قصة فيلم me befor you “أجمل روائع هوليود الرومانسية”

قصة فيلم Me Befor You

فيلم me befor you هو فيلم درامي رومانسي امريكي تدور أحداثه حول فتاة لطيفة تعيش حياتها بشكل عادي ولكنها تلتحق بوظيفة تجعلها تغير حياتها بالكامل، ومن ناحية اخرى تحكي القصة عن شاب يتعرض لحادث دراجة نارية يجعله عاجز تماماً عن الحركة، فكيف سيلتقي عالمهما تلك هي أحداث فلم me befor you التي سنكشفها لك الآن.

 قصة فيلم me befor you :

هناك فتاة فقيرة تدعي لويزا هي في سن 26 كانت تعمل في مقهي منذ 6 سنوات لكن اضطر ان يغلق هذا المقهي بسبب ظروف مالية، و تصبح لويزا بدون عمل ولكنها قامت بالبحث لان اسرتها تحتاج لها لأن والدها متقاعد و لديها اخت مازالت تدرس.

فذهبت لويزا لمكتب العمل و طلبت من الموظف ان يجد لها عمل و في اسرع وقت و تكون وظيفة ثابتة وبالفعل وقد وظيفة بأجر مرتفع ويمكن ان تناسب لو تماماً لتبدأ هكذا احداث فيلم me befor you.

في هذا الوقت كان هناك شاب مليونير يدعي ويل قد قام بحادث سير و قد تسبب الحادث لاصابته بشلل رباعي و هذا يجعله عاجز تماما عن الحركة، و كان هذا الشاب لا يخرج من الجناح الخاص به و لايريد التحدث لشعوره بالاكتئاب لأن حياته لم تعد كالسابق .

وظيفة مكتب العمل للويزا :

عرض الموظف الذي ذهبت له لويزا في فيلم me befor you عمل لا يشترط الخبرة ولا المؤهل ولكن يفضل ارتداء ملابس ذات الوان مبهجة، و العمل هو الجلوس و الاعتناء برجل قعيد لمدة 6 اشهر و بمقابل مادي كبير فاضطرت للموافقة و ذهبت للقصر و استقبلتها ام ويل.

و قد ظنت لويزا ان الام قد ترفضها بسبب مظهرها و لكنها قبلت بها و عند دخول لويزا الغرفة اكتشفت انه شاب وسيم قعيد، و لكنه عدواني لا يتحدث الي احد و كان لا يريدها فانزعجت لويزا كثيرا منه و كانت لتترك المكان.

و لكن تخبرها اختها انها يجب ان تستمر من اجل دراستها و كانت تستحمل من اجل المال، و في يوم جاء احد الزوار لويل و هم صديقه المقرب و خطيبته السابقة فانزعج جدا عندما علم بخطوبتهم و قام بطردهم فلم تتركه لويزا رغم انه قام بطردها ايضا و بعد ذلك احب ويل لويزا حبا كبيرا عندها فرحت لويزا لانها ايضا احبته و شعرت انه سوف يتراجع عن هذا القرار و لكنه طلب منها طلب.

ما هو طلب ويل من لويزا؟

بعد اعتقاد لويزا ان ويل قد يتراجع عن هذا القرار قام بالتعجب من طلبه و هو ان تأتي معه سويسرا لقضاء اخر ايامه معها و لكنها ترفض و ظلت حزينة حتي قبلت بالذهاب معه .

أحداث رئيسية في فيلم me befor you  :

1- دخول لويزا للتعرف على ويليام ومحاولاتها في البداية للتعامل معه بشكل لطيف، على امل ان يرد عليها دون ان يكون جافاً.

2- الطبيب يخبر لو بأن حالة ويليام ميؤوس منها، وانه لم يره يبتسم منذ فترة طوية بهذا الشكل.

3- خروج ويل للتنزه برفقة لويزاً كان من الاحداث المميزة في فيلم my before you لأن هذه النزهة جعلت لويزا مبهورة وساعدت ويليام في الخروج من حالته.

4- دعوة صديق ويليام وصديقته السابقة لحفل زفافهم، وقد ازعج الامر ويليام جداً وبالرغم من انزعاجه بقيت لو معه حتى تحسن من حالته.

5- اعتناء لويزا بوليام وقت مرضه بحب من الاحداث الرئيسية في me befor you مترجم والتي جعلت ويليام يقع في حب لويزا.

6- في عيد ميلاد لويزا يقوم ويليام بإهدائها نوع من الجوارب التي تفضلها وبألوان مميزة، ستحبها لويزا كثيراً وتقوم بتجربتها على الفور، وهذا ما يجعل صديق لو يشعر بالغيرة كثيراً.

7-  الذهاب مع ويل لزفاف صديقه من الاحداث الرئيسية في فيلم me befor you ايضاً، وقيامهم بالرقص سوياً بالرغم من ان ويل قعيد على كرسيه.

أكثر اللحظات المؤلمة بفيلم انا قبلك

1- عند اكتشاف لويزا ان ويليام متعاقد مع إحدى مؤسسات الموت الرحيم بمساعدة والدته وأنه سوف يموت بعد فترة قصيرة.

2- بمجرد ان يخبر لويس لويزا بحبه يعترف لها بأمر موته الرحيم وأنه يرغب في ان ترافقه ولكنها ترفض بشدة.

3-  بالرغم من محاولات لويزا في جعل لويس يتراجع عن الامر إلا انها تشعر بالفشل في نهاية me before youمترجم ولكن والدها يخبرها بأنها لم تفشل، وأنه لا يجب علينا تغيير من نحب وإنما الاستمرار في حبهم فحسب وهذا ما فعلته.

4- تسافر لويزا إلى ويليام وتودعه قبل القيام بالامر وتكون بقربه، وهذا ما يجعل ويليام سعيداً قبل موته في فيلم me befor you.

خاتمة فيلم me befor you :

إن كنت بصدد مشاهدة و تحميل فيلم me before youفأعتقد انك ستود مشاهدة هذا الجزء من الفيلم بنفسك فتكون النهاية عبارة عن جلوس لويزا على احد المقاهي بفرنسا ويرتسم على وجهها ابتسامتها المعهودة وتقرأ رسالة من ويليام بعد اسابيع من موته، يخبرها بمدى حبه لها وأنه يرغب في ان تقوم بتجربة نوع من العطور الذي يظن انه سيناسبها كثيراً.

ويخبر ويليام لويزا انها من الافضل ان لا تحزن لموته لأنها محفورة بقلبه وأنه معها في كل مكان، وهذا ما فعلته لويزا في نهاية فيلم me befor you فمضت بخطوات سعيدة وواثقة لتعيش بدون حزن، وفي نفس الوقت تذكر ويليام الذي جعل حياتها مختلفة تماماً عن ذي قبل.

وترك لويس بعض المال للويزا يجعلها تبدأ حياتها بحرية اكبر وتزور الكثير من الاماكن التي قام بزيارتها وكان يخبرها عنها، وستقوم لويزا بفعل ما اخبرها به لويس حيث تبدأ اولاً في شراء العطر الذي نصحها بتجربته.

ما رأي الجمهور في خاتمة الفيلم؟

ونهاية فيلم me before you مترجم من الامور التي اعجبت المشاهدين كثيراً بالفيلم، لأنه بالرغم من قصة الحب المستحيلة وموت ويليام إلا انه انتهى بسعادة جعلت المشاهد راضي تماماً حتى وإن كان يتمنى الحياة لويليام والعيش مع لويزا بسعادة.

وكانت هذه النهاية مفاجئة ومختلفة عن باقي قصص الرومانسية المعهودة، وبالتالي يصبح فيلم me before you مترجم egybest من افضل الافلام الرومانسية التي يمكنك مشاهدتها.

اشياء تجعل فيلم me befor you مميز للغاية :

ليست نهاية فيلم me befor you الشيء الابرز في الفيلم فحسب، ولكن الفيلم به طابع مميز وذوق رفيع ناهيك عن تمثيل ايميليا كلارك المبدع، والممثل سام كلافن ايضاً، فقد قامو بأداء الادوار بشكل يجعلنا نتعاطف مع شخصية ويليام كثيراً ونعشق لويزا بشخصيتها المبهرجة واللطيفة.

وكان من اكثر الاشياء الملحوظة عند مشاهدة فيلم me before you هي ازياء لويزا الملونة بالكامل، وعند النظر إليها لوهلة نعتقد انها لا تناسب عمرها، ولكنها تكون أنيقة ومتناسقة مع شخصية لويزا فهي تعبر عن الاختلاف والتميز والبهجة في ذات الوقت.

وكانت أحداث فيلم me before you مترجم كامل متتابعة وشيقة فلا تجعلك تشعر بالملل للحظة وتكمل الفيلم بنفس الشغف الذي ادهشك في البداية، وجميع الشخصيات بالفيلم لطيفة وتشعر معها بجو من الاريحية، ولذلك تجد ارباح الفيلم خيالية وأنه لاقى نجاحاً كبيراً.

نبذة عن ابطال الفيلم لويزا و ويليام :

ابطال فيلم me befor you من المشاهير وقاموا بالعديد من الادوار المدهشة في العديد من الاعمال الاخرى، وإليك نبذة عن كلاً منهم :

لويزا كلارك :

هي الممثلة البريطانية إيميليا كلارك ولدت بعام 1986 في لندن بإنجلترا، ومن الاعمال التي قامت بها إضافة إلى me before you فيلم (Last Christmas)، (Voice from the Stone)، (Terminator : Genisys)

ومن أهم الادوار التي قامت بها ايميليا كلارك هي دور البطولة في مسلسل (Game of Thrones)، فقد ساعد هذا المسلسل في شهرة ايميليا كلارك حيث سميت بأم التنانين بسبب هذا الدور.

ويليام تراينور :

وهو الممثل والمخرج البريطاني سام كلافن قد ولد بعام 1986 في 27 يونيو، بـ إبسويتش بسوفليك في إنجلترا، ومثل سام منذ ان كان في الثانوية وقام بأداء بعض المسرحيات، وشجعه والده على التمثيل ومن ثم دراسة الفن وقد تخرج عام 2006.

ومن الاعمال التي قم بها سام هي فيلم me before you كامل و ( Snow White and the Huntsman)، (Adrift)، (The Hunger Games : Catching Fire).

معلومات عن فيلم me before you :

إن كنت تنوي مشاهدة فيلم me before you مترجم كامل فإليك بعض المعلومات التي يمكن معرفتها عنه :

1- ازعج الفيلم المهتمين بحقوق ذوي الإعاقة واعتبروه مصدر إحباط لهم، بسبب تنفيذ الموت الرحيم بحق ويليام في الفيلم مي بيفور يو وذلك حسب وجهة نظرهم.

2- تعتبر قصة الفيلم حقيقية لأنها مأخوذة من قصة شاب رياضي تعرض لحادث اصابه بالشلل الرباعي مما اضطره إلى الانتحار فيما بعد.

3- ملابس لويزا الملفتة كانت مقصودة فقد ارادت الكاتبة ان تكون شخصية لويزا متفردة وأنيقة في نفس الوقت.

4- تم إصدار فيلم انا قبلك بعام 2016 وهو من تأليف جوجو مويس.

5- مدة فيلم me befor you هي 111 دقيقة، وقام بإخراج الفيلم ثيا شاروك.

6- وصلت ميزانية الفيلم إلى 20 مليون ولار، وحقق ارباح تصل إلى 208.3 مليون دولار.

طاقم عمل الفيلم  :

اميليا كلارك قامت بدور ( لويزا كلارك ) في فيلم me befor you.

سام كلافلن قام بدور  ( ويليام تراينور ).

جانيت ماكتير قامت بدور ( كاميليا تراينور(.

تشارلز دانس قام بدور ( ستيفن تراينور ).

فانيسا كيربي قامت بدور ( أليسيا ).

جينا كولمان قامت بدور (كاترينا كلارك ).

ليلىى ترافيزر قامت بدور ( كارين ).

ستيفن باكوك قام بدور ( ناثان )بـ فيلم me befor you.

موز خان قام بدور ( سعيد ).

فيرتي مارشال قامت بدور ( آنا ).

هل فيلم me before you مأخوذاً عن رواية ؟

نعم هناك رواية بنفس اسم الفيلم وقد لاقت نجاحاً مبهراً يشبه النجاح الذي حاز عليه me before you، ولكن تختلف بعض التفاصيل في الرواية عن الفيلم.

لماذا تمت مهاجمة فيلم me before you ؟

تمت مهاجمة فيلم me before you لأنه يمثل طريق مسدود بالنسبة للمعاقين، ويجعلهم يعتقدون انهم عبئاً على من حولهم وهذا غير صحيح.

هل نهاية فيلم me before you حزينة ام سعيدة ؟

نهاية فيلم me before you متروكة لطريقة تفكير المشاهد، فمن يؤمن باستمرارية الحياة يعتقد انها سعيدة، والشخص الرومانسي يرى نهاية الفيلم كئيبة للغاية.

ما هي اراء المشاهدين في فيلم me before you ؟

اغلب الاراء عن فيلم me before you ايجابية باستثناء نهايته، والتي سببت للبعض اكتئاب بسبب حزنهم على ويليام تراينور.

مواضيع ذات صلة

فيلم awakeفيلم awake أحداث بين الحقيقة والخيال

فيلم الممرفيلم الممر | حكاية الصمود رغم الهزيمة الأليمة في 67