ما هو اجمل ما قيل في الحب ؟

اجمل ما قيل في الحب

لعلها صافرة البداية التي انتظرها الكثيرون منذ زمنٍ طويلٍ من أجل أن يقعون في حبٍ صادقٍ ملئ بالمشاعر الجيّاشة والعواطف المرهفة إلى أن آن الأوان لحدوث ذلك بالفعل، فلقد أُثبتت هذه المقولة التي تُشير إلى أن اجمل ما قيل في الحب أنه يدمج إثنين مختلفين في طريقٍ واحدٍ؛ كأن يكون لأحدهما ماضٍ محفور في ذاكرته بينما الأخر يقدم شغفه لأول مرةٍ.

لقد حان الوقت المناسب الذي يُعلن فيه عن انهزام الواقع المزيف المزدحم بالأحاسيس الكاذبة التي تُستنزف فيه الطاقة البشرية دون أي جدوى من ذلك، فأصبح طريق الحب هو الممر السالك بين إثنين متفاوتين تماماً عن بعضهما البعض حتى وفقا بين هذين الشجاعين في سلك طريقهما معاً.

ما هو اجمل ما قيل في الحب والعشق ؟

إلى من سكنت روحي واستوطنت فؤادي؛ أنتِ الآن بين أحضان الدفء متشابكة مع أضلاعها، فما رأيت فيكِ سوى الحنان يا ضي الكنان، فالقرب منك يكفيني والبعد عنك يداويني، فيا ملكة أوهامي ويا فارسة أحلامي أكرر مسماكِ في عبارات جميلة حتى تُزيح عني الغمام.

ربما يظن الكثيرون بإمكان أن تُقتصد المشاعر المدفونة النابعة جراء الحب الحقيقي في عدة أسطر إلا أن هذه الأقاويل لا أساس لها من الصحة؛ فالأحاسيس الجوفية التي يُعبر عنها بالكلم والفعل هي اجمل ما قيل في الحب الأبدي، وتلك هي التاثيرات الساحرة التي تقبض على القلوب كقبضة الكلبش على معاصم المجرمين حتى لا يجدون أي مفر يهربون منه.

فلم يكن الحب مجرد كلمة تُطلق على علاقة الحبيب بمتلازم فؤاده لكنه أوسع من ذلك وأقيم؛ إذ التضحية المتواصلة من أجل راحة وسعادة المحبوب، والاستمرار على ذلك العهد المقطوع والوفاء به، والسعي وراء رسم الابتسامات المتواصلة على هذا المعشوق، والتخلي عن الأقربون من أجل الفوز بتواجد هذا المحبوب في لحظات الحياة.

أجمل ماقيل عن الحب الحقيقي

لعلنا الآن نسكن في زمنٍ مغايرٍ للأزمنة السابقة؛ فرغم أن نشوء الحب منذ قديم الأزل إلا أنه صار أوفى وأجمل، نسمع الحبيب يُحاكي محبوبه بـ اجمل ما قيل في الحب من كلام الغزل من أجل إثبات محبته الحقيقية له؛ بل قد يخلق من المستحيل ما يتسن فعله، فكل هذه التضحيات والأفعال من أجل ذلك الحب الذي لم يُقدره الكثيرون بأي ثمنٍ.

فمن يقول أن الحب حرامٌ فما أدلته التي تُحرم وتُحلل من تلقاء نفسها؟! فمنذ أن خلق الله تعالى البشرية أمرنا بالكثير من الأمور الطيبة التي منها أن نحب الخير لغيرنا وأن نكون متحابين فيما بينا؛ فالله جميل يحب الجمال، ولقد أُحب رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- من قبل امرأة شريفة تعمل بالتجارة ألا وهي السيدة خديجة بنت خويلد التي أُغرمت به بل وقررت أن تتزوج منه حتى يحق لها أن تحبه، وأن تُقدم له قلبها المليء بكل مشاعر الحب الصادقة والحنان وهي متزوجة منه.

فيا ليت كل البيوت كبيت رسول الله، بيتٌ ملئ ب اجمل ما قيل في الحب والدفء والمشاعر الفياضة، سكنٌ هادئ زاخر بمحبة الله قبل صبابة الزوجين، وكان رسول الله يحب زوجته خديجة حباً جماً حتى أنه داوم على إخراج الصدقة لأصحابها بعدما توفتها المنية، فكان يذبح الشاة ويوزعها على صديقات خديجة، فما أوفى من ذلك حب يا رسول الله! لا أجدر من ذلك شيء.

اجمل ما قيل في الحب عند العرب

إنها أبيات شعر وحكم لا تُعدّ ولا تُحصى كُتبت بأيدي شعراء العرب الذين أبدعوا في إخراج مشاعرهم وقصص حبهم للعالم أجمع، لقد تضمنت هذه الأبيات اجمل ما قيل في الحب والغزل من معانٍ، ربما وصف معظم هؤلاء الأدباء أحوالهم الميؤوس منها حينما غُدر بهم من أقرب الناس إلى أفئدتهم في عدة اقوال عن الصبر تترك أثراً بالغاً شبيه بالشعور بإسقاط صعقات البرق واحدة تلو الأخرى من السماء.

فعلى الرغم من كم الصعوبات التي وقع فيها شعراء العرب عندما وقفوا حائرين مكتوفي الأيدي أمام وضع تعريف للحب إلا أنهم حاولوا قدر المستطاع أن يصفوا بعض من جوانب أحاسيس هذا الحب، لقد قصد بعضهم في إحدى كتاباته أن الحب شعور مندفع ينشأ جراء اندفاع روح إلى روح؛ فأُعجب هذا الوجدان بغيره مما تحركت العواطف الباطنية لحملها الكثير من الكلام الذي يعبر عن اجمل ماقيل في الغزل والحب.

ولقد كثُر تغني شعراء العرب بجمال الحب وحب الجمال منذ عصر الجاهلية؛ فلم تخلو أي قصائد من هذا السياق بل إن الغالبية العظمى من هذه الكتابات النثرية كُتبت عن حب الشعراء ومدحهم في محبوباتهم، فالحب ليس بمثابة شعور او كلمات بل هو أجلّ من ذلك عند العرب كأنه شأنٌ عظيمٌ ومقامٌ ساميٌ وشيءٌ مقدسٌ، فكان يُنطق بـ اجمل ما قيل في الحب والهوى على ألسنة الكثير من أدباء العرب.

أجمل ما قيل في الحب و الرومانسية

أجمل ما قيل في الحب و الرومانسية

أجمل ما قيل في الحب و الرومانسية

تُنصت أذاننا بكل شغف ولهفة إلى الحديث عن قصص الحب الرائعة التي يُضحي فيها المحبين بكل ما يملكون من أجل الفوز ببقاء أحبابهم؛ فلم تقف مجريات الأحداث المشوقة لهذه القصص مطلقاً في أي مسار بل كانت جميعها تتولد من منابع الحب والتمسك الحقيقيين، فالتمسك بالحبيب مهما جرت الأمور ليس بهينٍ لكنه هو أشبه بمغامرة قد تُقاد إلى مسلك الموت.

ومن أجمل الأقاويل التي عُبر فيها عن الحب ما يلي :-

– أحبك فوق حب المحبين حباً، فلا آتٍ ولا جاءٍ بعدك حُراً .. فلم أحدثك بـ كلام حب لأنك أنت كل الحب.

– يا حب الجنون، يا عالية المُنى، يا حليفة الأحلام .. ما قبلكن ولا بعدكن حلماً.

– أنت الشمس المنيرة لي وقت الدجى، وأنت النجوم التي في نهاري خُفى.

– يا ليت الجميع لي أنت .. مثلما أنت لي الجميع.

– زهرةٌ الياسمين المُتفتحة أنت؛ يا عنبر الأزهار الرصينة والساحرة.

– يا قابضة عضلات قلبي بين يديكِ الصغيرتين، يا مصونة الود والوصال لا تقطعينهما؛ فقلبي متيم بوصالك فلا تُقصرين.

اجمل ما قيل في الحب

إنها لأوقاتٌ يُفيض فيها اجمل ما قيل في الحب بين الحبيبين ويغلب عليها الطابع الرومانسي الغلاب بينهما، حيث تنبع المشاعر الصادقة من أعماق أفئدتهم محملة بالكثير من المناقشات الدافئة تجاه بعضهما البعض، وتمثل هذه الأحاسيس المغلغلة عقد من الخيوط المتشابكة معاً والتي يصعب احلالها من بعضها البعض او هي أشبه بما تحويه السجون المُحكمة الغلق من الأسرى؛ أما عن القلوب فهي تلك المحتجزات المغلقة وأما عن العواطف فهي حبيسة هذه التقييدات.

ولعل اجمل ما قيل في الغزل ما يلي :-

– يا من تحمر خديكِ كلون التوت الأحمر؛ لا تتركينِ وحيداً وترحلي.

– يا شبيهة بحبات الرمان الأحمر؛ إياك ولغير قلبي أن تقبلي.

– أراكي في مخيلتي وفي واقعي وفي سباتي؛ يا غنوة الكلام ويا مقصودة الأفلام ويا جليسة الأزمان.

– لو أن لمشاعري مِلسان ما ترددت في الإفصاح بل ونطقت إليك بالكلام.

– لعلي أطلع على اجمل ما قيل في الحب يا محبوبتي حتى أغزوكِ به.

اجمل ما قيل للزوجة في الحب

– يا وجهتي المنيرة في الظلام، يا قوتي المُهيمنة في العناء، يا رفيقة المنال وحبيبة الزمان، يا زوجتي الحبيبة وساعدي الدؤوب؛ أهواكِ من أعماق قلبي بكل صور الجنون.

– يا مرآة قلبي، يا مالكة جوارحي، يا نور طريقي؛ إياك أن تتركينِ على مشارف الطريق.

– لن أختار الضياء في طريق غيرك حتى لو دامت العتمة في ممرك يا زوجتي الحنونة والمجنونة.

اعظم ماقيل في الحب

لعل الحب وميض لمجموعة الانفعالات القلبية التي تُجرى داخل اللُب والتي تتحرك جراء حمل هذا القلب شعوراً مختلفاً لشخص ما، ربما قهوة المساء هي شخصى المفضل ثانياً والذي يجاورني ليلاً وأنا أنظر إليكِ في السماء فأراكِ منيرةً في صورة البدر، وأتناول كوباً من مشروبكِ القهوة المفضلة المُطعّم بالسكر رغم أنني لم أحبها بهذا المذاق إلا أنني أفضل ما تهويه فأضعه في مفضلاتي أيضاً.

فيا ليتني أتمكن من وصف مشاعري نحوك بـ اجمل ما قيل في الحب يا حبيبتي! فالكلام كثير إلا أن الأفعال سابقة بدرجاتٍ ومراحلٍ، فيا حبيبة المكان والزمان أُحبك بكل ما أملك من القوام.

ماذا يمكن وصف الحب ؟

إنه مزيج من المشاعر المتخبطة بل وأرقاها في الوجود، كما أنه أحاسيس مرهفة محمولة في الفؤاد لأجل كائن ما فائز بها، وفيض من العواطف التي الملتهبة التي يُشعرها الحبيب تجاه محبوبه.

ما هي أجمل العبارات التي قيلت في الحب ؟

إن الحب زهرة ملاحة لا يفوح عبيرها إلا إذا تراكمت عليها همرات من الدموع، إن الحب كالحرب سهلٌ اشعالها وصعبٌ اخمادها.

هل يقل الحب بالبعد ؟

لم يكن لهذه العبارة أي وجود فعلي حيث لا يتأثر الحب بأي مسافة مهما بلغ قدرها، فالحب أكبر بكثير من هذه الإزاحات الرقمية.

لماذا يجب علينا النطق بكلمات الحب بصفة دائمة ؟

لأن الحب شعور مؤثر للغاية حيث الاطمئنان والأمان الكافيين اللذين يشعر بهم الأفراد فور سماعهم هذه الكلمات الرائعة.

مواضيع ذات صلة

اجمل اقوال جبران خليل جبرانمن اجمل اقوال جبران خليل جبران

من راقب الناس مات همامن قائل بيت من راقب الناس مات هما ؟