قصة فيلم frozen الجزء الأول | وملخص فيلم ملكة الثلج 2

قصة فيلم FROZEN

فيلم  frozen من الافلام التي تحبها كل العائلة لما فيه من أحداث شيقة وشخصيات يحبها الاطفال والكبار، وبسبب نجاح فيلم فروزن فقد صدر منه العديد من الاجزاء التي تجعلك تمضي وقتاً اكثر مع شخصيات الفيلم المحببة، فلا يتوفر فيلم فروزن الجزء الثاني فقط بل هناك المزيد من الاجزاء الجديدة.

قصة فيلم frozen الجزء الاول  :

هو فيلم رسوم متحركة خيالي من افلام ديزني و هو من اكثر الافلام ربحا تاريخيا وقد صدر فيلم frozen الاول عام 2013، و لكنه يهدف الي إبراز مشاعر الحب الحقيقي بين الاخوة فيحكي انه كان هناك طفلتين آنا و إلسا اميرة آريندل.

وكانت الاميرة إلسا لديها القدرة علي صنع الثلج و كانت تلعب دائما هي و اختها و لكن في يوم قامت إلسا بدون قصد اصابة اختها الصغيرة آنا, فقام الملك بالذهاب الي مجموعة تسمي الترول قاموا بشفاء آنا مع مسح ذاكرتها لما قد فعلته اختها.

و بالطبع قرر الملك والملكة غلق الابواب لحماية المملكة حتي تتعلم إلسا ان تتحكم و تسيطر علي قواها فظلت إلسا وحيدة في غرفتها لا تريد الخروح حتي لا تؤذي اختها مرة اخري.

و في يوم فُقد المملكة الملك و الملكة في البحر اثناء العاصفة في فيلم frozen ,وكانوا قد كبروا و يجب علي إلسا ان تخرج ليتم تتويجها .

يوم تتويج الاميرة إلسا :

فرحت آنا كثيرا لانه سيتم فتح الابواب و هو كان حلمها التعرف علي العالم الخارجي و البحث عن فتي احلامها ,وكان هناك تاجر يريد الاستيلاء علي المملكة هو و الامير هانز من الجزر الجنوبية الذي سوف يقابل الاميرة آنا صدفة و يطلبها للزواج و هي وافقت مسرعة.

و رغم كل هذه الاحداث في فيلم frozen كانت الاميرة إلسا خائفة جدا من عدم مقدرتها علي السيطرة علي قدرتها، فكانت ترتدي قفازات و بدأت الحفلة بدون اي مشاكل .

جواز آنا من الامير هانز :

طلبت الاميرة آنا من اختها الاميرة إلسا في يوم التتويج ان توافق علي زواجها من الامير هانز و لكنها اخبرتها انها لم تأخذ الوقت الكافي و رفضت.

فتجادل الاختين إلسا وآنا حتي لم تقدر الاميرة إلسا ان تسيطر علي انفعالها و ظهرت حقيقتها امام الجميع و ظنوا انها وحش، فظلت تجري بعيدا ولكن قوتها سيطرت علي الممكلة كلها و جاء الشتاء الابدي .

قصر الاميرة إلسا المصنوع من الثلج :

تحررت الاميرة إلسا و ذهب بعيدا و قامت بانشاء قصر جميل مصنوع من الثلج لتعيش به وحيدة ,و لكن اختها لن تتخلها عنها في فيلم السا وانا و ذهبت للبحث عنها و في طريقها الصعب قابلت رجل الجبال كريستوف و كان معه عربه فطلبت منه المساعدة و قد وافق و قام برفقتها.

واثناء احداث فيلم frozen مترجم ظهرت شخصية اولاف و هو مصنوع من الثلج، صنعته الاميرة إلسا في صغرها و بدأت الاميرة تتذكر ما حدث من قبل و قد اخذهم اولاف الي القصر ولكن غضبت الاميرة لرؤية اختها خوفا ان تصيبها بالاذي و من غير قصد اصابتها في قلبها و كان من الصعب ان تعيش.

فقام كريستوف بأخذها الي الترول وهم نفسهم القوم الذين ذهبت اليهم عند الصغر و كانوا اصدقاء كريستوف بل مثل عائلته فاخبروه انها سوف تعيش اذا وجدت الحب الحقيقي وانه لا يستطع القيام بشئ .

عودة الاميرة آنا لقصر ابيها :

اخبرت آنا ان يقوم كريستوف بمساعدتها للعودة للقصر لكي يساعدها هانز الذي احبها و كان في ذلك الوقت تم القبض علي الاميرة إلسا و حبسها بالقصر, ولكن اكتشف ان هانز لا يحب الاميرة و هو الذي قام بحبس الاميرة إلسا.

فيأتي كريستوف و اولاف للمساعدة ,و من قام بشفاء آنا بعد ان تجمدت هو حب اختها إلسا و بعد ذلك اصبحت الاميرة تستطيع التحكم في قوتها و انتهاء الشتاء و العيش بسلام بعد ان تم القبض علي الامير هانز و من معه لتصبح نهاية كرتون فروزن سعيدة وجميلة .

سلسلة افلام frozen :

ظهرت العديد من اجزاء فيلم frozen لما يتميز به من أحداث شيقة ومختلفة، وقد تم ذكر قصة الجزء الاول بالتفصيل، والان سنعرفك على احداث باقي الاجزاء :

 فيلم frozen 2 مدبلج :

احداث فيلم frozen 2 اكثر حبكة ومليئة بأحداث اكثر من الجزء الاول، حيث يبدأ الفيلم بالملك أغنار الذي يروي للأطفال إلسا وآنا قصة اجدادهم، وتتوالي الاحداث حتى يأتي يوم تتويج الملكة إلسا وتحتفل بالخريف، وفي هذه الاثناء تستمع إلسا إلى صوت يناديها ولم يكن أمامها سوى ان تتبعه.

ومن هنا تبدأ احداث فيلم frozen حيث سيكون على الاميرة فهم سر قوتها الخارقة، وتحدث الكثير من الاشياء التي تجعل الأميرتان إلسا وآنا امام مهمة الحفاظ على المملكة فهل يمكنهم إنجاح الامر والتمتع بنهاية سعيدة مليئة بالسلام في انحاء المملكة، ستكتشف ذلك عند رؤية فيلم فروزن الجزء الثاني.

فيلم frozen fever :

وهو فيلم قصير يحكي عن محاولة الاميرة إلسا في القيام بعيد ميلاد لأختها الصغيرة آنا بمعاونة كريستوف وأولاف، ولكن اثناء احداث فيلم ملكة الثلج 2 يواجهون بعض التحديات بسبب قوة إلسا الخارقة، فهل ينجحون في عمل عيد ميلاد يجعل آنا سعيدة بإمكانك معرفة ذلك عبر مشاهدة هذا الفيلم القصير.

مغامرة أولاف الثلجية :

في هذا الجزء من افلام فروزن تكتشف إلسا وأختها انهم لا يتوفر لديهم القدر الكافي من التقاليد التي تجعلهم يقيمون احتفالاً ناجحاً، وفي مغامرة أولاف الثلجية يقوم أولاف بمهمة اكتشاف ما يفضله سكان المملكة عن طريق مقابلة العديد من العائلات، ليقوم بإخبار إلسا وآنا ما هي افضل طريقة لإقامة الاحتفالات.

ولكن لن تمر الامور على خير حال في فيلم فروزن 2 لأن أولاف سيواجه بعض المشاكل وسيكون على الاختين إنقاذه منها.

ومن ابرز الاحداث الممتعة في هذا الفيلم هو تذكر الاختين وجود بعض الامور التي تذكرهم بالماضي في العلية وكان عليهم اكتشافها، وينتهي الفيلم بإنقاذ أولاف من الذئاب بعد مواجهة الكثير من المخاطر.

ابطال فيلم فروزن :

1- شخصية إلسا :

وهي البطلة الرئيسية لـ فيلم  frozenفتسمى ايضاً بملكة الثلج، وذلك لأنها شخصية خارقة تمتلك قوى لإخراج الثلج من يدها عند الغضب، وقام بأداء دور آنا الممثلة الشهيرة كريستين بيل.

2- شخصية آنا :

وهي اخت إلسا التي تشعر بالوحدة لأنها لا تعرف سر اختها الكبرى وهي لا تخالط الكثير من الاشخاص، ولكن في فيلم فروزن الجزء الثاني مدبلج كامل يوتيوب ستتقارب الاختين ويقومون بالكثير من المغامرات معاً في الاجزاء التالية ايضاً، وقامت بدور آنا الممثلة إدينا مينزل.

3- شخصية أولاف :

وهو أحد الشخصيات اللطيفة جداً في فيلم  frozenبل وقد كان احد الشخصيات البارزة في الفيلم، وهو شخصية خيالية بالكامل لأنه رجل الثلج الذي كانت تصنعه الاختين معاً، وكان أولاف في كل اجزاء frozen مدبلج، وقام بأداء الدور الممثل جوش جاد.

4- شخصية كرستوف :

كريستوف هو صديق آنا الذي ستقابله في الغابة اثناء رحلة البحث عن اختها في احداث فيلم فروزن الجزء الاول مدبلج، وسيساعدها كثيراً في اثناء رحلتها، وقام بدوره الممثل المبدع جوناثان جروف.

5- شخصية الأمير هانز :

هو اول شخص ستقابله الاميرة آنا في فيلم frozen بالجزء الاول ويقوم بخداعها لأن نيته كانت الاستيلاء على المملكة وليس حبها وطلب الزواج منها، وقام بهذا الدور الممثل سانتينو فونتانا.

وكانت هذه أبرز الشخصيات في فيلم ملكة الثلج وبالأخص في الجزء الاول، وقد ظهرت الكثير من الشخصيات الجانبية في باقي الاجزاء الاخرى.

ما هي الجوائز التي حاز عليها فيلم FROZEN ؟

فاز FROZEN بالأوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة بمارس 2014، وحاز على جائزة الغولدن غلوب، وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.

لماذا يعتبر الكثير من الاشخاص ان frozen هو احد افضل افلام ديزني ؟

لأن فيلم فروزن به بعض الأحداث الملحمية الشيقة، كما انه يحكي قصة مميزة للغاية عن أهمية العلاقة بين الاخوات بشكل رائع.

ما هو أصل قصة فيلم فروزن ؟

شخصية فروزن هي من إبداع الكاتب والشاعر هانس كريستيان أندرسن، وقامت ديزني بتنفيذ قصته عن ملكة الثلج على هيئة رسوم متحركة.

ما أبرز الأمور المعروفة عن فيلم ملكة الثلج ؟

قبل إصدار الفيلم في نوفمبر 2013 تم التأكيد على أنه سيكون بتقنية ثلاثية الابعاد ولن يكون مرسوماً باليد، وكان وقتها امراً جديداً ومميزا.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام شاروخانإليك الآن قائمة بـ افضل افلام شاروخان

ملخص فيلم ابو علي كامل لكريم عبد العزيز