موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

موضوع تعبير عن حب الوطن

منذ أن يُولد الإنسان يُولد في داخله حب الوطن فهو حب بالفطرة وغريزة في الإنسان فليس من السهل كتابة موضوع تعبير عن حب الوطن، فحب الوطن لا يمكن وصفة بأي كلام، فهذا الحب يزيد تدريجياً كلما تقدم الإنسان في العمر فإن حب أوطاننا هو أهم شيء في الوجود.

موضوع تعبير عن حب الوطن:-

يعد الوطن هو الأم والأب والأهل والدفئ والأمان والاستقرار وهو المنزل والوفاء والانتماء والحرية؛ هو المكان الذي ننشئ ونكبر ونترعرع فيه ونأكل من خيراته ونتنفس هواؤه ونشرب من نيله؛ فهو الأرض التي تحتوينا و تحتضننا والروح الجميلة التي تنشأ بداخلنا والوطن هو الماضي والحاضر والمستقبل؛ وهو الذكريات التي تكبر معنا منذ الصغر و تبني شخصياتنا الجميلة.

ووطني فيه أهلي وأصدقائي وأحبتي ففيه نلعب ونضحك ونمرح ونجتهد ونتميز ونصل إلى أعلى المراتب ومن الواجب علينا أن نكافئ الوطن على ما يقدمه لنا من خيرات، بأن نحب وطننا ونحميه وندافع عنه أمام أي عدو يحاول أن يأخذ شبر من أرض الوطن مصر الحبيبة التي نفتديها بدمائنا؛ وهذا نموذج بسيط يمكنك استخدامه ك موضوع تعبير عن حب الوطن الذي لا يقدر بثمن.

موضوع تعبير عن حب مصر

في مصر ضرب أبنائها أقصى الدرجات في حب الوطن والدفاع عن أرضه عندما احتلتها إسرائيل والعدوان عليها فلقد أثبت أبناؤها حبهم للوطن وافتدوا الوطن بحياتهم وحاربوا الأعداء؛ حتى انتصرنا وعادت لنا الأرض من المغتصبين الصهاينة فهذا أبسط ما نقدمه لوطننا الغالي بأن نحميه من أي عدو خارجي، ولقد قال الشاعر في حب مصر :-

لكِ يا مصر السلامة

وسلاماً يا بلادي
إن رمى الدهر سهامه

اتقيها بفؤادي
واسلمي في كل حين

فعند الدفاع عن الوطن فإننا ندافع عن أنفسنا وعن حياتنا وعن أمننا وخيرات بلادنا من أن يستحوذ عليها أي عدو أو حاقد أو من لا يتمنى الخير لوطننا الحبيب، كما أنه من الواجب علينا أن نحب الوطن عن طريق الدراسة والاجتهاد وأن نهتم بالعلم حتى نتطور و ننمي من أنفسنا؛ لنستطيع أن نفيد وطننا عندما نكبر ونقوم بتطويره والتقدم والازدهار به ونجعله من أهم الأوطان أمام العالم بأكمله.

موضوع تعبير عن حب الوطن الذي لا يقدر بثمن

موضوع تعبير عن حب الوطن الذي لا يقدر بثمن

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

وعندما تكتب موضوع تعبير عن حب الوطن فلابد أن تذكر واجبك كمواطن نحو وطنك، وواجبك أن نثبت للعالم أن مصر دولة ولادة بأبنائها العظيمة والمُحبة لوطنها وأننا على استعداد لتقديم كل طاقاتنا للتقدم بالوطن وتقديم كل ما يعود عليه وعلى شعبه بالنفع، فحب الوطن أيضاً يأتي بحب الحفاظ عليه والاهتمام بنظافته ومنظره الجمالي وعدم إلقاء القمامة أو الأوراق في الشارع والاهتمام بنظافة شوارعه وحدائقه والمواصلات؛ حتى يراها من يأتي لزيارتها بمنظر راقي وجميل.

وبذلك يظهر فيما تكتبه من موضوع تعبير عن حب الوطن  قدر الحب الذي يحبه الأبناء لوطنهم، وبالإضافة لما سبق فيجب علينا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة خاصةً في التعامل مع الزائرين ونقدم لهم السلام والحب والمودة والبسمة الجميلة والأخلاق الراقية في التعامل، وهذا من واجبنا تجاه وطننا أن نتحلى بالأخلاق لنظهره في منظر متحضر أمام الزائرين وأمام العالم كله.

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية في مصر:-

من القواعد التي تبني أي دولة عريقة وتجعلها تستمر وتزدهر وتنمو هي وحدة شعبها وجميع الطوائف ومن المعروف أن مصر مهد الديانات، وحاضنة لكافة الأديان السماوية ولقد عاش في العصر الماضي اليهود المصريين والمسيحيين والمسلمين في وحدة وطنية ومحبة وَوِد وسلام، والآن أيضاً يعيش المصريون في تناغم واحد و يتعايش المسلم مع المسيحي لا فرق بينهم؛ وهذه نقطة هامة لا يجب أن تغفل عنها عند سرد موضوع تعبير عن حب الوطن “مصرنا الغالي”.

ولاسيما أن أبناء اليوم يعملون كأيدٍ واحدة لازدهار الوطن وبنائه والعمل بكل اجتهاد لرفعة اسمه أمام العالم كله، كما أننا نقوم بالدفاع عنه معاً ولقد كانت الحروب مع الأعداء هي خير شاهد على هذه الوحدة الوطنية والحب، حيث سالت دماء المسلم والمسيحي وكان قادات الجيوش مسلمين ومسيحيين لا يشغلهم سوى الانتصار وحماية مصر من عدوٍ غدار.

فالوحدة الوطنية هي التي تعطي القوة لصد وردع أي عدو خارجي حيث يحاول دائماً أي عدو يريد أن يقتحم دولة أن يقوم بإسقاط وحدة شعبها؛ حتى يتمكن من الاستحواذ على الدولة بسهولة ولا يجد من يقف أمامه لذلك لم يستطع أي من أعداء الوطن من إسقاط مصر أو زعزعة وحدة وأمن المواطنين، وهذا كله يعود إلى الروابط والوحدة الوثيقة بين الشعب بإختلاف دينه وعقائده ومعتقداته.

موضوع عن حب الوطن :

اليوم حديثنا الموصول يتمثل في موضوع تعبير عن حب الوطن والمكانة التي يشغلها وطننا الحبيب في نفوسنا فهو مهد الحضارات والديانات، وفيه وُلدنا وتعايشنا تحت سمائه الصافية ولن يسعنا الحديث بشكل أو آخر إن كان الموضوع تعبير عن حب الوطن قصير لاسيما أن خيرات الوطن لا يمكن حصرها.

والجدير بالذكر ها هنا أننا بالفطرة نعشق وطننا الغالي ونجد التلاميذ في المدارس منذ الصغر يتمنون الكتابة عن موضوع تعبير عن حب الوطن ذاكرين أفضاله علينا، ف حب الوطن تعبير عن الوطن الذي يعيش بداخل كل مصري فينا فنجد في الحرب أن كل جندي مصري يدافع عن زميله وليس عن نفسه، فالوطن بمثابة الأم لنا يجب أن نحافظ عليه ونفديه بمقلتينا.

موضوع-تعبير-عن-حب-الوطن-قصير

موضوع-تعبير-عن-حب-الوطن-قصير

موضوع تعبير عن الوطن :

وإليكم موضوع تعبير عن حب الوطن بسيط لأننا مهما سنكتب لن يُوفِي بلادنا أي وصف فمِصرُ هي الوطن الوحيد الذي شهد علي أرضه الحضارات الرومانية والإغريقية والفرعونية القديمة، بها الأهرامات الثلاثة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع هذا بجانب تمثال أبو الهول وبها نهر النيل الذي يمتاز بطوله وميائه العذبة، فهذا تعبير عن الوطن قصير لا يُنصف مصرنا الحبيب بالقدر الذي تستحقه.

هذا يُعد تعبير عن حب الوطن يحوي في طياته حديث يطول شرحه ومشاعر جياشة تجاهه، فالحديث عن موضوع عن حب الوطن ليس كأي موضوع عابر لأنه تعبير عن الوطن ذاته بكل إنجازاته وحضاراته العملاقة، فوطننا الغالي كان علي أرضه أنبياء موكلون برسائل من الله فيها هداية للبشرية كما أن مصر وطننا مهد الحضارات، وكانت تُزوِد الشعوب في السابق بالمُؤَن وذلك من كثرة خيراتها وما تتمتع به من هِبات ربانية.

ماذا يعني لنا الوطن؟

الوطن يُعني لنا الكثير فهو المكان الذي نعيش تحت سمائه ونأكل من خيرات أرضه ونشرب من نيله العذب

ما هو واجبنا نحو الوطن؟

أن نحافظ عليه ضد أي مغتصب يحاول الإستيلاء علي خيراته وأرضه وأن ننظف شوارعه ونحميه من كبش أي طاغي

هل للوطن علينا حق؟

نعم فنحن فدائه بروحنا ودمائنا ضد أي مستعمرٍ جبار يسعي لأخذ خيرات بلادنا ونشر الفساد في وطننا والفتن الطائفية

علام ترمز حرب أكتوبر المجيدة؟

ترمز حرب أكتوبر لقوة وطننا الغالي، واستعداد جيشه في الوقوف بجسارة أمام أي عدوان طاغي.

مواضيع ذات صلة

رواية ثلاثية غرناطةتحميل رواية ثلاثية غرناطة pdf للمبدعة رضوى عاشور

اليوم العالمي الي الاغذيةاليوم العالمي الي الاغذية