طريقة تلميع الفضة ب 5 مكونات بسيطة ومتوفرة

طريقة تلميع الفضة

طريقة تلميع الفضة

 

طريقة تلميع الفضة  من اجل استعادة بريقها ولمعانها اللذان يميزاها ويجعلان من يرتديها يشعر بالثقة  ،فهناك الكثير من الاشخاص ممن يفضلون الفضة وذلك لاسباب متنوعة اولها اشكالها المتنوعة التى يقدمها الصائغين والمتخصصين فى تقديم اشكال متنوعة وذات تصميمات جميلة ومبدعة ،وايضآ اسعارها المناسبة التى تقل كثيرآ عن اسعار المجوهرات الاخرى.

من الذهب والسوليتير والالماظ ايضآ ،وغيرذلك الكثير ومن الاسباب الاخرى التى تجعل العديد من الاشخاص يفضلون اقتناء المصوغات الفضية؛ انها لا تتغير مع الاستخدام وفى حال قل بريقها فيمكن اعادتها فى اسرع وقت ممكن سواء بإستخدام ملمع الفضة؛ او  ارسالها الى صاحب الورشة من اجل تلميعها ولكن مع طريقة تلميع الفضة  التى نقدمها  تتمكنى من  الحصول على مصوغاتك الفضية  .

 

انتى او زوجك او احد افراد اسرتك؛ وتلك الطريقة  تحتاج الى بعض المكونات التى تتواجد فى كافة المنازل  من الكاتشباو الخل  او الكربونات او الملح او غيرهم من المكونات البسيطة  ،وايضآ  نحتاج الى وعاء وفوطة ناعمة  وخالية من الوبر  لا تعرض الفضة الى الخدش عند تنظيفها ولا تؤثر نظرآ لكون الفضة  من المعادن الرقيقة  .

 

اشياء لا يجب القيام بها عند تلميع الفضة

 

عند تنفيذ طريقة تلميع الفضة  التى سنذكرها  يجب مراعاة عدد من الاشياء التى يقع بها الكثير من الاشخاص, وبالتالى قد لا تؤدى الطرق التى يقوم بعملها الى نتائج مرضية ومن تلك الاشياء:

 

1-  تجنب استخدام فوطة غير ناعمة وبها وبر لأن ذلك قد يجعل طريقة تلميع الفضة  تؤدى النتائج التى يريدوها العميل وقد يعرض الفضة الى الخدوش  او غير ذلك من الاشياء التى تؤثر بجمالها .

 

2- عدم القيام بحركات دائرية عند القيام بالتنظيف للفضة  وذلك لأن هذا قد يعرضها الى الخدوش ؛ولكن للتنظيف عليك القيام  بتلميعها  من الاسفل للأعلى  برفق وبإستخدام فوطة ناعمة.

 

3- يفضل ان تكون تلك القطعة نظيفة وجميلة وخالية من البقع ومع  تقليبها بشكل متكرر لضمان ان يتم التلميع على افضل  وجه ولكى تؤدى طريقة تلميع الفضة  نتيجة فعالة وحقيقية  .

 

 طريقة تلميع الفضة بالملح

 

تعد الفضة من احد المعادن التى يفضلها الكثير  والتى تصنع منها مختلف  المجوهرات التى تقتنيها الكثير  من النساء وذلك لأسعارها المناسبة لهم وايضآ لتواجد العديد من القطع الفخمة والمميزة  منها ؛و التى تضيف مظهر جمالى الى من يرتديها ،ولكن المشكلة التى تواجه العديد ممن يستعملون المجوهرات الفضية انها سريعة الصداء .

 

وتتعرض الى تغير لونها نظرآ لتراكم الاوساخ عليها او تعرضها ايضآ للخدش نظرآ لكونها معدن رقيق؛ ومن اجل ان يحصل المستخدم على مقتنياتها المصنعة من الفضة خالية من البقع ونظيفة تمامآ ؛فكل ما عليهم القيام به  هو إحضار كوبين من الماء الساخن او الكمية التى تجعل المقتنيات مغطاة تمامآ ، و وضعهم فى اى طبق مع وضع معلقة من الملح مع وضع رقائق من ورق الالومنيوم .

 

وبعد ذلك سيتم التفاعل مع الفضة ويفضل ترك المحلول  مدة خمس دقائق  مع القيام بالتحريك ،والتأكد  من  عدم تواجد اى بقع او خدوش بها وتلك هى افضل طريقة تلميع الفضة بالملح وبعدها يتم  اخذ الفضة وغسلها بالماء البارد , مع الشطف بشكل جيد من الملح لكى نضمن عدم تواجد اى رواسب من الملح على المقتنيات.

طريقة تلميع الفضة 2

طريقة تلميع الفضة 2

طريقة تلميع الفضة بالكاتشب فى اسرع وقت

 

 لكل من يريد معرفة اسرع  طريقة تلميع الفضة  دون اى تكلفة وبمكونات بسيطة متواجدة فى اى منزل،  وهى  طريقة تلميع الفضة بالكاتشب  التى تتميز بمقدرتها العالية على تحقيق افضل النتائج فى اسرع وقت ممكن ؛ ومن خلالها تعود المقتنيات كما لو كانت جديدة من قوة لمعانها التى فقدتها مع الوقت ومع التعرض للخدش والاستعمال المتكرر.

 

ونقدم تلك الطريقة  التى تقوم  بإزالة الصدأ من على الفضة وايضآ تقوم  بمحو اثار الخدوش التى  تتعرض لها الفضة  دون الحاجة الى  شراء ملمع للفضة وزيادة التكلفة ؛ فمن خلال مكونات بسيطة من الكاتشب والماء والساخن وفوطة ليس بها  وبر  وايضآ فرشاة اسنان ،  ويتم وضع الكاتسب فى طبق و وضع الحلى بها  مع القيام بدعكها بالفرشاة.

 

وبعد ذلك يتم وضعها فى المياة الساخنة وغسلها جيدآ  من الكاتشب والقيام بتنشيفها بالفوطة ,وسوف تعود الى اللمعان  والبريق السابق لها , ويتمكن العميل من استخدامها واضافة  الرقى والجمال والاناقة الى ما يرتديه من خلال المجوهرات المميزة من الفضة التى اصبحت لامعة وبراقة .

 طريقة تلميع الفضة بالكربونات

 

ومن اسهل الطرق فى تلميع الفضة هو القيام بإستخدام الكربونات و طريقة تلميع الفضة بالكربونات تعد من أرخص الطرق واكثرها تحقيقآ لنتائج فعلة ،وإعادة الفضة الى لمعانها السابق وبريقها الساحر ، الذى يفضله الكثير من الاشخاص من مستخدمين الفضة من اجل  ان يضيفوا إطلالة مميزة اليهم عند ارتدائها  خلال الخروج  والاحتفالات، ولكى  تحصل على تلك الاطالة فإنت بحاجة الى :

 

 1-وعاء به ماء تغطى المصوغات الفضية لديك مع اضافة معلقتين من الكربونات اليها ,مع القيام بالتقليب جيدآ وتركها  مدة خمس دقائق .

 

2-وبعد ذلك عليك اخراجها وسوف تجدها لامعة وقد عاد اليها بريقها ايضآ مع طريقة تلميع الفضة السهلة  والسريعة التى من خلالها ،يمكنك ارتدائها فى اى مكان سواء خاتم او اسورة او انسيال او دبلة رجالية او نسائية .

 

3-وبعد ان يعود اليها بريقها  فعليك وضعها بمكان قليل التهوية والرطوبة و وضع كل قطعة فى مكان مختلف عن القطعة الاخرى؛ لكى تظل محتفظة ببريقها ولمعانها ، بعد القيام بتجفيفها بإستخدام فوطة ناعمة ولا يوجد بها اى وبر  من الماء والكربونات التى وضعت بها لتستعييد بريقها ولمعانها.

 اساسيات ما بعد  القيام  بتلميع الفضة

 

بعد القيام بتلميع الفضة عبر  طريقة تلميع الفضة  سواء بالكاتشب او بالملح او بمعجون الاسنان وورق الفويل او الكربونات او الليمون والنشا ؛و غير ذلك من الاشياء البسيطة والسهلة والمتواجدة فى العديد من المنازل وتكلفتها بسيطة  وتناسب ميزانية  كل الاشخاص ، ولكى يستمر الاثر الذى حققته تلك الطرق وتظل المصوغات الفضية محتفظة ببريقها ولمعانها فيجب :

 

1-وضع كل قطعة فى مكان مختلف عن الاخرى سواء فى كيس بلاستك او فى الاكياس التى تستخدم فى محلات الفضة  او منديل او غير ذلك من الاشياء ؛مع تجنب تعرضها الى الرطوبة او وضعها فى مكان  عالى التهوية ,وذلك  لجعل بريقها يدوم لأطول فترة ممكنة وعدم اضطرار الشخص الى ارسالها الى ورشات الفضة لتحصل  على التنظيف.

 

2- القيام بتفريغ الهواء الذى قد يتواجد بالكيس الذى توضع به المصوغات  ؛لعدم تعرضها الى الهواء الذى قد يؤثر على بريقها ولضمان ان تظل مع اصحابها لفترة طويلة لامعة ولا تحتاج الى ان يتم ارسالها الى الورش من اجل تنظيفها .

 

3- عدم  القيام بإرتداء الفضة عند وضع العطور او عند النزول الى حمام السباحة وذلك لتأثر الفضة بالكلور  ، ويؤدى الى انها قد تفقد  بريقها ولمعانها اللذان يميزاها ويجعلان  الاشخاص يقومون بالتسارع على شرائها ،  وقد  حصل عليه الشخص عند إتباع طريقة تلميع الفضة  فى المنزل بمكونات بسيطة .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة تلميع الفضة ب 5 مكونات بسيطة ومتوفرة