تعرف علي أفضل أنواع بخاخ الأنف للحساسية

بخاخ الأنف للحساسية

تعاني من حساسية الجيوب الأنفية منذ فترة ولم تتعرف علي أي علاج يمكنه أن يخلصك من هذه المشكلة فإليكم بخاخ الأنف للحساسية الذي هو أفضل علاج للتخلص من ألام الأنف الشديدة، فإذا استشرت أي طبيب بشأن أفضل طريقة فعالة وسريعة يمكنها أن تمنحك الراحة بشكل دائم وعدم تعرضك مرة أخري لهذه الألآم فـ بخاخ الأنف للحساسية سيكون رده الوحيد.

ما هو أفضل بخاخ لحساسية الأنف ؟

– يصاب مرضي الجيوب الأنفية بكثير من الأعراض التي تسبب لهم التهابات شديدة في جيوبهم الأنفية خصيصاً في فصل الصيف والحر الذي يتصف به هذا الموسم وتأثيره علي أنفهم، وكذلك فصل الشتاء المليء بالجو البارد الذي يعرضهم أيضاً لالتهابات الجيوب الأنفية مما لابد من تفادي حدوث هذه الالتهابات لعدم الاحساس بأي ألام.

– ويفتش الكثير من مصابي الجيوب الأنفية عن أفضل بخاخ الأنف للحساسية للتخلص من الألآم الحادثة في الأنف من أجل شرائه واستعماله، فإذا ذهبت بنفسك لطبيب أنف وأذن من أجل فحص أنفك التي تشعرك بألم كثيف سوف ينصحك الطبيب بـ بخاخ الأنف للحساسية سواء إذا كنت تعاني من حساسية الأنف أو التهاب الجيوب الأنفية.

– كما أن التهاب القزحية الخاصة بالعين لا يختلف في خطورته وشدة ألامه عن التهابات الأنف التي تسبب نوعاً من الصداع والألم الذي لا يطاق.

ما هي  اسماء بخاخات الحساسية للأنف ؟

– عانيت من بعض الألآم في أنفي في يوم عطلة لجميع الأطباء ولا أدري حينها كيف أتصرف ؟ فلقد عاد تعبي مرة أخري، لأنني لم أواظب علي أخذ علاجي الذي وصفه الطبيب إليّ فكنت أعاني من قبل من حساسية أنفي.

– فبحثت كثيراً عن ذلك العلاج الذي استمريت علي أخذه ولكنني لم أجده والذي تمثل في احد الأنواع الخاصة بـ بخاخ الأنف للحساسية حيث أعطاني الراحة وخلصني من شعوري بتعب أنفي حينها، فما وجدت أمامي أي حل غير أن أسأل الطبيب الصيدلي عن أفضل بخاخ الأنف للحساسية لكي أجربه فنصحني ببخاخات الانف الستيرويدية.

انواع بخاخات الحساسية

يتواجد الكثير من بخاخ الأنف للحساسية بأنواع كثيرة والتي جميعها تساعد علي التخلص من أعراض حساسية الأنف عند استعمالها ومن أهم أنواعها ما يلي :-

أولاً :  بخاخات مضادات الهيستامين

ويميز هذا النوع من بخاخ الأنف للحساسية قدرته علي تقليل أعراض الحساسية كالحكة والاحتقان والعطس وسيلان الأنف كما أنه يحد من علامات النعاس التي ترافق استعمال حبوب الهيستامين.

ثانياً : بخاخات الأنف مزيلات الاحتقان

– يعمل هذا النوع علي تخفيف الاحتقان المتواجد في كلٍ من انسجة الأنف الوارمة والأوعية الدموية واللتان ينتج عنهما الاحتقان.

– ويستعمل هذا النوع لمدة ثلاثة أيام فقط حتي لا يتسبب في حدوث مشكلات أو أعراض أخري، ولابد من استشارة الطبيب قبل استعمال أي نوع من بخاخات الأنف خاصة إذا كنت تعاني من أي مشكلات صحية كـ اعراض انخفاض ضغط الدم او ارتفاعه وغير ذلك.

ثالثاً : بخاخ الأنف اوتريفين

– من أفضل أنواع بخاخات الأنف هذا النوع الذي يتميز بمفعوله الجيد، سرعة إزالته لاحتقان الأنف، ازالة انسداد الأنف في أقل وقت ممكن، تنظيف الجيوب الأنفية حيث يحتوي علي مادة فعالة تسمي زيلوميتازولين هيدروكلوريد والتي تعمل علي فتح وتنظيف ممرات الأنف من خلال تقليلها المخاط الأنفي مع استرجاع حجم الأوعية الدموية الطبيعي.

– فـ أوتريفين بخاخ اضراره كثيرة في حالة إذا استعمله المريض مدة أطول من 5 أيام حيث يؤدي الاستعمال الدائم لبخاخ اوتريفين إلي أضرار تتمثل في تلف الأنسجة الأنفية والتي تعود بالضرر الذي يؤدي الي حدوث احتقان الأنف المزمن.

بخاخ الأنف للحساسية

بخاخ الأنف للحساسية

حالات يحذر فيها استعمال بخاخ الاوتريفين

بعض الامراض المزمنة تحتاج أن تعالج وحدها دون أخذ أي أدوية أخري معها لأنها قد تؤثر سلبياً علي صحة المريض، ومن الأمراض التي لابد من اخبار الطبيب بالإصابة بها فى حالة الشكوي من حساسية الأنف قبل ان يصف له علاج مناسب لحالته ما يلي:-

– ارتفاع ضغط الدم.

– أمراض القلب والشرايين.

– السكري.

– أمراض الكبد.

– الفشل الكلوي.

– مشاكل الغدة الدرقية.

– عدم انتظام دقات القلب.

ما هو بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر الفعال ؟

– فهو العلاج الأفضل علي الاطلاق الذي يمنع ويعالج أعراض حساسية الأنف علي مدار فصول السنة ويستعمل للأطفال من عمر 4 سنوات فأكثر وأيضاً للبالغين، ويمكن استعماله قبل ظهور أي أعراض للحساسية لتجنب حدوثها كحساسية الغبار أو حساسية الحيوانات الأليفة.

– فيُدعي بخاخ حساسية الانف الأخضر باسم الفليكسون الذي يحوي مادة فعالة تساهم بشدة في علاج التهابات الأنف الشديدة التي تسبب ألآماً كثيرة.

أفضل بخاخ حساسية الأنف للاطفال

يعاني معظم الاطفال من حساسية والتهاب الأنف بمختلف أعمارهم وقد يظل الكثيرون منهم يعانون من ألام الأنف علي المدي البعيد حتي بعد التقدم في أعمارهم، ولكن يمكن التخلص من حدوث أي اعراض لحساسية الأنف قد تواجهم مستقبلاً من خلال استخدامهم اسماء بخاخات للأنف ذات تأثير فعال والتي منها ما يلي :-

أولاً : موميتازون

لا يتفاوت هذا النوع عن التالي له إلا في عدد مرات استعماله فيساعد بخاخ الأنف للحساسية موميتازون علي التخلص من مسببات الحساسية والالتهابات والذي يستعمل منه بختين يومياً في كل فتحة أنف، ولا تختلف أضراره عن النوع السابق ذكره بل أيضاً تجد اسباب وانواع الصداع المستمر أحد أبرز مسبباته ونزيف الأنف وكذلك قلة افراز الكورتيزون خاصة عند الأطفال.

ثانياً : بيوديسونيد

يعمل هذا البخاخ علي منع تكوين الانزيمات المسببة لحساسية الأنف كما يعالج التهابات الجيوب الأنفية ويستعمل هذا النوع للأطفال مرة واحدة يومياً، وينتج عن استخدامه بعض الأثار الجانبية كنزيف الانف والكحة كما يحد من انتاج الكورتيزون في جسم الأطفال.

ما هو بخاخ الأنف الملحي الموصي به للأطفال ؟

يوصي باستخدام هذا النوع للرضع والكبار من أجل تنظيف أنفهم باستمرار حيث تعد أفضل وسيلة لغسل الأنف هي غسله بمحلول ملحي كبخاخ أوتريسالين الذي يخفف من الافرازات الأنفية، بالإضافة لمحافظته علي رطوبة الغشاء المخاطي داخل الأنف، وكذلك لابد من تطبيق طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف في وقت مبكر للمحافظة علي مظهره بشكل دائم.

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ الأنف ؟

قبل استخدامك أي بخاخ لعلاج التهابات أو حساسية أنفك لابد من إلمامك ببعض الارشادات الخاصة بطريقة استخدام هذه البخاخ وهي كالتالي :-

1- تنظيف أنفك باستعمال منديل ورقي برفق.

2- غسل اليدين جيداً بالماء وتجفيفهما.

3- الضغط علي احدي فتحتي الأنف برفق لغلقها.

4- في فتحة الأنف الأخرى يتم ادخال فتحة البخاخ فيها.

5- الضغط علي البخاخ حتي يمر إلي الفم مع استنشاقه.

ما هي استخدامات بخاخ الأنف اوتريفين ؟

يُستخدم اوتريفين بخاخ لعلاج كلاً من الحساسية ، التهاب الجيوب الأنفية ، حمي القش ، نزلات البرد ، الرشح.

بماذا تعرف حساسية الأنف ؟

تعرف بالتهابات الأغشية المبطنة للأنف التي تتعرض لهذا الالتهاب نتيجة استنشاق أي مواد مهيجة والتي تؤثر علي التركيز وقلة النوم.

ما الفرق بين حساسية الأنف ونزلة البرد ؟

تسبب نزلة البرد ارتفاعاً في درجة حرارة الجسم بينما لا تسببه الحساسية ، تستمر حساسية الأنف طوال مدة التعرض للتهيج بينما البرد يستمر من 3-7 أيام.

هل تحدث الحكة في حالات حساسية الأنف ؟

نعم تحدث الحكة في العينين أو الأنف أو الفم أو الجلد والحلق وهذا شائع جداً حدوثه في حالات حساسية الأنف.

مواضيع ذات صلة

متى تموت جرثومة المعدةمتى تموت جرثومة المعدة ومتى تحتاج لزيارة الطبيب؟

طريقة تنحيف البطن بدون رجيمطرق تنحيف البطن سريعة ومجربة بدون رجيم