تعرف على كيفية التسجيل في منصة اعتماد

منصة اعتماد

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 7:06 دقيقة
حجم الملف : 5 ميجا
عدد المشاهدات : 64 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

دشّنت وزارة المالية السعودية منصة اعتماد الرقمية لتوفير كافة الخدمات الالكترونية التي تُفيد القطاعين الحكومي والخاص، فيمكن التسجيل في هذه المنصة للاستفادة من كافة الخدمات بكل سهولة، حيث السرعة في تنفيذ المهام الحكومية، وتخطي التعاملات الورقية، وتحقيق أعلى قدر من الامان والدقة.

يُمكنكم متابعة مقالنا والتدقيق في كل كلمة للاستفادة والتعرف على أهم الخدمات الرئيسية منها والفرعية سواء للحكومة او للأعمال، إذ سنوضح في ضوء السطور التالية كافة المعلومات والتفاصيل المُتعلقة بـ منصة اعتماد وكيفية التسجيل بها.

تعرف  أيضًا على أبرز الخدمات المُقدمة من إنجاز تفويض، تلك المنصة التي تسهل عليك إنجاز مهامك بكل سهولة.

منصة اعتماد

يُمكنكم الاعتماد على منصة اعتماد التي تضم العديد من الخدمات للمواطنين، فلا تقتصر خدماتها على الاعمال والحكومة، ولكن تتعد خدماتها بحيث تتوفر خدمات للأفراد، إذ يوجد قسم خاص وهو منصة اعتماد أفراد، والذي يشمل خدمات عديدة للموظفين، بحيث يتمكنون من الاستعلام عن المستحقات المالية والمنافسات والرواتب وغيرها.

دليل استخدام منصة اعتماد

تعمل منصة اعتماد على تيسير التعاملات المتعلقة بالشئون المالية والموارد البشرية للموظفين في الجهات الحكومية، كما تُسهل الكثير من الخدمات في القطاع الخاص، ويستطيع رجال الأعمال الحرة من خلالها المساهمة في المنافسات والمطالبات المادية والمشتريات الحكومية.

يستطيع الأفراد والموظفين العاملين بالجهات الحكومية الدخول إلى منصة اعتماد الأفراد من خلال حسابات العملاء في خدمة النفاذ الوطني الموحد، إذ يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب أبشر.

تساعد منصة اعتماد على رفع مستوى الشفافية في ميزانية الدولة، فقد تم إطلاق المنصة في 21 يناير 2018، بحيث تُفيد الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة في كل عام، وذلك في إطار تحقيق أهداف المملكة لعام 2030.

أهداف منصة اعتماد

تهدف منصة اعتماد إلى رفع كفاءة الإنفاق للجهات الحكومية، إلى جانب تسهيل الإجراءات وتسيير الخدمات على المواطنين، فيتم إنجاز التعاملات المالية، وتعزيز دور المحتوى المحلي في التنمية الاقتصادية، كما  ساعدت على زيادة مستوى الشفافية وتعزيزها في المنافسات الحكومية.

قد حققت منصة اعتماد نقلة نوعية من خلال تقديم الكثير من الخدمات الالكترونية وتسهيل الكثير من الامور على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، فقد سهلت خدمات المنافسات والعقود والاستعلام عن الرواتب والمستحقات المالية والمدفوعات وتحصيل الإيرادات وغيرها من الخدمات، وهذا يعكس حجم الجهود  التي بُذلت لتحويل الإجراءات المالية العامة إلى أرقام بدلًا من الاعتماد على التعاملات الورقية.

منصة اعتماد أفراد

يُمكنك انجاز مهامك  وكافة الخدمات المالية من خلال منصة اعتماد للافراد، بحيث تتمكن من سهولة التوصل إلى المنافسات والمشتريات والاستعلام عن الرواتب وغيرها، بالإضافة إلى تقديم خدمات حقوق الموظفين، والتي تشتمل على الكثير من الخدمات الفرعية التي تٌمكن الجهات الحكومية من إدارة الشئون الخاصة بالموظفين والتي تتمثل فيما يلي:

– الاستعلام عن الرواتب.

– خدمات الإركاب الحكومي.

– حجز التذاكر.

– استعراض الرحلات.

منصة اعتماد وزارة المالية

تعمل منصة اعتماد وزارة المالية على تطوير الاستراتيجيات الرقمية للوزارة، فيتم اعتبارها بمثابة المرشد في تحقيق الأهداف والخدمات للمواطنين، إذ تعمل على تحقيق التكامل مع الجهات الأخرى في القطاعين الحكومي والخاص.

يُمكنك التعرف على الفئات التي يخدمها الضمان الاجتماعي لتقديم أفضل الخدمات لمواطني المملكة العربية السعودية.

منصة اعتماد منافسات

تتضمن منصة اعتماد العديد من الخدمات الأساسية التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية، مثل إدارة الميزانية والعقود والمدفوعات، إلى جانب الحقوق المالية والمنافسات والمشتريات.

وتعمل منصة اعتماد على إدارة المنافسات والمشتريات من خلال طرح المناقصات، وفحص العروض الكترونيًا، وتساعد القطاع الخاص في شراء الكراسات والاطلاع عليها، وكذلك الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات.

منصة اعتماد الرواتب

يُمكن للموظف الاستعلام عن الراتب والمستحقات المالية بكل سهولة من خلال منصة اعتماد، حيث توفير الخدمات الرقمية والالكترونية التي تسهل عليه الكثير من الامور وبالتالي تُنجر له المهام دون تكبد المصاعب، فيمكن الاستعلام عن الخدمات المالية بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:-. يمكنك التوجه إلى منصة اعتماد

– يُمكنك النقر على المربع في يمين الصفحة.

– انقر على منصة اعتماد أفراد.

– ثم النقر على كلمة حقوق الموظفين.

– اضغط على كلمة الاستعلام عن الرواتب.

– قُم باختيار احدى خيارات الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد، وهو موقع الكتروني تشرف عليه وزارة الاخلية في المملكة.

– قُم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

– انقر على زر تسجيل الدخول.

– قُم بإكمال بقية الإجراءات، للاستعلام عن الرواتب والمستحقات المالية.

منصة اعتماد

منصة اعتماد

التسجيل في منصة اعتماد

يُمكن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية التسجيل في منصة اعتماد بكل سهولة، بحيث يتم الاعتماد على بعض الخطوات البسيطة للتسجيل وذلك بناءً على بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل الاقدام على التسجيل في المنصة.

شروط التسجيل في منصة اعتماد

يبحث الكثير من الأشخاص عبر محركات البحث الالكترونية عن كيفية التسجيل في منصة اعتماد، حيث تشتمل على العديد من الخدمات لتسهيل المعاملات المالية الخاصة بالأفراد، وتوجد خطوات يجب اتباعها للتسجيل في المنصة ولكن وفقًا لشروط معينة يجب مراعاتها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

– ينبغي أن تكون هناك منافسة ميسورة التكلفة.

– الوصول إلى أدق التفاصيل في المنافسة.

– دفع الرسوم عن طريق الحساب البنكي.

– تقديم طباعة كتاب الألوان.

– تحميل الوثائق والمستندات للمنافس.

– تسليم أعرض للحكومة يدويًا في مظروف مُغلق.

دردش مع أصدقائك من كل صوب وحدب حول العالم من خلال تسجيل دخول hotmail com، حيث يُمكنك مشاركة أمتع الاوقات معهم.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

يمكن للمواطنين السعوديين التسجيل في منصة اعتماد للاستفادة بكافة الخدمات الخاصة بحساباتهم المصرفية في جميع البنوك، وتتمثل خطوات التسجيل في منصة اعتماد فيما يلي:

– قم بالدخول للتسجيل في منصة اعتماد من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

– قم بكتابة اسم المستخدم، وملء البيانات المطلوبة.

– قُم بكتابة الرقم الخاص بالسجل التجاري.

– قم بإدخال رمز التحقق من خلال ارسال رسالة نصية الى البريد الالكتروني.

– قم بإدخال كافة البيانات الرئيسية، ثم قم بطباعة الطلب الخاص بالتسجيل، وكذلك طباعة نموذج التفويض المصدق الخاص بالمؤسسة حيث يعمل المُسجل.

– عقب اتباع تلك الخطوات، وملء كافة البيانات الخاصة بالمسجل، سيتم إرسال رسالة تحتوي نسخة مصغرة من التفويض في الموقع الالكتروني.

– عليك الانتظار لحين قبول طلب التسجيل في المنصة.

منصة اعتماد الشراء المباشر

يتساءل الكثير من المستثمرين داخل المملكة السعودية عن كيفية الشراء مباشرة من خلال منصة اعتماد، إذ يُمكن من خلال المنصة إدخال عملة الشراء المباشر وإدارة المشتريات الحكومية، ويمكنك الشراء مباشرة من خلال منصة اعتماد وفقًا للخطوات التالية:

– عليك الانتقال إلى منصة التبني عبر الانترنت.

– ستجد منافسة، اختر منافسًا للشراء.

– قم بقراءة كافة معلومات المنافس.

– قُم بطلب شراء وثائق المنافسة.

– سيتم تسديد حساب الفاتورة من خلال خدمة الدفع من خلال الحساب البنكي.

– سيتم اخطار المورد من خلال البريد الالكتروني، وسيتم اصدار الفاتورة عقب استلام المبلغ.

– قُم بتنزيل وثائق المسابقة من خلال الموقع.

– يجب طباعة فاتورة الدفع، والذهاب إلى موقع الاستلام، في حال عدم حصولك على مستندات غير إلكترونية.

– عليك طباعة كتيب الشروط على ان تكون الطباعة ملونة، ويجب ارفاق فاتورة الشراء للكتيب عند تقديم العرض.

ما هو رقم منصة اعتماد ؟

يُمكنك تلقي العديد من الخدمات الالكترونية من خلال منصة اعتماد من خلال مختلف القطاعات الخاصة والحكومية، كما يُمكن تلقي الاقتراحات والاستفسارات والاستشارة عن أي خبر من خلال التواصل عبر الرقم الموحد 19990.

كيفية تجديد اشتراك منصة اعتماد ؟

يُمكن تجديد اشتراك منصة اعتماد من خلال التوجه إلى بوابة المشتريات الحكومية الإلكترونية، وتجديد اسم المستخدم، وملء البيانات وتأكيد عملية التسجيل من خلال الإيميل، ومن ثم القيام بطبع النموذج والتصديق على التفويض من خلال الغرفة التجارية.

ما الخدمات التي تقدمها منصة اعتماد ؟

تتيح منصة اعتماد للموظف الاستعلام عن حقوقه، إذ تتيح الاستعلام عن الرواتب الواردة من الجهات الحكومية، وتفيد في خدمات المناقصات والعقود والمستحقات المالية والمدفوعات، إذ تهدف إلى التحول الرقمي للإجراءات المالية.

كيف يتم الاطلاع على تفاصيل المطالبات المالية؟

يُمكنك الاطلاع على تفاصيل المطالبة من خلال التوجه إلى صفحة المطالبات المالية، والنقر على خيار التفاصيل الخاص بالمطالبة والتفاصيل الخاصة بها ومراحلها.

مواضيع ذات صلة

تنزيل برنامج تليجرامتعرف معنا على كيفية تنزيل برنامج تليجرام

اعتمرنا5 خطوات لتسجيل الدخول على تطبيق اعتمرنا