فيلم اسف على الازعاج | ومن الفقد ما يذهب العقل

الانفصام هو:- حالة من الهلاوس المستمرة والأوهام الراسخة التي تحسبها حقيقة تمامًا..! وكيف تعتقد أنها خيال وأنت ترى أناسًا وتسمع أصواتًا طوال الوقت قد تشم روائحهم وتلمس أجسادهم وتُخلق ألاف القصص والروايات بينكم.. فكيف يكون ذلك مجرد وهم لا حقيقة لها..؟، لقد استطاع بطل فيلم اسف على الازعاج من تجسد تلك الحالة النفسية الصعبة بمنتهى الإتقان.

فيلم اسف على الازعاج

يُعتبر فيلم اسف على الازعاج واحدًا من أروع أفلام السينما المصرية علي الإطلاق، لقد تم إصدار هذا الفيلم عام 2008 لمجموعة لنجم الكوميديا أحمد حلمي الذي قام بتمثيل الكثير من الأفلام العالقة في أذهاننا مثل جعلتني مجرما وغيره الكثير.

كما شاركه في البطولة أيضًا مجموعة من الأسماء العملاقة في عالم السينما المصرية مثل الفنانة الشابة منة شلبي والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنان محمود حميدة، وكل هذه الأسماء الكبيرة تمكنوا بمساعدة الشخصيات الثانوية من التجانس معًا ليخرجوا للجمهور عمل عظيم ومحكم البنيان.

أحداث اسف على الازعاج احمد حلمي

عند مشاهدة فيلم اسف علي الازعاج ستجده يبدأ كعادة أفلام أحمد حلمي بالكثير من الإفيهات الكوميدية الخالدة في أذهاننا، ومن ثم تبدأ تنغمس في القصة شيئًا فشيء لتجد نفسك واقف أمام مشكلة نفسية من أخطر المشاكل علي الإطلاق، وهي مشكلة الانفصام النفسي الحاد الذي يُعاني منه حسن صلاح الدين زيدان مهندس الطيران.

أثناء مشاهدة فيلم اسف على الازعاج Netflix لأول مرة ستجد أن (حسن) الذي قام بتجسيد شخصيته أحمد حلمي يحاول التقرب من (فريدة) التي جسدتها منة شلبي بشتى الطرق المختلفة حتى أنه يختلق الفرص للوصول إليها، وعادة ما كان يلجأ إلي أخذ النصيحة من والده لمساعدته علي التحدث معها لأنه كان من الشخصيات الخجولة جدًا.

ستستمر أحداث فيلم اسف على الازعاج بالسير بالطريقة الكوميدية التي اعتاد عليها أحمد حلمي في أفلامه مثل ما حدث في فيلم اكس لارج ،ولكن فجأة قرر مؤلف العمل ( أيمن بهجت قمر) أن يقدم صدمة كبيرة جدًا والتي تُعد بمثابة لطمة قوية وجه المشاهدين في الربع الأخير من الفيلم.

مفاجأة في أحداث فيلم اسف على الإزعاج viu

عندما تفقد شخص عزيز عليك ستجد الجميع يخبرك بأن الحياة لا تتوقف علي رحيل شخص ولكنني أعتقد أن هذه المقولة خاطئة جدًا؛ حيث أن هناك بعض الأشخاص الموجودين في حياتنا لا يُمكننا تجاوز فراقهم مهما طال الوقت،.

ستجد نفسك بشكل تلقائي كلما زاد الاشتياق تتذكرهم تخلق في مخيلتك مواقف جديدة تجمعنا بهم حتى نشعر بوجودهم بجوارنا وهذا ما حدث مع بطل فيلم اسف على الازعاج عندما فقد والده، ومع مرور الوقت اتسعت مخيلته وبدأ يتخيل وجود أشخاص بجانبه لا وجود لهم في حياته.

يُعد الربع الأخير من فيلم اسف على الازعاج كامل مليء بالمشاعر النفسية المعقدة؛ حيث تبدأ حالة من الحزن الشديد تُسيطر علي الفيلم عندما نكتشف أن والد حسن قد توفي منذ زمن بعيد وأنه يفرض تصديق تلك الحقيقة الصعبة، كما أن فريدة تلك الفتاة التي أحبها بصدق من أعماق قلبه مجرد تخيلات لا وجود لها في الحقيقة.

كيف تعامل حسن مع المرض ؟

من كثرة التفكير المضطرب الذي كان يُعاني منه حسن أثناء أحداث الفيلم فقد وظيفته التي يحبها بشدة حتى أنه أهمل المشروع الذي كان يعمل عليه لسنوات طويلة، كما كان علي خلاف شديد مع والدته لأنها قامت بإحضار طبيب نفسي لمتابعة حالته بدون علمه وأجبرته علي الجلوس معه علي أنه يريد تأجير شقتهم القديمة.

عندما اكتشف حسن ما فعلته أمه صاح بغضب شديد في وجه الطبيب وأمره بالخروج من منزله، وهنا حدثت المواجهة بينه وبين والدته وعلم حقيقة وفاة والده وأن فريدة مجرد فتاة من وحي الخيال، في البداية لم يستطيع حسن تقبل الأمر وكان يشعر بالوحدة الشديدة التي كان يشعر بها الديناصور الشديد عندما توفي والده وأصبح بمفرده في فيلم the good dinosaur الذي تم إصداره عام 2015.

بعد معرفة حسن بالحقيقة قرر مواجهة مرضه وعدم الهروب منه مرة أخرى وذهب إلي مستشفي للأمراض النفسية والعصبية بصحبة والدتها، وهنا أصبح الفيلم حزين جدًا وكان صوت المطربة شيرين عبد الوهاب معبر عن تلك الحالة المأساوية إذ قامت بغناء أغنية ( المرايا ) التي عبرت عن حالة الانفصام الذي يعاني منه البطل.

كيف كانت نهاية الفيلم ؟

تُعتبر نهاية فيلم آسف على الإزعاج ويكيبيديا سعيدة إلي حد ما؛ حيث أن حسن تمكن من إنهاء علاجه بسلام وتخلص من الهواجس التي لطالما أرهقت حياته وأثرت عليها بالسلب، كما تمكن من إنهاء مشروعه ونجح فيه نجاحًا باهرًا وملحوظ وعاد إلي وظيفته التي يحبها من جديد.

بينما كان يجلس حسن في المقهى التي اعتاد الجلوس عليها وجد فريدة تظهر أمامه من جديد وخُيل له أنه مازال مريض وشعر بالخوف، ولكنها توجهت إليه وجلست بجانبه وأخبرته عن اسمها الحقيقي وأنه كان يراها كثيرًا في هذا المكان و كان يجلس دون أن يتحدث معها حتى أنه رسم لها صورة وتركها ورحل.

سارت حياة حسن نحو السعادة لأول مرة منذ زمن بعيد وتزوج فريدة وأنجب منها طفلان، ولكن بهجت قمر كان لا يريد أن ينتهي الفيلم بسلام فجعل نهاية الفيلم غامضة جدًا؛ حيث يظهر لنا أن الانفصام عاد يسيطر علي حسن من جديد وأن والدته قد توفت ولكنه يراها هي ووالده ويشعر بوجودهم معه.

من هم أبطال العمل ؟

لقد شارك في فيلم اسف على الازعاج عدد كبير جدًا من الفنانين المصريين منهم من حصل على دور البطولة ومنهم من كان يظهر في بعض المشاهد البسيطة، ولكن جميع الشخصيات كان لها تأثير قوي وعميق في أحداث الفيلم ونجح الفيلم من خلاله وهم:-

1 – أحمد حلمي.

2 – منة شلبي.

3 – محمود حميدة.

4 – دلال عبد العزيز.

5 – محمد شرف الذي شارك في فيلم

6- سامي مغاوري.

7- أحمد فؤاد سليم.

8- يوسف عيد.

9- رضا إدريس.

10- وائل علاء.

كيف هزم أحمد حلمي عادل إمام ؟

بالتأكيد لا يوجد شك علي أن الزعيم عادل إمام هو واحدًا من أبرز صناع السينما في مصر والشرق الأوسط؛ حيث أنه قام بتمثيل العديد من الأفلام مثل زهايمر و عمارة يعقوبيان وغيرهم الكثير.

ولكنه قام بمشاركة النجم العالمي الكبير عمر الشريف عام 2008 في فيلم حسن ومرقص ليجدا النجمان العملاقان أن الإيرادات التي حققها أحمد حلمي في فيلم اسف على الازعاج تتخطى إيرادات فيلم حسن ومرقص بشكل كبير جدًا، وبالتالي ذكر بعض النقاد أن حلمي تمكن من التفوق علي أساتذته من حيث الإيرادات.

كيف أتمكن من تحميل فيلم اسف على الازعاج ؟

يمكنك الآن مشاهدة وتحميل فيلم اسف على الازعاج احمد حلمي نسخه اصليه كامله من العديد من المواقع المختلفة مثل إيجي بيست أو السينما للجميع وغيرهم.

ما هي الافيهات الشهيرة لفيلم اسف علي الازعاج ؟

يمتلك الفيلم مجموعة من المواقف المضحكة المذهلة مثل:- ( ما تقولش مصر هي أمي، أمك قاعدة علي الكنبة أهي) وغيرها الكثير.

ما هي أكثر الجمل المؤثرة التي قيلت في الفيلم؟

لعل من أكثر الجمل المؤثرة التي في الفيلم عندما أخبرته والدته بأن ابوه قد مات فقالت له:- (مش هيرد عليك لأنه مات)، و(الحُب مش أمنية يا حسن.. الأمنية إن الحب ده يدوم).

من هو مخرج فيلم اسف علي الازعاج ؟

لقد قام بإخراج هذا الفيلم العظيم المخرج الشاب المبدع خالد مرعي الذي قام بإخراج أيام السادات والسلم والثعبان.

مواضيع ذات صلة

فيلم awakeفيلم awake أحداث بين الحقيقة والخيال

hotel transylvania قصة فيلمقصة فيلم كرتون هوتيل ترانسيلفانيا 3 كامل ” hotel transylvania 3″