المعايير اللازمة عند اختيار كنب جلد

يتطلع الناس إلى التجديد في الأثاث ومواكبة الموضة السائدة بقطع فريدة وجميلة تضفي على المنزل جمالاً من نوع خاص، فالرقي والفخامة الموجودة في كنب جلد تجعل منه قطعة مميزة يحرص الناس على شرائها أثناء تجهيز منزلهم واستخدام طرق ترتيب المنزل بشكل جميل لإظهار الجمال الحقيقى لها.

فالمنزل الذي يحتوي على كنب جلد بني يعد في نظري مميز و ساحر، فالجمال الكامن في هذا اللون العريق يضيف على المكان لمسة فنية جميلة، ولكن الحفاظ على هذا الرقي هو الأهم حتي لا تفقد قطعة الأثاث رونقها.

كنب جلد موضة 2022 :

السعي وراء الموضة من الأمور التي يتحلى بها معظم الناس اليوم، فلم يعد التجديد يشمل الملابس والأحذية إنما اتسعت الدائرة وشملت الآثاث والكلام وكل شئ، فالاهتمام باقتناء قطعة أثاث فريدة وجميلة أصبحت من اهتمامات ربة الأسرة، لذلك ننصحكِ بمتابعة المقال والتعرف على خامة الجلد وكل ما يخصها لتستطيعين الحصول على قطعة خالية من العيوب وجميلة.

تتميز بعض ربات الأسر بميزة التفكير خارج الصندوق عن طريق التجديد في الأثاث دون الحاجة إلى شراء قطع غالية الثمن، فتجدها تقوم بعمل ركنة مودرن بواسطة مجموعة مميزة من الكنب الجلد تضفي على الغرفة إضافة مميزة ورائعة.

ما هو المميز في صوفا جلد :

تَتبُع الموضة من الأمور الجيدة ولكن التقليد الأعمي يعكر صفوها فليس كل ما تراه يمكنك شرائه أو اقتنائه، فيجب اتباع أسلوب السيطرة في جميع نواحي الحياة، فـالـ كنب جلد من القطع الجميلة التي مهما مر عليها الثمن لن تفقد جمالها ولا رونقها، فمن أجمل القطع الجلدية الصوفا الجلدية التي تجعل المكان ملئ بالحيوية و المظهر الناعم الطبيعي.

سألت صديقي يوماً لماذا كنب مكتبك جلد ؟ فرد وقال: كنب مكتبي جلد لأنني أعشق الانفراد وأحب الأشياء القديمة الفخمة التي يزيد جمالها بمرور الزمن، فليس هناك أجمل من أن تكون شخص مميز حتي في أثاث منزلك.

الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي :

الجلد الطبيعي من الخامات القديمة التي كانت تستخدم في صنع الملابس والأحذية والأثاث، ولأنها خامة مميزة وجميلة مازالت تدخل في الكثير من الصناعات المحلية والعالمية إلى الآن مما أدى إلى تعرضها للغش لكسب الكثير من المال، فالجلد الطبيعي يختلف تماماً عن الجلد الصناعي وتتفاوت الأسعار ايضاً فلكى تحصل على كنب جلد طبيعي تحتاج إلى عمل ميزانية وتوفير بعض المال.

مما لاشك فيه أن الجلد الطبيعي له العديد من المميزات التي تتمثل في كونه يدوم لفترة طويلة كما أن القطع الجلدية لها جمال ورونق ليس له مثيل يشعرك بالفخامة، فيجب تنظف الكنب باستمرار من أى أتربة عالقة بها.

وكذلك يتحمل الجلد الطبيعي الاستعمالات المتكررة ويظل محتفظاً بجماله الأصلي، وهذا على عكس الجلد الصناعي المرتبط بفترة زمنية معينة، فإليكم طرق سهلة ومجربة للتفرقة بين الصنفين كالتالي:

1- العلامة المدبوغة

المجهود المبذول في الحصول على الجلد الطبيعي لصنع كنب جلد مودرن تجعل من الضرورى عند أصحاب الشركات دبغ كلمة “جلد طبيعي” على القطع المستخرجة منه، وذلك لإثبات أنه غير مغشوش وطبيعي 100%.

على عكس مصانع الجلد الصناعي التي تدعم المنتجات بعبارة “من صنع الأنسان”فاحرص على البحث عن أى علامة مميزة في القطعة المشتراة حتي لا تكون عرضة للغش التجاري.

2- ملمس الجلد

يعتبر التدقيق في ملمس الجلد من أهم الطرق المضمونة لمعرفة الجلد الطبيعي من عدمه، فتجد ملمسه مميز يتسم بالخشونة والمتانة ويحتوي على بعض التعرجات، اما الجلد الصناعي يكون مطاطي وناعم نوعا ما.

3- رائحة الجلد

بما أن الجلد الطبيعي مصنوع من دباغ جلود الحيوانات على عكس الجلد الصناعي المصنوع من ألياف صناعية وبلاستيك، فالرائحة الطبيعية تكون مقاربة لرائحة الحيوانات.

4- الحرق

ترفق بعض المنتجات بقطع جلدية فيمكنك تعريض هذه القطعة إلى لهب فإن اشتعلت النار فيها بسرعة فهي بالتأكيد من الجلد الصناعي المصنوع من مواد نفطية، اما بالنسبة للجلد الطبيعي فيستغرق وقت حتي يحترق بالإضافة إلى إصدار رائحة تشبه حرق الشعر.

5- المسامات

ايكيا من المعارض الكبيرة المتخصصة في بيع الأثاث المنزلي العصري، فيمكنك تجربة اختبار المسامات عند شراء كنب جلد ايكيا للتأكد من أنها مصنوعة من جلد طبيعي عن طريق تفقد الثقوب، فإذا كانت غير منتظمة في الشكل والترتيب فأطمئن هي طبيعية اما ان كانت الثقوب منتظمة فهذا يدل على صنعها من الجلد الصناعي.

ما هي أنواع الجلد الطبيعي :

يتعارف الناس على أن الجلد الطبيعي يأتى من دباغة جلود الحيوانات ليدوم فترة أطول محتفظ برونقه وجماله، فصناعة الجلود صعبة للغاية وتحتاج إلى أيادى ماهرة لإخراج كنب جلد مريح وفي نفس الوقت جميل، لذلك تجد أسعار الطبيعي باهظة الثمن نظراً للجهد المبذول في الحصول على قطع فريدة، حيث تتعدد أنواع الجلد الطبيعي كما يلي :

– جلد البقر

تحتاج غرفة الصالون إلى آثاث متين وقوي حتي يستطيع أفراد الأسرة ممارسة النشاطات الحياتية المختلفة، لذلك كان الخيار الأول لصنع هذا الآثاث هو جلد البقر المتميز بقوته ومتانته وكذلك يتميز بأنه يتحمل الكثير فلا ينقطع بسهولة مع الوقت ولا يتعرض للضرر.

– جلد الغنم

يعد جلد الغنم من أحسن أنواع الجلد الطبيعي فيتميز بالجاذبية والرشاقة والخفة التي تجعل منه أحسن نوع لصنع الشنط والاكسسوارات المنزلية، ويرجى العلم بأن هذا النوع سهل القطع والتمزق فلا يفضل في صنع الكنب الجلد التي توضع في المنزل.

– جلد الخروف:

يتميز هذا النوع من الجلد بالنعومة والمتانة التي يبحث عنها أى شخص في الأثاث المنزلي، لذلك كان من المفضلات في صنع كنب جلد كلاسيك ذو طابع عصري يضفي على المكان شعوراً بالعراقة والرقي.

اسعار الكنب الجلد :

تتفاوت الأسعار الموضوعة للكنب الجلد حول العالم، وبما أن أشكال كنب جلد متعددة فالسعر يكون على حسب الشكل والخامة والنوع المصنوع منها الكرسي أو الكنبة، ولكن في الأغلب تكون اسعار الكنب الجلد غالية الثمن نظراً لتميز الجلد الطبيعي وارتفاع قيمته الجمالية والتصنيعية.

تختلف موديلات كنب جلد وقماش التنجيد المصنوعة منه، فتصنع الكنبات الجلد من طبقات كثيرة بعضها متين والبعض الأخر للتثبيت فقط، وفي النهاية قطعة الآثاث الفريدة تحتاج إلى معاملة جيدة وتنظيف طوال الوقت، فيجب مراعاة نظافة الأثاث بواسطة افضل مكنسة كهربائية حتي لا تفقد رونقها وجمالها الذي جذب انتباهك لها.

ما هي النصائح اللازمة للحفاظ على الكنب الجلد ؟

يجب عدم تعريض الكنب لأشعة الشمس وتنظيف الكنب بقطعة قماش رطبة وايضاً الابتعاد عن المواد الكيميائية في التنظيف.

ما هي أنواع الجلد الطبيعي ؟

تتعدد أنواع الجلد فمنها جلد البقر المتين والقوي وجلد الغنم الخفيف والرشيق وجلد الخروف ذو الجودة العالية.

من أين يستخرج الجلد المستخدم في صنع الأثاث ؟

يستخرج الجلد المصنوع منه الكنب الجلد من الطبقة العليا لجلد الحيوان التي تتميز بالقوة والعيش لوقت طويل.

ما هي مميزات الكنب الجلد ؟

الكنبات الجلد تضفي لمسة من الفخامة على منزلك، إلى جانب الاسترخاء والراحة التي يتميز بها هذا النوع من الأثاث.

مواضيع ذات صلة

وسائل تنظيم الأسرةتعرف على وسائل تنظيم الأسرة

اازاله بقع الزيت من الملابسازالة بقع الزيت من الملابس بأسهل الطرق