شنط يد رجالي شيك وفخمة من أشهر الماركات

لفترة ما من الزمن ظلت حقائب اليد قاصرة الإستخدام فقط على النساء، و لكن الأن أصبح يتواجد شنط يد رجالي بأشكال و ألوان و تصميمات مختلفة يستطيع الرجل شرائها و إستخدامها، فهي الوسيلة المساعدة له في حمل أغراضه مثل محفظته الشخصية و مفاتيح المنزل و السيارة و الهاتف المحمول و البطاقات الإئتمانية و غيرها من الأغراض، لذلك إتجهت بعض الشركات و الماركات العالمية إلى تصنيع حقائب اليد المخصصة للرجال بجانب الحقائب النسائية، و ذلك حتى يستطيع الرجل شراء حقيبة جيدة تناسبه و تكون مواكبة للموضة و تحمل إسم علامة تجارية شهيرة.

أشهر الماركات التي تقدم شنط يد رجالي مواكبة للموضة:

و كما ذكرنا لكم في البداية أن هناك عدد من الماركات العالمية إتجه إلى صناعة شنط يد رجالي من أجل تلبية إحتياجات الرجال و هذا ما أسعد الكثير منهم، و جعل البعض الذين كانوا لا يفضلون حمل الحقائب أو إصطحابها معهم يريدون تجربة هذا الأمر، بعد توفر الكثير من أشكال الحقائب في الأسواق، و من أمثلة الماركات التي ساهمت في تغيير هذا الفكر عند الرجال هم:

ماركة مونت بلانك و لاكوست و اديداس و جوتشي و تومي و ديور و غيرهم من الماركات الذين إتجهوا إلى تصميم شنط يد رجالي عصرية و مواكبة للموضة و من ثم صناعتها و طرحها في الأسواق، و هذا ما ساهم في تغيير فكر المجتمع في كون الحقائب لا يحملها فقط إلا النساء، بل من الممكن أن يحمل الرجل أيضا حقيبة تناسبه و تزيد من أناقة مظهره و تساعده في حمل الأغراض الخاصة به.

بداية ظهور حقائب اليد المخصصة لفئة الرجال:

منذ أكثر من خمسين عاما ظهرت لنا أولى أنواع حقائب اليد الرجالية، و التي سماها البعض “الحقائب الدبلوماسية” حيث كانت تستخدم من قبل الرجال الملتحقين بالعمل الدبلوماسي في حينها، و كانت هي أول نوع من شنط يد رجالي يظهر في الأسواق، أما عن هيئتها فهي كانت حقيبة مربعة الشكل و مصنوعة من الفايبر المغطى بالجلد الطبيعي و تحتوي على أجزاء معدنية من الجانبين.

و زودت الحقائب الدبلوماسية بجزء معدني للإغلاق البعض منه مزود بلوحة أرقام حتى لا يتم فتح الحقيبة إلا بعد كتابة الرقم السري، و البعض الأخر لا يحتوي على هذه الميزة، كما أن هذه النوعية من شنط يد رجالي مزودة بمقبض ليتم حملها عن طريقه، و ظلت الحقيبة الدبلوماسية مسيطرة لفترة طويلة على سوق شنط اليد الرجالي إلى أن قل إستخدامها بالتدريج بعد ظهور أنواع أخرى.

نوع جديد من الحقائب الرجالية الذي ظهر في الأسواق:

و بعد مرور فترة كبيرة على ظهور الحقائب الدبلوماسية، ظهر لنا نوع أخر من شنط يد رجالي و هو “حقائب ساعي البريد” و سميت بهذا الإسم لأنها تشبه كثيرا الحقائب التي كان يرتديها هذا الشخص، و دعنا نقرب لك الوصف بعض الشئ فهى كانت تشبه كثيرا الحقائب المخصصة لأجهزة اللاب توب في وقتنا الحالي، و لكن الرجل يستخدمها في حمل أغراضه الهامة خصوصا إذا كان من رجال الأعمال.

و لحسن الحظ مازالت حقيبة ساعي البريد من أنواع شنط يد رجالي التي مازالت متواجدة حتى الأن، فإذا كان عملك يتطلب حمل العديد من المستندات و الأوراق يوميا فحقيبة ساعي البريد ستكون مناسبة لك، لأن حجمها يستوعب هذه الأوراق، كما أن بها أكثر من جيب يمكن إستخدامه في هذا الغرض، و يمكن للرجل أن يحملها بواسطة مقبض اليد أو على الكتف عن طريق الذراع الطويل المزودة به هذه الحقيبة.

حقائب أصغر حجما صنعت خصيصا للرجال:

و أخيرا و في وقتنا الحالي أصبح الحقائب صغيرة الحجم هي النوع المفضل لكثير من الرجال الذين لا يصطحبون معهم عند الخروج من المنزل أشياء كثيرة، حيث وفرت العديد من الماركات شنط يد رجالي صغيرة الحجم مزودة بجيب و سحاب واحد فقط يمكن وضع بداخله كل ما يريد الرجل إصطحابه عند الخروج، و غالبا ما تصنع هذه الحقائب من الجلد الطبيعي.

كما أن هذه النوعية من الشنط إما لها مقبض صغير مصنوع أيضا من الجلد يمكن حملها منه، أو لها ذراع طويل ليتم حملها على الكتف، و يعتبر هذا النوع صغير الحجم من شنط يد رجالي هو النوع المفضل للشباب لأنهم لا يجدون صعوبة أو معوق أثناء حملها، فهي حقيبة عملية و مناسبة لكافة الأوقات.

تعرف معنا على طريقة إختيار الحقيبة العملية و المناسبة لك:

و لتعدد أنواع حقائب اليد الرجالية التي تتواجد حاليا في الأسواق، فقد يصعب على كثير من الرجال تحديد نوع الحقيبة المناسبة له، لذلك قررنا أن نقدم لك بعض المعلومات التي يجب أن تأخذها في إعتبارك عندد إختيار واحدة من شنط يد رجالي المناسبة لك، و تتمثل هذه المعلومات في:

1- إن الحقيبة ذات التقسيم الجيد تعتبر هي أنسب الحقائب لأصحاب الأعمال، و الذين يتعاملون مع الأوراق و المستندات بصورة متكررة و يحتاجون إلى الإحتفاظ بها في أي مكان يذهبون إليه.

2- تتلائم الشنط الملقبة بحقائب ساعي البريد مع الشباب و الطلبة الجامعيين الذين لا يفضلون إصطحاب حقائب الظهر معهم أثناء ذهابهم إلى الجامعة، لذلك تعتبر هذه الحقيبة مناسبة و عملية لهم و لن تتسبب في حدوث أي مشكلة في العمود الفقري لهم.

3- أما بالنسبة إلى شنط يد رجالي صغيرة الحجم فهي مناسبة أكثر للخروج اليومي كالذهاب إلى التنزه أو عند ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى أماكن التسوق لشراء الأغراض اللازمة لك فهي عملية و لن تعيقك من أداء مهامك.

و الأن و بعد أن تعرفت على كل هذه المعلومات بالتأكيد سيكون لديك القدرة على الذهاب إلى المتاجر التي تقدم شنط يد رجالي و إختيار الأنسب لك من بين الأنواع المعروضة.

أنواع الخامات التي تصنع منها شنط اليد الرجالية:

في أي مكان أو متجر تذهب إليه يقدم شنط يد رجالي تتواجد لديه نوعين من الحقائب، الأولي هي المصنوعة من القماش الخشن، أما الثانية فهي المصنوعة من الجلد الطبيعي، و أمام المشتري الأن فرصة لإختيار الأنسب له، فإذا كان يفضل الحقائب القابلة للتنظيف بطريقة بسيطة فعليه إختيار الحقائب المصنوعة من القماش، لأنه يصلح للوضع بداخل الغسالات للتنظيف.

أما إذا كنت تبحث عن الأناقة فعليك إختيار الحقائب الجلدية، و إذا كنت تخشى من عدم القدرة على الإعتناء بها فلا تقلق ففي السطور القادمة من هذا المقال سوف نخبرك بطريقة تنظيف شنط يد رجالي المصنوعة من الجلد و كذلك طريقة الإعتناء به و المحافظة عليه من عوامل الرطوبة و الجفاف و الأتربة التي من الممكن أن تلحق بهذا النوع من الحقائب، لذلك وجب عليك الإستمرار في قراءة هذا المقال حتى النهاية.

نصائح للحفاظ على الشنط الجلدية المخصصة للرجال:

و إذا كنت قد قمت بشراء شنط يد رجالي مصنوعة من الجلد منذ فترة قصيرة و تريد الإعتناء و الإهتمام بها حتى لا تتأثر بعوامل الرطوبة و الجفاف الموجودة في الجو، فعليك إتباع النصائح التي سنذكرها لك الأن و هي تتمثل في: تجنب وضع الحقيبة في مكان رطب و تجنب أيضا تنظيفها بالماء المباشر فقد يؤدي هذا إلى تشقق الجلد و تلفه بعد فترة قصيرة من فعل هذا الأمر.

إستخدم المنظف الخاص بالمنتجات الجلدية في حالة الرغبة في تنظيف أي شنط يد رجالي مصنوعة من الجلد، حيث تضعه على قطعة قماش مبللة و يتم المسح به على الجزء الغير نظيف من الحقيبة، كما يجب أن تستخدم أيضا البلسم المخصص للجلد حتى تحافظ على مرونة الحقيبة و لمعانها لأطول فترة ممكنة، أما إذا كنت لا تريد إستخدام أي سائل على الحقيبة فيمكنك الإستعانة بالطباشير الأبيض في التنظيف.

طريقة التخزين المثالية لشنط الجلد الرجالية:

و تأتي علينا فترة لا نحتاج فيها إلى إستخدام شنط يد رجالي مصنوعة من الجلد، فنضطر إلى الإحتفاظ بها لحين الحاجة إلى إستخدامها، و لكي لا تتعرض هذه الحقائب إلى التلف أثناء فترة تخزينها، و نستطيع إستخدامها بعد ذلك بشكل طبيعي، فيجب أن نقوم بالإحتفاظ بها بطريقة مثالية و هي تتم كالتالي:

القيام بحشو جميع جيوب الحقيبة بالغلاف الذي يحتوي على فقاعات و الذي نجده دائما مع الأجهزة الكهربائية الجديدة، و ذلك حتى تحتفظ الحقيبة بشكلها و وضعيتها المعهودة طوال فترة التخزين، ثم وضعها داخل كيس قماشي و ليس بلاستيكي لأن القماش به مسام تسمح بتهوية الحقيبة و تمنع وصول الأتربة إليها، ثم يتم بعد ذلك وضعها في الخزينة الخاصة بك لحين الحاجة إليها.

إشتري حقيبتك الرجالية من مواقع التسوق المختلفة:

و إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للخروج لشراء حقيبة جديدة مناسبة لك، فما رأيك أن تشتريها عن طريق أي من مواقع التسوق التي أصبحت منتشرة هذه الأيام، فالعديد منها يقدم شنط يد رجالي في غاية الجمال و الأناقة و مصنوعة من خامات ممتازة، فإختر الأن موقع الشراء الذي يناسب مستوى دخلك و تصفح مجموعة الحقائب الرجالية المعروضة عليه الأن.

و إبدأ في معرفة المميزات الخاصة بكل حقيبة و الإطلاع على الصور الخاصة بها و التي يعرضها لك الموقع، و بعد التأكد من أنها هي المناسبة لك قم على الفور بالبدء في إجراءات الشراء الإلكتروني، و لا تنسى البحث عن وسائل التخفيض التي يوفرها هذا المتجر إلى فئة شنط يد رجالي لتساعدك على جعل ثمن أو سعر الحقيبة مناسب لك.

هل هناك عروض متوفرة في المتاجر على الحقائب الرجالية؟

بالتأكيد، فلأننا في موسم البلاك فرايداي و تخفيضات أخر العام فتتسابق العديد من المتاجر في جذب العملاء من خلال التخفيضات التي يقدموها، و بالطبع ستجد في متجرك المفضل خصومات تشمل شنط يد رجالي بجميع أنواعها و ألوانها و التي تشمل على الأسود و البني و الجملي و الرمادي، و ستكون حينها قادرا على الشراء بأسعار تقل كثيرا عن الأسعار الموجودة في الأيام العادية.

و هذه التخفيضات ليست قاصرة على المحال التجارية التي لها مواقع على الإنترنت فقط، بل تشمل أيضا المتاجر على أرض الواقع  و التي تقدم شنط يد رجالي ضمن منتجاتها، فلا تفوت هذه الفرصة و قم بشراء حقيبة مميزة و مناسبة لإستايل ملابسك و تساعدك على الإحتفاظ بأغراضك طوال الوقت الذي تقضيه خارج المنزل، و تجنبك فقدانها بشكل كبير.

كيف يمكن التأكد من جودة الحقيبة الرجالية؟

يجب على المشتري أن يدقق في مظهرها العام و يتأكد من خلوها من أي عيب أو تلف يظهر في أحد أجزائها.

هل أسعار الحقائب الرجالية مناسبة للجميع؟

نعم، فميزة الأسعار المتفاوتة للمنتجات و خصوصاً الحقائب الرجالية تجعل الشخص يشتري ما يناسب ذوقه و مستوى دخله.

هل الحقائب الجلدية تليق على ملابس العمل الرسمية؟

بالتأكيد، فالملابس الفورمال يمكن حمل شنط يد رجالي معها، و تأكد أن ذلك لن يؤثر تماما على أناقتها أو مظهرها العام.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

شنط يد رجالي شيك وفخمة من أشهر الماركات