كيف تختار لابنك أفضل شنط مدرسيه للاولاد؟

شنط مدرسيه للاولاد

لم تعد مهمة شراء شنط مدرسيه للاولاد بالمهمة الصعبة الأن، فنظرا لتوفر العديد من المنصات التجارية الإلكترونية التي تتيح للجمهور إمكانية شراء هذه الحقائب أون لاين من داخل منازلهم، فأصبح يمكن لولي الأمر أن يشارك إبنه في شراء الحقيبة المناسبة لحمل أدوات المدرسة بها و التي تنال إعجابه من جميع ما يعرض بموقع الشراء، و نتيجة للتقسيمات الداخلية التي وفرتها هذه المتاجر أصبح العملاء يستطيعون العثور على الشنط المدرسية المخصصة للأولاد بسهولة و دون عناء، و هذا بالتأكيد لم يمنع الفئات الأخرى من أولياء الأمور من الإتجاه إلى المحال التجارية الموجودة على أرض الواقع للشراء منها.

 شنط مدرسية للاولاد وللبنات بتصميمات عصرية

و كما أن نوعيات الملابس الخاصة بالذكور تختلف تماما عن الثياب المخصص للبنات أو الإناث، فبالطبع هذا الأمر يسرى على كل مستلزماتهم و يصل إلى الحقائب المدرسية أيضا، فعند قيام ولي الأمر بشراء شنط مدرسيه للاولاد فإنه يراعي أن تعبر الرسومات و الطباعات الموجودة على هذه الحقائب عن شخصيتهم الذكورية أو الصبيانية، و أن تكون ذات ألوان قاتمة فهذه هي نوعية الألوان المفضلة لهم.

أما إذا كانت الحقائب التي سيقوم ولي الأمر بشرائها مخصصة للبنات، فيجب أن يحرص على إختيار نوعية الألوان الناعمة و المبهجة مثل الوردي و السماوي و الأبيض و الأصفر الكناري و غيره من الألوان، كما يحرص أيضا على أن تحتوي هذه الحقائب على رسومات حالمة و طباعات لشخصيات كرتونية كالأميرات و ما إلى ذلك لأن الفتيات يفضلن هذا كثيرا، و هذا يثبت لك أن إختيار شنط مدرسيه للاولاد يختلف كليا عن البنات.

أهمية الحقائب المدرسية بالنسبة للأطفال:

و تمثل الحقيبة المدرسية أهمية كبري لدى الأطفال، فهي وسيلتهم لحمل الكتب المدرسية المختلفة بشكل لائق دون تعب، كما تساعد الأنواع المختلفة من شنط مدرسيه للاولاد في حماية الكتب من التلف و من التعرض للعوامل الجوية المختلفة، ففي أوقات المطر على سبيل المثال تساعد الشنط المدرسية على حماية الكتب من التعرض للبلل نتيجة هذه الأمطار، و كذلك عند التعرض للرياح الشديدة و غيرها من العوامل الجوية الأخرى.

هذا إلى جانب أن شنط مدرسيه للاولاد تساعد الطفل على تجميع أدواته المدرسية في مكان واحد، و بالتالي سيعمل هذا على تجنب الطفل لنسيان أو فقدان إحدى هذه الأدوات سواء داخل المنزل أو في المدرسة، و نتيجة للبطانة الموجودة في الجزء الخلفي من الحقيبة فسيشعر الطفل بالدفء عند حملها صباحا في أوقات البرد الشديد.

ما هو التصميم الأفضل للحقائب المدرسية؟

و عند إختيارك شنط مدرسيه للاولاد يجب أن تتأكد عزيزي القارئ من أن هذه الحقيبة تتمتع بتصميم معين ومقسمة بالطريقة التالية من الداخل حتى تناسب طفلك وتستوعب كافة أدواته المدرسية:

1- جزء خاص لوضع الكتب الدراسية: فيجب أن يكون الجزء الأكبر بالحقيبة هو المخصص للكتب، و ذلك لأن حجمها سيكون كبيرا و بالتأكيد تحتاج إلى مساحة متسعة لوضعها بأريحية.

2- جزء مخصص للكراسات: كما يجب أن تحتوي أي شنط مدرسيه للاولاد تقوم بشرائها على جيب معد لوضع الكراسات و الدفاتر الخاصة بالطفل.

3- جيب خاص للأقلام و أدوات الدراسة: و إحرص أيضا على أن تأتي لطفلك بحقيبة تحتوي على جيب مخصص لوضع الأقلام و المحايات و المساطر به لتجنب فقدانها.

4- جزء خاص للطعام: و أخيرا يفضل أن تكون الحقيبة المختارة من ضمن شنط مدرسيه للاولاد أن يكون بها جيب خاص ليضع به الطفل طعامه الذي سيصطحبه معه أثناء اليوم الدراسي.

شنط مدرسيه للاولاد عملية دارجة الآن:

و لوقت قريب كانت الأم عند ذهابها لشراء شنط مدرسيه للاولاد من المحال التجارية، تجد أن الحقيبة معها العديد من الملحقات مثل: الحقيبة الصغيرة المخصصة لصندوق الطعام و حقيبة أو حافظة أخرى لحمل قارورة المياه، و هذا ما يجعل الطفل يذهب كل صباح إلى المدرسة و هو محمل بأعباء و أثقال لا يقوى على حملها، و قد يؤدي هذا الأمر إلى تعرض الطفل إلى مشاكل في عموده الفقري.

و لهذا السبب أعادت بعض الشركات و العلامات التجارية الكبري إعادة إنتاج شنط مدرسيه للاولاد جديدة و التي تحتوي بداخلها على جزء مخصص لصندوق الطعام، و من الجانبين حافظتين لوضع زجاجات المياه بها، و بذلك سيقوم الطفل بحمل حقيبة واحدة فقط تحتوي على كل أغراضه دون الحاجة إلى الإستعانة بأي ملحق أخر معه.

ثلاثة عناصر يجب وضعهم في الإعتبار عند شراء الشنط المدرسية:

و عندما تذهب في بداية العام الدراسي لشراء شنط مدرسيه للاولاد يجب أن تضع في إعتبارك ثلاثة عناصر هامة لتضمن اختيارك لابنك شنطة ممتازة تلائمه طوال اليوم الدراسي:-

  1. الوزن: فيفضل أن يكون وزن الحقيبة و هي فارغة خفيف للغاية حتى لا تحمل الطفل أعباء أو أوزان إضافة إلى وزن الكتب و الأدوات الدراسية الخاصة به.
  2. التصميم: فإحرص على أن يكون تصميم الحقيبة مناسب لشخصية صغيرك حتى يجد سعادته في حملها.
  3. تعدد الجيوب: أما العنصر الثالث و الأخير الذي يجب أن تضعه في إعتبارك عند إجراء شراء شنط مدرسيه للاولاد أو للبنات هو وجود الجيوب بكثرة، فإختيار الحقيبة المزودة بعدد كبير من الجيوب صغيرة كانت أو كبيرة سيعد إختيار ذكي منك، لأنك بذلك تمنح طفلك حرية إصطحاب أي عدد من الأدوات الدراسية أثناء ذهابه إلى المدرسة طالما أن جيوب الحقيبة تسمح بهذا.

 لماذا تشتري شنط مدرسيه للاولاد من ماركات عالمية؟

و بالرغم من أن عملية شراء شنط مدرسيه للاولاد التي تحمل شعارات لماركات عالمية قد تجعلك تدفع مبالغ مالية مرتفعة قليلا، إلا أن هذا الأمر سيجعلك تحصل على حقيبة مدرسية ذات جودة عالية و خالية من العيوب، و الطابعات أو الرسومات الموجودة عليها ستظل كما هي بزهوتها و أناقتها حتى إنتهاء فترة الدراسة.

كما سيكون بمقدور الطفل أن يستخدم هذه الحقيبة لسنوات دراسية قادمة و ليس لسنة واحدة فقط، و يمكن لك شراء شنط مدرسيه للاولاد من ماركات عالمية شهيرة بأكثر من طريقة سواء بالذهاب إلى مقر توكيل الماركة أو الذهاب إلى أي متجر ممن تتعامل معهم هذا الماركات، أو الإستعانة بأحد مواقع الشراء المعروف عنها التعامل مع كبري الماركات المتخصصة في صناعة مستلزمات و إحتياجات الأطفال.

ما هي خامات صناعة الشنط المدرسية المختلفة؟

يستخدم كل من القماش و الجلود و النايلون و كذلك الدنيم في صناعة الحقائب المدرسية الخاصة بالأطفال.

هل تتوفر شنط مدرسية لأطفال الروضة في الأسواق؟

بالفعل تتواجد أنواع عديدة و فريدة من الحقائب الصغيرة المخصصة لأطفال الروضة، و التي تجذب إنتباههم و تشعرهم بالسعادة.

كيف يكون إختياري للحقيبة المدرسية صحيحا؟

سيكون إختيار صحيح بالتأكيد عندما تختارين أيتها الأم الحقيبة المناسبة للمرحلة العمرية الخاصة بطفلك، بحيث تكون مريحة له وكافية لكافة مستلزماته.

ما الالوان الدارجة لشنط المدرسة للاولاد في 2021؟

الرمادي والأزرق والأسود من أكثر الألوان الدارجة الآن بالنسبة لشنط الاولاد المدرسية، وهذا بالاضافة لالوان اخرى عصرية ورائعة.

مواضيع ذات صلة

ازالة المناكير من الملابسازالة المناكير من الملابس بحلول اقتصادية

جرح-الزوج-لزوجته-بالكلامما هو حكم جرح الزوج لزوجته بالكلام ؟