موديلات نقش حناء ناعم مناسبة للعام الجديد

نقش حناء ناعم

نقش حناء ناعم اول ما تجده مرسوم على كف العروس الشرقية في حفل زفافها وخصوصاً في الدول التي ما زالت متأثرة بالتراث والأعراف مثل الهند والدول العربية كافة، فلكل بلد من بلدان العالم طقوس ومراسيم معينة تتشبث بها العروس في عرسها ولا سيما الطقوس المتعلقة بالزينة والمظهر الخارجي.

ويأتي طقس رسم الحناء على رأس مظاهر الاحتفال بالعرس عند المرأة العربية والشرقية، لذا دعونا نستعرض معكم أشكال نقش ناعم تليق بالموضة الحديثة لطقس الحناء وفي نفس الوقت مميزة جداً.

نقش حناء ناعم بأشكال متعددة

رسم نقش حناء ناعم على اليد يعطي العروس إطلالة جذابة خاصة جداً، لذا تتنافس جميع النساء للحصول على أميز رسمة حناء يوم زفافها، فإذا كنتِ في حيرة من أمرك لاختيار نقش الحناء الذي سوف يناسب شكل يدك إليك ابرز وألطف النقوش التي يمكن أن ترسميها على يديكِ بالحناء، والتي تتضمن ما يلي :

أولاً : نقش حناء ناعم بسيط على الاصبع

يعتبر نقش الحناء على الإصبع أفضل نقش حناء ناعم وخفيف يمكن للعروس التي ترغب في أن تكون رسمة الحناء الخاصة بها بسيطة وغير مبهرجة أن تحدد ذلك النقش وتجعل السيدة المتخصصة في رسم نقش الحناء أن ترسمه لها، ونقش الحناء على الإصبع من النقوش التي يسهل تنسيقها مع المانكير بسهولة لإعطاء مظهر جذاب أكثر لليد.

نقش حناء ناعم

نقش حناء ناعم

ثانياً : رسم حناء ناعم على شكل أوراق الشجر

نقش أوراق الشجر يعتبر أشهر شكل حناء ناعم تختاره السيدات لرسمه على ايديهم في جميع المناسبات المهمة وليس في الأعراس فقط، وذلك لأن نقش حناء أوراق الشجر من الرسومات الأنيقة جداً التي تليق على كافة الأيادي ولأنواع البشرة البيضاء والقاتمة اللون ايضاً.

نقش عروس ناعم بألوان مميزة وجديدة

أولاً : نقش حناء ناعم باللون الأبيض

نقش الحناء البيضاء أصبح من النقوش الشهيرة جداً في الفترة الأخيرة حيث أصبحت تستخدمه الكثير من العرائس في حفلات زفافهم بدلاً من نقش الحناء الأسود، فالحناء البيضاء تعطي شكل مبهر ليد العروس وتلائم فستان الزفاف الأبيض بشكل كبير، فالعروس التي ترغب في التغيير عليها أن تجرب رسم نقش تاتو ناعم على كف اليد أو على الذراع لتتألق بطلة مميزة في ليلة العمر.

ثانياً : نقش حناء ناعم اسود على كف اليد

يكون ذلك النقش عبارة عن نقش اسود ناعم يرسم على كف اليد من الداخل، وعلى الرغم من أن ذلك النقش يغطي كف اليد كله إلا أن هناك بعض من نماذج الرسوم الخاصة بذلك النقش تكون بسيطة جداً ولا تحتوي على أشكال عديدة مما يجعل النقش بسيطاً حتى وإن كان الكف كله من الداخل مغطى بالحناء السوداء اللامعة أو بالحناء البنية اللون.

نقش حناء ناعم

نقش حناء ناعم

ثالثاً : نقش حناء ناعم ثلاثي الأبعاد

نقش الحناء ثلاثي الأبعاد يعتبر أحدث نقش حناء يتم استخدامه من قبل المرأة العربية، وذلك لأن النقوش المتعارف عليها غالباً ما تكون باللون الأسود أو باللون الأبيض أو باللون البني، فكرة إدخال الألوان في رسم الحناء تعتبر فكرة جديدة كلياً، إلا أن تلك الرسومات ثلاثية الأبعاد تعتبر أزهى وأجمل نقش حناء ناعم يمكن للعروس ذات البشرة البيضاء أن تقوم برسمه.

رسومات حنا ناعمه من بلدان مختلفة

أولاً : نقش سوداني ناعم

كثيراً ما تبحث الفتيات عن فيديوهات وصور مراسم الحناء السودانية فقط لرؤية شكل نقش الحناء الناعمة على أيدي الفتيات هناك، كما أن هناك فرق متخصصة في أداء طقوس الحناء السودانية تجوب الوطن العربي كله لتجعل الفتيات يضعن رسومات حنا ناعمه من الطراز السوداني الأصيل لتكتمل بهجتهم يوم زفافهم، وتتميز الحناء السودانية ايضاً بأنها ملفتة للغاية وتجذب الأنظار إلى مظهر اليد.

ثانياً : نقش اماراتي ناعم

نقش الحناء الاماراتي يعتبر من أزهى النقوش الموجودة في دول الوطن العربي جميعها، وذلك لأنها ترسم بطريقة ناعمه وبسيطة جداً بعيداً عن الزركشة المعقدة، كما أن أي نقش اماراتي ناعم يتميز بأنه يصلح للرسم على اليدين والقدمين وايضاً على الرقبة فالنقش يتكون من رسوم صغيرة مثل رسوم الورد والأعشاب.

نقش هندي ناعم

نقش هندي ناعم

ثالثاً : نقش هندي ناعم

أول ما يطرأ على مخيلتك عند ذكر طقوس حفلات الزفاف الهندية هو نقش الحناء المرسوم على جسد العروس والظاهر بشدة على يدها وجزء كبير من ذراعها، حيث يعتبر طقس الحناء من الطقوس المقدسة في دولة الهند والذي لا يمكن لأي عرس أن يتم بدونه.

كما أن أي نقش هندي ناعم يتميز برقته وبساطته على الرغم من كثافته المعهودة على اليد والقدم وذلك لأن النقوش الهندية ترسم باحترافية كبيرة يصعب تقليدها، كما تتميز النقوش الهندية ايضاً بأنها مستوحاة من الطبيعة مثل الزخارف النباتية الجميلة، ويتم استخدام ثلاثة ألوان رئيسية في رسم الحنة الهندية يتمثلون فيما يلي :

1) الحنة السوداء القاتمة.

2) الحنة البنية الغامقة.

3) الحنة البنية الفاتحة المائلة قليلاً للدرجة البرتقالية.

اقرأي أيضًا: افضل طرق نقش الحناء

نقش اصابع ناعم

نقش اصابع ناعم

نقش حناء ناعم للبنات انستقرام

هناك العديد من الحسابات الموجودة على تطبيق الصور الشهير انستجرام تحمل اسم صور نقش الحناء، وتعرض على تلك الحسابات صور كثيرة جداً لنقوش حناء العرائس والفتيات، مثل نقش الحناء على الذراعين والأقدام وايضاً صور لـ نقش اصابع ناعم وبسيط، كما يمكن متابعة تلك الحسابات على تطبيق انستجرام بسهولة عن طريق تفعيل زر المتابعة لرؤية كل النقوش الجديدة التي يتم عرضها على تلك الحسابات باستمرار.

نقش اطفال ناعم و رائع للفتيات الصغار

نقش الحناء ليس حكراً على الفتيات الكبار فقط ولكن يمكن إدخال البهجة على الصغار في المناسبات السعيدة برسم بعض نقوش الحناء البسيطة على أياديهم الصغيرة واللطيفة بنماذج وأشكال جميلة، ولكن قبل أن ترسمي نقش حناء ناعم على أيدي طفلتك عليكِ مراعاة النصائح التالية :

1) يجب اختيار رسومات لطيفة وبسيطة مثل نقوش الفراشات والورود الصغيرة لنقشها على أيدي الصغار، وتجنب الرسومات المعقدة التي تتضمن نقوش زخرفية واكسسوارات كثيرة.

2) تأكدي من أن بشرة الصغيرة لا تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات الحناء، ويمكن معرفة ذلك من خلال تجربة بعض من الحناء على جزء بسيط جداً من اليد وفي حالة حدوث احمرار لا يجب رسم الحناء.

3) يد الأطفال عادة ما تكون صغيرة جداً لا تسمح مساحتها برسم نقش ضخم أو كبير الحجم، لذا يجب اختيار رسم حناء ناعم وصغير حتى يكون لائقاً لحجم اليد الصغيرة.

4) من الضروري اختيار نوع حناء أصلية وموثوقة لرسمها على يد الصغار، حتى لا تتسبب في حدوث حكة والتهاب في كف اليد، ويفضل اختيار أنواع الحناء المجهزة في الصيدليات والمخصصة للرسوم الصغيرة.

اقرأ أيضًا: اكتشفي أفضل رسومات حنة رقيقة للجسم

نقش حناء ناعم مذهل للقدمين

على الرغم من أن رسم نقش الحناء يكون ظاهر أكثر في اليدين إلا أن هناك بعض نماذج نقش رجول ناعم تخطف العقل من شدة بهاها وجاذبيتها، وتعتبر نقوش الحنة الخاصة بالقدمين من الرسومات التي ذاع صيتها مؤخراً وأصبحت تطلب رسمها الكثير من العرائس، بالإضافة إلى نقش حناء الذراع ايضاً باللون الأسود الذي يعطي شكل زاهي للعروس.

حناء ناعم

حناء ناعم

نصائح مهمة قبل رسم نقش الحناء

1) يجب غسل اليدين وتقشيرها جيداً قبل البدء في رسم نقش الحناء، حتى تكون اليد ناعمة كفاية لتكون الرسمة مستوية ولها مظهر جمالي أخاذ وساحر.

2) تجنب فرك أي نقش حناء ناعم مرسوم على الجسم وبالأخص على اليدين والقدمين قبل مرور وقت كافي، لأن ذلك قد يتسبب في مسح نقش الحناء وتخريب الرسمة تماماً.

3) يفضل إزالة بقايا نقش الحناء بالزيت النباتي الطبيعي للحفاظ على شكل الرسمة البارز على اليدين لفترة أطول بدلاً من الماء العادي.

هل هناك أنواع حناء مستدامة ؟

لا، الحناء يمكن أن تظل بارزة على الجسم لفترة ما ولكنها لا تستمر طويلاً وفي حالة أردت رسمة دائمة يمكن استخدام الوشم أو التاتو.

هل يمكنني إزالة الحناء بالمنظف ؟

أنواع المنظفات قد تتسبب في بهتان رسمة الحناء وتخريب مظهرها، لذا يجب تجنب استخدام المنظفات في إزالة آثار الحناء.

كيفية رسم الحنة لنفسي ؟

يمكن شراء أنابيب الحناء الجاهزة واستخدامها في رسم نقوش بسيطة على اليد بسهولة، أو صنع عجينة الحناء في المنزل ووضعها في أنابيب أو أكياس.

ما هي أحدث نقوش حناء يمكن رسمها؟

نقوش الحناء على هيئة ورود كبيرة الحجم وعلى هيئة نوتة موسيقية تعتبر أشهر الرسوم العصرية التي يمكن رسمها بالحناء على اليد.

مواضيع ذات صلة

وصفات لتطويل الشعروصفات و خلطات لتطويل الشعر و العوامل المؤثرة على نموه

التخلص من جفاف الوجهأفضل طرق علاج جفاف البشرة والوجه | وأهم أسبابه