ما هو سيروم الشعر و ما جدوى استخدامه ؟

سيروم الشعر

نقدر صمودك عند مواجهة الحياة كل يوم, لكن لا تنسي رفاقك في الصمود فهناك مَن شاطركِ الرحلة و تحمل مشاقها من أجلك, خصلات شعرك المسكينة مثلاً ! لقد تحملت لأجلك وعثاء الطريق بما فيه من أتربة مؤذية و عوامل بيئية قاسية, و كتمت صرخات الألم عندما عنفتيها بالمكواة و الاستشوار, ألا تستحق منكِ أن تكافئيها باستخدام سيروم الشعر المغذي لتكمل معكِ المشوار؟

ما هو سيروم الشعر ؟

يعد سيروم الشعر بمثابة مصل مُغذ لعلاج مشاكل التقصف و الجفاف و التساقط و البهتان و التلف و العديد من المشاكل الناجمة عن التعرض للأتربة و أشعة الشمس و الملوثات و الرطوبة علاوة على استخدام أجهزة التصفيف وغيرها من العوامل التي تؤثر سلباً على صحة الشعر و تسلبه حيويته و تسرق منه لمعانه فتتركه جافاً كأعجاز النخل الخاوية.

و يتكون أي سيروم للشعر من مادة السيليكون و السيراميد و عدد من الأحماض الأمينية, و تجدر الإشارة إلى أن السيروم يعمل كغطاء واقٍ لخصلات الشعر من الخارج فيغدقها بالرطوبة ليحول دون تعرضها للجفاف و التقصف و التلف, أي أنه لا يتغلغل إلى البصيلات و لا يستهدف فروة الرأس بل يصيب الجذع فقط.

ما فوائد السيروم للشعر ؟

قد تظنين أن استعمال سيروم الشعر ضرباً من ضروب الترف و الرفاهية لكن الحقيقة أنه بات ضرورة في يومنا هذا نظراً لكثرة العوامل الضارة المؤثرة على صحة الشعر, فالحرارة و الرطوبة في ارتفاع و الأجواء لا تخلو من ذرات الغبار و الغازات المنبعثة من عوادم السيارات و الملوثات التي يصعب حصرها.

كل هذا يستلزم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بدلاً من عض أصابع الندم عند طلب العلاج – الذي قد يجدي و قد لا يجدي بالمناسبة -, و من أهم تدابير الوقاية استعمال سيروم مناسب, و تتلخص أبرز فوائد السيروم للشعر في تقليل تجعد خصلات الشعر و زيادة نعومتها و تعزيز لمعانها.

إلى جانب الحماية من التلف الناجم عن استخدام المواد الكيميائية كالصبغات و أجهزة التجفيف و التصفيف المعتمدة على الحرارة, كما أن من فوائد السيروم للشعر تقليل التشابك و جعل الخصلات ملساء و تقوية البصيلات و تخفيف التساقط فضلاً عن الترطيب العميق و المحافظة على المظهر العام و مد الشعر بالحيوية اللازمة.

ما هي أنواع زيت السيروم ؟

تزخر الساحة اليوم بالعديد من أنواع سيروم الشعر ذات الاستخدامات المتباينة, و من أبرز هذه الأنواع ما يلي:-

1) زيت السيروم المعزز لاستقامة الشعيرات و الذي يتم استخدامه لجعل الشعر المجعد ناعماً و مائلاً نحو الاستقامة.

2) سيروم لعلاج الشعر من التلف إذ يستخدم لإصلاح الشعيرات و مدها بالقوة و الحيوية بجانب وضعها بداخل هالة واقية من عوامل التلف.

3) سيروم تقليل تجعد الشعر الذي يستخدم للترطيب من أجل تفادي مشكلة التجعد الناتجة عن التعرض للعوامل الخارجية الضارة كالرطوبة و ما إلى ذلك.

4) السيروم الخفيف المعزز لتجعيد الشعر الذي يتم استخدامه لترطيب الشعيرات و منحها مظهراً مجعداً طبيعياً.

ما كيفية اختيار أنسب نوع سيروم للشعر ؟

ينبغي تخير سيروم الشعر الأنسب لضمان تحقيق النتائج المرجوة, فمثلاً إن كان الشعر كثيفاً فلا بد من انتقاء نوع سيروم ينطوي على قدر كافٍ من زيت الأرجان, و إن كان الشعر جافاً متطايراً فيفضل اللجوء لأنواع السيروم الغنية بخشب الورد و المارولا و الخروع من أجل الحصول على الترطيب الكافي.

أما إذا كان الشعر خفيفاً فإن أنسب سيروم للشعر الخفيف هو الذي يحتوي على البيوتين و مضادات الأكسدة, و في حال كان الشعر مصبوغاً يراعى اختيار نوع سيروم للشعر غني بمستخلصات الشاي الأخضر و زيت جوز الهند, و للشعر ذا الأطراف المتكسرة ينبغي اختيار السيروم الغني بمادة الكيراتين.

و عند شراء سيروم لأصحاب الشعر الكيرلي يراعى أن تتضمن المكونات زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان, بيد أنه إذا كان السيروم لأصحاب الشعر التالف فلا بد أن تشتمل مكوناته على زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا لاستعادة الحيوية و فك التشابك.

سيروم للشعر

سيروم للشعر

ما هو افضل سيروم للشعر ؟

ربما يصعب إطلاق لقب افضل سيروم للشعر على منتج بعينه إذ أن الأفضل لشخص قد لا يكون كذلك بالنسبة لشخص آخر, و فيما يلي مجموعة من الترشيحات المثالية التي من شأنها أن تكون خياراً ممتازاً لمن يبحث عن سيروم الشعر الأفضل:-

1) سيروم الكريستال :

يعتبر سيروم الكريستال من أفضل أنواع السيرومات فهو يتلائم مع جميع أنواع الشعر حتى الشعر المصبوغ و المعالج بالبروتين, و يساعد هذا السيروم على مد خصلات الشعر بالحيوية اللازمة و النعومة المنشودة و يحد من تعرضها للهيشان غير المستساغ, كما أنه يسهل عملية التمشيط و يحول دون حدوث التشابك.

و من ميزات سيروم الكريستال أيضاً أنه ذا قوام شبيه بالجل مما يعني أنه لا يخلف أثراً دهنياً غير مرغوب فيه, أضف إلى ذلك أنه سيروم لعلاج الشعر التالف فضلاً عن إمكانية استخدامه للوقاية من الآثار الجانبية عند استعمال المكاوي الكهربائية, و من الرائع أنه يحظى بتركيبة غنية و مركزة مما يعني أن كمية ضئيلة جداً كافية لتغطية الشعر كله فلا داعي للإهدار.

2) seroleze serum :

في حال الرغبة في تعزيز صحة الشعر و تحسين حالته يمكن الاستعانة بـ seroleze serum فهو يتكون من العديد من المكونات الطبيعية المغذية مثل زيت الأرجان و زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت فول الصويا و فيتامين هـ, إلى جانب السيكلوبنتازيلوكسان و الدايميثيكونول و الدايميثيكون.

كل هذه التراكيب عززت من قدرة سيروم الشعر سيروليز على فرد الشعر المجعد و منحه مظهراً لامعاً و وقايته من التقصف و الهيشان و التشابك و الجفاف و الأكسدة, علاوة على مد الشعر بالنعومة و الترطيب و حمايته من الضرر الناجم عن التعرض للحرارة.

3) سيروم لوريال للشعر :

يعد سيروم لوريال للشعر من أشهر أنواع السيرومات المتوفرة في الأسواق فهو إنتاج الشركة الفرنسية العالمية لوريال ذات الصيت الذائع في مجال صناعة منتجات العناية الشخصية, و يتكون هذا السيروم من ستة زيوت متباينة أبرزها زيت فول الصويا و جليسين السوجا و جوز الهند.

و يتوفر من سيروم لوريال للشعر صنوف مختلفة منها ما هو مسئول عن تنعيم و لمعان الشعر ومنها ما هو مناسب لعلاج و إصلاح الشعر التالف, علاوة على الأنواع المخصصة للتحكم في التجعد و تغذية الشعر المعالج كيميائياً و بناء الشعر الضعيف وغير ذلك, مما يجعل سيروم شعر لوريال مناسب للجميع.

4) سيروم زيرو فريز :

يفضل الكثير من الأفراد استخدام سيروم زيرو فريز كونه يساعدهم على التصدي للعديد من المشكلات كالهيشان و التجعد و التلف و الجفاف, كما أنه يمنح خصلات شعرهم النعومة المحببة و يجعل عملية التصفيف أسهل, فضلاً عن إمكانية استخدامه لحماية الشعر المصبوغ أو كـ سيروم للشعر قبل الاستشوار لوقايته من أي آثار جانبية.

5) سيروم كريستاس :

يعتبر سيروم كريستاس سيروم الشعر الجاف المثالي فهو أحد أفضل المنتجات التي أثبتت فعاليتها في السيطرة على مشكلة الجفاف و تعزيز النعومة و اللمعان و الترطيب, علاوة على أنه يغذي خصلات الشعر و يعمل على تخفيض معدل حموضتها و يقيها من مضار الحرارة و الأتربة و الرطوبة و المواد الكيميائية بفضل ما ينطوي عليه من فيتامينات غنية.

ما هي أضرار سيروم الشعر ؟

تتلخص أضرار سيروم الشعر في أنه قد يؤدي إلى التساقط في حال استخدامه بكثرة أو بشكل يومي خاصةً لو كان الشعر خفيف, كما أن استعمال نوع سيروم غير مناسب قد يقوم لعواقب وخيمة كالجفاف و التلف.

ما طريقة استخدام أي سيروم للشعر ؟

عند استخدام أي سيروم للشعر يتم تنظيف الشعر جيداً قبل الاستخدام و من ثم يتم وضع قطرة أو قطرتين من السيروم على اليدين و يفرك للحظات ثم يوضع على الخصلات الرطبة و يوزع بالتساوي مع الاستعانة بالمشط.

ما هو سعر سيروم دابر املا ؟

تقدر تكلفة سيروم دابر املا بست و ثلاثين ريال سعودي تقريباً, و يمكن شراؤه من الصيدليات المعروفة في المملكة مثل مجموعة صيدليات النهدي وغيرها.

ما العمر المناسب لاستخدام زيت السيروم ؟

يمكن استخدام زيت السيروم بدايةً من عمر العشرين للعناية بالشعر و تغذيته في تلك المرحلة, كما توجد بعض أنواع السيروم المناسبة للاستخدام من قِبل الأطفال.

مواضيع ذات صلة

اعراض التهاب اللوزتينما هي اعراض التهاب اللوزتين ومتى يلزم استئصالهما؟

اعراض فيروس كوروناماهى اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منها؟