معرفة ألوان افرازات الحمل المختلفة، وذلك لان كل لون يدل على الأتي:

1- يتمثل لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول أنها تكون بيضاء شفافة، ومن الممكن ان تكون رائحتها كريهة، وفي حال ان كانت ذات قوام سميك يشبه الهلام، فإنها تدل على وجود مشكلة صحية لدى المرأة.

2- هناك نوع من الإفرازات التي يكون لونها احمر، و بطبيعتنا كبشر فإننا نستشعر من خلال هذا اللون بوجود خطر، فانه بالفعل يدل في هذه الحالة على ضرورة التدخل الطبي فى اسرع وقت وخصوصاً ان كانت غزيرة و مسببة تشنجات في البطن.

3- يدل لون الافرازات الزهري علي وجود حمل، وان ظهرت في أواخر فترة الحمل، فانها تدل على الولادة المبكرة.

4- عندما ترى كثير من النساء الإفرازات باللون البني فان القلق يتملكها، ولكن لا داعي لذلك، حيث انها تشير الى بقايا دم قديم.

5- توجد إفرازات ذات اللون الرمادي  أو الأبيض مع وجود تكتل والتي تكون نتيجة التهابات فطرية فى المهبل، ويعتبر أسوأ ما فيها هو رائحتها الكريهة النفاذة، والتي تظهر أكثر بعد الجماع، وفي هذه الحالة لابد من استشارة الطبيب على الفور.

6- يشير لون الافرازات الأخضر أو الأصفر خلال فترة الحمل إلي إصابة المرأة بعدوى جنسية، وبالتالي يجب معالجتها، وألا تحدث مشكلة صحية للأم والجنين.

متي-تنزل-إفرازات-الحمل2

متي-تنزل-إفرازات-الحمل2

تجاربكم مع افرازات الحمل

ترددت الينا الكثير من الأسئلة التي تطرحها الكثير من النساء خلال مرورهم بهذه التجربة، ومعظمهم كانوا يتساءلون عن هل نزول إفرازات بيضاء في موعد الدورة من علامات الحمل ؟، و متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة عالم حواء ؟، وغيرهم.

وانطلاقاً من إحساسنا الصادق بالواجب اتجاهكم يا عزيزاتي، فأننا من خلال موقع ملحوظة سوف نقدم لكم اجابات وافية لجميع تساؤلاتكم.

– بالنسبة لنزول افرازات في موعد الدورة

ان كنتِ تتسائلين يا عزيزتي متى تنزل إفرازات الحمل ؟، فـ الإجابة بكل بساطة يمكنكِ ملاحظتها عند قرب موعد الدورة الشهرية، حيث تنزل الافرازات البيضاء في موعد الحيض بسبب حدوث سمك في جدار الرحم، كما ان هذه الإفرازات تعتبر من أهم أعراض تؤكد وجود حمل بالفعل.

– نزول البويضة بعد الافرازات الشفافة

هناك ما يعرف بـ افرازات التبويض، حيث تكون فترة نزولها من 11 – 12 من أيام الدورة الشهرية، مع العلم انه لا يمكن علمياً تحديد يوم بعينه لنزول البويضة.

ويلاحظ على المرأة في هذه الفترة حدوث مخاط في الرحم، ويكون هذا كرد فعل من انفجار البويضة، ويشير الأطباء إلى ان هذا التوقيت هو الأفضل للخصوبة، وهناك الكثير من الأشارات التي تدل علي اقتراب الإباضة، ومنها:

1-شعور المرأة بألم في المبيض اليمين أو اليسار.

2- نزول الإفرازات المهبلية بشكل مبالغ فيه.

3- ألم في منطقة الصدر.

4- حدوث انخفاض في درجة حرارة الجسم خلال فترة الإباضة.

تجاربكم مع الافرازات البنية قبل الدورة والابرة التفجيرية

تسعى كل سيدة لمعرفة متى تنزل إفرازات الحمل ؟، من خلال تجارب غيرها من النساء، لكي يطمئن قلبها وتعرف ان كانت مضرة أم لا، ولذلك سوف نعرض لكم ما تمر به أي امرأة خلال هذه  التجربة.

كثير من النساء يقولون ان افرازات الحمل التي حدثت لهم امر طبيعي وأنه لا ضرر منها، وذلك لأنها تحدث لهم كل شهر، ولكن من الممكن ان تدل هذه الافرازات البنية على وجود خلل في نظام الهرمونات.

 ولذلك لابد من أخذ استشارة الطبيب ليصف دواء تكون به مادة فعالة  تحتوي على هرمون الحليب، بالإضافة إلي دواء آخر يعمل علي تنظيم هرمون الغدة الدرقية.

ومن خلال تجاربكم مع افرازات الحمل بعد الابرة التفجيرية، لاحظ الأطباء ان جميع النساء تظهر عليهم أعراض تتمثل في الآتي:

1- ظهور علامات الإباضة الطبيعية.

2-حدوث مغص للمرأة لمدة نصف ساعة.

3- بلوغ احتمالية حدوث حمل حوالي 30%، ومن الممكن ارتفاع النسبة عن ذلك، عند المواظبة على الدواء.

4- ينصح الأطباء المرأة بإقامة علاقة زوجية مع الزوج بعد ابرة التفجير، وذلك لكي تقوم النطفة الذكرية بتلقيح البويضات المنفجرة.

وننصحكِ يا سيدتي ان تأخذي إجابتك عن سؤال متى تنزل إفرازات الحمل ؟، من خلال أهل العلم وليس عبر انصاتك لأحاديث النساء عن تجاربهم عند نزول افرازات الحمل، وذلك لأنه بالبديهة تختلف الأعراض من سيدة لأخرى.

ونرجح لكِ ان تتصفحِ مزيد من التفاصيل عن شكل دم الحمل بالصور التوضيحية، فهي اجابة ايضا علي سؤال متى تنزل إفرازات الحمل ؟، لأن نزول الإفرازات يكون مصحوب بدم، وبالتالي يدل هذا علي حمل المرأة.

هل نزول إفرازات بيضاء في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

نعم، يدل نزول إفرازات بيضاء في موعد الدورة علي وجود حمل.

ما هي اعراض ما بعد الأبرة التفجيرية؟

تظهر الكثير من الأعراض على المرأة بعد الحقنة التفجيرية مثل ظهور علامات الإباضة الطبيعية و الشعور بالمغص.

علام تدل الإفرازات ذات اللون الزهري؟

تدل الإفرازات ذات اللون الزهري على وجود حمل.

متى تنزل إفرازات الحمل ؟

تبدأ افرازات الحمل في النزول عند تخصيب البويضة من قبل الحيوان المنوي.

مواضيع ذات صلة

حبوب تثبيت الحمل | أهم الأسلحة لمناهضة الإجهاض

تشوهات الجنين متى تظهرتشوهات الجنين متى تظهر | وما أهم أسبابها؟