كيف تحجز موعداً لدى مستشفى السعودي الالماني الصحي ؟

مستشفى السعودي الالماني

((نحن بعون الله نرعاكم)), لم تكن مجرد عبارة إعلانية جذابة أو جملة تسويقية قامت مجموعة مستشفى السعودي الالماني بإطلاقها, بل كانت هدفاً تصبو إلى تحقيقه و رؤية وضعتها نصب أعينها و رسالة حملتها على عاتقها منذ تدشين أول فرع لها عام 1988 م.

لقد كانت هذه العبارة بلسماً داوت به الأوجاع قبل أن يفعل الدواء, كانت تجسيداً لقسم أبقراط الذي يردده الأطباء قبل مزاولة تلك المهنة السامية, الجميع يردد و لكن العبرة بمَن يُطبق !

ما أهم فروع مستشفى السعودي الالماني ؟

حرص مستشفى السعودي الالماني على تأسيس العديد من الفروع التابعة له في شتى ربوع المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط حتى يتسنى له تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة أبناء المجتمع المحلي بمستوى عالٍ يرقى إلى المستويات العالمية, فلم يكن مشروعاً ربحياً بقدر ما كان هدفاً جليلاً و غاية نبيلة و رحلة علمية كرس لها كل الجهود و النفقات متكئاً على ساعد الأمل و العزيمة و الإصرار.

و فيما يلي نبذة عن أهم فروع المستشفى السعودي الالماني المتواجدة في بلاد الحرمين الشريفين:-

1) فرع مشفى السعودي الالماني بجدة :

يعد مستشفى السعودي الالماني بجدة الفرع الأول للمجموعة و الشرارة الأولى التي توالت من بعدها الشرارات, و يقع مقر المشفى في شارع البترجي بحي الزهراء على مقربة من مطار الملك عبد العزيز الدولي, و ينطوي الفرع على تخصصات طبية عديدة كالمسالك البولية و طب القلب و المخ و الأعصاب و الجراحة العامة, بالإضافة إلى الروماتيزم و النساء و التوليد و الأطفال و العظام و الطب الباطني.

و تحظى مستشفى السعودي الالماني بجدة بتوافر أكفأ الفرق الطبية المتمرسة على استخدام أحدث التقنيات العلاجية و وسائل التشخيص كالتصوير المقطعي الحلزوني و تنظير الحالب و التصوير بالرنين المغناطيسي و قسطرة القلب و جراحات المجازة و الأشعة المقطعية و الموجات فوق الصوتية و التخطيط الكهربي, علاوة على الموجات القصيرة و أشعة الليزر و أشعة MR و الأشعة تحت الحمراء و لونار iDEX وأيضاً العلاج الطبيعي.

و من أشهر الأخصائيين و الاستشاريين الموجودين في مستشفى السعودي الالماني في جدة دينا نبيل و أحمد أفندي و إسلام خالد و محمد علي و شريف فايز و مدحت الطوخي و رانيا يوسف و معتوقة باعامر و كوكبة قديرة أخرى.

2) فرع مشفى السعودي الألماني الرياض :

استهل عمل فرع مستشفى السعودي الالماني الرياض خلال عام 2001 م, و يتواجد مقر هذا الفرع على طريق الملك فهد بجوار المناطق التجارية الرئيسية في العاصمة, و قد تم تغذيته بالتخصصات الطبية ذاتها التي توفرت في فرع مستشفى السعودي الألماني في جدة و بنفس مستوى الإمكانيات المادية و البشرية.

و كان من أشهر الأطباء المختصين في مستشفى السعودي الالماني الرياض سعيد كعبان و سحر السويلم و البراء التويجري و وافي العنزي و فاطمة الرشيد و جابر الحربي و بسام القدومي و نخبة بارعة من الجيش الأبيض.

السعودي الالماني

السعودي الالماني

3) فرع المستشفى السعودي الالماني عسير :

سبق تشغيل فرع المستشفى السعودي الالماني عسير فرع مستشفى الرياض بعام واحد حيث تم تشغيل فرع مستشفى عسير عام 2000 م الذي اتخذ مقراً على طريق أبها خميس مشيط السريع المطل على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة, و قد عني هذا المستشفى بتقديم خدمات رعاية صحية شاملة و مبتكرة و ملبية لكافة احتياجات المرضى في مختلف التخصصات.

و يضم الطاقم الطبي الخاص بـ المستشفى السعودي الالماني عسير ثلة من المتخصصين في أمراض الجلدية و العظام و الجراحة و الأورام و الباطنة و القلب وغير ذلك أمثال أميرة زيتون و حنان القحطاني و هاني العشماوي و وليد الشعفي و عفت عبد الغفار و محمد الراجحي و هيثم قطامش و سيد الجبالي و محمد آغا و إنصاف فرحات.

4) فرع المستشفى السعودى الالماني حائل :

يعد فرع المستشفى السعودي الالماني حائل فرع آخر تابع للمجموعة و قد تماثل للتشغيل حديثاً خلال عام 2017 م, و اتخذ المستشفى من حي الخزامى مقراً له على مقربة من القصر الخاص بالأمير عبد العزيز بن سعود, و قد تعددت الأقسام الطبية المتوفرة بين جنبات هذا الفرع لتشمل طب الأسنان و العيون و القلب و الجلدية و المسالك البولية و الجراحة و التخدير و الأمراض الصدرية و النساء و التوليد.

بالإضافة إلى الطب الباطني و الطب النفسي و طب الأطفال وغيرها من الأقسام التي تقدم مستوى عالٍ من الرعاية الطبية ذات الجودة الفائقة وذلك بالتعاون مع فريق من أساتذة الطب المختصين في مجالات عدة, من بين هؤلاء أمجد القرطبي و بدرية الوجعان و شايع دحوال و هبه السعيد و بدر الشمري و رويدا القاضي و بسيوني الشيخ وغيرهم من أباطرة الطب في المستشفى السعودي الالماني حائل الصحية.

5) فرع مستشفى الالماني بالمدينه المنورة :

حظيت المدينة المنورة هي الأخرى بوجود فرع لمستشفى السعودي الالماني وذلك منذ عام 2003 م على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز خارج نطاق الحرم على بعد كيلو مترات من أبيار علي, و يمتلك مستشفى الالماني بالمدينه المنورة أفضل الكوادر المادية و البشرية التي ساعدته على تقديم أمثل الخدمات الصحية في شتى التخصصات الطبية.

و قد تمكن المشفى من إنقاذ مريض بالقسطرة القلبية و إنقاذ آخر كان يعاني من جلطة دماغية و ثالث من الفشل الكلوي و أخرى تم إنقاذ حياتها عن طريق إجراء عملية نادرة, و تتوالى النجاحات التي حققها أفراد طاقم مستشفى الالماني بالمدينه المنورة ومنهم عامر الشاعر و مصطفى شاهين و أسامة الحضرامي و نسرين الحريري و محمد السحيمي و إبراهيم الليثي و وليد عسكر وآخرين.

6) فرع مستشفى السعودي الدمام :

يعد فرع مستشفى السعودي الالماني الدمام حديث عهد إذ تم تشغيله مؤخراً خلال عام 2019 م بين جنبات حي الأمانة, و قد حظي المشفى بتصميم داخلي و خارجي فريد من نوعه و احتضن قرابة مائة عيادة خارجية بها تشتمل على تخصصات متباينة لتلبية احتياجات المرضى في المجالات الصحية المتعددة, و من المنتظر أن تمسي مستشفى السعودي الالماني بالدمام مدينة طبية متكاملة بها كلية و وحدات سكنية.

و من أشهر مقدمي الرعاية الصحية الموجودين في مستشفى السعودي الألماني الدمام محمد الداوود و زينب آل طلال و فيفيان عكوم و ريهام عياض و زهرة شروفنا و حنان الشمري و مليحة باسط و زكريا السلام و وليد صبيح و زمرة أخرى من الأطباء البارعين.

مستشفى السعودي 

مستشفى السعودي

7) فروع أخرى لمشفى السعودي الالماني تحت الإنشاء :

هناك فروع أخرى لمشفى saudigerman لا تزال تحت الإنشاء و لم تدخل طور التشغيل بعد مثل فرع مستشفى السعودي الالماني حي الجامعة الذي سيخدم حي الروابي و ما جاوره في مدينة جدة وكذلك فرع مستشفى السعودي الالماني مكة الذي سيخدم حي العكيشية و ما حوله في مدينة مكة المكرمة, و التتمة تأتي إلا أن تتم تغطية جميع المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

مستشفى السعودي الألماني بجدة حجز موعد :

حرصت إدارة مجموعة مستشفى السعودي الالماني على تسهيل إجراءات حجز المواعيد بالمشفى و عملت على تسخير التكنولوجيا في ذلك عن طريق توفير بوابة إلكترونية للمواطنين بحيث يتسنى لهم الحجز من خلالها بكل سهولة و أريحية دون تكبد مشقة أو عناء, فعلى زوار مستشفى السعودي الألماني بجدة حجز موعد أون لاين لإجراء الفحص من خلال القيام بما يلي:-

1) فتح رابط موقع مستشفى السعودي الألماني الإلكتروني و الدخول إلى الواجهة الرئيسية.

2) الضغط فوق الأيقونة المشار إليها بكلمة ((احجز موعد)).

3) تعبئة النموذج الذي يظهر من خلال تدوين البيانات المطلوبة حيث الاسم و البريد الإلكتروني و رقم الهاتف و فرع المستشفى السعودي الالماني المراد زيارته و العيادة المناسبة و اسم الطبيب المنشود.

4) النقر على علامة التبويب المشار إليها بكلمة ((احجز الآن)).

5) ستظهر لك رسالة ((شكرا لحجز موعد سيقوم فريقنا بالاتصال بك لترتيب التفاصيل اللازمة)) إشارة إلى تأكيد الحجز.

6) في حال مواجهة أي مشكلة يمكن الاتصال على رقم المستشفى السعودي الالماني الموحد لطلب الدعم.

ما الخدمات المميزة التي تقدمها المستشفى السعودي ؟

بجانب خدمات الرعاية الطبية التقليدية تقدم مجموعة مستشفى السعودي الالماني جملة من الخدمات المميزة الأخرى مثل توفير العديد من عيادات التخصصات الفرعية كعيادة الربو و دوالي الأوردة و القدم السكري و الصرع و اضطرابات النوم, بالإضافة إلى عيادة صحة الثدي و اضطرابات القلب و تجميل الوجه و اضطرابات الحركة و تجميل النساء.

علاوة على عيادة الإقلاع عن التدخين و فقر الدم المنجلي و الثلاسيميا وغيرها من العيادات المزودة بوسائل و أساليب علاجية مبتكرة تطابق المعايير الدولية القياسية, و من ضمن خدمات مستشفى السعودي المميزة أيضاً خدمات الشخصيات المهمة حيث الغرف الخاصة الواسعة و الطعام الفاخر و الخصوصية التامة و نقاط الدخول و الخروج الخاصة.

كما تشمل خدمات مشفى السعودي الالماني المميزة خدمات الرعاية الصحية المنزلية التي يتم تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن و مرضى غسيل الكلى وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى المساعدة وذلك بمعاونة فرق التمريض المسجلة و المساعدين المعتمدين.

ما التخصصات الموجودة في مشفى السعودي الألماني ؟

يضم مستشفى السعودي الالماني العديد من التخصصات الطبية الهامة ومنها القلب و العيون و العظام و الأورام و الأعصاب و الأنف و الأذن و الحنجرة, بالإضافة إلى الصدر و الرئة و المسالك البولية و الأوعية الدموية و الجراحة العامة وأيضاً السكري و أمراض الأطفال.

ما كيفية التواصل مع السعودي الالماني ؟

إلى جانب الفروع المتعددة التي يملكها السعودي الالماني توجد عدة وسائل للتواصل مع المشفى مثل رقم المستشفى السعودي الالماني +966920007997 و نموذج التواصل الموجود على الموقع الرسمي وكذلك صفحة مستشفى السعودي على منصة تويتر.

هل يمتلك مستشفى السعودي الالماني فروع خارج المملكة ؟

نعم يمتلك مستشفى السعودي الالماني عدداً من الفروع خارج خدود المملكة العربية السعودية, و من أهم هذه الفروع فرع مستشفى السعودي الالماني عجمان و مستشفى السعودي الالماني الشارقه و مستشفى السعودي الالماني دبي علاوة على الفرعين المتواجدين بالعاصمتين المصرية و اليمنية.

ما الجوائز التي حصدها مستشفى السعودي الألماني ؟

حصد مستشفى السعودي الألماني أكثر من خمسة عشر جائزة أبرزها جائزة الامتياز في مجال التدريب الطبي على إعادة تأهيل القلب لدعم الحياة و جائزة مجلة أربيان بزنس لأفضل مزود للرعاية الطبية عام 2018 م, بجانب جائزة جراحة العظام الصادرة عن معرض الصحة العربي.

مواضيع ذات صلة

اهمية الغذاء الصحي للمرأة الحاملإليكِ فوائد الغذاء الصحي للمرأة الحامل في 6 نقاط

أسباب طنين الأذن المفاجئ‎‎‎‎أسباب طنين الأذن المفاجئ | تعرف عليها الآن