ما هو دعاء مباركة المنزل الجديد ؟

دعاء مباركة المنزل الجديد

دعاء مباركة المنزل الجديد ، أهنئكم بمنزلكم الجميل وأريد لكم الفرح والسعادة في قضاء أجمل أوقاتكم فيه فلكم مني جدير الخير والحب فلقد تحققت أمنياتكم وأحلامكم وحصلتم علي منزلاً أنيقاً عصرياً بكل ما فيه ، فأدعوا الله أن يرزقكم السعادة الكاملة مع ترديدي لـ دعاء مباركة المنزل الجديد لكم حتي يحميكم الله من أي عين وأذي قد يصيبكم.

دعاء المنزل الجديد مفاتيح الجنان

– يعتبر الدعاء لله عز وجل أحد أفضل الأعمال التي يؤديها العبد في كافة الاوقات فلا يقترن الدعاء بوقت محدد بل جميع الاوقات يُتاح فيها الدعاء في كافة الظروف سواء كنت مسروراً أو حزيناً ، فعليك بالدعاء والتضرع إلي المولي عز وجل والشكوى إليه من صعاب الحياة التي تعترض طريقك مع شكره علي كافة نعمة التي يمنحك إياها.

– ومن أفضل الادعية التي وُصينا بها والتي لابد من الالتزام بها هو دعاء مباركة المنزل الجديد حتي لا يصيب الانسان أي ضرر ناتج عن كثرة الاقاويل دون قول أي دعاء مما يظن أن هذه الاحاديث سبباً في حدوث ذلك الضرر وكذلك دعاء الخروج من المنزل الذي أشاد به رسول الله ومن هذه الادعية ما يلي :-

1- (اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير).

2- (اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت).

3- (اللهم اغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً).

4- (اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور) وهذا هو أفضل دعاء مباركة المنزل الجديد يمكن أن يُدعي به.

سورة دخول منزل جديد

– ولقد وصانا رسولنا الكريم بقراءة سورة من أجلّ سور الكتاب العظيم وهي سورة البقرة حيث قال الرسول في حديث رواه أبي هريرة رضي الله عنه (لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة).

– فسورة البقرة يمكن تشغيلها في الراديو أو التلفاز أو قراءتها بواسطة صاحب المنزل الجديد لما لها من دور عظيم في عدم اقتراب الشيطان من المنزل.

اكتشف :- أفضل  دعاء حسن الخاتمة الذي يعد حصنك المنيع.

تحصين البيت الجديد من العين والحسد والسحر

كما ذكرت سابقاً أن سورة البقرة تمنع دخول الشيطان إلي المنزل فمن أفضل الأعمال الواجب اتباعها أيضاً من أجل تحصين البيت الجديد ما يلي :-

أولاً : شكر المولي عز وجل

ويمكننا شكر الله تعالي بألسنتنا وفي صلاتنا وكذلك دعائنا في أي وقت حيث يقول ابن القيم في احدي كتاباته ( الإيمان نصفان ، نصف شكر ونصف صبر ) فعلينا جميعاً شكر الله تعالي في جميع الاوقات وكذلك الصبر علي مصائب الدنيا حتي نحصل علي جزاء صبرنا هذا في الأخرة.

ثانياً : اعداد الأطعمة المختلفة ودعوة الناس للأكل منها

فلقد أتي في الموسوعة الفقهية ما يؤكد علي ذلك من ضرورة فعل بعض الاعمال التي تحرص البيت الجديد من الشر كـ دعاء مباركة المنزل الجديد الواجب اتباعه فقيل فيها (الوليمة للبناء مستحبة كبقية الولائم التي تقام لحدوث سرور أو اندفاع شر ، وتسمي وكيرة).

ثالثاً : ذكر الله تعالي بالأذكار المتعددة

– حيث شدد النبي علي ضرورة اتباعه وذِكر الله تعالي بالأذكار المختلفة وليس فقط عند شراء أي مسلم منزلاً جديداً بل عند دخوله البيت وعند طعامه أيضاً، فلابد من اتباع النبي والحرص علي المواظبة علي أوامره.

– فلقد روي جابر رضي الله عنه دعاء دخول المنزل عن النبي قال (إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه ، قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله ، قال الشيطان : أدركتم المبيت ، فإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء).

رابعاً : قول ما شاء الله لا قوة إلا بالله

– حيث قال النبي في حديث رواه أنس بن مالك عنه (ما أنعم الله علي عبد نعمة في أهل ومال وولد فقال : (ما شاء الله لا قوة إلا بالله) فيري فيها آفة دون الموت).

– فكل ما ورد في السنة النبوية عن الرسول من أحاديث رواها رواة الحديث الاكثر سماعاً للنبي لذلك لابد من اتباع هذه الاحاديث الشريفة.

دعاء مباركة المنزل الجديد

دعاء مباركة المنزل الجديد

عبارات تهنئة دعاء المنزل الجديد

انتقل صديقك لمنزل جديد وتود التعبير له عن مدي سعادتك بتحقيقه لأحلامه ؟! عليك أولاً أن تدعي له بـ دعاء مباركة المنزل الجديد ثم تهنئته ، فالانتقال لبيت جديد يعني حياة وذكريات وطموحات جديدة فلابد من تنفيذ مباركة المنزل الجديد دعاء والتهنئة في هذه المناسبة السارة ومن أفضل عبارات التهنئة بالمنزل الجديد ما يلي :-

1- ما شاء الله ، أتمني من الله أن يرزقكم السعادة ويفتح جميع أبواب الخير في وجوهكم.

2- ألف مليون مبروك بالحلم الجديد ، أتمني لكم أحلاماً سعيدة وأمنيات طيبة.

3- بارك الله لكما في هذا المنزل الجميل وعمّره بكم وجعله منزل سعادتكم.

4- ما شاء الله لا قوة إلا بالله ألف مبروك أعانكم الله علي حسن ذكره وعبادتكم في هذا المنزل.

5- حفظكم الله تعالي وأزاح الشر من حولكم وبارك لكما في منزلكما الجميل.

دعاء البيت الجديد عند الشيعة

– إذا كنت تبحث عن أفضل دعاء مباركة المنزل الجديد حتي تبارك لجارك الذي انتقل إلي منزل جديد وترك بصمته في بيته السابق والذي كان له أثراً طيباً في سكنه سأخبرك فيما بعد عن ما هو أفضل دعاء مباركة المنزل الجديد ؟، بالتأكيد سيسود عليك شعورين متضادين من حزنك بمفارقة جارك الرائع لجيرتك ومن فرحك وسعادتك بتحقيقه لأحلامه وانتقاله لحياة وحلم جديد.

– ويتعدد كل ما يتعلق بـ دعاء المباركة بالبيت الجديد كما تتعدد الادعية المتعلقة بمباركة هذه المناسبة عند الشيعة والذين ورد عنهم عدة أدعية من أجل تحصين النفس والبيت الجديد فتتبع منها ما يلي :-

( اللهم توفنا وانت راض عنا في هذا البيت ).

( اللهم أبعد الشيطان عنا وعن هذا البيت وأهله ).

( اللهم اجعل كل من في البيت مسروراً وأجعل هذا البيت منزلاً مباركاً ).

( اللهم اجعل البيت محل خير وسلام ولا تجعله محل فجور وفسق ).

( اللهم اغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً قائماً علي طاعتك وحسن عبادتك ).

رسائل الانتقال إلي منزل جديد

لديك صديق أو جار انتقل إلي منزل جديد ؟! إذن فعليك مشاركته في هذه المناسبة السعيدة وأن تدعي له بأفضل دعاء مباركة المنزل الجديد وأيضاً أن تقوم بإرسال أطيب أمنياتك له بأن يستمتع بحياته الجديدة وأن تدعي له بـ دعاء الضيق ان وجدته منزعجاً من أي شيء ومن أفضل هذه الرسائل ما يلي :-

1- منزل مبارك عليك أحاطه الله بالسعادة والفرح الدائمين وأعانك علي شكره وطاعته فيه.

2- أهنئك بكل حب وسرور بمنزلك الجديد وأبعد الله عنك شر وعين كل حاسد.

3- أصدق أمنياتي وأكبر تهانيّ بأن تنال راحة بالك في منزلك الجديد وأن يبارك لك الله فيه.

4- ألف مبروك صديقتي العزيز ما شاء الله فبيتك قد بُني بالحب والحلم وليس بالطوب.

5- أجمل التهاني وأروع الكلمات المعبرة عن سروري الكثير والنابعة من أعماق قلبي بسكنك المميز بارك الله فيه وحفظه لك.

رقية البيت من العين والحسد مكتوبة

– نستعين بـ دعاء مباركة المنزل الجديد عندما يحصل أحد منا علي منزل قد نام وحلم به وكانت رغبته الاولي بأن يحققها بحصوله علي هذا البيت الجديد ، فسلاح المؤمن في كافة أموره في السراء قبل الضراء هو الدعاء والشكر لله كما أن الصلاة علي نبينا محمد وذكر الله من أكثرا ما يُفرجا الهموم والكروب بهما كما يجلبا السعادة والبركة لنا.

تعرف علي :- أهم دعاء للاستفتاح قبل الصلاة.

– فلكل من اشتري بيتاً جديداً عليه أن يكثر ويزيد من هذه الأذكار حتي تحصنه من أعين الأخرين وحسدهم والذين يكرهون الخير لغيرهم وأن يرددوا هذا الدعاء حتي يحميهم من كافة الأشرار وهو (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ومن كل عين لامة ومن كل شيطان وهامة).

ما الخطوات التي يُنصح بها في المنزل الجديد؟

يُنصح بقراءة سورة البقرة وأية الكرسي وذكر الله تعالي وشكره علي نعمه والصلاة علي النبي وغير ذلك.

ما هي الادعية المستحب ترديدها بشكل دائم؟

(اللهم أبعد عنا الفقر والكسل) ، (اللهم بارك لنا في الطعام والشراب والملبس والرزق) وغيرها كثير من الادعية القصيرة.

في أي شيء يكمن أثر دعاء المسلم؟

يكمن أثر الدعاء في زيادة صلة العبد بربه، تكفير ذنوبه، ازاحة الغم والمصائب عنه، اظهار عجز وضعف العبد، ثواب أجر عبادة من أرفع العبادات.

ما هو دعاء دخول المنزل قديماً أو حديثاً؟

(اللهم اني أسألك خير المولج وخير المخرج ، باسم الله ولجنا ، وباسم الله خرجنا ، وعلي الله ربنا توكلنا).

مواضيع ذات صلة

هل الرقص حرام في الإسلام  هل الرقص حرام؟ | تعرف على حكم الفقه الإسلامي حول الرقص

تفسير-حلم-الحملتفسير حلم الحمل للعزباء والمتزوجة لابن سيرين