هل تود التعرف على من هو مؤلف كتاب لا تحزن

من هو مؤلف كتاب لا تحزن

 

في هذا المقال سنتعرف على من هو مؤلف كتاب لا تحزن؟ ، الذي يشمل كل النصائح التي تسبب الأمان والراحة لذات الإنسان، وتخلصه من جوانب القلق والحيرة والاضطرابات النفسية التي تزعزع الذات وتجلدها، بجانب أنه يحتوي على حلول المشكلات العصرية التي كتبها عائض القرني في فترة تواجده بالسجن .

نبذة عن تاريخ عائض القرني

ولد الكاتب والشاعر عائض القرني في قرية تسمى آل شريح بمحافظة بالقرن بالمملكة العربية السعودية عام 1959، في يوم 1 من شهر يناير بالتحديد، وتسلم شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حيث كان يدرس بكلية أصول الدين التابعة لها، كما عمل ماجستير في الحديث النبوي بنفس الجامعة وحصل على شهادة الدكتوراه أيضا.

كما عمل بمهنة التدريس بجامعة الإمام، فكان يقوم بشرح الحديث النبوي للطلبة على مدار سبع سنوات، بالإضافة إلى أنه عمل بمنصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر، وزار العديد من الدول لنشر الدعوة الإسلامية بها عن طريق المحاضرات والندوات كما قدم العديد من البرامج التليفزيونية مثل برنامج السلام عليكم على قناة اقرأ.

ولقي عايض القرني انتقادات هائلة بعد مشاركته لفيلم نساء بلا ظل الموجه للمجتمع الغربي، وضح فيه ما كل ما يخص المرأة وعاداتها في المملكة العربية السعودية، وأكد على أنه لا عيب في قيادتها للسيارة في اطار الضوابط والحدود، ولا عيب في عملها وخروجها من المنزل دون تغطية وجهها ما دامت تتحشم في حجابها، مما أدى إلى اعتزاله للعدوة الإعلامية.

ما هي أشهر المقابلات التلفزيونية لعائض القرني؟

أجريت عدة مقابلات تلفزيونية لمعرفة من هو مؤلف كتاب لا تحزن ؟ ،أشهرها برنامج الليوان على قناة روتانا خليجية عام 2019 والذي أوضح فيها عدم تأثر حركة الصحوة الإسلامية بثورة الخميني، حيث أن الملك عبدالعزيز أكد على أنها كانت تدعوا إلى الفرط الزائد في التدين .

تلخيص كتاب لا تحزن.

في ضوء حديثنا عن من هو مؤلف كتاب لا تحزن؟ ،سنعرض تلخيص لمحتويات الكتاب.

يتحدث الكتاب عن الجانب المظلم لحياة الإنسان وكيفية تحويله إلى جانب سعيد، فركز على محاكاة القراء بأسلوب بسيط واستخدم الكلمات التي تعبر عن التفاؤل ، و استعان بالشواهد الدينية وأيضا بالشعر ليكسر روتين السطور، غير استخدامه للقصص الإسلامية وغيرها في كتاباته.

وبرز في الكتاب اللغة العربية الفصيحة التي تتميز بالجمال والأسلوب الراقي، مما جعل الكتاب يلقى قبولا كبيرا لدى السعوديين ويحقق أعلى نسبة مبيعات، بالإضافة إلى أنه عرض المشاكل اليومية التي تواجه الإنسان وقدم النصائح والطرق التي تساعده في حل هذه المشكلات.

وعلى الرغم من الجوانب الجميلة بالكتاب وتغطيته لكثير من الموضوعات إلا أنه لاقى نقدا من البعض عرقل عملية النشر، فمنهم من يقول أنه ملئ بالشواهد الدينية والأحاديث، ومنهم من يقول أنه عبارة عن قص ولصق، والبعض الأخر يشكك في صحة الكلام

.

اذكر بعض من الاقتباسات الموجودة بكتاب لا تحزن ؟

تتمثل بعض الاقتباسات في القلب المبتهج يقتل ميكروبات البغضاء _ فلتؤمن دائمًا بأن شيئًا رائعًا على وشكِ أن يحدث_ بـقدر همّة الإنسان واهتمامه وبذله

اذكر بعض العناوين بكتاب لا تحزن ؟

تاج المدائح، وحي الذاكرة، سياط القلوب، اشكر حُسّادَكَ، ضحايا الحب، نونية القرني، مقامات القرني، كيف تطلب العلم، حدائق ذات بهجة، زاد من لا زاد له.

أين ولد مؤلف كتاب لا تحزن ؟

ولد بقرية آل شريح بمحافظة بالقرن، بالمملكة العربية السعودية ، يوم 1 من شهر يناير عام 1959.

متى نشر كتاب لا تحزن ؟

نشر هذا الكتاب في عام 2002 بعد أن لاقى هجوما من بعض النقاد.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

الشاعر جريرالشاعر جرير | السليط الرقيق واللسان الفصيح

إيليا-أبو-ماضيالشاعر إيليا أبو ماضي | رسول الشعر الحديث